يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع برنامج التنشيف الخورافي ، و برنامج التنشيف العضلي ، و مدرب تنشيف ، وبرنامج التنشيف مجانا ، و برنامج تنشيف للبنات ، يستخدم الكثير من لاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال عبارات مثل تنشيف العضلات وتضخيمها، كما يلجأ البعض منهم إلى تمارين تضخيم العضلات، بينما يفضّل البعض الآخر تمارين تنشيف العضلات، بهدف الحصول على عضلات بارزة وواضحة، وعادةً ما يجهل المتدرّبون الجدد في صالات الرياضة البرنامج المتبع للتنشيف ، لهذا سنتعرف في المقال التالي على معلومات كثيرة عن التنشيف وذلك في تجربتي مع برنامج التنشيف الخورافي فتابعونا.

تجربتي مع برنامج التنشيف الخورافي

التنشيف الخورافي هو الدخول في برنامج لحرق الدهون المتراكمة على عضلات الجسم التي تم بنائها أثناء فترة الضخامة من خلال التمارين المختلفة ، اليكم تجارب حية التي كانت ناجحة و ذات نتائج مبهرة مع برنامج التنشيف الخورافي.

التجربة الاولى :

التجربة الثانية :

قد يهمك :

برنامج التنشيف العضلي

التنشيف العضلي هو جائزة يحصل عليها المتدرب الذي اجتهد في فترة التضخيم، حيث يبدأ بجني ثمار مجهوداته التدريبية والغذائية والإستمتاع بمظهره المتناسق الجديد فالتنشيف مرحلة لايستهان بها، لذلك تتطلب برنامج متكامل

  • البرنامج فيه أسلوب مختلف في التمرين وجدول محترف يخليك تطور بقوتك حتى وانت تنشف وتنزل الدهون
  • كتيب البرنامج اللي راح يشرح بطريقة مفصله عن التنشيف وكيف تطبقه بأسهل طريقة وتستفيد من البرنامج
  • يشرح لك كيف تسوي نظامك الغذائي الخاص بالأكلات اللي تحبها بدون حرمان.
  • تمارين احترافية مشروحة بفيديو في جميع الايام تتبعها في النادي وماتحتاج مدرب.
  • مشروح تمارين البطن والكارديو بفيديوات اللي عليك تطبق فقط.
  • يراعي جميع الأوزان بحيث تحسب احتياجك حسب جسمك داخل البرنامج وتاخذ النظام الغذائي المناسب لك
  • البرنامج يعلمك بعد ماتنشف كيف تحافظ على نشافتك بفصل كامل داخل الكتيب.
  • ملف كامل لأكلات صحية من مطاعم تقدر تدخلها بنظامك الغذائي وتستمتع بالتنشيف.
  • يوجد جدول للمبتدئين لمدة أسبوع لتهيئة الجسم لجدولنا الإحترافي.
  • أنظمة غذائية محسوبة بالسعرات والماكروز والأكل من1600-2000 سعرة حرارية راح تاخذ وحدة منها حسب احتياج جسمك.
  • البرنامج عبارة عن موقع يكون لك حساب فيه تدخل بالجوال او أي جهاز آخر.

مدرب تنشيف

تنشيف بمعنى انزال نسبه الدهون الكليه بالجسم بعد الحصول على حجم عضلي مناسب لذوق الشخص لابراز العضله بشكل اوضح واجمل ، وللتدريب على التمشيف يجب اتباع الطرق التالية :

  • كوليت نيلسون ، لاعب كمال أجسام محترف ، مدرب شخصي ومدرب ، وأخصائي تغذية مسجل ، جنبًا إلى جنب مع دوغ ميللر ، لاعب كمال أجسام محترف ومؤلف مشارك في علم الأحياء للاعبي كمال الأجسام ، يشاركون ما يفعلونه وما يفعلونه لنحت بنية جديرة بالمنافسة.
  • اذ يجب أن يكون التمرين يوميا مدة 40 دقيقة أو ساعة على الأقل وأن يكون التمرن باوزان قليل أو متوسطة وعدد الجلسات أو المراحل والجولات 4 أو اكثر وان يكون نسق التمرين سريع أو متوسط وان لا يكون هنالك تكرار بعد تمرين كل عضلة هذه كلها من أجل تنشيف الجسم وعلامة تنشيف الجسم وقت التمرين هو أفراز العرق وخروجه من الجسم .
  • التغذية في حالة تنشيف الجسم لا تحتاج وجبات ست في اليوم الواحد بل تحتاج فقط ثلاث وجبات على الأكثر مع الأستعانه ببعض السوائل المهمه للجسم بعد التمرين وايضا تحتاج الى كمية من البروتين الصافي والابتعاد من الاكلات المتواجد فيها كمية كبيرة من الدهون
  • يجب أن تكون الراحه يوم أو يومين في الأسبوع أما الراحه وقت التمرين تكون نصف دقيقة بين كل جلسة وأن لا يرتاح أكثر من ذالك لان التنشيف يحتاج وقت قصير جدا وقت التمرين وأن يكون التمرين 30 دقيقة على الأقل .
  • الجري مهم بشكل كبير للاشخاص الذين يعانون من البدانه ومن زيادة وزن الاجسام ومن الترهلات والدهون المتواجدة بشكل كبير في الاجسام ، يجب على الأقل أن يجري الانسان في اليوم مدة نصف ساعه في اليوم لانها مهمه بالنسبة لكل أنسان والجري تدريجيا يعني في أول مرة 50 متر وبعدها على حسب تحمله تصاعديا يعني 50 متر 100 متر 200 متر …الخ

برنامج التنشيف مجانا

التغذية و الرياضة هي أهم جزء في رحلة بناء العضلات وخسارة الدهون، من السهل اكتساب الوزن عن طريق الأكل ومن الصعب خسارة الوزن عن طريق التمارين، لذلك فالحل الأمثل هو خسارة الدهون من خلال النظام الغذائي بشكل أساسي وبمساعدة التمارين الرياضية.

النظام الغذائي :

الوجبه الأولى : 3 حبات بياض بيض بدون صفار و 2 بيض كامل + 50 جرام من الشوفان + ملعقة صغيرة مربى بدون سكر مضاف للتحلية وحليب خالى الدسم + موزه ( الطريقة في الخلاط الشفان ، المربى ، الموز ) الوجبه الثانية : 200 جرام من صدور دجاج او داند مشوى + 100 جرام ارز بدون زيت و ملح ممكن استعمال زيت الزيتون + طبق سلطة مخلطة ، مثلا طمامطم ، بصل خيار . خس ( قبل التمرين ) الوجبة الثالثة : 2 بطاطا مسلوقة او مشوية او ممكن سطلة فواكه + كاس قهوة بدون سكر ( بعد التمرين ) الوجبه الرابعة : علبة تونة مصفاة من الزيت + القليل من الأرز (في فترة التنشيف يجب تخفيض نسبة الكارب ) + طبق سلطة الوجبه الخامسة : 100 جرام من صدور دجاج + خضار ( بروكلى وكوسة (ڭرعة) وفاصوليا ) الوجبه السادسة : 150 جرام جبن + كاس حليب خالى الدسم + ثمرة فاكهة .

البرنامج الرياضي :

طبعا التمارين تكون بأوزان خفيفة وتكرارات عديده ، يوم السبت: عضلة الصدر مع عضلة الباي مع عضلة البطن ، الصدر:خمسة تمارين في أربعة تكرارات وكل تكرار 15 عده ، الباي: ثلاث تمارين في أربعة تكرارات وكل تكرار 15 عده ، البطن: طبعا تمارين البطن تمارس التمارين المعروفة للبطن اضافة الى تمارين الكارديو الكارديو مهم في فترة التنشيف لاستهلاك المزيد من السعرات الحرارية، إضافة إلى تنشيط الأيض بالجسم وتحفيز حرق الدهون. قم بممارسة أي نوع من الكارديو تحبه أو ترتاح في أدائه، مثل الجري، ركوب الدراجة، القفز على الحبل، السباحة…

برنامج تنشيف للبنات

يعتمد نظام التنشيف عند النساء على الحد من ترسبات الدهون مباشرة بين العضلات والدهون وتقليلها والحفاظ على العضلات والكتلة العضلية، القوائم والنصائح التي ستجدينها لاتباع نظام غذائي للتنشيف ستكون عديدة وصارمه ومنوعه بين اطعمة وبروتينات ودهون صحيه ، فيما يلي البرنامج المعتمد في التنشيف للبنات.

  • التركيز على الكربوهيدرات المعقدة الطماط، الرز البني، الشوفان، كينوا من الأصناف الرائعة للكربوهيدرات المعقدة لانها تحتوي على مؤشر منخفض للسكر. هذي الكربوهيدرات تسبب تقلبات أصغر في الجلوكوز والأنسولين وهذا جدا مهم بسبب ان ارتفاع الأنسولين سيعزز من تخزين الدهون عند محاولتك لتخسيس الوزن وهنا وحدة من اسباب مضار الكربوهيدرات سريعة الامتصاص.
  • المواظبة على ممارسة الرياضة، حتّى في المنزل.
  • دائما اعطي فرصة لمعدتك بهضم الطعام بشكل مستمر وعدم التمرن على معدة ممتلئة اطلاقا. تذكري ان اخر وجبة قد تملأ معدتك تكون ساعتين قبل موعد التمرين.
  • الهدف هو عدم تواجد كمية مستوى كربوهيدرات عالية في نظامك عند التمرين. اذا كنتي تتمرنين في الصباح قبل افطارك، فكأس عصير بيكون جدا مثالي. عدم تواجد مستوى كربوهيدرات عالي وعدم انخفاض مستوى الكربوهيدرات ايضا لاننا نحتاج الى طاقة. بعد تمرينك، وجبة بروتينية مع كربوهيدرات بتكون جدا مثالية.
  • تناول الوجبات كل 3 الى 4 ساعات بدءاً من وجبة الافطار التي يجب أن تكون الأكثر تغذية بين هذه الوجبات والتخلي عن الحلويات بشكل تام والصلصات الدهنية والنقانق واللحوم المدخنة لتسريع عملية فقدان الوزن.
  • تناول الدهون الصحِّية الغنية بالأوميغا 3، والمتوافرة في الأسماك والمُكسَّرات وزيت الزيتون والأفوكادو والامتناع عن تناول الدهون المشبَّعة، في المعلبات ورقائق البطاطس المقليَّة والحلويات والكعك والأطعمة الجاهزة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا