يعرض لكم موقع إقرأ البردقوش ينحف الأرداف ، و فوائد البردقوش للتخسيس ، و البردقوش لإنقاص الوزن وتنظيم الهرمونات ، و البردقوش والقرفه للتنحيف ، و البردقوش والشمر والمرمية ، و البردقوش لزيادة الوزن ، تنتمي عشبة البردقوش المعمرة والعطرية إلى عائلة النعناع أو العائلة الشفوية من النباتات، وتعرف بأوراقها الجافة ذات الطعم المميز، وتزرع في الأصل في دول البحر الأبيض المتوسط وغرب آسيا، وقد بدأت تُزرع حاليًا في الولايات المتحدة والمكسيك، وتعد من المكونات الأساسية للطبخ في مناطق البحر الأبيض المتوسط، إذ تضفي طعمًا مميزًا على الكثير من الأطعمة، لكن مادور هذه النبتة للتنحيف فهل البردقوش ينحف الأرداف ؟ هذا ما سنجيب عليه في الفقرات التالية.

البردقوش ينحف الأرداف

يستخدم البردقوش في التنحيف وخسارة الوزن، وتظهر الدراسات على البردقوش أن له قدرة مضادة للجراثيم والبكتيريا، وأنه قادر على تحسين الصحة الهضمية، وزيادة معدل عملية الأيض، مما يساعد على خسارة الوزن، وفيما يلي بعض الوصفات المجربة لتنحيف الارداف بالبردقوش تابعوها معنا في الفيديوهات التالية.

الوصفة الاولى :

الوصفة الثانية :

قد يهمك :

فوائد البردقوش للتخسيس

للبردقوش فوائد عديدة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وقد يكون ليس فعالا بقوة في إنقاص الوزن إلا أنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، مما يجعله عاملا مهما ومساعدا في التخسيس، وذلك من خلال :

فوائد البردقوش للتخسيس - البردقوش ينحف الأرداف
فوائد البردقوش للتخسيس – البردقوش ينحف الأرداف
  • يساعد البردقوش في تنظيم عملية الهضم في الجسم وزيادة عملية التمثيل الغذائي وعملية الأيض، وبالتالي حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر، فهو يشبه كثيرا فوائد الشاي الأخضر.
  • زيادة إفراز اللعاب في الفم لهضم الطعام من البداية، وزيادة الإنزيمات الهاضمة في المعدة التي تعمل على تفتيت الطعام، وهذه العملية من أهم فوائد البردقوش للتخسيس لأن تحسن عملية الهضم، يساعد على استخلاص المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ومن فوائده أيضا للهضم:
  • يمكن تحضير مشروب البردقوش عن طريق غلي كوب من الماء، ثم إضافة ملعقة صغيرة من البردقوش الطازج أو المجفف، وتغطية الوعاء وتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها يصفى ويشرب.
  • كما يمكن تناول شاي البردقوش الممزوج مع الشاي الأخضر وتناول ثلاثة أكواب منه يوميا ولكن دون إضافة السكر، واقتضى التنويه إلى أن البردقوش لا يعمل على إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية مناسبة.
  • تستخدم أوراق البردقوش عادةً بشكلها الطازجٍ، أو المُجفف في العديد من الوصفات، حيث يمكن إضافتها إلى الشوربات، أو اللحوم، أو استخدامها كزينة للسلطات، كما يُمكن استهلاكها على شكل شايٍ، أو مستخلص، وتجدُر الإشارة إلى أنَّه لا يوجد حل واحد يُمكنه القضاء على مشكلة زيادة الوزن، حيثُ إنّ عملية نزول الوزن بطريقة صحية تحتاج إلى مراقبة السعرات الحرارية بشكل دقيق، وزيادة التمارين الرياضية.

البردقوش لإنقاص الوزن وتنظيم الهرمونات

الحضارة الصينية أول من أوصت النساء بشكل خاص باستخدام عشب البردقوش لتخفيف أعراض انقطاع الطمث وعلاج التقلبات المزاجية المتعلقة بفترات الحيض وتعزيز تدفق حليب الثدي بعد الولادة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه للتخلص من الوزن الزائد لذا من البردقوش لإنقاص الوزن وتنظيم الهرمونات :

البردقوش لإنقاص الوزن وتنظيم الهرمونات
البردقوش لإنقاص الوزن وتنظيم الهرمونات
  • يساعد البردقوش في انقاص الوزن بل أن قدرته في حرص الدهون تتجاوز الشاي الأخضر حيث أجريت العديد من الأبحاث على البردقوش والشاي الاخضر وظهرت نتائجها التي افادت بقدرة البردقوش على النحافة أكثر من الشاي الاخضر فهو يساعد في التخلص من السمنة الى جانب احتوائه على العديد من الفوائد الاخرى.
  • وأكد الباحثون أن التجارب الهرمونية أثبتت ان لهذا العشب قدرة على إحداث توازن طبيعي لنسب هرمون التكاثر الذى يتسبب الخلل فيه بالنقص أو الزيادة في حدوث العقم سواء عند الذكور أو الإناث، وأشاروا إلى أن الأبحاث التي أجريت حول سمِّية هذا العشب أثبتت أن خلاصته آمنة تماماً حتى تركيز 5 جم لكل كيلوجرام من وزن الجسم.
  • كما لم يسفر الاستعمال المتواصل له لمدة شهرين عن أضرار فى وظائف الكبد والكلى وصورة الدم، مما يجعله آمناً تماماً عند استعماله بصورة متواصل. ويقال إن البردقوش اكثر فائدة من الشاي الاخضر واعشاب اخري للناس الراغبين النحافه لو أخذوا كأس من البردقوش قبل كل وجبة
  • بالتالي يدخل نبات البردقوش فى تنظيم الهرمونات فى الجسم حيث ان اى خلل فيها سواء نقصت او زادت سوف تسبب عقم عند الجنسين . يحتوى المستخلص المائي فى تلك العشبة على زيوت طيارة والتى تعمل على تنظيم الهرمونات مثل هرمون الغدة الجاركلوية وهرمون البروستاجلاندين . يحل تناول مشروب تلك العشبة محل الادوبة التى تعمل على توازن الهرمونات . يعيد الاتزان الهرمونى فى حالات عدم انتظام نزول الدورة الشهرية او فى حالات تعسر الطمث.

البردقوش والقرفه للتنحيف

يستخدم البردقوش في صناعة عدد من المكملات الغذائية النباتية PFS المحاربة للسمنة، مثل أدوية سد الشهية أو تلك التي تزيد من عملية الحرق، لما له من عدد من فوائد تسهم في التخسيس ، اليكم وصفة البردقوش والقرفه الفعالة للتنحيف.

البردقوش والقرفه للتنحيف
البردقوش والقرفه للتنحيف
  • خلطة البردقوش والقرفه عبارة عن : معلقة صغيرة كمون ، نصف معلقة صغيرة بردقوش ، نصف معلقة صغيرة قرفة ، نصف معلقة صغيرة جنزبيل ، 1 عصير ليمونة ، 1 كوب ماء ساخن (حوالي 200 مللي)
  • كل التوابل يجب ان تكون مطحونة ناعم ويفضل أن تكون طازجة وليست قديمة أضيفي التوابل مع عصير الليمونة مع الماء الساخن وتترك لـ 15 دقيقة قبل تناولها.
  • تناوليها دائما قبل موعد وجبة الغداء مع شرب كوب كبير من الماء بعدها.
  • وفي خلال أسبوع ستلاحظي الفرق في تناقص شهيتك وكمية الطعام التي تتناوليها يوميا وأذا دمجتيها مع ريجيمك المتبع فأستعدي لمفاجأة رائعة عند الميزان.

البردقوش والشمر والمرمية

بينت بعض الدراسات فائدة الزيوت المستخلصة من البردقوش والميرمية و الشمرفي تحسين الخصوبة لدى الرجال المُصابين بالسمنة، وتقليل الوزن لديهم، وفي ما يأتي بعض وصفات البردقوش والشمر والمرمية:

البردقوش والشمر والمرمية
البردقوش والشمر والمرمية

الوصفة الاولى :

  • خلطة المريمية والشمر والبردقوش ، 2 ملعقة كبيرة من أوراق المريمية ، 2 ملعقة كبيرة من بذور الشمر ، 2 ملعقة كبيرة من أزهار البردقوش.
  • تطحن هذه المكونات معا حتى تصبح كالدقيق ثم يتم أخذ ملعقتين كبيرتين من الخليط وتوضع في وعاء به لتر من الماء المعقم ويوضع على النار حتى درجة الغليان لمدة ربع ساعة ويصفى جيدا ويشرب منه كوب قبل الغداء وكوب قبل العشاء يوميا حتى تصل إلى الوزن المناسب.

الوصفة الثانية :

  • يمكن خلط البردقوش والمرمرية و الشمر مع كل من (بذور الرجلة – حرقل – كادلي – رجل الأسد) ويمكن الحصول على هذه الأعشاب بسهولة في محلات العطارة الكبرى ويتم مزج كل هذا الخليط مطحون بكميات متساوية.
  • ويؤخذ ملعقتان من هذا الخليط ويضاف إليه ماء ويُترك حتى تمام الغليان لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويتم تناوله ما يقرب من ثلاثة مرات يوميًا وبعد أسبوع واحد من المداومة والاستمرار ستظهر النتيجة فهذه الوصفة تساعد على انقاص الوزن حوالي 5 كيلو.
  • يمكن مزج ملعقتين من الميرمية وملعقتين من البردقوش ويتم إضافة ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر ومن ثم طحنها سويًا.

البردقوش لزيادة الوزن

تعد فوائد الأعشاب من الأمور المهمة التى تشغل بال الكثيرين، ومن أكثر ما يدور حوله الحديث هو مدى فاعلية وقدرة الأعشاب فى المساعدة على زيادة الوزن خاصة عشبة البردقوش التي تهمنا في هذه الفقرة ، فماهي فعالية البردقوش لزيادة الوزن؟

البردقوش لزيادة الوزن
البردقوش لزيادة الوزن
  • يعتبر البردقوش من أهم أنواع الأعشاب المعروفة بفوائدها العديدة ذلك بسبب غناها بالمركبات النشطة بيولوجيا والتي تعزز صحة الجسم إلا أن ما قد تجهلوه عن عشبة البردقوش هو أن إدراجها في الرجيم يساعد كثيرا على إنقاص الوزن ويساعد ايضا علي فتح الشهيه وزيادة الوزن.
  • وإذا استخدمنا البردقوش مع ملعقة عسل يوميا علي الريق سوف يساعد ذلك علي فتح الشهيه وسيؤدي ذلك الي زيادة الوزن بشكل ملحوظ
  • ولذالك يفضل دائما استشارة طبيبك من أجل أخذ الجرعات المناسبة لتجنب مخاطر البردقوش والاستفادة من فوائده ولأخذ الوصفه المناسبه لزيادة الوزن لأن البردقوش يستخدم لفتح الشهيه وزيادة الوزن .