يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع قشور السيليوم ، و فوائد قشور السيليوم للقولون ، و فوائد قشور السيليوم للتخسيس ، و قشور السيليوم طريقة استخدام ، و طريقة عمل قشور السيليوم ، و أضرار قشور السيليوم ، أصبح التداوي بالأعشاب توجهاً عالمياً الآن، ولم تكن العودة للطبيعة على مستوى الأفراد فقط، ولكن شملت أيضاً الشركات المنتجة للعقاقير؛ فمن المعروف أن النباتات غنية بالمركبات والزيوت المُستخدمة في العلاج تارةً، وفي الوقاية من الأمراض تارةً أخرى ، قشور السيليوم هي إحدى تلك النباتات التي تتعدد فوائدها واستخداماتها، ومن أهم تلك الفوائد هو استخدام ألياف السيليوم للتنحيف، نُتابع معاً حديثنا عن تجربتي مع قشور السيليوم في هذا المقال.

تجربتي مع قشور السيليوم

قشر السيليوم خيار ممتاز عندما يتعلق الأمر بتحسين صحتك والحفاظ عليها. فهو منخفض السعرات الحرارية ومفيد للجسم من نواحٍ مختلفة ، ألقِ نظرة على بعض نماذج تجارب مع قشور السيليوم :

تجربتي مع قشور السيليوم
تجربتي مع قشور السيليوم
  • التجربة الاولى : في البدايه كنت قلقان ومش مصدق ان فيه منتج طبيعي بشكل كامل بدون اي كيماويات ممكن يعمل اللي صديقي بيقول عليه وعلشان اطمن بحثت عن منتج كروسيلا علي جوجل علشان اعرف تفاصيل اكتر عنه وكانت مفجأه بالنسبالي كبيرة لما لقيت ناس كتير بتشكر في المنتج وانها قدرت توصل لوزنها المثالي في وقت قياسي بسبب مكونات كروسيلا واللي كانت عبارة قشور السيليوم واللي بتحتوي علي نسبة عالية جدا من الالياف الطبيعية بتاخد مساحة كبيرة في المعدة وبتساعدك في الاحساس بالشبع مع اقل كمية من الاكل وكمان بتمتص اكبر قد من الدهون والكوليسترول وبتطرده مع الفضلات بجانب مستخلص الاناناس اللي بيزيد فاعلية حرق الدهون وبيدي مذاق رائع للمنتج.
  • بعد ما اطمنت قولت اجرب مش هخسر حاجه وبعد اول اسبوع من استخدامي لكروسيلا ابتديت اشوف بعيني نتائج ملحوظة وحقيقية اتاكدت منها من مقاس هدومي اللي ابتدت توسع عليا طبعا فرحت واتشجعت اني استمر في تجربة كروسيلا وبعد ما خلصت 15 كيس في 15 يوم قررت اتوزن واشوف النتيجة وكانت مفجاه فعلا علبه واحده بس من كروسيلا قدرت تنزل وزني من 120 لحد 109 كيلو يعني 11 كيلو في اسبوعين بس !! والحمد لله قدرت بعد 3 شهور اوصل لوزني المثالي مع كروسيلا زي ما شايفين في الصورة ودي كانت باختصار تجربتي الناجحة في التخسيس بفضل منتج كروسيلا بمكوناته الطبيعية السحرية واللي مبقاش خلاص سر ولو انت كمان عندك نفس المعاناه في الاكل الكتير انصحك تجرب كروسيلا وهتشوف نتائج مكنتش تحلم بيها ابدا وفي وقت قصير وهتاكل كل اللي نفسك فيه بدون متزيد في الوزن تاني.
  • التجربة الثانية : لقد جربت قشور السيليوم للتخسيس. لانني ببساطة سمعت انها تجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة و تجعلك لا تشتهي الطعام. لأنه واضح بالنسبة لي: إذا كنت اشعر بالامتلاء لفترة طويلة ، فإنني أتناول سعرات حرارية أقل وهذا يساعدني على إنقاص الوزن و للتخسيس. لذلك أجريت اختبارًا سريعًا وشاركت تجربتي مع قشور السيليوم للتخسيس. ربما كان السؤال الأهم هو عن ماهية مذاق قشور السيليوم . هذا يعتمد بالطبع على كيفية أخذ و تناول قشور السيليوم. لقد جربت طريقتين ، وهي بمزجها مع الماء فقط و طريقة أخرى بمزجها مع مكونات اخرى لمعرفة مقدار انتفاخ قشور السيليوم ، أضفت ملعقتين كبيرتين من قشور السيليوم مع 4 ملاعق كبيرة من الماء.
  • إنه لأمر مدهش مدى سرعة امتصاص القشور الصغيرة للماء. سرعان ما تصبح الكتلة مترهلة للغاية ، مثل الحلوى في الداخل. جربت تناولته كمشروب قبل الإفطار. بعد الشرب ، اشرب كوبًا آخر من الماء ، وانتظر 10 دقائق ثم اناول الإفطار. والمثير للدهشة أنها جعلت شهيتي للطعام شبه منعدمة. حتى انني يمكنني الاستغناء عن وجبة الإفطار . كما جربت مزج قشور السيليوم للتخسيس مع حبوب الفطور. لذلك كانوا جزءًا من مزيج البروتين اليومي الخاص بي. وشعرت براحة واضحة في هذا المزيج. في هذه الحالة أيضًا ، كنت اشعر بالشبع طوال الصباح. هذا بالطبع سيساعد في التخسيس و خسارة الوزن لانني لم اعد اتناول طعامي بنفس الكمية التي اعتدت عليها.

قد يهمك :

فوائد قشور السيليوم للقولون

يستخدم سيلليوم كمكمل غذائي ومتوفر في أشكال مختلفة مثل قشر ، كبسولات ومسحوق. فيما يلي بعض فوائد قشور السيليوم للقولون :

فوائد قشور السيليوم للقولون
فوائد قشور السيليوم للقولون
  • متلازمة القولون العصبي هي حالة تؤثر على الناس بشكل مختلف ، وتتسبب في الإمساك أو الإسهال أو كليهما تشمل الأعراض الأخرى آلام البطن والانتفاخ والغازات.
  • يمكن لبعض الألياف الغذائية المخمرة ، مثل الإينولين ، أن تفاقم أعراض القولون العصبي لأنها تسبب غازات هضمية عند استقلابها بواسطة بكتيريا الأمعاء.
  • يتم تخمير السيليوم إلى الحد الأدنى ، مما يعني أن بكتيريا الأمعاء تنتج غازات أقل منه ، مما يجعلها مناسبة لمرضى القولون العصبي يعتبر السيليوم فعالًا لأعراض القولون العصبي وفقًا لدراسة أجريت عام 2017.
  • تمتاز قشور السيليوم بغناها بالألياف القابلة للذوبان التي تمتص الماء، مما يخلق ملمساً شبيهاً بالهلام يخفف من البراز ويخفف من أعراض الإمساك ويسهل خروج البراز من الجسم.

فوائد قشور السيليوم للتخسيس

تستخدم ألياف السيليوم للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد، كما يمكن تناول المادة الفعالة في صورة كبسولات أو بودرة، أو في صورة حبيبات ، جديرٌ بالذكر أن المميزات الخاصة لنبات الاسباغول جعلت منه وسيلةً فعالة للوصول إلى الوزن المثالي، ويتحقق ذلك بالفعل من خلال الآليات التالية :

فوائد قشور السيليوم للتخسيس
فوائد قشور السيليوم للتخسيس
  • تعزز قشور السيليوم من مناعة الجهاز الهضمي، من خلال خلق بيئة مناسبة لنمو البكتيريا النافعة في القناة الهضمية، والتي تحسن بدورها من عملية التمثيل الغذائي للطعام منتجةً مواد معينة، تقوم بتحفيز مراكز الشبع بالمخ.
  • لا تحتوي ألياف الاسباغول على السكر أو الدهون، مما لا يضيف أي سعرات حرارية إلى الجسم عند تناولها.
  • الشعور بالامتلاء، والذي يحدث نتيجة قدرة ألياف النبات على امتصاص الماء الزائد بالجسم، مما يُقلل من كمية الطعام التي يرغب الإنسان في تناولها خلال اليوم.
  • يؤدي الشعور بالشبع وقلة الطعام المستهلك إلى بحث الجسم عن مصدر آخر للطاقة – بخلاف السعرات الحرارية من الوجبات – فتكون النتيجة الحتمية هو لجوء الجسم إلى حرق الدهون الزائدة به، لتأمين الحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالوظائف المختلفة.
  • إحداث التوازن المطلوب في مستوى الجلوكوز بالدم، مما يتسبب في عدم وجود الرغبة الملحة لتناول الطعام أو السكريات.
  • عادة ما يؤدي ذوبان الألياف في تبطيء عملية الهضم، مما لا يُعجل برفع مستوى الجلوكوز في الدم، وبالتالي عدم خروج هرمون الأنسولين مباشرة بعد تناول الوجبة المرافقة للسيليوم، كل هذا يؤدي حتماً إلى حماية الجسم من نوبات الشعور بالجوع.

قشور السيليوم طريقة استخدام

يفضل بعض الاشخاص استخدام القشور الكاملة، وخاصة من اجل علاج الامساك، بينما يفضل البعض الاخر استخدام مسحوق السيليوم هاسك. الا انها مفيدة في كلا الحالتين، فالأمر مسألة تفضيل شخصي إلى حد كبير ، ولاستخدام قشور السيليوم يمكنك اتباع التالي :

قشور السيليوم طريقة استخدام
قشور السيليوم طريقة استخدام
  • يتم خلط مسحوق أو حبيبات قشور السيليوم مع الماء أو أي من السوائل الأخرى مثل عصير الفاكهة قبل استخدامه مباشرة (8 أوقية ل 240 مل) ثم امضغه جيدا.
  • تناول الكثير من السوائل الخالية من الكافيين، إلا اذا طلب منك الطبيب بتناول كميات أقل. يمكن تناوله مع الطعام أو بدون.
  • كما يمكنك ايضا شراء كبسولات قشور السيليوم، وعادة تحتوي كل كبسولة على حوالي ما بين 500مجم إلى 625 مجم، ولكن قد تختلف الكمية من شركة إلى اخرى، لذا فعليك بإتباع التعلميات المطبوعة على العبوة من اجل ضمان الحصول على افضل النتائج.
  • وعند بدء استخدام قشور السيلليوم، فأنه من الافضل البدء بتناول حصة واحدة كل يوم، وقد تزيد تدريجيا إلى ثلاث حصص في اليوم، وذلك اذا لزم الامر ولكن في حالة حدوث انتفاخ أو غازات خفيفة، فأنه من الافضل تقليل الكمية المستخدمة يوميا.

طريقة عمل قشور السيليوم

يتم الحصول على قشور السيليوم من نبات بلانتاجو اوفاتو ، الموجود في جنوب وغرب آسيا ، ويمكنك الحصول عليه من المتاجر على شكل مسحوق ، ولكنه غالبا ما يكون باهظ الثمن ، ومن أجل هذا يمكنك صنعه في البيت بطريقة سهلة وبسيطة ، كما أنها سوف توفر الكثير من المال وتعطي نفس النتيجة ، كل ما عليك هو اتباع ما يلي :

طريقة عمل قشور السيليوم
طريقة عمل قشور السيليوم
  • قومي بشراء بذور السيليوم ، والمعروفة باسم بذور القاطونة من عند محل عطارة موثوق به ، وهي تكون على شكل حبات طولية وبنية اللون.
  • استخدمي المطحنة ، او الكبة في طحن بذور السيليوم طحنا جيدا ، مع التقليب من أجل أن يتم طحنها تماما.
  • احضري مصفاة ضيقة العيون ، وقومي بتصفية البذور التي تم طحنها ، وسوف تلاحظين أن الناتج هو مسحوق قريب من اللون الابيض ، او لون النسكافيه ، وهذا هو مسحوق قشور السيليوم.

أضرار قشور السيليوم

نظراً لأن قشور السيلليوم تنتج كتلة معوية وله تأثيرات ملين، فقد تسبب لك آثاراً جانبية ضارة، لاسيما إذا كنت تتناولها للمرة الأولى أو إذا كنت تتناول أكثر من الكمية الموصى بها يومياً، وتتضمن بعض الآثار الجانبية المحتملة ما يلي :

أضرار قشور السيليوم
أضرار قشور السيليوم
  • كثرة تناول قشور السيليوم يحدث الحساسية،وأعراضها مثل الطفح الجلدي، والحكة، وسيلان الأنف، واحمرار العينين.
  • الإفراط في تناول قشور السيليوم يؤدي لحدوث الغازات والانتفاخ والإسهال والإمساك.
  • أن اعشاب السيليوم قد تسبب الاختناق للأشخاص الذين يعانون من مشكلات المريء أو اضطرابات البلع ، خاصةً عند تناولها جافّةً دون شرب الماء.
  • تعمل قشور السيليوم على خفض مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني، يجب على الأشخاص المصابين بالسكري مراقبة نسبة السكر في الدم عند تناول قشور السيليوم بالتزامن مع أدوية السكري.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا