يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي في خسارة 30 كيلو ، و تجربتي في نزول وزني ، و رجيم كل يوم كيلو تجربتي ، ورجيم 30 كيلو في شهر مجرب ، و رجيم 30 كيلو في شهرين ، و رجيم ينزل 30 كيلو في اسبوعين ، هناك الكثير من الحميات الغذائية التي تساعد على حرق الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم، وإنقاص الوزن الزائد في الجسم، ومن أكثر الأنظمة المنتشرة والمعروفة هو النظام الذي يعتمد على إنقاص كمية السعرات الحرارية عن الحد الذي يحتاجه الجسم وعلى الرغم من تتعدد الحميات الغذائية بشكل كبير، والتي تساهم في إنقاص الوزن، فإن معظمها يعتمد على إنقاص السعرات الحرارية التي تدخل الجسم عن الحد اليومي المطلوب حتى يمكن للجسم حرق الدهون الزائدة لتعويض باقي السعرات التي يحتاجها للقيام بوظائفه الحيوية وبذل أي مجهود ، لذلك فاليوم ارتأينا التحدث عن تجارب في خسارة 30 كيلو اشخاص اتبعوا حميات كانت ناجحة في حصولهم على الوزن المطلوب للتعرف عليها تابعونا.

تجربتي في خسارة 30 كيلو

يعتمد الوزن بشكلٍ أساسيّ على كميّة السعرات الحرارية المُستهلكة، ويمكن تحقيق نزول الوزن باستهلاك كميّة أقلّ من السعرات الحرارية المتوفرة في الأطعمة والمشروبات مقارنةً بالكميّة التي يحتاجها الجسم، مع زيادة النشاط البدني لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وعلى الرُغم من أنّ ذلك قد يبدو بسيطاً؛ إلا أنّه قد يكون من الصعب الالتزام بحمية عملية وذات تأثير طويل الأمد لخسارة الوزن ، و في هذه الفقرة سنتعرف على تجارب في خسارة 30 كيلو لا تفوتوها.

تجربتي في خسارة 30 كيلو
تجربتي في خسارة 30 كيلو
  • التجربة الاولى : تقول سيدة نزلت 30 كيلو من وزني من غير أدوية ولا عيادات رجيم ولا غيره الطريقة التي اعتمدتها هي كالتالي الفطور شريحة أو 2 توست اسمر وجبن حلوم قليل الدسم واحسن تحطينه بماي حار 5 دقايق عشان الملح الي فيه يرووح..وكوب قهوة سعودية كبيربسكر دايت او بدون بس أنا أحبه بالسكر..بسكر الداايت مو السكر العادي وماراح تحسون باليوع لأنها تسد النفس الغدا سلطة من غير طماطم وجزر تكون خضرا وصدر دجاج أو شريحة لحم أو سمك او تونة ..أنا عني كنت أكثر شي التونة وأحط عليها ملعقة بذر الكتان ولما كنت أيووع آكل تفاحة ولا قريب فرووت ومستمرة بشرب القهوة ..لأن تعرفون الي يسوي رجيم يحس عمره محروم ويبى اي شي يعوض فيه فشربوا قهوة العشا خلوه بوقت يعني قبل لاتناموا بساعتين العشاء زبادي مع خيارة أو مشروم محمستنه بزيت زيتون بس مو وايد يعني بحدود5-7 حبات ..أو بياض بيضتين مطبوخين مع خس مفروووم والقهوة لو حبيتي تشربين منها قبل ماتنامين ولا وانتي مع الأهل عادي بس بعد العشا ساعة على الأقل.. والرياضة ممنوعة اول اسبوع.
  • التجربة الثانية : صحيح أنها نجحت في خسارة 30 كيلو جرام، إلا أن خطتها تبدو بسيطة، واختصرتها في ثلاث خطوات فقط:أول خطوة أن ألقت كل الأكلات الدسمة المغرية بعيداً عن منزلها، ليتوافر لديها سوى اختيارات صحية، ليس بالضرورة أن تكون قائمة الطعام مملة، فلا مانع من الأيس كريم أو الشيكولاتة الداكنة أو حتى زبدة الفول السوداني، ولكن لا مكان في قائمتها الجديدة للبطاطس المقلية والمشروبات الغازية والأكلات السريعة، وأكدت أن إبقاء هذه الأنواع بعيداً تحمي الشخص من الفشل خلال نوبات الجوع الليلي التي لا مفر منها ، ان الخطأ الذي يقع فيه الكثيرين من راغبي إنقاص الوزن، هو سرعة اتخاذ قرار الالتزام بجدول رجيم قليل السعرات ويعتمد على الأكلات المملة، ثم الاشتراك في الصالة الرياضية لممارسة أي نشاط حتى وإن كان ثقيل أو ممل، وهنا أكدت الشابة أن الشخص عليه أن يشعر بالسعادة وأن ينصت لرغباته، فهي لم تذهب للصالة الرياضية رغم أنها كانت تبحث عن فقدان الوزن السريع، بينما اختارت رياضة الجري لأنها المفضلة لديها جزء كبير من نجاح الرجيم يتوقف على المحيطين، لذا نصحت الشابة باختيار دوائر تشجع الشخص على الاستمرار، سواء أشخاص يمرون بنفس التجربة أو أشخاص إيجابية لديهم الاستعداد على مشاركة الشخص في نظام الحياة الصحي الجديد.

قد يهمك :

تجربتي في نزول وزني

بعض الاشخاص يزداد إصرارهم والحافز القوي لديهم من أجل تخفيف الوزن، فيتبعون نظاماً غذائياً مع ممارسة التمارن الرياضية، أو يلجؤون إلى اتباع بعض الطرق الفعالة التي تساعدهم على خسارة الوزن، لذا وفي هذا المقال سنتطرق لذكر بعض طرق فعالة تجربتي في نزول وزني.

 تجربتي في نزول وزني
تجربتي في نزول وزني
  • تناول المزيد من البروتين تعد إضافة المزيد من البروتين إلى نظامك الغذائي استراتيجية بسيطة للمساعدة في تسريع عملية نقص الوزن . فوفقًا لدراسة صغيرة أجريت على 15 شخصًا، فإن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين تعمل على خفض مستويات هرمون الجريلين – وهو الهرمون الذي يحفز مشاعر الجوع لديك بشكل أكثر فعالية من تناول وجبة إفطار عالية الكربوهيدرات.
  • النوم بشكل جيّد: تساهم قلّة النوم في زيادة الإحساس بالجوع، وتعيق إنقاص الوزن؛ وذلك لأنها ترفع مستويات هرمون الجوع المعروف بالجريلين، وتقلل مستويات هرمون الشبع المعروف بالليبتين .
  • ممارسة تمارين المقاومة: تمنع تمارين المقاومة خسارة الكتلة العضلية، كما تحافظ على مستويات عمليات الأيض التي قد تتأثر بنزول الوزن.
  • تقديم الطعام في أطباق صغيرةعندما تتناول الطعام في أطباق أصغر فأنت بذلك تقلل كمية السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسمك، فالأطباق الكبيرة ترتبط بزيادة كمية الطعام التي يتناولها الفرد، وبالتالي يرتبط الأمر بزيادة الوزن والسمنة.
  • شرب المزيد من الماء هو وسيلة سريعة ومريحة لزيادة فقدان الوزن مع شهية جيدة . ففي الواقع، تشير بعض الأبحاث إلى أن شرب كوب من الماء قبل كل وجبة يمكن أن يقلل من تناول السعرات الحرارية بهدف زيادة فقدان الوزن. على سبيل المثال، فقد أظهرت دراسة أجريت على 24 شخصًا بالغًا أن شرب 17 أونصة (500 مل) من الماء قبل الإفطار بثلاثين دقيقة يقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة بنسبة 13٪ تقريبًا.
  • تناول الألياف الذائبة : تُظهر الدراسات أنّ الألياف الذائبة تساعد على حرق الدهون، وخصوصاً دهون البطن.
  • تناول الطعام دون مشتتات إلكترونيةالاهتمام بالكيفية التي تتناول بها الطعام، تجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل، فمثلًا عندما تتناول الطعام وأنت تشاهد التليفزيون أو تلعب إحدى ألعاب الفيديو، فهذا يسبب الإفراط في تناول الطعام.

رجيم كل يوم كيلو تجربتي

رجيم كل يوم كيلو تجربتي
رجيم كل يوم كيلو تجربتي
  • الكثير من البنات التى قد قامت بعمل رجيم لإنقاص كيلو كل يوم من جسمها وقد اتى معها بنتائج جيدة جداً وممتازة جداً ، وعن رجيم كل يوم كيلو أنصحك بإتباع نظام غذائي صحي يعتمد على عصير الليمون، فالليمون يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية ليس فقط خسارة الكيلو جرامات الزائدة، إذ أنه يُساعدك في التخلص من السموم وتحسين جهاز المناعة، أيضًا من الفوائد الصحية الأخرى لليمون أنه يُساعد في تحسين عملية الهضم وتقوية عضلة القلب والأوعية الدموية، ولا تنسى فعاليته في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وللحصول على نتيجة أفضل يُمكنك أيضًا إضافة ملعقة من عسل النحل إلى كوب من عصير الليمون، هذا المزيج يمنحك الكم الذي تحتاجه من العناصر الغذائية كما أنه يُوفر للجسم الطاقة للقيام بالمهام اليومية بشكل طبيعي.
  • كما ان هناك العديد من الأنظمة التى يمكنك أتباعها من أجل خسارة الكثير من الوزن فى أوقات قصيرة و يمكنك أتباع رجيم 12 يوم و هو من أنواع الأنظمة الغذائية و الذى يساعد على التقليل من الدهون و خسارة جزء كبير من الوزن و تظهر نتائجه على الجسم بشكل سريع حيث أنك تخسر كل يوم كيلو واحد فقط.
  • إن اتباع نظام غذائي متوازن أمر مهم، لأن الأعضاء والأنسجة في الجسم تحتاج للتغذية المناسبة للعمل بفاعلية، ودون تغذية جيدة يكون الجسم أكثر عرضةً للإصابة بالأمراض والتعب وضعف الأداء، كما أنّ عدد السعرات الحرارية في الغذاء هو مقياس لكميّة الطاقة المخزّنة في ذلك الطعام، إذ يستخدم الجسم السعرات الحرارية من الطعام للمشي والتفكير والتنفس ووظائف أخرى مهمّة.
  • ويمكن أن تختلف كميّة السعرات الحرارية اليومية المحددة للشخص حسب العمر والجنس ومستوى النشاط البدني يمكن اتباع نظام رجيم سريع وصحى فى نفس الوقت وقادر على انقاص 7 كيلو فى الأسبوع بمعدل كيلو يوميا، ولكن لا ينصح بتكرار هذا الرجيم بعد انتهائه إلا بعد استشارة الطبيب لعدم التعرض لأى أثار جانبية.

رجيم 30 كيلو في شهر مجرب

رجيم 30 كيلو في شهر مجرب
رجيم 30 كيلو في شهر مجرب
  • رجيم 30 كيلو في شهر واحدا من الرجيمات او الانظمة الغذائية التى تعمل على انقاص الوزن بصورة سريعة و ملحوظة حوالى 30 كيلو جرام خلال فترة قصيرة و هى اربع اسابيع او شهر . لكن يراعى أن هذا الرجيم يجب أن يستخدم مع الاشخاص الذين لا يقل وزنهم عن 100 كيلو جرام كذلك الطول لا يزيد عن 170 سم . مع الالتزام بالمشى يومياً لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة و بعد انتهاء الشهر يتوقف عن الريجيم مع الاستمرار فى ممارسة الرياضة و خاصة المشى ( مدة لا تقل عن عشرين دقيقة ) ، و المحافظة على الطعام المتزن ذىالسعرات الحرارية المعتدلة .
  • والنظام الغذائي المعتمد هو : اليوم الأول غداء : فاكهة صنف واحد وبأي كمية ( برتقال – يوسفي – فراولة — تفاح – خوخ – شمام ) عشا : لحم مشوي ( مفروم او استيك او بتلو ) سلطة ( خيار ،، خس ، فلفل أخضر )
  • اليوم الثاني غداء : دجاج مسلوق او مشوي ( يراعى نزع الجلد ) طماطم ، عشا : بيضتان مسلوقتان ، توست حبة قريب فروت.
  • اليوم الثالت غداء : جبن خال من الدسم ، توست ، طماطم عشا : لحم مشوي ( خال من الدهون )
  • اليوم الرابع غداء : فاكهة من نوع واحد وباي كمية عشا : لحم مشوي وسلطة.
  • اليوم الخامس غداء : بيضتان مسلوقتان ، خضار مسلوق بماء ( كوسة ، جزر ، فاصوليا ) بأي كمية عشا : سمك مسلوق أو مشوي بأي كمية أو تونة مصفاة جيداً من الزيت ، سلطة ، حبة جريب فروت.
  • اليوم السادس غداء : فاكهة من نوع واحد وبأي كمية عشا : لحم مشوي + سلطة.
  • اليوم السابع غداء : دجاج مسلوق أو مشوي ، خضار مسلوق ، طماطم ، حبة جريب فروت العشا : خضار مسلوقة.
  • يتكرر هذا البرنامج كل اسبوع لمدة شهر عدم استبدال اوحذف اي وجبه عند الشعور بالجوع تناول اي كميه من الخيار او الخس بعد ياعتين على الاقل من تناول الوجبه الاساسيه _يجب الحرص على اتباع التعليمات بدقه والا فلا فائده من العلاج.

رجيم 30 كيلو في شهرين

 رجيم 30 كيلو في شهرين
رجيم 30 كيلو في شهرين
  • لقد ذهبت لدكتور التغذيه بعد زيادة وزنى بصوره كبيره فكتب لى رجيم صحى وقال استمرى عليه لمده شهر وبعدها نشاهد سنكمله ام لا وبالفعل اول شهر خسرت 14 كيلو وكان الدكتور قمه فى السعاده وقال استمرى عليه شهر اخر فاستمريت وخسرت ثانى شهر 16 كيلو وبعد شهرين اصبحوا الناس لا يعرفونى من تغير شكل جسدى واصبحوا يقولوا اكتبى لنا الرجيم.
  • وهذا الرجيم الصحى الساحر يتضمن في الفطار:أختارى اختيار واحد من 1 بيضه +1 توست او ربع رغيف أو 5 معالق فول +1 توست أو ذبادى أو كوب لبن عادى او رايب أو بليله باللبن أو قطعة جبن +طماطم+1 توست بين الفطار.
  • في الغذاء كلى فاكهه او طماطم وخيار الغذاء:طبق سلطه اساسى+(5 معالق ارز أو 5 معالق مكرونه او نصف رغيف) +طبق صغير خضار كوسه او باميه او فاصوليا أى نوع خضار تحبيه +اى بروتين فى حدود 200 جرام بين الغذاء والعشاء 1 فاكهه.
  • اما العشاء: اى اخيار من اختيارات الفطار جبن او بيض او لبن لابدمن المشى كل يوم نصف ساعه شرب الشاى او القهوه مرتين فقط فى اليوم اذا استمريتى على هذا الرجيم أضمن لكى بفضل الله ستخسرى بصحه الزياده فى الوزن.

رجيم ينزل 30 كيلو في اسبوعين

 رجيم ينزل 30 كيلو في اسبوعين
رجيم ينزل 30 كيلو في اسبوعين
  • متوسط الوزن الذي يُمكن خسارته في الأسبوع بشكل آمن يُقدّر بكيلوغرامٍ واحدٍ تقريباً؛ فإنّ خسارة 10 كيلوغرامات تحتاج 10 أسابيع، وخسارة 15 كيلوغراماً تحتاج 15 أسبوعاً، وعلى الرغم من أنّ ذلك قد يبدو بطيئاً إلا أنّه في الغالب يُساهم في الحفاظ على خسارة الوزن لفترة أطول؛ حيث إنّ فقدان كميّةٍ كبيرةٍ من الوزن يحتاج إلى جهدٍ استثنائيّ وكبيرٍ في أداء التمارين الرياضية والالتزام بالأنظمة الغذائية؛ ممّا يجعل الاستمرار في بذل هذا الجهد واعتماده كتغيير دائم في نمط الحياة أمراً غير صحيّ، ومن المحتمل أن يكون صعباً ولا يُمكن تطبيقه أيضاً.
  • قد تكون محاولة الالتزام بنصائح التغذيرة المنشورة عبر التلفاز أو الصحف أمراً صعباً عند الرغبة في خسارة الوزن بشكلٍ صحيّ، لذلك فإنّ زيارة أخصائي التغذية تكون الطريقة الأفضل للمُساعدة على تطوير نظامٍ غذائيٍّ آمنٍ وواقعيّ يُمكن الالتزام به حتى الوصول إلى الوزن المرغوب به، كما أنّ أخصائي التغذية يُساعد الأشخاص على فهم حالتهم الغذائيّة ومعرفة كيفية تأثير خيارات الأطعمة المختلفة عليها، وتطوير خطةٍ غذائيّةٍ تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لإدارة حالة هؤلاء الأشخاص.