يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تجربتي مع شفط الدهون ، و تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي، و تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر عالم حواء، و تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر، و تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في تركيا، و تجربتي مع شفط دهون الفخذين حواء، و عيوب شفط الدهون بالفيزر، و هل عملية شفط الدهون خطيرة، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي مع شفط الدهون

شفط الدهون عملية جراحية تستخدم أسلوب الشفط لإزالة الدهون من أجزاء معينة بالجسم، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الألْيَتَيْن أو الذراعين أو العنق. كما أن عملية شفط الدهون تشكِّل (ترسم معالم) هذه المناطق، سوف أتحدث معكم اليوم عن تجربتي مع شفط الدهون تابعوا معي السطور التالية:

تجربتي مع شفط الدهون
تجربتي مع شفط الدهون
  • تحكي شيماء، وهي فتاة أجرت العملية بعد أن تمت 30 سنة: لقد جربت قبل العملية جميع وسائل التخسيس وجميع أنواع الحميات لكني دائماً ما كنت أفشل، وبعد بحث مطول ذهبت إلى أحد الأطباء لسؤاله عن عملية التكميم أو حزام المعدة،و بعد أن قرأت أكثر قررت خوض تجربتي مع عملية شفط الدهون، أخبرني الطبيب أن وزني الذي كان قد وصل إلى 106 كيلو لن يتغير كثيراً لكن شكلي سيتحسن كثيراً، وهذا ما كنت أحتاجه.
  • فترة النقاهة كانت لاتخلو من الصعوبة، كنت دائماً أشعر بالهبوط والضعف، و كنت أتألم لوجود ما يشبه الكدمات في مكان العملية، وكنت أتحرك بصعوبة بالغة لكن فرحتي بعدما رأيت شكلي لأول مرة بعد أن شفيت من الكدمات والورم وأزلت المشد الطبي كانت لا توصف وكانت تستحق العناء.
  • كنت أعاني من تراكم الدهون في البطن والفخذين، لذلك فإن تجربتي مع شفط دهون الفخذين والبطن غيرت من شكلي بدرجة كبيرة وأشعر كأني ولدت من جديد.

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي

إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي:

  • تروي إحدى النساء تجربتها مع شفط دهون الزنود بنج موضعي قائلة “كنت أعاني السمنة الموضعية في الزنود، بالرغم من وزني المثالي، وحاولت كثيرًا اتباع أنظمة الريجيم المختلفة، لكنها لم تؤتي بثمارها المرجوة، وفي أحد الأيام شاهدت جراح تجميل يتحدث عن شفط الدهون، وكيف أنه إجراء سهل ويسير وغير مؤلم، ويمكن إجراؤه بالتخدير الموضعي.
  • مما دفعني لاتخاذ قرار إجراء شفط الزنود، وبالفعل أجريت الجلسة، وكانت تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي رائعة، ومرت دون أي آلام، كما أنني غادرت مركز التجميل في اليوم نفسه بعد أن تلقيت بعض النصائح من الطبيب لإعطاء أفضل النتائج بعد الشفط، وأنصح من يعاني هذه المشكلة بإجراء شفط الدهون وعدم إضاعة الوقت في محاولات غير مجدية”.

قد يهمك:

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر عالم حواء

إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر عالم حواء:

  • تجربة اولى:” انا سويتها عند نفس الدكتور ماحصل تغير كبير يمكن 30 بالميه بسسسسس بالعكس حسيت الترهل زاد لما شفط الدهون صح نحفت شوي بس الترهل زاد مع اني استخدمت المشد مثل ماقال بس هو قال حاولي تمشين وتسوين رياضه وانا ماسويت هالنقطه يمكن عشان كذا والعمليه سواها لي ب4500″.
  • تجربة ثانية: “تقول ناتالي من المملكة المتحدة أنها جاءت إلى مصر خصيصًا من أجل إجراء شفط الدهون، فقد قامت باستشارة جراح تجميل فى مصرقبل السفر عبر مكالمة فيديو وطلب منها الحضور إلى عيادته في القاهرة، وذهبت إليه بعد يوم واحد من وصولها مصر، حيث قام بفحصها جيدًا وأجرى لها العديد من الفحوصات قبل العملية، وأثنت ناتالي على جميع العاملين بالمستشفى وعلى الإقامة ووصفتها بأنها أكثر من رائعة، وعند سؤالها عن رأيها في النتيجة قالت: “لقد كانت النتيجة مذهلة للغاية، فأنا محظوظة لاختياري جراح تجميل من مصر، كما أنوى أن أعود إلى مصر مرة أخرى لإجراء عملية شد الفخذين والذراعين””.

تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر

تحكي أحد السيدات تجربتها مع عملية شفط الدهون بالفيزر، والتي لم تكن تجربة لطيفة على حد وصفها، فقد كانت تعاني من بعض الترهلات في الجلد بعد عمل رجيم قاسي وفقدان ما يقرب من 20 كيلو جرام.

  • ولذلك لم تكن راضية عن شكلها تماماً، وعند البحث توصلت لطريقة الفيزر في شد الجلد، واختارت أقرب طبيب إلى مكان سكنها.
  • وتقول تجربتي مع تقنية الفيزر لم تكن جيدة، فعلى الرغم من التخلص من ترهلات الجلد، فقد عانت من حدوث ندوب والتي استمرت لفترة بعد العملية.
  • وتنصح المقبلين على عملية الفيزر بضرورة اختيار الطبيب أو المركز الطبي بعناية، والتأكد من التقييمات الحاصل عليها، وذلك لضمان الحصول على نتائج جيدة وتقليل التعرض للآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في تركيا

إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في تركيا:

  • تقول إحدى السيدات بعد إجرائها للعملية في تركيا: “كان تعامل الطاقم كاملاً ممتازاً، لقد كان اختياري للمكان الذي أجريت فيه العملية ممتازاً. لم يمض شهر منذ أن أنهيت العملية لكني أحب بالفعل كيف يبدو جسمي الآن”.
  • تقول إحدى السيدات تبلغ 22 عاماً: “رغم أني أمارس الرياضة بشكل مستمر ووزني يعتبر مثالياً إلا أنني كنت أعاني من تراكم الدهون العنيدة في بطني، حينها قررت خوض تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر. بعد أن استشرت الطبيب وقبل العملية بيوم اشتريت المشد الطبي ووفرت كل ما قد أحتاجه في المنزل أثناء فترة النقاهة بعد العملية. في اليوم التالي أجريت العملية التي استمرت لثلاث ساعات وعدت إلى المنزل ونمت. في اليوم التالي شعرت ببعض الآلام المزعجة حول الجراحة، ولكني شغلت نفسي عنها بمشاهدة بعض الأفلام. بعد ثلاثة أيام تمكنت من الاستحمام لأول مرة وفاجأني مظهر الكدمات، لكني سعدت كثيراً بالنتيجة، وحققت القوام الذي كنت أتمناه”
  • ” تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من تراكم الدهون بشكل كبير في منطقة الفخذين مقارنة بباقي أجزاء الجسم، بالرغم من انها قامت بعمل التمارين الرياضية، وقامت بعمل حمية غذائية إلا أنا لم تغير شكل سمها، لذا قررت الخضوع إلى عملية شفط الدهون من الفخدين والارداف.
  • استغرقت العملية حوالي ثلاث ساعات حتى حصلت على حلمي في التخلص من الدهون الزائدة، لم تحتاج شفط الدهون الى اي تدخلات جراحية، الامر السلبي هنا هو الالم الذي شعرت به بعد العملية، ولكن مع اتباع تعليمات الطبيب وتناول المسكنات، لم يستمر ذلك الالم لاكثر من عشر ايام، وقمت بعدها بارتداء المشد الذي اشعرني في البداية بضيق شديد، وذلك لأنه كان يضغط على أنابيب صرف السوائل، كما إخراجها ايضا كان مؤلم للغاية” .

تجربتي مع شفط دهون الفخذين حواء

لم أكن أعاني من الوزن الزائد، ولكن بسبب تراكم السمنة الموضعية في البطن والفخذين لم أكن أتمتع بالمظهر المثالي الذي أحلم به لذلك قررت الخضوع لعملية شفط دهون الفخذين ونحت البطن للحصول على بطن ملساء، والتخلص من التصاق الفخذين لدي من الداخل.

  • لم تكن هناك الكثير من الاستعدادات قبل العملية، فقط تعرف الطبيب على تاريخي الطبي وطلب بعض الفحوصات وحدد موعد العملية، لم أتناول الطعام ليلة الجراحة، وتمت تحت التخدير الموضعي، بينما أنا مستيقظة ووأشعر بكل ما يدور حولي.
  • انتهت فترة التعافي بعد شهر استطعت بعدها العودة للرياضة، ولكن المفاجأة كانت في ظهور النتائج على الفور، وظهرو نتائج مرضية للغاية بعد 10 أيام من العملية، الجميع تفاجأ بمظهر بطني، وتغيير ملابسي ومظهر الفخذين لدي أصبحا منحوتين وكأنني قضيت سنوات في ممارسة الرياضة.
  • وكما أخبرني الطبيب أنني لن أقضي الكثير في فترة التعافي لأن صحتي جيدة، ولا توجد لدي الكثير من الدهون، لم يكن ارتداء المشد أمرًا مزعجًا كما توقعت، ولكنه كان أكثر الأمور التي تتطلب العناية، والآن بعد 6 أشهر أشعر بكامل الرضا عن النتائج.

عيوب شفط الدهون بالفيزر

لا يعني حديثنا عن فوائد عملية شفط الدهون بالفيزر أنها لا تنطوي على أي أضرار، فإنَّها كغيرها من العمليات التي قد تُخلف بعض الآثار الجانبية بعد إجرائها، لكنها مضاعفات طفيفة تزول بعد عدة أيام من الخضوع لها ومنها:

  • ظهور رد فعل الجسم التحسسي تجاه التخدير.
  • الشعور بالألم بعد الجراحة.
  • الإصابة بالعدوى.
  • احتمالية نزيف الجرح- وهو عرض نادر الحدوث- ويمكن السيطرة عليه بسهولة لصغر حجمه.

هل عملية شفط الدهون خطيرة

الليزر هو أحدث التقنيات المستخدمة في إجراء عمليات إزالة الدهون، صحيح إن العمليات المجراة بواسطة تلك التقنية أكثر فاعلية وتحقق نتائج أفضل، لكن في النهاية الخطأ وارد، وعملية شفط الدهون بالليزر لها بعض المضاعفات والأضرار المحتملة وإن كانت احتمالات التعرض لها أقل من مقارنة بأساليب إجراء شفط الدهون الأخرى، وإيجازاً فإن مخاطر شفط الدهون بالليزر تتمثل في الآتي:

  • الحروق: من مخاطر شفط الدهون بالليزر نادرة الحدوث، هو أن التقنية المستخدمة المعتمدة على تسليط الأشعة على مواضع تراكم الدهون بالجسم، قد تنتج عنها إصابة البشرة بحروق تخلف آثاراً واضحة أو على أقل تقدير تبدل لون البشرة.
  • فقدان السوائل: من أضرار و مخاطر شفط الدهون بالليزر أنها تتسبب في فقدان الجسم لكم كبير من السوائل المختزنة، وتزيد من احتمالات تعرض المريض لحالة من الجفاف، ولكن يمكن تفادي ذلك الخطر باتباع نظام غذائي تحت إشراف متخصص، ليتم تعويض الجسم عما فقده من سوائله.
  • الآثار الجانبية الشكلية: تتشابه مخاطر شفط الدهون بالليزر في هذا الصدد مع مخاطر إجراء العملية بالأسلوب التقليدي، حيث ينتج عنها حدوث كدمات أو تورمات أو تصبغ للون الجلد، وهذا أثر جانبي طبيعي ومن المفترض أن يزول من تلقاء نفسه مع مرور الوقت، ولكن المدة غير محددة بدقة إذ تختلف باختلاف نوع البشرة ومدى حساسيتها.