موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم ، و تحويل مسار مصغر بعد التكميم، و عمليات تحويل المسار بالتقسيط، و تصحيح عملية التكميم، و تكلفة عملية تحويل المسار المصغر في جدة، و أضرار تحويل المسار المصغر، و هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار، و سعر عملية تحويل المسار المصغر، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم

عمليات تحويل مسار المعدة تعمل على تقليص حجم المعدة، ويقوم الجراح بإعادة توجيه جزء من الجهاز الهضمي، أو نقله؛ حتى تستوعب المعدة قدر أقل من الطعام لأجل إنقاص الوزن، خصوصًا في حالات السمنة المفرطة، وهناك نوعين من عمليات تحويل مسار المعدة، وفيما يلي تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم:

تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم
تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم
  • يقول أحد الأشخاص عن تجربته: ”منذ خمس سنوات تعرضت لحدث سيارة أليم، جلست على إثره سنة في البيت قعيدًا نتيجة وجود كسر في مفصل الفخذ وتآكل في الغضاريف، بعد السنة كنت بالكاد أمشي؛ وكان ذلك سببًا في زيادة وزني؛ فأصبح وزني 200 كيلو جرام، لكم أن تتخيلوا حجم معاناتي في الحركة والمشي، لم أستطع ممارسة الرياضة، أما بالنسبة للحِمية فكنت في أنجح محاولاتي أفقد 5 كيلو جرامات في شهور.
  • نصحني أطباء العظام بضرورة فقدان الوزن حتى يخف الحمل على المفاصل والغضاريف لتجنب تدهور حالتي، إذاً ما الحل؟ فكرت كثيرًا في عمليات السمنة، وبحثت على مواقع التواصل الاجتماعي عن افضل اطباء جراحة السمنة، ومن بين المواقع التي وجدتها كان موقع تكميم، وجدت عليه الكثير من تجارب المرضى مع جراحة تحويل المسار وعملية تكميم المعدة، وغيرها من جراحات السمنة.
  • استخرت الله وتواصلت معهم، وجدت منهم العون والمساعدة وسرعة الاستجابة والرد، نصحوني لأفضل جراحات سمنة في مصر وسافرت واستقبلوني أفضل استقبال، وكانوا معي خُطوة بخُطوة، تم تحديد جلسة استشارة مع الطبيب الذي كان قمة في التعاون، وهنا بدأت تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم.
  • فحص الطبيب حالتي ووزني وحسب مؤشر الكتلة وسألني بعض الأسئلة، وحين أخبرته أنّ لدي شراهة للطعام نصحني بعملية تحويل المسار المصغر بعد التكميم ووافقت عليها كاختيار من بين عمليات السمنة، وقررنا إجراء العملية وحددنا الموعد“.

تحويل مسار مصغر بعد التكميم

تجري عملية تحويل مسار المعدة المصغر باستخدام منظار البطن الجراحي. ويتم فيها تدبيس المعدة و قسمها إلى قسمين، هما المعدة الصغيرة (أو الجراب المعدي)، و المعدة الكبيرة التي لا يمر بها الطعام. والجدير بالذكر أن الجراب المعدي الناتج من هذه العملية أضيق و أطول منه في عملية تحويل مسار المعدة التقليدي.

  • عملية تحويل المسار المصغر آمنة بدرجة كبيرة و تعتبر فترة التعافي قصيرة
  • تعمل على الشفاء من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول بنسبة ٨٠٪
  • نسبة حدوث أية مضاعفات بعد العملية تعتبر ضعيفة
  • وقت العملية أقل حيث يصل إلى الثلث تقريبًا مقارنة بتحويل مسار المعدة الكلاسيكي

عمليات تحويل المسار بالتقسيط

توجد العديد من المستشفيات في الرياض التي تقدم ضمن عروضها المستمرة عمليات تحويل المسار بالتقسيط، من أجل مساعدة المرضى على تجاوز عقبة ارتفاع الأسعار، ولتعلم أنّ هناك بعض الشروط التي يسنها المستشفى قبل منحك هذه الخدمة، كمراجعة راتبك، وجود أقساط أخرى تقوم بسدادها، وفي حالة إن كان راتبك لا يغطي القسط الشهري لن يُقبل طلبك.

  • ومن هذه المستشفيات المستشفى السعودي الألماني الذي يوفر خدمة تقسيط بسعر الكاش ودون أي فوائد أو أرباح ودون مقدم عن طريق تمويل تسهيل.

قد يهمك:

تصحيح عملية التكميم

  • أظهرت الأبحاث أنه بعد عامين من عملية التكميم أو تكميم المعدة بالمنظار، يمكن أن يتضاعف حجم المعدة ، و هذا طبيعي مع توسع المعدة ، يبدأ بعض المرضى في تناول المزيد من الطعام، هنا يحتاج المريض إلي عملية تصحيحالتكميم تشمل الخيارات المتاحة للتصحيح عملية تحويل المسار للمعدة و يعتبر التحويل فعالاً بشكل خاص لأولئك الذين لديهم أيضاً عنصر ارتجاع لأنها ستعالج كل من الارتداد وتساعد في إنقاص الوزن.

تكلفة عملية تحويل المسار المصغر في جدة

تبلغ تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية حوالي 15000 دولار أمريكي وهو ما يعادل 50000 ريال سعودي وهي تكلفة مرتفعة نسبياً مقارنة بجراحات السمنة الآخرى. فتبلغ تكلفة عملية طي المعدة في السعودية حوالي 30000 ريال سعودي، في حين تبلغ تكلفة عمليات شفط الدهون حوالي 10000 ريال سعودي.

  • مقارنة بالدول العربية الأخرى فإن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية متوسطة ليست مرتفعة جدا أو منخفضة. حيث تبلغ تكلفة تحويل عملية مسار المعدة في الأردن حوالي 5000 دولار أمريكي، أما تكلفة تحويل مسار المعدة في مصر فتبلغ حوالي 3000 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • وتبلغ تكلفة عملية تحويل المسار في جدة 15 ألف دولار وهو ما يُعادل 50 ألف ريال سعودي، وهذه التكلفة تُعد مرتفعة جدًا مقارنةً بتكلفة عملية تحويل المسار في الكثير من البلدان العربية؛ مما يدفع الكثير من المواطنين السعوديين لإجراء العملية في دول أخرى غير السعودية.

أضرار تحويل المسار المصغر

قد تؤدي عملية تحويل المسار للإصابة بمضاعفات أخرى، مثل:

  • تلف في بعض الأعضاء الداخلية، مثل: الطحال، والأمعاء أو تلف أحد الأوعية الدموية الرئيسة والنزيف الداخلي.
  • تكون ندوب في تجويف البطن من الممكن أن تؤدي مستقبلًا لحصول انسدادات في الأمعاء.
  • اضطرابات هضمية عديدة، مثل: الإمساك، والنفخة، والغثيان، والتقيؤ، وحرقة الفؤاد.
  • العجز عن الحفاظ على نتائج خسارة الوزن التي تم تحصيلها أو عدم فقدان الوزن بالوتيرة المنشودة.
  • مضاعفات عامة متعلقة بالتخدير والجراحة عمومًا، مثل: صعوبة التنفس، وردود الفعل التحسسية تجاه الأدوية، والخثرات الدموية، ومشكلات القلب.
  • مضاعفات أخرى، مثل: حصى المرارة، وصعوبات البلع، والتجفاف، والفتاق، وقرحة المعدة، وثقب المعدة، وهبوط سكر الدم.

هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار

  • الإجابة هي نعم تحدث عودة الوزن بعد تحويل المسار، فمن الممكن أن يرجع الوزن للزيادة مرة أخرى بعد إجراء عملية تحويل المسار إذا عاود المريض ممارسة عاداته الغذائية القديمة وبدأ في تناول الطعام بشكل خاطئ، فقد يؤدي زيادة حجم الطعام المتناول مرة بعد مرة إلى تمديد المعدة وزيادة حجمها مرة أخرى، وبالتالي رجوع الوزن الزائد الذي تم فقده.

سعر عملية تحويل المسار المصغر

تعد تكلفة العمليات المرتبطة بإنقاص الوزن مرتفعة إلى حد كبير، وذلك أمر طبيعي، فبالنظر إلى مدى دقة العملية، الأمر الذي يحتاج إلى طبيب يتمتع بخبرة كبيرة جداً مما يعني أجر أعلى، وبالنظر أيضاً إلى النتائج المذهلة لهذه العمليات، نجد أن من المنطقي أن تكون التكاليف مرتفعة.

  • وكذلك الأمر بالنسبة لتكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر فهي تعد باهظة، ولكن إذا ما قورنت بتكاليفها في بعض الدول العربية المجاورة، سوف نجد أن مصر تقدم أفضل الأسعار.
  • وتبدأ أسعار عمليات تحويل المسار في مصر من حوالي 3000 دولار وحتى 8000 دولار، ويمكن أن تزيد هذه التكاليف أو تقل تبعاً للحالة وأجر الطبيب الذي يجري العملية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا