متى تظهر نتيجة تمارين البطن ، و تمارين البطن تجربتي ، و كم مرة يجب ممارسة تمارين البطن للنساء ، و فوائد شفط البطن للانفصال العضلي ، و هل شفط البطن للداخل يزيل الكرش ، و هل تمارين البطن تكبر البطن ، تظهر مشكلة البطن وتراكم الدهون نتيجة العديد من الأسباب، كقلة الحركة، وسوء التغذية، والإصابة ببعض الأمراض كمشاكل الغدة الدرقية التي تساهم في زيادة الوزن، حيث تعتبر مشكلة البطن من المشاكل المنتشرة بين العديد من الأشخاص، والتي يسعى الكثير للتخلص منها من أجل الحصول على شكل لبق وجميل، وفي هذا المقال سنجيب عن سؤال متى تظهر نتيجة تمارين البطن فتابعونا.

متى تظهر نتيجة تمارين البطن

التمرن على شد البطن لا يشكل أي ضرر على الصحة، فضلًا عن كون الإنتظام في ممارسة هذا النوع من التمارين يسرع في ظهور النتائج ، فمتى تظهر نتيجة تمارين البطن ؟

متى تظهر نتيجة تمارين البطن
متى تظهر نتيجة تمارين البطن
  • تعتبر تمارين شد البطن من أسهل التمارين وتظهر نتيجة تلك التمارين خلال شهر أو شهرين من بداية الإنتظام في تلك التمارين أما إذا كانت التمارين غير منتظمة فتظهر نتيجة تلك التمارين خلال ثلاث أشهر أو أكثر ومن أنواع تمارين البطن.
  • وإذا قمت بممارسة التمارين لمدة 20 دقيقة إلى ساعة كاملة، من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع، حتماً يمكنكِ ملاحظة نتائج شد بطنكِ بسرعة. في غضون 6 إلى 8 أسابيع، ستتفاجأين بنحافة الخصر والبطن بقياس يتراوح بين 2 إلى 10 سم، مما يحفزكِ على ممارسة التمارين بنشاط أكبر.
  • عقب مرور 12 اسبوع على اتباعكِ لتمارين شفط البطن، وللحصول على أفضل النتائج، يُنصح بالقيام بالتمرين لمدة 20 دقيقة إلى ساعة واحدة مرتين فقط اسبوعياً خلال الشهر الأول ومن 3 إلى 4 مرات اسبوعياً بعد الشهر الثاني.

قد يهمك :

تمارين البطن تجربتي

تمارين شد البطن تزيل الدهون والجلد الزائد، وتعيد في معظم الحالات القوة لعضلات الضعيفة عبر تكوين بطن أكثر سلاسة وثباتًا، ويسعى الكثير منا للحصول على بطن مشدودة من خلال التمارين والسيطرة على الوزن، و فيما يلي أقوى تجارب تمارين البطن.

  • التجربة الاولى : التزمت بممارسة تمارين شد البطن واتّبعت روتين Chloe Ting والنتائج كانت على الشكل التالي: في الأيام الأولى شعرت بتعب شديد وكانت هذه الأيام هي الأصعب كونني لم أمارس الرياضة من قبلها لفترة طويلة طبعاً لم ألاحظ تغيير خلال هذه الفترة بعد 5 أيام تقريباً أصبحت التمرين أسهل واعتاد جسمي قليلاً عليها فلم أعد أواجه صعوبة كالأيام الأولى لاحظت أن ممارسة الرياضة يومياً ولو لفترة قصيرة ساعدني على الاسترخاء كثيراً وخلّصني من القلق والتفكير الدائم.
  • بعد 7 أيام لاحظت الفرق الكبير. سروال الجينز الخاص بي أصبح أوسع بكثير على خصري وعرفت حينها أنني خسرت الكثير من الوزن. في الأسبوع الثاني أصبحت التمارين أسهل بكثير وكنت أستمتع خلال القيام بالحركات على الرغم من أن التمارين لم تكن سهلة جداً. بعد أسبوعين خسرت 4 كيلو من وزني! نعم ممارسة هذه التمارين لمدّة أسبوعين ساعدني في خسارة 4 كيلو. محيط خصري كان 81 سم، بعد أسبوعين من ممارسة تمارين شد البطن أصبح 70 سم ما يعني أنني خسرت 11 سم في 14 يوم فقط. شاهدي الفيديو أعلاه لتري الفرق والنتائج بنفسكِ.
  • التجربة الثانية : انا مارست رياضة البطن قبل شهر ..وواظبت عليه لمدة اسبوعين وكل يوم كنت اسوويه وما شاء الله بطني دش داخل وطلعلي خصر يعني بصراحة كان جسمي وايد حلو المهم يت فترة وكنت منشغلة بضغوطات الجامعة وبلاويها وودرت هالرياضة بس شفت بعد فترة ان بطني انتفخ حتى هالانتفاخ مبين بشكل مش طبيعي وخاصة يوم البس بنطلون وقميص افتشل الصراحة قبل بطني صح انه فيه كرشة بس مب لهالدرجة بعد ما ودرت هالرياضة بطني استوا طبقااات ما عرف هل السبب لاني ودرت هالرياضة ولا شو ؟ مع اني اكل كل شي لاني ضعيفة بس ما حب اشوف بطني جي رديت اسوي رياضة البطن قبل يومين بس اتعب بشكل فظيع فودرته بس ما عرف شو اسوي هل اتم على هالرياضة مدى الحياة عسب ما تطلعلي كرشة الحينه بديت اسوي رياضة المشي على الاجهزة وما قمت اكل وايد بس بعد اشوف تغييرات في جسمي يعني مثلا صدري احسه ترهل شوي وصغر وخاصة اني اكل قبل الرياضة بساعة وساعات ما اكل شي مولية.

كم مرة يجب ممارسة تمارين البطن للنساء

يعد تمرين البطن من أكثر التمارين فعاليّةً في إحراق دهون البطن ، ويمكن ممارستها في المنزل، من دون الحاجة الى الاستعانة بأي معدات رياضية ، لكن السؤال المطروح هو كم مرة يجب ممارسة تمارين البطن للنساء ؟ ، اليكم الاجابة في التالي.

كم مرة يجب ممارسة تمارين البطن للنساء
كم مرة يجب ممارسة تمارين البطن للنساء
  • يمكنك ممارسة تمارين البطن يوميا لكن هذا خيار لا يُنصح به، فهو خيار غير سيئ ولكنه ليس ضروريًا، فعضلات البطن مثل أي عضلات أخرى يتطلب العمل عليها وتقويتها التمرين حوالي مرتين في الأسبوع.
  • تمارين البطن يتم البدء بالجلوس على الكرة، ثم قوموا 3-2 خطوات إلى الأمام حتى تدعم الكرة منطقة أسفل الظهر والأرداف. وضع الركبتين بزاوية 90 درجة، واليدين وراء العنق لدعم الرقبة.
  • البدء برفع جسمكم من الأمام بحيث تبقى القدمين في مكانها دون حركة تكرار هذه الحركة حوالي 20-15 مرة، مع المحافظة على إخراج الهواء أثناء رفع الجسم.
  • وأفضل وقت لممارسة تمارين البطن وهي فترة ما بعد الظهر، فإذا مارست تمرينات البطن صباحًا فيُحتمل أن تتلف عمودك الفقري، ويكون التمرين بعد الظهر أكثر فاعلية في الحفاظ على إيقاع جسمك الصحي.

فوائد شفط البطن للانفصال العضلي

الانفصال العضلي، أو ترهل عضلة البطن المستقيمة، حالة صحية تحدث جراء تمدّد الرحم خلال فترة الحمل، الأمر الذي يتسبب بضغط، تدريجيًّا، على عضلات البطن، ما يؤدي إلى ضعف العضلات وانفصالها وفي هذا الإطار سنتعرف فيما يلي على فوائد شفط البطن للانفصال العضلي.

فوائد شفط البطن للانفصال العضلي
فوائد شفط البطن للانفصال العضلي
  • تحفيز الجسم على تخفيف الدهون، وحرق السعرات الحرارية المتراكمة في منطقة البطن في حال شفط البطن للداخل أثناء المشي.
  • تعزيز ثقة الشخص بنفسه نتيجة حصوله على بطن مشدود وغير بارز.
  • التخلص من مشكلة بروز البطن (الكرش) ونزوله للأسفل، ولكن بشرط متابعة ممارسة التمرين والاستمرار عليه لفترة من الزمن.
  • تقوية عضلات البطن وجعلها أكثر مرونة نتيجة تكرار جذبها للداخل. شدّ عضلات البطن مرة تلو الأخرى يؤدي إلى الحصول على بطن خالٍ من الترهلات، والظهور بمنظر أكثر أنوثة ورشاقة بالنسبة للنساء.

هل شفط البطن للداخل يزيل الكرش

هل شفط البطن للداخل يزيل الكرش
هل شفط البطن للداخل يزيل الكرش
  • يمكن لشفط البطن بسحب النفس أن يقلل من الوزن في منطقة البطن ويقلل من محيط الخصر بمقدار 2 إلى 4 إنشات خلال ثلاث أسابيع بحسب توصية خبراء الرياضة، ولكن من الضروري أن يرافق هذا التمرين عادات أكل صحية وشرب كميات كافية من الماء وتقليل كمية الدهون في الجسم عن طريق تخفيف الوزن الزائد بشكل عام.
  • ويؤدي شفط البطن لإحداث انقباض متماثل لعضلات البطن الداخلية التي قلما يتم استخدامها أثناء ممارسة التمارين العادية والمسؤولة عن تحقيق الزفير القوي الضروري للتمارين عالية الشدة، كما أن تقوية هذه العضلات يساعد في التحكم أكثر بعضلات البطن ويجعلها أكثر صلابة ويزيد من كفاءة تمرين رفع الأثقال وتمرين السكوات وغيرها، بالإضافة إلى تخفيف آلام الظهر.
  • كما تساعد تمارين شفط البطن على تحسين ميكانيكا التنفس لديك عن طريق سحب الهواء وكتمه ثم ادخاله من جديد، وكلما استطعت زيادة عدد الدقائق التي تحبس بها الهواء خارج معدتك كلما تحسن أداء جهازك التنفس، لكن احرص على التدرج في الثواني، إبدأ بثوانٍ قليلة، ثم زدها كل يوم شيء بسيط حتى تصبح دقيقة أو أكثر.

هل تمارين البطن تكبر البطن

  • تمارين البطن، ببساطة، تقوي عضلات البطن، لكنها لا تخلصنا من الطبقات الدهنية التي تغطي هذه العضلات. أما النتيجة التي من الممكن أن تحصلي عليها قد تكون ما لا تريدينه تماماً. إذ أن تمارين البطن الروتينية قد تتسبب في تضخم عضلات البطن من تحت طبقات الدهون فيصبح شكل البطن يبدو أكبر.
  • يقول الدكتور كريم جمال، أخصائي التعذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، إن عضلات البطن من أضعف العضلات الموجودة بجسم الإنسان، مما يجعلها من المناطق التي تتراكم بها الدهون، مشيرًا إلى أن تمارين البطن لا تساهم في التخلص منها، بل تساعد فقط على شد وتقوية العضلات الموجودة بتلك المنطقة.
  • ويؤكد جودة أن اتباع برنامج غذائي ورياضي، هو السبيل الوحيد للتخلص من الكرش، ويتمثل في:تقوية العضلاتكما ذكرنا سابقًا أن ضعف عضلات البطن يجعلها عرضة لتراكم الدهون بها، لذلك يجب الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية اللازمة، لتقويتها، وتجنب قلة الحركة والنوم مباشرة بعد تناول الوجبات.
  • تقليل السعرات الحراريةوللتخلص من الكرش، يجب اتباع نظام غذائي يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ما يساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون المخزنة بالجسم.