متى تظهر نتيجة شفط الدهون ، و كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون ، و متى يزول التورم بعد شفط الدهون ، و أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون ، و زيادة الوزن بعد عملية شفط الدهون ، و متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج ، في الآونة الأخيرة أصبحت العمليات الجراحية الحل الأسرع للحصول على جسم رشيق، وقوام ممشوق، لذا برزت عملية شفط الدهون كواحدة من تلك العمليات، لكن يبقى الناس بعد إجرائها متسائلين: متى تظهر نتيجة شفط الدهون ؟ لهذا السبب خصصنا موضوع لنعرفك على عملية شفط الدهون.

متى تظهر نتيجة شفط الدهون

متى تظهر نتيجة شفط الدهون ، يعد هذا السؤال هو الأهم بالنسبة لأي شخص يقدم على هذا الإجراء بعد إتمام العملية بنجاح و للتعرف على الاجابة تابعوا معنا الفقرة التالية :

متى تظهر نتيجة شفط الدهون
متى تظهر نتيجة شفط الدهون
  • سؤال متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون الجراحية، يمكن القول بأن نتائج ذلك الإجراء التجميلي تمر بعدة مراحل وتظهر بصورة تدريجية لهذا قد تستغرق وقتاً أطول مما قد يتوقعه البعض؛ إذ تتفاوت المدة المقدرة للتعافي التام من آثار الجراحة وظهور النتائج النهائية ما بين 8 إلى 12 أسابيع في المعتاد، بينما قد تمتد لنحو 6 أشهر بالنسبة لآخرين وفي بعض الحالات النادرة قد يستغرق ظهور النتائج النهائية عاماً كاملاً.
  • يشهد معظم المرضى 90٪ من نتائج شفط الدهون في نهاية المطاف في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر بعد الجراحة، في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة يكون هناك تورم بعد العملية، ويعتمد المعدل الذي يتوقف عنده هذا التورم على أسلوب الجراحة وطريقة الرعاية بعدها.

قد يهمك :

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون

يجب معرفة أن عملية شفط الدهون هي عملية للتخسيس الموضعي للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة وليست عملية لخسارة الوزن، فالهدف الأول من شفط الدهون هو تنسيق القوام وإبراز منحيات الجسم خاصة إذا دمجنا عملية شفط الدهون مع نحت الجسم.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون
كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون
  • بعد العملية يتغير شكل الجسم نهائيًّا، ويبدو أجمل وأكثر رشاقة دون نقص واضح في الوزن، لأنّ الدهون التي يتم شفطها خفيفة وإذا وُضعت على الميزان لا تُمثل الكثير من الكيلوجرامات، حيث تُقاس الدهون باللتر، فمثلًا 5 لترات من الدهون قد يقابلها نقص 2 كيلوجرام من وزن الجسم الكلّي.
  • بالتالي رغم أنه يمكن لعملية شفط الدهون أن تحسن كثيراً من مظهر جسمك بإزالة تراكمات الدهون غير المرغوبة إلا أنه عليك ألا تنظر إليها على أنها طريقة لخسارة الوزن فهي عملية تجميلية لا تساعدك في الحالات التي تتعلق بخسارة الوزن.
  • إنك لن تخسر أكثر من 3.5 إلى 5 كيلوغرامات من الدهون بعد عملية شفط دهون نموذجية، فإذا كنت بديناً أو كان وزنك زائداً إلى حد ما فمن الأفضل لك أن تفكر ملياً بخطة لخسارة الوزن أو بإجراء جراحة إنقاص الوزن.

متى يزول التورم بعد شفط الدهون

التورم هو أحد الاعراض الجانبية بعد عمليات شفط الدهون التي تستمر قليلًا وتقل تدريجيًّا مع مرور الوقت، وتختلف فترة زوال التورم من شخص إلى آخر فمتى يزول التورم بعد شفط الدهون :

متى يزول التورم بعد شفط الدهون
متى يزول التورم بعد شفط الدهون
  • في الواقع إن أفضل معالجة لتورم شفط الدهون هو مرور الوقت، فالتورم والالتهاب عرضان شائعان بعد معظم الجراحات التجميلية ويستغرقان وقتاً حتى يشفيا ويصبح بالإمكان ملاحظة النتائج ثمة بضعة تعليمات بعد الجراحة يمكنها المساعدة على التخلص من التورم بعد شفط الدهون والشفاء بشكل أسرع إن اتباع هذه التعليمات والتدرب على الصبر أمران أساسيان للشفاء السريع من عملية شفط الدهون التي أجريتها.
  • وعملية اختفاء التورم واختفاءه ناتجة عن عملية تدريجية. عادة، يختفي حوالي 80٪ من التضخم بعد حوالي شهرين لكن بالنسبة لبعض الأشخاص، يظل التورم الجزئي في البطن لمدة عام تقريبًا بعد الجراحة. بالطبع، هذا التضخم صغير جدًا ويصعب اكتشافه.
  • بعد حوالي شهرين، عندما يزول معظم التورم، يمكنك أخيرًا رؤية نتيجة عملية شد البطن وإدراك التغييرات التي أحدثتها عملية شد البطن في جسمك. في نفس الوقت، يمكنك العودة تدريجيًا إلى أنشطتك الطبيعية واستئناف روتينك المعتاد.

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون

يعتقد العديد من الذين يجرون عمليات مختلفة لشفط الدهون من الجسم ، أن الدهون لن تعود مرة ثانية ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فقد تعود في غضون عام من الخضوع للجراحة، لذلك أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون هي :

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون
أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون
  • يوجد بعض من الإرشادات التي ينصح بها أطباء التجميل قبل إجراء عملية شفط الدهون الابتعاد عن المشروبات الكحولية تجنب الرياضة والتمارين المجهدة للجسم قبل عملية شفط الدهون تناول الغذاء الصحي المتوازن، مما يساعد الجسم على التعافي أفضل بعد إجراء العملية.
  • يجب أن تتبع نظامًا غذائيًّا سليمًا ومتوازنًا وأن تتبع العادات الغذائية الصحية مع ممارسة الرياضة بانتظام تناول البروتينات الخالية من الدهون والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم. تقليل تناول السكريات والكربوهيدرات البسيطة والدهون المشبعة.
  • سيساعد تناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك وسيقلل الشعور بالحرمان بين الوجبات كذلك يجب الحفاظ على رطوبة الجسم بشرب كمية كافية من الماء، فذلك يساهم في السيطرة على الجوع وتنظيم الهضم وعملية التمثيل الغذائي.
  • أدوية قبل شفط الدهون التوقف عن تناول الادوية مثل الأسبرين التي تزيد من سيولة الدم مما قد يعرض العميل لحدوث نزيف وقت العملية. التدخين قبل عملية شفط الدهون الأفضل الامتناع عن التدخين قبل عملية شفط الدهون ب 4 أسابيع بما يعادل شهر لأنّه يعمل على تأخير التئام الجرح بعد العملية.
  • الاستماع ومناقشة طبيب التجميل من أجل التنسيق معه وعمل خُطة علاج والتحدث عن بعض النصائح والإرشادات الهامة قبل إجراء العملية. النوم قبل عملية شفط الدهون، يجب للعميل أخذ القسط الكافي من النوم قبل عملية شفط الدهون حتي لا يشعر العميل بالجهد والتعب ويكون على قدرٍ كافٍ من التركيز.

زيادة الوزن بعد عملية شفط الدهون

زيادة الوزن بعد عملية شفط الدهون
زيادة الوزن بعد عملية شفط الدهون
  • في بعض الحالات ، قد لا تؤثر زيادة القليل من الوزن تأثيرا كبيرا على نتائج عملية شد البطن على سبيل المثال ، إذا اكتسب المريض 2.5 إلى 4.5 كيلو خلال موسم العطلات ولكنه فقدها بعد بضعة أشهر من العودة إلى نظام غذائي طبيعي وروتين رياضي ، فلا يلاحظ اختلافًا في شكله.
  • ومع ذلك ، عندما يكتسب الشخص قدرًا كبيرًا من الوزن بعد عملية شد البطن ، خاصةً إذا تم الاحتفاظ بالوزن لفترة طويلة من الزمن ، فقد يتمدد الجلد مرة أخرى لدرجة لا يتقلص الجلد حتى مع فقدان الوزن. في هذه الحالات ، قد يكون تكرار شد البطن هو الخيار الوحيد لإزالة الجلد المترهل وتحقيق الشكل المثالي.
  • لانه من المهم أن يفهم المرضى أن عملية شد البطن الثانية أو اللاحقة قد تكون أكثر صعوبة ، وربما أقل نجاحًا ، من الأولى. قد تحد الأنسجة الندبية والشيخوخة وعوامل أخرى من قدرة الجراح على تحقيق نتائج مماثلة بالإجراء الأصلي.
  • علاوة على ذلك، لا يزال المرضى الذين يكتسبون وزنًا بعد عملية شد البطن الأولى بحاجة إلى إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي ومستقر لمدة ستة أشهر على الأقل قبل الخضوع لعملية شد البطن الثانية.

متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج

يحتاج بعض الأشخاص إلى شفط الدهون من الذقن فمتى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج ؟

متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج
متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج
  • تظهر نتائج عملية شفط دهون الوجه بالتدريج على عدة مراحل، ففي الفترة الأولى بالرغم من أن النتائج تكون واضحة وحجم الوجه يكون أقل إلا أن التورم والانتفاخات تجعل من الصعب رؤية النتائج بوضوح، وبعد مرور من 7 إلى 10 أيام يمكن ملاحظة معظم النتائج بعد أن تتصرف أغلب السوائل ويقل التورم والانتفاخ، وخلال الشهر الأول تكون شقوق الجراحة قد شفيت بالكامل وتكون النتائج واضحة بالكامل.
  • وتبقى بعض آثار الكدمات التي تخف بالتدريج وتزول بالكامل في خلال الثلاثة أشهر الأولى، ويجب العلم أنه لا يمكن تحديد على وجه الدقة متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الوجه لأن الاستجابة الطبيعية للشفاء تختلف من جسم لآخر حسب الصحة العامة، واللياقة البدنية، ومدى الاستماع لتعليمات الطبيب والاعتناء بالصحة في فترة التعافي.