يعرض لكم موقع إقرأ مين جربت شد البطن مع القيصرية ، و تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية ، وتجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية ، و تجربتي مع شفط البطن ، و تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن ، و هل عملية شد البطن مؤلمة ، تحتار الكثير من السيدات ما بين إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية من عدمه، فهم يرغبون بالحفاظ على جمالهم وصحة جلدهم وإزالة الترهلات ومن جهة أخرى يخافون من الخوض في عملية أخرى وهم ما زالوا يعانون من آلام الولادة القيصرية ، للاجابة على التساؤلات تابعوا معنا مقالنا تحت عنوان مين جربت شد البطن مع القيصرية و لا تفوتوه.

مين جربت شد البطن مع القيصرية

تعتبر أكبر ميزة لإجراء عملية شد بطن كامل مع الولادة القيصرية هي أن تتخلص المرأة من تراكمات دهون وترهلات البطن في عملية واحدة إجبارية بتخدير واحد وفترة نقاهة واحدة، ومن ثم تعود لحياتها الطبيعية بالتدريج لا تحمل هما نفسيا داخليا من شكل بطنها وإلى ما سيؤول ، لكن ما مدى خطورة العمليتين في ان واحد ، هذا ماسنجيب عليه من خلال مين جربت شد البطن مع القيصرية .

مين جربت شد البطن مع القيصرية
مين جربت شد البطن مع القيصرية
  • قد يبدو الأمر وكأن الجمع بين الولادة وعملية شد البطن Tummy Tuck أو Abdominoplasty أمر مثالي، فبدلاً من عمليتين جراحيتين منفصلتين، سيكون لديك فقط جولة واحدة من المخدر، وغرفة عمليات واحدة، وفترة شفاء واحدة، ويُعرف هذا المزج بشكل غير رسمي باسم “C-tuck” ، ولكن يرى معظم الأطباء أن إجراء كلتا العمليتين الجراحيتين في وقت واحد ليس حكيماً.
  • في هذه العملية تخضع المرأة إلى عملية الولادة القيصرية، ثم يقوم الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد المترهل والدهون، الناتجة عن وزن الحمل، ثم يقوم بإغلاق الشق الجراحي بعد قص الجلد الزائد، وربط عضلات البطن المنفصلة نتيجة الحمل، للحصول على بطن ملساء، ومسطحة، واسترداد شكل البطن السابق، بعد قطع ونحت العضلات والأنسجة والجلد. عند التفكير في خوض عملية شد البطن مع الولادة القيصرية يخيل إلى النساء الراغبات في ذلك أن دخول غرفة العمليات لمرة واحدة، والتعرض للتخدير مرة واحدة، ونفس الأمر لفترة التعافي، قد يبدو الأمر سهلًا، ومثاليًّا، ويختصر الكثير، ولكن الأمر ليس كما يبدو.
  • الجمع بين الجراحتين يعني الجمع بين المخاطر المحتملة لكليهما، فقد تتعرض من تخضع للجراحة لتركمات مضاعفة من كم السوائل والدم تحت الجلد، وتغير مستوى السوائل في الدم بشكل مضاعف قد يؤثر على صحة الأم والطفل، وخاصة في حالة الرضاعة الطبيعية، كما تزيد فرص العدوى لخضوع جداري البطن والرحم لجراحة في آن واحد. أثناء الجراحة القيصرية يفقد الجسم كمية كبيرة من الدم، وعند إجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية قد يفقد الجسم المزيد من الدم، مما يعرض الأم للخطر، إضافة إلى صعوبة السيطرة على الألم، والعودة إلى النشاط الطبيعي في فترة التعافي، لذا يجب أن يكون الجمع بين الجراحتين في ظروف خاصة جدًا.

قد يهمك :

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

تحسن عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية من شكل البطن ويعطي البطن المسطح سمة ومظهر مميز لمحيط الجسم الجميل فتحقق عمليات شد البطن مظهر أكثر جمالا وأكثر نحافة اليكم تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية
تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية
  • قبل إجراء عملية شد البطن ، يتم إعطاؤك تخديرًا في الوريد أو تخديرا عامًا. ثم يتم عمل جرح أفقي بين السرة وخط شعر العانة. يختلف شكل وطول هذا الجرح الدقيق من مريض لآخر ، ويرتبط ذلك بكمية الجلد الزائد. بمجرد إجراء الجرح ، يتم رفع جلد البطن من أجل إجراء إصلاحات للعضلات الموجودة أدناه. إذا كان هناك جلد زائد في الجزء العلوي من البطن ، فقد يكون من الضروري أيضًا إجراء جرح ثانٍ. بعد ذلك ، يتم شد جلد البطن وتقليمه وخياطته معًا.
  • سيخلق الجراح فتحة جديدة تمامًا لسرة البطن ، ويدفعها إلى سطح الجلد ويخيطها في مكانها. يتم إغلاق الجروح ووضع الغيارات. يتم وضع رداء مضغوط أو مرن مصمم لتقليل التورم وتوفير الدعم لبطنك أثناء عملية الشفاء. في بعض الحالات ، توضع أنابيب الصرف تحت الجلد لتفريغ الدم أو السوائل. يمكن أن تستغرق الجراحة التجميلية الكاملة من ساعة إلى ساعتين أو أكثر.
  • تقول إحدى السيدات أن تجربتي مع عملية شد البطن جاءت بعد تعرضي لحمل متكرر مما نجم عنه جلد مترهل على جدار البطن ولم يعطي مشد بعد الولادة النتائج التي أرغب في الوصول إليها وشاهدت نتائج عملية شد البطن بالصور وكانت النتائج مثيرة للاهتمام فتوجهت لإجراء عمليات شد البطن في تركيا وحصلت على النتائج التي كنت أحلم بها

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

حزام شد البطن بعد الولادة القيصرية تفكر العديد من النساء في ارتدائه حتى تستعيد مظهرها الجذاب الرشيق مثلما كانت قبل فترة الحمل، لذلك تحتاج كل امرأة لمعرفة كل المعلومات المتعلقة به من خلال تجارب سيدات مع ربط البطن بعد القيصرية.

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية
تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية
  • عند الولادة القيصرية الأولى لدي ترهلت بطني و تم بروزها ، وجربت الكثير منن الوصفات لتعود بطني مشدودة مثل السابق ولكن دون فائدة ، فعند الولادة الثانية سألت الطبيبة ، وقالت لي بعد الولادة يجب أن يتم ربط البطن بمشد طيي لشد البطن وعدم ترهلها ، فبعد الولادة بأسبوعين قمت بشراء مشد طبي من الصيدلية ، وربطت بطني بشكل خفيف لشدة ألم الجرح القيصري ، وداومت يوميا على ذلك ولكن بعد ثلاث أسابيع ربطتها بشدة بعد أن رفعتها بيدي لكي أربطها وهي مرفوعة لفوق لعدم بروز البطن ، وبالفعل عندما استمريت على ذلك يوميا لمدة الثلاثة الأشهر الأولى بعد الولادة تم شد بطني كثيرا ، فأنصح كل سيدة حامل ستلد قيصريا بربط البطن بعد الولادة لحمايتها من الترهل .
  • وقالت إحدى السيدات الاخريات ان طبيبتي تنصحني بارتداء حزام البطن بعد نزول دم الاربعين، فهو يساعد كثيرا على إرجاع البطن لوضعه الطبيعي دون القيام بأي تمارين أو استخدامات للوصفات.
  • في تجربة اخرى كان رأي احد السيدات انني في ولادتي الأولى لم اقم بارتداء حزام البطن نهائيا، لكنني واظبت على ممارسة التمارين الرياضية التي ساعدتني وعادت بطني مثل الاول من غير استعمال حزام.
  • وكان رأي سيدة اخرى انها تقول لقد ولدت طفلي الاول ولادة قيصرية نصحتني أمي بأن اقوم بارتداء حزام البطن، وقمت بشراء حزام البطن وارتديته لكنني قمت بشراء الحزام الجلد من الصيدلية، كان الحزام الجلد يتسبب في عرق كبير بالبطن حين كنتي اخلع الحزام كنت أعاني من مغص بالبطن.

تجربتي مع شفط البطن

تجربتي مع شفط البطن ، ترتبط دهون البطن بامراض مختلفه لانه اكثر الدهون ضرر في الجسم وهذا بصرف النظر عن التمرين ، يعتبر تجنب تناول الوجبات السريعة والكحول من بين الطرق السريعه للحصول على بطن مسطحة ، تابعوا معنا في هذه الفقرة تجارب مع شفط البطن.

تجربتي مع شفط البطن
تجربتي مع شفط البطن
  • التجربة الاولى : استغرقت العملية حوالي ساعتين فقط، ثم تم قيادتي إلى المنزل برفقة زوجي، وكما طلب مني الطبيب كنت قد أعددت المنزل مسبقًا من وسائد مريحة، وطعام وسوائل، ولكن أول شيء فكرت به هو الاستلقاء والنوم، وما زاد من رغبتي في النوم هو الشعور بالألم في البطن، لكنه كان محتملًا وبعد أن تناولت بعض المسكنات والمضادات الحيوية كان الألم قد ذهب.منذ اليوم الأول بعد العملية حرصت على المشي الخفيف في المنزل كما نصحني الطبيب حتى لا تحدث أي جلطات دموية، ومرت هذه الفترة بسلام، وفضلت العودة إلى العمل بعد مرور عدة أسابيع من الإجراء بالرغم من إمكانية العودة بعد 10 أيام كانت متاحة. ثم دعوت صديقاتي المقربات إلى المنزل ولن أخبركم كم تفاجؤوا بحجم بطني وخصري، بالرغم من أن بعض الكدمات الخفيفة كانت لا تزال موجودة. ما جعل تجربتي مع عملية شفط دهون البطن أسهل بكثير هو الالتزام بتعليمات الطبيب وتوقع الآثار الجانبية من تورم وانتفاخ، وخاصة السوائل الناتجة عن الجراحة التي أشعرتني ببعض الخوف في البداية لكن مع بداية اليوم الرابع كانت قد اختفت بشكل ملحوظ.
  • التجربة الثانية : تقول صاحبة التجربه انها تمارس تمارين الكارديو لشد البطن منذ فترة طويلة وهي سعيده كثيرا في الحصول على بطن مسطح ومثالي، كما انها لاحظت نتائج ذلك التمرين بعد وقت قصير من القيام به، وتقول انه من افضل انواع التمارين التي استفادت منها كثيرا والذي يأتي بنتيجة فعالة في شد البطن.
  • التجربة الثالثة : تقول إحدى السيدات تبلغ 22 عاماً: “رغم أني أمارس الرياضة بشكل مستمر ووزني يعتبر مثالياً إلا أنني كنت أعاني من تراكم الدهون العنيدة في بطني، حينها قررت خوض تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر. بعد أن استشرت الطبيب وقبل العملية بيوم اشتريت المشد الطبي ووفرت كل ما قد أحتاجه في المنزل أثناء فترة النقاهة بعد العملية. في اليوم التالي أجريت العملية التي استمرت لثلاث ساعات وعدت إلى المنزل ونمت. في اليوم التالي شعرت ببعض الآلام المزعجة حول الجراحة، ولكني شغلت نفسي عنها بمشاهدة بعض الأفلام. بعد ثلاثة أيام تمكنت من الاستحمام لأول مرة وفاجأني مظهر الكدمات، لكني سعدت كثيراً بالنتيجة، وحققت القوام الذي كنت أتمناه”.

تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن

عادةً ما ينصح الأطباء بإجراء عملية شد البطن بعد الانتهاء من تجارب الحمل والولادة، ومن أكثر الأسئلة شيوعًا لدى النساء هل يمكنني الحمل بعد عملية شد البطن وماذا لو كان الحمل مفاجئا ، تعرفي في هذه الفقرة على الاجابة عن سؤالك من خلال تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن.

تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن
تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن
  • الحمل بعد عملية شد البطن يعني المرور بالتغيرات نفسها التي مر بها الجسم أثناء تجارب الولادة السابقة، مما يعرض البطن للترهل مرة أخرى، بالرغم من أن البطن تكون أقوى بعد عملية شد البطن، ولا يسهل التأثر بتغيرات الحمل، ولكن هذا الأمر يختلف من امرأة لأخرى حسب ميل الجسم للترهل ولا يمكن التنبؤ به لأنه أمر نسبي. لا توجد خطورة من الحمل بعد عملية شد البطن على صحة الأم أو الجنين، ومع ذلك ينصح الأطباء بإجراء عملية شد البطن بعد الولادة الأخيرة ويؤكد على أهمية تأكد المرأة من أنها لا تفكر في الحمل مرة أخرى في المستقبل، حتى لا تتراجع النتائج مرة أخرى، وتؤدي للخضوع لعملية جراحية أخرى.
  • يمكن للمرأة تكرار تجربة الحمل بعد عملية شد البطن مرة أخرى، بالرغم من أنه يفضل إجراء الجراحة بعد الانتهاء من تجارب الحمل، ولكن يتوقف ذلك على صحة الأم والطفل، ومدى تأثرهما بعملية الولادة، الحمل بعد عملية شد البطن من الحالات الشائعة، ولا يشكل بالضرورة أية مخاطر صحية للطفل و الأم، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب على المرأة اتباعها. يجب الانتظار لمرور فترة من الوقت حتى تستعيد الأم عافيتها بالكامل، والفترة المثالية التي ينصح بها أغلب الأطباء هي بعد مرور 6 أشهر، فوضع الجسم تحت تأثر عملية أخرى، تحتاج إلى فترة تعافي والكثير من العناية، إلى جانب الاهتمام بصحة الطفل، والاهتمام بالتغذية من أجل إرضاع الجنين، كل هذه العوامل ستضع الأم بالتأكيد تحت الكثير من الضغط، لذا يفضل أن تمر فترة التعافي لشد البطن كاملة عندها يمكن التفكير في الحمل.

هل عملية شد البطن مؤلمة

تعد عملية شد البطن من الجراحات الكبرى، وفترة الشفاء تكون أطول مقارنة بالعمليات التقويمية الاخرى، وعلى المريض ان يتوقع فترة تمتد من اسبوع إلى ثلاثة اسابيع قبل ان يعود إلى حياته الطبيعية ، لكن هل عملية شد البطن مؤلمة؟

هل عملية شد البطن مؤلمة
هل عملية شد البطن مؤلمة
  • سيكون البطن في الايام الاولى بعد الجراحة متورماً ومؤلماً. كما وأنه يفضل ان يبدأ المريض بالسير قليلاً كل يوم في الاسبوع الاول، ومن ثم يرفع وتيرة السير في الاسابيع المقبلة، وذلك بغية تجنب التجلط الدموي وتخفيف الورم.
  • كما وان الإمتناع عن التدخين واتباع التعليمات سيساعد على شفاء الجروح سريعا. فيما تحتاج الندوب إلى تسعة اشهر تقريبا ليفتح لونها وتختفي وتتلائم مع الجلد، غير أنها لن تكون ظاهرة اثناء ارتداء ملابس السباحة او البيكيني حتى بعد الجراحة مباشرة.
  • ينطوي إجراء شد البطن على شق طويل بين عظام الفخذ وفوق منطقة العانة. سيقوم الجراح بإجراء القص، وإزالة الدهون الزائدة من البطن، ثم سحب الجلد من أعلى فوق خط الشق ثم إزالة الجلد الزائد، ثم غرز المعدة للخلف. كما يمكنك أن تتخيل، قد لا يكون النوم على الظهر بشکل افقي بعد الجراحة فكرة جيدة. إن الاستلقاء يؤدي إلى تمدد البطن ويمارس ضغطًا على الغرز وموقع العملية. لذلك ، يوصي الأطباء بأن يكون الجسم منحنياً قليلاً أثناء النوم. للقيام بذلك ، تحتاج إلى استخدام وسادتين كبيرتين ومريحة تحت جسمك.
  • لمنع التدحرج أثناء النوم ، يجب عليك استخدام وسادتين علی جانبيك لمنعك من الحركة. في النهاية، ستسمح لك هذه الحالة بالراحة والتعافي ومنع المضاعفات المحتملة. تأكد من ضبط موضع الوسائد حتى لا تتحرك أثناء الليل وتسبب لك مشاكلا. إذا استطعت وضع وسادة تحت قدميك بحيث يكون الجسم على شكل حرف V.