يقدم إقرأ لكم في مقالة اليوم موضوع يتناول تجربتي مع الصيام المتقطع في شهر ، والصيام المتقطع كم ينزل في الأسبوع، وجدول الأكل في الصيام المتقطع، وتجارب الصيام المتقطع فتكات، ورجيم الصيام المتقطع بالتفصيل، وطريقة الصيام المتقطع، ومشكلة السمنة من أكبر المشاكل التي تواجه فئة كبيرة من المجتمعات في الفترة الأخيرة، خاصة بعد انتشار الأكلات الغير صحية، وعدم التزام الكثيرون بممارسة الرياضة، وغيرها الكثير من أسباب السمنة…فتابعوا معنا لتعروفوا أكثر عن الصيام المتقطع.

تجربتي مع الصيام المتقطع في شهر

يعد الصيام المتقطع (بالإنجليزية:Intermittent Fasting) حاليًا أحد أشهر الأنظمة الغذائية في العالم، حيث يستخدمه الكثير من الأشخاص لفقدان الوزن وتحسين صحتهم، وتظهر العديد من الدراسات أنه يمكن أن يكون له تأثيرات قوية على جسمك ودماغك وقد يساعدك حتى على العيش لفترة أطول، وذلك من خلال تجارب رجيم الصيام المتقطع التي مارسها العديد من الاشخاص، والىن إليكم في مقالي هذا تجارب مع الصيام المتقطع :

تجربتي مع الصيام المتقطع في شهر
تجربتي مع الصيام المتقطع في شهر
  • يحكي كابتن خالد تجربته مع الصيام المتقطع، والتي حقق من خلالها نتائج مبهرة، ويحكي فيها:
  • أنه كان يحرص على الحصول على قسط كافى من النوم بجانب النوم مبكراً الساعة 10 او 11 مساءً حتى يجعل فترة تناول الطعام فى النهار؛ فهو يبدأ صيامه من الساعة العاشرة مساءً منذ بداية نومه، ثم يستيقظ الساعة السابعة صباحاً ثم يتناول كوب من الماء، ولا يتناول أي طعام ثم يذهب إلى الشغل. وهناك في الشغل يمكنه تناول العديد من المشروبات ومنها الشاى الأسود والقهوة والشاى الأخضر الذي يرجح عدة أنواع منه.
  • تحكى سارة محمد تجربة من أجمل تجارب رجيم الصيام المتقطع وتقول” إن الصيام المتقطع ساعدني على خسارة 10 كيلو من وزنى بدون شحوب الوجه، أو نقص الفيتامينات”. وحتى لو كنت خسرت الدهون على فترة ليست بالقصيرة فإن ذلك أفضل بكثير، وذلك لأن الوزن الذي نخسره فى فترة قليلة سرعان ما يعود.
  • وتكمل “وكنت قد حرصت فى فترة الصيام على شرب الكثير من الماء، والمشروبات الخالية من الكسر بما فى ذلك النعناع والقرفة والحلبة والينسون”.

قد يهمك:

الصيام المتقطع كم ينزل في الأسبوع

تعتمد حمية الصيام المتقطع على الصيام عن تناول الطعام لمدة 8 ساعات وحتى 16 ساعة، وتدخل في تلك الساعات عدد ساعات النوم، ويمكن خلال فترة الصيام تناول أي من المشروبات أو الماء ولكن دون إضافة سكر، ومن ثم فإن هذا النظام قد يساعد على فقدان نسبة كبيرة من الوزن تقدر بالتالي:

الصيام المتقطع كم ينزل في الأسبوع
الصيام المتقطع كم ينزل في الأسبوع
  • رجيم الصيام المتقطع لا ينزل 5 كجم بالاسبوع بل ينزل فقط ما بين 0.5 كيلو إلى 1 كيلو بالأسبوع الواحد.
  • والحقيقة مسألة كم ينزل بالاسبوع من الصعب تحديدها بدقة، لأن مقدار الوزن لا يعتمد على رجيم الصيام المتقطع والجوع فقط.
  • فمن المهم جداً أن تضع بالحسبان حجم نشاط الغدة الدرقية، هل هي نشيطة بشكل جيد أم بها كسل يؤثر بعملية الحرق.
  • لذا إن كان رجيم الصيام المتقطع ينزل بالاسبوع أقل من نصف كيلو جرام يجب الرجوع إلى الطبيب وقياس نشاط الغدة الدرقية.

جدول الأكل في الصيام المتقطع

جدول الاكل في الصيام المتقطع تعرف على افضل نظام غذائي لخسارة و فقدان الوزن بسرعة و الاكل اللي يتاكل في رجيم الصيام المتقطع من اكل .

جدول الأكل في الصيام المتقطع
جدول الأكل في الصيام المتقطع
  • موعد وجبة الإفطار: هذه الوجبة لا يمكن تجاهلها أو تجاوزها وذلك لأنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها في بداية اليوم ومساعدة الجسم في الحرق ويفضل أن تكون في الساعة 10 صباحا يوميا.
  • سناك الوجبة الأولى: يكون السناك بين وجبة الإفطار والغداء بين الساعة 11 صباحا والساعة 12 ظهرا ويفضل أن يكون السناك بما يعادل 100 سعر حراري فقط.
  • موعد وجبة الغداء: شمول الغداء في جدول الأكل في رجيم الصيام المتقطع على بروتين هو شيء ضروري لتعزيز عملية الحرق وكذلك الخضروات أيضا ويمكن أن تكون هذه الوجبة بين الساعة 1 ظهرا وحتى الثالثة عصرا.
  • سناك الوجبة الثانية: في الساعة 5 عصرا يمكن تناول فاكهة أو خضروات.
  • موعد وجبة العشاء: أفضل توقيت لتناول الأكل في وجبة العشاء هو الساعة السادسة مساء.

تجارب الصيام المتقطع فتكات

يعتبر رجيم الصيام الليلي هو الوجه الآخر للصيام المتقطع، إذ يعتمد على فكرة الصيام المتقطع ولكن مع اختلاف فترة ساعات الصيام. ويتم تحديد ساعات الصيام من بعد المغرب وتمتد حتى الثانية عشر ظهر اليوم التالي أو حتى العاشرة صباحا. يتوقف ذلك على نظام الصيام المتبع سواء كان نظام الصيام 16 ساعة أو نظام الصيام 18 ساعة.والان اليكم تجارب الصيام المتقطع فتكات.

تجارب الصيام المتقطع فتكات
تجارب الصيام المتقطع فتكات
  • لقد استطاعت عضوة من موقع فتكات من إنقاص وزنها من خلال اتباع رجيم الصيام المتقطع، حيث تحكي أن هذه الطريقة في غاية الروعة ولا تسبب لها حرمان أبدا.
  • بعد ما كان وزنها بعد ولادتها ١٣٠ كيلو جرام واتباعها الكثير من نظم الرجيم القاسية، التي أدت إلي حرمانها من الكثير من الأطعمة، مع انها لا تنكر فضل هذه النظم في خسارة الوزن، لكن تسبب هذه النظم التقييد بالعديد من الأطعمة.
  • فقامت باتباع نظام رجيم الصيام المتقطع، وقالت أيضا أن نجاح أي نظام رجيم غذائي يحدث عند ممارسة التمارين الرياضية، كما أخبرت أنه يوجد نوعان من نظام رجيم الصيام المتقطع من الممكن اتباع أحدهم مثل نظام رجيم الصيام المتقطع 16-8 ونظام رجيم الصيام المتقطع 5-2 أيام.
  • وبالفعل كانت النتيجة بعد اتباع الصيام المتقطع خسارة أكثر من ٣٠ كيلو من وزنها الزائد.

رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل

حمية الصيام المتقطع هي حمية تعتمد بشكل رئيسي على الامتناع عن تناول الطعام لساعات معينة خلال اليوم أو لأيام معينة في الأسبوع، ولها عدة أشكال وأساليب.

رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل
رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل
  • نظام الصيام المتقطع يعتمد أساساً على تناول الطعام في فترة 8 ساعات فقط في اليوم، والصيام لمدة 16 ساعة أي ثلثي اليوم بدون تناول أي أطعمة ولكن يسمح فيها فقط بتناول المشروبات العشبية الخالية من السكر وتناول الماء، والصيام له نتيجة واضحة في فقدان الوزن و أيضاً يعمل على امتصاص الأغذية بشكل كامل فالصيام المتقطع ليس به حرمان من أي نوع من أنواع الطعام ولكن يمكن اعتماد 1500 سعرة حرارية على سبيل المثال في خلال الثمان ساعات الخاصة بالطعام أو عدد السعرات اليومي المناسب لوزنك.
  • رجيم خسارة الدهون وزيادة العضلات “Leangains” و يعتمد على 16 ساعة صيام و8 ساعات من الإفطار، وهو مناسب للأشخاص المهتمين ببناء الكتلة العضلية مثل الأشخاص الرياضيين ومن لديهم الكتلة العضلية ضعيفة ويريدون بناء عضلاتهم.
  • رجيم صيام الخمس ساعات “Eat Stop Eat” و يعتمد على 19 ساعة صيام و 5 ساعات إفطار وهو مناسب للأشخاص الذين يريدون إنقاص نسبة كبيرة من الوزن في أسرع وقت.
    رجيم المحارب “The Warrior Diet” وفيه يكون الصيام 20 ساعة والإفطار 4 ساعات فقط، وهو يحتاج إرادة هائلة لتنفيذه لأنه يعتمد على تناول وجبة واحدة فقط في اليوم ووجبة قبل بداية الصيام مع تناول سناك خفيف أو مشروب في خلال الساعات الأربعة، وهو نظام غير مناسب لعدد من الحالات مثل مرضى السكر وضغط الدم والحوامل وغيرها.
    رجيم تناول الطعام ثم توقف ثم تناول مجدداً “Eat Stop Eat” وفيه يكون الصيام 24 ساعة متواصلة مرة أو مرتين أسبوعياً ولكنه لا يناسب كل الناس.