موقع إقرأ يقدم لكم في هذه المقالة تجربتي مع بذور الشيا والماء ، وتجربتي مع بذور الشيا للبشرة، وتجربتي مع بذور الشيا والزبادي، وبذور الشيا مع الماء، وتجربتي مع بذور الشيا للشعر، ويوجد العديد من الأعشاب والنباتات الطبيعية التي تستخدم في فقدان الوزن، المشكلة التي يعاني منها الكثير من الأفراد، ولكن تعتبر بذور الشيا من قوى الاعشاب التي تساعد على التنحيف بشكل كبير، وهذا ما تأكدت منه بعد تجربتي مع بذور الشيا للتنحيف، فهي تتمتع بفوائدها العظيمة في سد الشهية والتقليل من الوزن، بجانب أنها من أهم المواد الصحية التي يجب أن يحتوي عليها أي برنامج غذائي يومي، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل دائم…تابعوا معنا.

تجربتي مع بذور الشيا والماء

يوجد الكثير من الأعشاب التي تساعد على فقد الوزن، لكن يوجد الكثير من السيدات تريد أن تعرف مين جربت بذور الشيا للتنحيف كما سوف نرى عبر موقع زيادة ، وهل فعلا بذور الشيا تساعد على فقد الوزن والحصول على وزن مثالي. اليكم الان تجربتي مع بذور الشيا والماء.

تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع بذور الشيا والماء
  • بحثت عن إضافة لأكلي خلال فترة الرجيم وفي نفس الوقت تكون مُغذية ومفيدة لصحتي وكمان بشرتي وشعري ووجدت أن بذور زبدة الشيا هي الأفضل لأنها تُقدم لي كل هذه المميزات وبالفعل بدأت في استعمالها حيث أضفتها لوجباتي وللسلطات سواء سلطة الخضار أو الفاكهة وشعرت بفرق كبير فعلاً تستحق التجربة.
  • بذور الشيا مفيدة جداً في التخسيس وفقدان الوزن لأنها جعلتني أشعر بالشبع بسرعة كما أنها خالية من الكوليسترول وكنت أضيفها دائماً على الزبادي بعد العشاء.
  • خسيت 5 كيلو في شهر بفضل بذور الشيا لأني ضفتها لمعظم وجباتي والمشروبات بالإضافة إنى قللت السكريات والنشويات والدهون.
  • قومي بإضافة ملعقة ونصف من بذور الشيا على كأس من الماء، واتركيه منقوعاً لمدة ساعة ونصف، ثم قومي بتصفيتها واشربي المزيج، وبإمكانك إضافة بعض المنكهات له مثل الفواكه لتحسين طعمه.
  • وأود أن أوضح لكِ بأن بذور الشيا تمتص 10 أضعاف وزنها من الماء، لذلك حافظي على ترطيب جسمك بشرب كمية كافية من الماء.
  • وأسهل طريقة لتنحيف الجسم هو خلط بذور الشيا بعد طحنها مع الزبادي والليمون بعد وجبة العشاء، حيث تُساهم في التخلص من دهون البطن، كما يُمكن إضافتها لدقيق الشوفان أو الحساء أو العصائر الطبيعية.

قد يهمك:

تجربتي مع بذور الشيا للبشرة

البشرة هي تعتبر أكبر عضو في الجسم، لذا من المهم أن تحرص على الحفاظ على دائما على بشرة صحية ونضرة، يمكن أن تحصل على تهدئة الالتهابات وتهدئة عيوب حب الشباب باستخدام قناع الوجه من بذور الشيا، يمكن لأحماض الأوميجا 3 الدهنية في هذه البذور أن تساعد في عملية التئام الجروح المتهيجة، بالإضافة إلى أنها تقوم بحماية الطبقة الخارجية من الجلد من البكتيريا.

تجربتي مع بذور الشيا للبشرة
تجربتي مع بذور الشيا للبشرة
  • المكونات: 2 ملعقة كبيرة بذور الشيا 3 شرائح أناناس الطازج
  • طريقة التحضير والاستخدام: انقعي بذور الشيا في كوب ماء واتركيه لمدة ساعة
  • صفي بذور الشيا واتركيها تجف قليلاً ثم اطحني بذور الشيا ضعي شرائح الأناناس في الخلاط الكهربائي واخلطيها جيداًو امزجي خليط الأناناس مع مطحون بذور الشيا حتى تصبح عجينة متماسكة استخدمي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد؛ لتتخلصي من الخليط كرري الخليط مرتين أسبوعياً لنضارة البشرة وإشراقها.
  • قشري الجلد المميت في البشرة باستخدام ماسك منعش مكون من 3 مكونات وجدد شباب وجهك، يعمل هذا القناع على ترطيب البشرة الجافة والمجهدة من الشمس باستخدام بذور الشيا مع زيت جوز الهند وعصير الليمون الطازج، إليك المكونات والطريقة.
  • المكونات: 2 ملعقة كبيرة بذور الشيا الخام. ½ كوب زيت جوز الهند الخام. 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
  • نقوم بخلط جميع المكونات الثلاثة في وعاء متوسط ​​الحجم. نضع القناع على الوجه ويجب تجنب ملامسة العينين. يتم ترك القناع لمدة 5 إلى10 دقائق للسماح لبذور الشيا بإنشاء جل سميك. ثم نقوم بتدليك وجهك بمنشفة رطبة دافئة تتحرك في حركات دائرية لتقشير البشرة. في النهاية يتم شطف الوجه بالماء الدافئ ونتركه حتى يجف.

تجربتي مع بذور الشيا والزبادي

هي نباتات أفريقية الأصل تنشأ في البيئات شديدة الحرارة أي المناطق الاستوائية و تتميز بخصائص فريدة و عديدة في مجالات مختلفة من حيث الشعر و البشرة و الجسم و لذلك تدخل في صناعة الزيوت و الكريمات المختلفة بل و تدخل زبدة الشيا التي يتم استخلاصها من نباتها في كثير من الصناعات الغذائية بل و يعيش كثير من سكان المدن الأفريقية عليها كغذاء يومي و أساسي لهم.

بذور الشيا مع الماء

توجد العديد من الإستخدامات لبذور الشيا منذ وقت طويل فمثلاً تم إستخدامها في المشروبات وكبديل للبيض في العديد من الوصفات واليوم نعرض عليكم أهم فوائد منقوع بذور الشيا في فقدان الوزن وتحسين التمثيل الغذائي وعلاج إلتهابات المفاصل . هذه البذور معبأة بالعديد من العناصر الغذائية ، بما فيها الألياف و البروتين و المواد المضادة للأكسدة و أوميغا 3 الدهنية و المعادن . و يمكنك إدخالها بسهولة في نظامك الغذائي .

بذور الشيا مع الماء
بذور الشيا مع الماء
  • تمتلك بذور الشيا القدرة على الارتباط بجزئيات الماء مُكونة الروابط الهيدروجينة وتعرف هذه الخاصية بـ Hydrophilic، ويبلغ امتصاصها للماء 12 مرّة من وزنها عند نقعها به، وتجدر الإشارة إلى أنّ استخدام هذه الخاصية مع بذور الشيا يمنحه قواماً هلامياً وبالتالي تأثيراً مرطباً للبشرة، وتجدر الإشارة إلى أهميّة شرب كميات كافية من الماء عند تناول بذور الشيا لتجنب حدوث الإمساك.
  • لا يوجد هناك دراسات علمية كثيرة تدعم العلاقة ما بين تناول بذور الشيا وفقدان الوزن، إلا أن استبدال الحبوب المعالجة بها قد يمدك بمضادات أكسدة كثيرة.
  • بالنسبة لطريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف، فلا يوجد أدلة كافية على فعاليتها، لكن من الممكن تحضير هذا المزيج من خلال:
  • قم بنقع ربع كوب من بذور الشيا في لتر من الماء لمدة 20-30 دقيقة. من الممكن إضافة بعض المنكهات إلى المزيج مثل الفواكه لتحسين طعمه قبل تناوله.

تجربتي مع بذور الشيا للشعر

نقدم لكم في هذه الفقرة تجربتي مع بذور الشيا للشعر، لبذور الشيا أهمية كبيرة في العناية بالشعر، فهي تعد من أقوى المكونات الطبيعية والمؤثرة بشكل إيجابي وفعال، في علاج جميع مشاكل الشعر وعلى رأسها ضعف نموه، وذلك بفضل احتوائها على عناصر غذائية متعددة مثل النحاس والحديد والزنك والكالسيوم والماغنسيوم والمنجنيز ومضادات الأكسدة ومجموعة فيتامينات B وغيرها.

تجربتي مع بذور الشيا للشعر
تجربتي مع بذور الشيا للشعر
  • من خلال تجربتي مع زبدة الشيا لاحظت تغيير جذري بشعري فهي تقوم بمفعول السعر، تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته من خلال الدهون الثلاثية المشتقة من شجر الجوز الأفريقية، ولا يقتصر تأثير زبدة الشيا على الشعر فحسب بل يمتد تأثيرها على البشرة أيضًا، تم اكتشاف مؤخرًا أنه يوجد معامل حماية من تأثير أشعة الشمس الظاهرة على الجلد بصفة عامة والوجه والكفين بصفة خاصة.
  • تعتبر زبدة الشيا علاج قوي ومباشر لمشاكل الشعر من أضرار استخدام المواد الكيمائية الضارة للشعر كالشامبوهات أو التعرض للأملاح أو الكلور في حمامات السباحة أو استخدام الحرارة العالية لفرد الشعر، لن تلجئ لاستخدام أي آلة لفرد الشعر مرة أخرى نظرًا للترطيب العالي من قبل الزبدة ما يسمح بتغذية البويصلة وزيادة كثافتها فتنسدل البصيلة على طولها دون انكماش فوداعًا لأجهزة فرد الشعر وللنهاية.
  • تقوم زبدة الشيا بمعالجة مشاكل فروة الرأس فتمنع حكة الجلد، الأكزيما، كما تقوم زبدة الشيا بالاحتفاظ بالرطوبة في الجلد لمدة طويلة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا