قصة رداء الزفاف فى قاع البحر – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص وحكايا، قصة سنو فليك, قصة احجار بولوني, قصة اتلانتا, قصة حساء النقانق وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور.

قصة رداء الزفاف فى قاع البحر

في يوم من الأيام عاش في مملكة ياربن عاش فارس يدعى مولين كان شابا شجاعا ووسيما لكنه لم يكن مقدرا من قبل الملك الملك الطماع.

قصة رداء الزفاف فى قاع البحر

مولين كان يملك حصانا كان يدعى كودو لم يكن كودو حصانا عاديا كان قويا بقوة الحكمة،في يوم خرج الفارس مع حصانه للغابة لتنزه فقد كان الجو جميلا فقررا التعمق في الغابة للبحث عن التوت.

صار الحصان الى داخل الغابة وموني يبحث عن التوت وفجأة لاحظ مني ريشة براقة،فقرر أن يهديها للملك الطماع حتى ينال عطفه ورضاه.

قصة رداء الزفاف فى قاع البحر

عادا للمملكة وقدم موني الريشة للملك شخر الملك من موني وأخبره أن هذا لايعني له شيئا وأنه إذا اراد أن يبرهن له عن شجاعته فينبغي له أن يحظر له الطائر البراق وإلا سيودع في عريم الأسد.

غادر موني وهو يبكي وأخبر حصانه بما حدث مع الملك لكن الحصان طمئن صاحبه وطلب منه أن يطلب من الملك أن يحظر مئة حقيبة من ذرة ويتم نشرها في القرية وأنه سيحصل على مايريد.

قصة رداء الزفاف فى قاع البحر

ذهب موني للملك وأخبره بطلبه وافق الملك على ذلك،وفي صباح اليوم أرسل الملك جنوده لنشر الذرة في الحقل،ومن تم اختبأ الحصان وموني وفجأة جاء الطائر الناري ،وأحضر موني الشبكة وقبض على الطائر.

و أخذ الطائر الى الملك غضب الملك منه،وطلب منه أن يحضر الأميرة فالي سيفا له التي تعيش في الساحل،والا فإن عرين الاسد ينتظره.

شعر موني بالخوف هذه المرة،و أخبر حصانه بما طلبه منه الملك من جديد لكنه طمئنه مرة أخرى،وطلب منه أن يطلب من الملك أن يحظر جرعة من نفس التنين وخيمة وأزهارا،طلب الفارس من الملك ذلك فوافق .

ذهب موني وكودو إلى الساحل وشاهدا الاميرة في قارب فضي،فوجئ الفارس من جمالها،لكن كودو طلب منه صنع الخيمة ووضع الأزهار.

وصلت الاميرة الى الشاطئ فقام موني باعطاء الأزهار للأميرة وقامت بشمها لكن لم تظن أن بها جرعة من نفس التنين،نامت الاميرة وحملها موني للملك شعر هذا الأخير بالسعادة وأمر بالتجهيز لزفافه من الأميرة.

قالت الاميرة للملك أنها لاتستطيع الزواج الى وهي ترتدي توبها وأنه موجود في قاع البحار تحت صخرة كبيرة،أمر الملك موني باحضار الفستان والا سوف يعاقب.

قصة رداء الزفاف فى قاع البحر

صدم موني وسمع كودو كل شيء وأخبره أنه يعرف جيدا ما يجب عليهم أن يقومو به لاحضار الثوب،ذهب كودو الى البحر وفجأة نادى بصوت غريب فاشتدت الامواج .

قصة رداء الزفاف فى قاع البحر : تتمة القصة

وظهر سلطعون كبير زمن تم سلطعونان آخران وطلب منهما كودو المساعدة،ذهب موني مع السلطعون وأعطاه جرعة سحرية وصل موني لقاع البحر ووجد الصخرة وسحب الثوب.

ومن ثم عاد موني وكودو الى القصر وأعطى الملك الثوب،وطلب منه أن يعتذر منه أمام المملكة رفض الملك ذلك.

قد يهمك : قصص مكتوبة قصيرة

قصة رداء الزفاف فى قاع البحر

هاجمت السلطعونات الملك فهرب منها تنازل الملك عن عرشه وتم سجنه،وشكرته الاميرة ونصب موني ملكا وتزوج الأمير وعاشا في سعادة وكل هذا بفضل حصانه الحكيم.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا