قصة سنة جديدة – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال جديدة، قصص اطفال جديدة قبل النوم, قصص اطفال جديدة وجميلة 2019, قصص اطفال جديدة 2019, قصص عربية للاطفال جديدة 2018 وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة سنة جديدة

قصة سنة جديدة

كانت ليلة العام الجديد و موريس نائم في سريره وفجأة كان هناك طرق على النافذة وارتجف،سئل موريس عن هوية الطارق وأخره أنه العام الجديد وأنه يحمل الكثير من الهدايا للأطفال ونظرا لصغر حجمه فهو يحتاج للمساعدة في توزيع الهدايا،ووعده بأنه سوف يشعر بسعادة لم يشعر بها من قبل.

قصة سنة جديدة

استعد موريس وخرج من المنزل متجها الى صديقة،قام القزم بإعطاء موريس أحد الاحبال لجر العربة وسارا عبر الجليد متجهين الى منزل جو.

وأزال موريس الجليد من على باب منزل جو بينما انزل القزم الهدايا له،تسلق القزم ودخل عبر النافذة ووضع الهدايا على طاولة جو وعندما شاهده موريس شعر بحماسة لم يشعر بها من قبل،تغير مدى سعادة جو بالهدايا جعله يشعر بساعدة لا يمكن وصفها أبدا.

قصص اطفال جديدة : قصة سنة جديدة

قصة سنة جديدة

وبعدها توجهو الى منزل بيسي دخل القزم من جديد عبر النافذة ووضع أجمل الزهور والشوكولاتة على سرير بيسي،فقد كانت مريضة وظن أن هذه الهدايا ستشعرها بالسعادة وشعر موريس بنفس السعادة مجددا بمجرد التفكير في سعادة بيسي لحصولها على الهدايا.

موريس والقزم تجولا في المدينة بأكملها يتركان الهدايا لكل الناس،وبطريقة ما كان القزم يعرف ما يسعد كل شخص،لكن مهما  وزع من الهدايا فعربته تظل ممتلئة بالهدايا من جديد.

استيقظ موريس من الحلم و استعد للاحتفال بالعيد،ثم أخذ ما جمع من مال وأيضا الشكولاتة التي أعطاه له عمه وخرج من المنزل لا يمكنه شراء معطف لكن من مدخراته اشترى بيضا وفطائر من الخباز واتجه الى منزل جو.

طرق الباب وتفاجئ جو عندما وجد موريس على الباب،وأخبره أنه أتى ليقدم له افطار العيد شعر جو بالسعادة وشكر موريس كثيرا على هديته.

قد يهمك : قصص مكتوبة قصيرة

قصة سنة جديدة

وبعدها ذهب موريس الى منزل بيسي مع شكلاتة وزهور وطرق الباب،فتحت بيسي التي كانت مريضة وأخبرها موريس أنه أحضر لها بعض الهدايا،شعرت بيسي بالامتنان الشديد وقامت بشكره، شعر موريس بسعادة لا توصف ومنذ ذلك الوقت عامل موريس الجميع بطيبة، وهكذا أصبح أسعد ولد في العالم.