قصة بياض الثلج – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة بياض الثلج بالصور

في قديم الزمان، كان هناك ملك وملكة شجاعان وعادلان. رزقت ببنت جميلة. كانت بشرتها شديدة البياض فلقبت بالأميرة بياض الثلج.

قصص اطفال رائعة : بياض الثلج

وبعد أشهر قليلة، توفيت الملكة تاركة وراءها الأميرة طفلة صغيرة. فاضطر الملك أن يتّخذ زوجة أخرى حتى تعتني بابنته.

قصص اطفال رائعة : بياض الثلج

ولكن الملكة الجديدة كان لها وجه خفي. كانت ساحرة شريرة مهووسة بجمالها. تملك مرآة سحرية تخبرها إن كان هناك امرأة أجمل منها. فتأمر في الحين بقتلها حتى تنفرد بلقب أجملَ امرأة في المملكة.

قصص اطفال رائعة : بياض الثلج

وعندما بلغت بياض الثلج سن السادسة عشر سألت الملكة الشريرة مرآتها قائلة: 

” مرآتي يا مرآتي،أخبريني من هي أجمل امرأة في المملكة؟”

فأجابتها المرآة: “إنها الأميرة بياض الثلج يا سيدتي”

فجن جنون الملكة الشريرة وقررت قتل ابنة زوجها حتى تبقى أجمل امرأة في المملكة.

قامت الملكة باستدعاء صياد وأمرته باصطحاب الأميرة بياض الثلج إلى الغابة ويقتلها هناك. ولكن قلب الصياد رق للبنت الصغيرة فقرر تركها وشأنها في الغابة.

توغلت بياض الثلج وسط الغابة وكادت أن تهلك من التعب والجوع لو لم تعثر على منزل صغير. لما طرقت بابه استقبلها سبعة أقزام بحفاوة وسمحوا لها بالعيش معهم لما أخبرتهم بقصتها.

وفي أحد الأيام سألت الملكة الشريرة مرآتها للتأكد إن كانت لاتزال أجمل امرأة في المملكة: 

” مرآتي يا مرآتي، أخبريني من هي أجمل امرأة في المملكة؟”

فأجابتها المرآة: “إنها الأميرة بياض الثلج يا سيدتي”

استشاطت الملكة الشريرة غضبا وقررت التخلص من بياض الثلج بنفسها. فتنكرت في هيئة امرأة عجوز وحملت معها سلة تفاح مسموم. ثم قصدت بيت الاقزام. 

هناك وجدت بياض الثلج فقالت لها: “هل تتكرمين وتسقين عجوزا هرمة شربة ماء؟”

فأجابتها بياض الثلج: “بالتأكيد يا سيدتي، سأحضر لك الماء على الفور”

قصص اطفال عالمية

ولما شربت العجوز الماء قدمت تفاحة إلى بياض الثلج كمكافأة لها، ثم انصرفت في حال سبيلها.

قضمت الفتاة البريئة التفاحة فسقطت على الفور مغشيا عليها. 

قصص اطفال عالمية

وبقيت بياض الثلج في غيبوبتها زمنا طويلا رغم محاولات أصدقائها الأقزام معالجتها.

وفي يوم من الأيام مر بمنزل الأقزام فارس من مملكة بعيدة. لما علم بحال الاميرة الصغيرة، أخبرهم بوجود إكسير عجيب في بلده يمكنه شفاء أي مرض. وتطوع أن يحضره لها بنفسه.

قد يهمك : قصص الأطفال

قصص اطفال عالمية

وهكذا نجت بياض الثلج بفضل مساعدة الفارس النبيل. وانتقلت للعيش في بلده حتى تنقطع أخبارها عن زوجة أبيها فلا تسعى لتخلص منها من جديد.

قصص اطفال عالمية

مؤلف قصة بياض الثلج

بياض الثلج (بالإنجليزية: Snow White) هي شخصية شهيرة ارتبط اسمها باسم قصة أوربية ألمانية الأصل (Schneewittchen) والتي تعني نداف الثلج بالألماني، وقد سميت ببيضاء الثلج لبياضها القوي الذي يشبه لون الجليد.تحظى القصة التي قام بتجميعها الأخوان غريم بانتشار عالمي حيث انتجت بناء عليها العديد من الأفلام وقصص الأطفال والرسوم المتحركة والتي كان من أشهرها بيضاء الثلج والأقزام السبعة (سنو وايت) الذي انتجته شركة ديزني في العام 1937.

تلخيص قصة بياض الثلج في 10 اسطر بالعربية

ظنّت الملكةُ السحرية بأن بياض الثلج قد ماتت، وقفت أمام مرآتها وسألتها من جديدٍ عن أجمل نساء المملكة، فأجابت المرآةُ من جديدٍ بأنّ سنو وايت هي أجمل الفتيات في المملكة، وصُعقت الملكةُ من هذا الجواب بعد أن أخبرتها المرآة بأنّها لا تزالُ حيّةً في كوخٍ بعيدٍ في الغآبة.

ومن جديدٍ حاولت المرأةُ الشريرة أن تقتل بياض الثلج من جديد، ولكن في كل مرةٍ كان الأقزام يتدخلون ويُنقذونها من الموت، ولكن في آخر مرة تمكّنت المرأةُ من النّيلِ من بياض الثلج بعد أن باعت لها تُفاحاً مسموماً، وغابت بياض الثلج تماماً عن الوعي، حتى أن الأقزام ظنُّوا بأنّها قد ماتت فوضعوها في تابوتٍ زُجاجيٍّ مخصوصٍ قد صنعوهُ لها.

كان الأقزام يتناوبون على حراسة سنو وايت وهي بداخل ذلك التابوت، إلى أن مرّ أحدُ الأُمراء من أمام كوخ الأقزام فشاهدها بداخل ذلك التابوت الزجاجيّ، وأخذهُ سحرُ جمال بياض الثلج، واتفق مع الأقزام ان يفتح ذلك التابوت، وما أن فعلوا حتّى قام الأميرُ بتقبيلها، وهنا عادت الحياة لسنو وايت وعاشت هي وزوجها الأمير سعيدين حتّى النهاية.