متى تظهر نتائج شرب الحلبه للتسمين ، و تجربتي مع منقوع الحلبة للتسمين ، و طريقة شرب الحلبة ، و فوائد شرب الحلبة للنساء ، و فوائد شرب الحلبة للبشرة ، و أضرار شرب الحلبة يوميا ، الحلبة هو نبات يستخدم كتوابل، وكمكمل غذائي لعلاج مرض السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول وزيادة الوزن، إذ تحتوي الحلبة على خصائص مشابهة للإستروجين للإناث، كما وتستخدم للتسمين، فمتى تظهر نتائج شرب الحلبه للتسمين ؟

متى تظهر نتائج شرب الحلبه للتسمين

تعتبر الحلبة من البذور التي لها قيمة غذائية كبيرة في كل اشكالها مطحونة أو على هيئة حبوب فهي جيدة من براعمها حتى أوراقها صالحة للأكل لذلك تعد مهمة في عملية زيادة الوزن ، و نذكر فيما يلي متى تظهر نتائج شرب الحلبه للتسمين ؟

متى تظهر نتائج شرب الحلبه للتسمين
متى تظهر نتائج شرب الحلبه للتسمين
  • يختلف وقت ظهور نتائج مشروب الحلبة من شخص إلى آخر، ففي حالة تناولها بهدف التخلص من النحافة المفرطة، فإن الزيادة في الوزن تكون حسب كمية الطعام التي يتم تناولها حيثُ إن الحلبة تفتح الشهية ولكنها لا تزيد الوزن بحدّ ذاتها، فقد تظهر نتائج زيادة الوزن بعد مرور أسبوعين وكمية الزيادة تعتمد على الطعام بشكل رئيسي، أما فوائدها في علاج المشاكل الأخرى فتظهر على الفور.
  • وفي دراسة دامت لـ14 يومًا ، أعلن الباحثون أن السيدات اللائي يتناولن مشروب الحلبة لفترة طويلة ومستمرة زادن من ادرار الحليب بالثدي مما دعم الأطفال على زيادة الوزن . اثبتت دراسة أخرى ، ان كمية الحليب تضاعفت لدى الأمهات اللائي شربن مشروب الحلبة بالمقارنةً مع الأمهات الأخريات .
  • على الرغم من أن هذا لم يكن فرقًا ملحوظاً بالمقارنة بين تناول الدواء المدر للحليب والحلبة ولكن يعتقد أن الحلبة ترفع من إنتاج حليب الثدي بسبب ان تعمل على تحفيز إفراز العرق ، وتعد الغدد الثديية هي غدد عرقية وقد عدلت من خلال التحفيز الهرموني.

قد يهمك :

تجربتي مع منقوع الحلبة للتسمين

تبحث العديد من النساء عن وصفات آمنة لزيادة الوزن بشكل فعال والابتعاد عن المواد الكيميائية والأدوية التي توفرها الصيدليات ، لذلك نحن نعرض لكم تجارب مع منقوع الحلبة للتسمين.

  • التجربة الاولى : كنت أعاني منذ وقت كبير من النحافة الزائدة، وكنت أتناول العديد من الأدوية وكانت تجدي بالنفع ولكن بمجرد أن أتوقف عن تناول الدواء أعود إلى الوزن الأساسي مرة أخرى. قرأت في العديد من المواقع الطبية عن فوائد الحلبة في التسمين، ومنذ ذلك الحين قررت أن أتناولها بانتظام. كنت أقوم بوضع ما يقارب من 2 معلقة من الحلبة في ماء مغلي وتصفيته وتحليته بالسكر أو العسل، وأقوم بتناوله من مرتين إلى 3 مرات في اليوم. بعد مرور أول شهر لم ألاحظ أي نتيجة فأصابني اليأس، ولكن قررت أن استمر 30 يوم أخرى، ومع مرور الوقت بالفعل لاحظت زيادة كبيرة في وزني، حتى وصلت إلى وزني المطلوب، وهذه كانت تجربتي مع منقوم الحلبة للتسمين.
  • التجربة الثانية : انا اعتبر الحلبة مثل سحر والله تعطيك النتيجة في نفس وقت وكل ما داومتى عليها تشوفى نتيجة باهرة يمكن راح تنفروا من رائحتها بس والله من كثر ما فادتنى حتى ما عدت ابالي بريحتها الانى صرت احبها بعد ماكان وجهى اصفر وشاحب وخشن حتى اكتشفت حلبة بعد ما كنت كمان نحيفة ومبهدلة مثل ما قلت حبيت اتغير وانتفض ضد بشاعة صرت كل يوم قبل فطور صباح احط نصف ملعقة حلبة مطحونة مع نصف فتجان ماء واخلطهم واشربهم دفعة واحدة هو صح طعم مر يعنى كثير مر بس ما مر ثلاث ايام حتى سمنت ومتلى جسمى وصرت امراءة بجد النى حلبة تفتح شهية وصرت اكل عدا غير مزاج حلو الى تعطيه والله امتليت وصرت حلوة وصارت بشرتى نضرة مثل اطفال وصرت بهية والكل اخواتى لاحظوا على تغير وصاروا يعيرونى يقولو نا تنحف وانتى تسمنى.

طريقة شرب الحلبة

الحلبة مشورب مفضل عند الكثير من العرب، و ذلك لما لها من فوائد للصحة و الجسم، و يمكن تحضير مشروب الحلبة بطريقتين مختلفتين، إما مطحونة أو مغلية، و فى كلتا الحالتين فإن الجسم يحصل على فائدة كبيرة من تناولها ، اليكم أهم طرق شرب الحلبة.

طريقة شرب الحلبة
طريقة شرب الحلبة
  • الطريقة الاولى : مشروب الحلبة المكوّنات ملعقة صغيرة من بذور الحلبة. كوب ماء. عسل أو سكر. طريقة التحضير اسحَقْ بذور الحلبة باستخدام هاون أو مدقة خاصة بالسحق. ضع الماء في إبريق واغْلِه. أضف مسحوق الحلبة. غطّي الإبريق لمدة ثلاث دقائق. صفّي الماء من خلال مصفاة الشاي في كوب. حلّي المشروب بالسكر أو العسل. اشرب هذا المشروب ساخناً أو بارداً.
  • الطريقة الثانية : طريقة عمل الحلبة وزيت الخروع اخلطي كمية متساوية من كل من زيت الخروع وزيت الحلبة. وزعي الخلطة على المكان المراد تسمينه مثل الثدي أو الخدود. نصائح عند استعمال الحلبة للتسمين تناولي الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ومن أمثلة هذه الأطعمة الفول السوداني، والبطاطا والفاصولياء، والحبوب الكاملة إلى جانب الحلبة التي تسهم في عملية تخزين الطاقة في الجسم وهي افضل الطرق استعمال الحلبة لزيادة الوزن في أسبوع تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية التي تضُر الجسم، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية ولكنها غير مفيدة كالأطعمة المقلية والمشروبات الغازية. أضيفي الحلبة إلى الأطباق المختلفة مثل السلطات أو أنواع معينة من الحلويات.
  • الطريقة الثالثة : مشروب الحلبة بالقرفة المكوّنات ملعقة صغيرة من بذور الحلبة. ملعقة صغيرة قرفة مطحونة. ملعقتان صغيرتان سكر. كوب ونصف ماء. طريقة التحضير ضع الماء في إناء على النار. أضف السكر والحلبة واتركه يغلي حت تنضج بذور الحلبة. أضف القرفة واغلي المشروب مرة أخرى. اسكب المشروب في كأس وقدمه.

فوائد شرب الحلبة للنساء

تحتل الحلبة أهمية خاصة لدى النساء، فبالإضافة لقيمتها الغذائية المرتفعة وفوائدها الصحية المتعددة، استخدمت النساء الحلبة منذ القدم للعديد من الفوائد الخاصة بالصحة والعناية بالجمال، تابعي الفقرة التالية لمعرفة فوائد شرب الحلبة للنساء.

  • تخفيف الام الدورة الشهرية تعاني أغلب النساء من الام الدورة الشهرية وعسر الطمث، وهو اضطراب شائع ولا يستدعي القلق، ويمكن الاستعانة ببعض الطرق الطبيعية لتخفيف هذه الالام، مثل: تناول بذور الحلبة أو مغلي الحبة. تتمتع الحلبة بخصائص مضادة للإلتهابات ومسكنة للالام، كما أنها تقلل الشعور بالتعب، والصداع، والغثيان، ونقص الطاقة، والإغماء، وبالتالي فإن بذور الحلبة قد تقلل من شدة عسر الطمث لدى المرأة.
  • علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات تضاربت الأدلة حول فائدة الحلبة في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات إذ ذكرت بعضها أن تناول مستخلص بذور الحلبة قد يساعدت في تقليل حجم كيسات المبيض، بينما تبين من جهة أخرى بأن تناول مستخلص بذور الحلبة لم يخفف من شدة الأعراض لدى النساء المصابات.
  • تكبير الثدي طبيعيًا تُستخدم الحلبة لـ تكبير الثدي بشكل طبيعي، فالحلبة تزيد حجم الصدر عن طريق تغيير بعض إنزيمات الكبد، مما يؤدي إلى إبطاء قدرة الجسم على كسر هرمون الأستروجين، ويمكنك للحصول علي ثدي أكبر عن طريق خلط بذور الحلبة المهروسة مع قليل من الزيت النباتي وتطبيقها موضعياً، أو شرب كوبين من مشروب الحلبة يوميًا.
  • تواجه بعض الفتيات والنساء بشكل عام مشكلة صغر حجم الثدي نتيجة بعض الاضطرابات الهرمونية، وتعتبر الحلبة حلاً مثالياً لهذه المشكلة، حيث لديها قدرة على تكبير حجم الثدي خلال وقت قياسي. تخفف إلى حد كبير من التقلصات والتشنجات والأوجاع التي ترافق العديد من التغيرات الهرمونية لدى المرأة، وتلك التي ترافق مرحلة الحيض أو الدورة الشهرية.

فوائد شرب الحلبة للبشرة

تعتبر الحلبة من أكثر أنواع الأعشاب المفيدة لصحة البشرة بسبب احتوائها على المواد الضرورية لصحة البشرة ومن فوائدها :

  • التقليل من التهابات الجلد من المعروف أن بذور الحلبة تمتلك خصائص ممتازة مضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات، ومضادة للالتهابات وبالتالي، يمكن لحبوب الحلبة أن تقلل من التهابات الجلد الناجمة عن الجروح والأكزيما والحروق وما إلى ذلك ويسرع من عملية الشفاء.
  • تنظف الوجه، حيث أنه تعمل على تنظيف المسام من الداخل وتطهيرهت، إضافة إلى أنها تزيل السموم من الجلد.
  • تعد الحلبة علاج طبيعي لمكافحة الشيخوخة، نظرًا لاحتوائها على النياسين أو فيتامين B3، الذي يمكنه إصلاح خلايا الجلد التالفة بالفعل وتجديد خلايا جديدة على نحو فعال، مما يمكنه التخلص من التجاعيد والبقع العمرية والخطوط الدقيقة.
  • علاج البشرة الدهنية عند استخدام الحلبة كقناع للوجه، فإنه من الممكن أن تقلل من دهون البشرة ويجعلها خالية من حب الشباب.
  • المساهمة في توفير نضارة البشرة يمكن استخدام بودرة الحلبة كمقشر للوجه محلي الصنع يمكن أن يؤدي استخدامه المنتظم إلى بشرة نضرة بشكل طبيعي عن طريق إزالة الخلايا الميتة والتقليل من الرؤوس السوداء.

أضرار شرب الحلبة يوميا

على الرغم من كل فوائد الحلبة العظيمة، قد تكون للحلبة مثلها مثل أي أعشاب أخرى اثار جانبية سلبية على الصحة، وبعضها قد تصل إلى درجة الخطورة، فما هي أضرار الحلبة؟

  • مرض السكري قد تساهم عشبة الحلبة في انخفاض نسبة الغلوكوز في الدم، وذلك بسبب مساهمتها في زيادة إنتاج الأنسولين، ومن الجدير بالبيان أن الحلبة قد تكون مفيدة لمرضى السكري. ولكن تكمن خطورتها عند تناولها بالتزامن مع تناول الأدوية المضادة للسكري، عندها يحدث انخفاض ملحوظ في مستويات السكر في الدم.
  • يجب على النساء الحوامل تجنب استخدام الحلبة لاحتوائها على مركبات يمكن أن تحفز الانقباضات وقد تسبب تشوهات الولادة.
  • الافراط فى تناول الحلبة يسبب اضطرابات فى الجهاز الهضمى وتسبب الغثيان والمغص ورائحة كريهة فى البول.
  • مشاكل في الحمل تنصح الحامل عادة في الحد من تناول الحلبة أو الامتناع عن تناولها حتى خلال فترة حملها، وذلك لما تسببه من تقلصات في منطقة الرحم التي تؤدي إلى حدوث الولادة المبكرة في أغلب الأحيان. كما أن تناول الحلبة بشكل مفرط أثناء الحمل قد يسبب تشوهات في الطفل.
  • الاكثار من تناول الحلبه يمنع امتصاص الحديد فى الجسم وبالتالى يمنع مرضى الانيميا من تناول الحلبة.
  • يمكن أن تعمل الحلبة أيضاً بشكل مشابه للإستروجين في الجسم، لذلك قد تؤثر سلباً على الأشخاص المصابين بسرطانات حساسة للهرمونات.
  • ردود الفعل التحسسية قد تتسبب هذه العشبة بالإصابة ببعض التحسس عند تناولها، ومن أهم الأعراض الدالة على الإصابة بهذه الحساسية الطفح الجلدي، والشعور بضيق التنفس، وتورم الوجه بالإضافة إلى الصعوبة في التنفس أو الانهيار في بعض الحالات، ومن الجدير بالتنبيه إلى أهمية طلب العناية الفورية عند التعرض لأعراض الحساسية الشديدة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا