يعرض موقع إقرأ لكم في هذه المقالة موضوع يتحدث عن تجربتي مع رجيم الصيام ، ورجيم الصيام كل يوم كيلو، وتجربتي مع رجيم الصيام المعكوس، ورجيم صيام 20 ساعة تجارب، وتجربتي مع الصيام المتقطع عالم حواء، وتجارب الصيام المتقطع فتكات، وحمية الصيام المتقطع هي حمية تعتمد بشكل رئيسي على الامتناع عن تناول الطعام لساعات معينة خلال اليوم أو لأيام معينة في الأسبوع، ولها عدة أشكال وأساليب…فتابعوا معنا للمزيد عن الصيام المتقطع.

تجربتي مع رجيم الصيام

يعتبر رجيم الصيام وسيلة فعالة لانقاص الوزن والتخلص من الدهون على مر العصور وهو يستخدم للتخلص من السموم والشحوم الزائدة في الجسم. وذلك بسبب تتعدد فوائد الصيام الصحية للجسم، بخلاف انقاص الوزن، فهو يجدد خلايا الدماغ والجسم، ويجدد النشاط والحيوية، ويساعد على محاربة الشيخوخة.

تجربتي مع رجيم الصيام
تجربتي مع رجيم الصيام
  • يحكي كابتن خالد تجربته مع الصيام المتقطع، والتي حقق من خلالها نتائج مبهرة، ويحكي فيها:
    أنه كان يحرص على الحصول على قسط كافى من النوم بجانب النوم مبكراً الساعة 10 او 11 مساءً حتى يجعل فترة تناول الطعام فى النهار؛ فهو يبدأ صيامه من الساعة العاشرة مساءً منذ بداية نومه، ثم يستيقظ الساعة السابعة صباحاً ثم يتناول كوب من الماء، ولا يتناول أي طعام ثم يذهب إلى الشغل.
  • وهناك في الشغل يمكنه تناول العديد من المشروبات ومنها الشاى الأسود والقهوة والشاى الأخضر.
  • ويذكر كابتن خالد أنه من الأفضل شرب هذه المشروبات بدون سكر، ولكنه وبالنسبة لمعظم الأشخاص المتابعين لنظام الصيام المتقطع، فهو يشرب هذه المشروبات بسكر دايت ومن أفضل أنواع سكر الدايت فى الأسواق سكر استيفيا.
  • ويستمر كابتن خالد فى الحديث عن تجارب رجيم الصيام المتقطع ويخبرنا أن أسوأ ما كان يواجهه أثناء فترة الصيام المتقطع هو رائحة الفم الغير طيبة؛ حيث كانت تسبب له الإزعاج عند حديثه مع معظم الأشخاص، ولكنه استطاع التغلب على هذه المشكلة من خلال تناول العلكة، والذي يحتوي على سكر صناعي دايت لا يؤثر على دايت الصوم.

قد يهمك:

رجيم الصيام كل يوم كيلو

يعتمد نظام الصيام العكسي على صيام ساعات اليوم بعد المغرب ولذلك يطلق عليه البعض الصيام الليلي، ويعتبر الصيام المعكوس هو الوجه الآخر لنظام رجيم الصيام المتقطع مع اختلاف توقيت بداية الصيام، وتحديد الوجبات المتناولة.

رجيم الصيام كل يوم كيلو
رجيم الصيام كل يوم كيلو
  • الصيام لمدة ١٢ ساعة في اليوم: إن هذا الأسلوب من أساليب الصيام المتقطع وهو الصيام لمدة ١٢ ساعة في اليوم، هو أحد الأساليب المناسبة جدا ً للمرتبطين على المستوى الخاص، حيث أن هذا الأسلوب من الصيام المتقطع يعمل على الإمتناع عن الطعام لوقت يصل إلي ١٢ ساعة متواصلين، بالإضافة إلي أنه يجب تناول الطعام الصحي في ال ١٢ ساعة المتبقية من اليوم، بالإضافة إلي أن هذا النوع من الصيام يعمل علي تحويل الدهون المتراكمة في الجسم إلى طاقة، وهذا هو ما يساعد على فقدان الوزن.
  • الصيام ليوم كامل إسبوعياً: إن هذا النوع من الصيام يرمز علي عدم تناول الطعام إسبوعباً وذلك يكون لمدة من يوم إلى يومين في الأسبوع أي “٢٤ ساعة متواصلة في كل مرة” بالإضافة إلي ذلك فمن الممكن تناول السوائل فقط في فترة الصيام، مثل القهوة والماء والشاي ولكن بدون سكر، ولكن بالإضافة إلى ذلك فإنه يجب التنويه على أن هذه الطريقة من الصيام المتقطع من الممكن أن تنطوي على بعض الأعراض الجانبية وبعض المخاطر أو الأعراض المزعجة مثل التعب، أو الإرهاق، أو الصداع، وخاصةً في الفترات الأولي من إتباع هذا النوع من الصيام، ولكن مع مرور الوقت، وعندما يصبح الجسم أكثر إعتياداً على الطعام، تصبح هذه المخاطر أقل حدة.

تجربتي مع رجيم الصيام المعكوس

تجربتي مع رجيم الصيام المعكوس، يتكون المصطلح “الصوم العكسي” من إنهاء فترة تناول الأكل في وقت مبكر من اليوم، وإنهاء الطعام في آخر ساعات النهار وذلك للسماح للجسم بالراحة خلال ساعات الليل، وإليكم شرح مفصل عنه:

تجربتي مع رجيم الصيام المعكوس
تجربتي مع رجيم الصيام المعكوس
  • يعتمد هذا النوع من الحميات على الصيام ساعات الليل والتي تصل إلى 16 ساعة، مثل رجيم الصيام المتقطع، لكنه يختلف في إنهاء تناول أي عام بعد غروب الشمس، وهي فترة الليل والصيام عن الأكل، لكن يمكن تناول المشروبات والمياه بدون إضافة السكر حتى الدايت منه، وعدم تناول أي طعام حتى الخضر والفاكهة.
  • نظام الصيام المعكوس أو الصيام المتقطع هو من الأنظمة الغذائية الحديثة والذي قد أثبت فعالية كبيرة جدا في انقاص الوزن سواء على الميزان أو في الشكل ويعني الانقطاع عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة وخلال الثمانية ساعات الأخرى يتم تناول وجبتي الفطور والغذاء بالسعرات الحرارية التي يتطلبها الجسم .
  • خلال نظام الصيام المعكوس يتم تناول الوجبات الغذائية الخفيفة والتي تكون من وجبتين إلى ثلاث وجبات منخفضة الدهون والسكريات مع الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء ومشروبات دافئة خلال فترة الصيام مع الامتناع عن تناول السكريات نهائيا.
  • نجح نظام الصيام المعكوس في الكثير من الحالات خاصة مع ممارسة الرياضة الخفيفة خلال اليوم حوالي نصف ساعة إما جري أو مشي أو تمارين او رقص، فتقول صاحبة تجربة ناجحة مع الصيام العكسي أنها نجحت في نزول وزن 4 كيلو خلال الأسبوع الاول من النظام وخلال شهر كامل فقدت 10 كيلو مع ممارسة الرياضة والالتزام بالسعرات الحرارية المطلوبة منها على مدار اليوم.
  • تقول احدى البنات : انها قد قامت بعمل الرجيم المتقطع وانه قد نفع معها جداً واصبح جسمها رشيقاً وجميلاً بعدها ، وهى تنصحكم فى النهاية بعمل هذا الرجيم وسوف تلاحظون الفرق الكبير بعدها .

رجيم صيام 20 ساعة تجارب

الصيام المتقطع باختصار؛ هو تناول ما تريده من الطعام خلال فترة زمنية معينة، والامتناع عن تناول الطعام لفترة زمنية أخرى هناك جداول زمنية شائعة ومختلفة ينصح باتباعها، وكلها يتم تقسيمها حسب اليوم أو الأسبوع إلى فترات لِتناول الطعام وفترات للصِيام.

رجيم صيام 20 ساعة تجارب
رجيم صيام 20 ساعة تجارب
  • نظام الصيام 20 ساعه هو نظام آمن تماماً للاشخاص الاصحاء ولا يتسبب في اي اضرار جانبية
  • يعمل نظام الصيام 20 ساعه علي تقليل نسبة الكلوسترول في الدم
  • يساعد نظام الصيام المتقطع 20 ساعه في تقوية عضلة القلب
  • يساعد نظام الصيام 20 ساعه علي اطالة العمر وتنظيم خلايا الجسم
  • يعمل نظام الصيام المتقطع 20 ساعه علي زيادة هرمون النمو
  • يعمل نظام الصيام 20 ساعه المتقطع علي المساعدة في مقاومة امراض الزهايمر وامراض الشيخوخة
  • يعمل نظام الصيام المتقطع 20 ساعه علي علاج الكثير من امراض الجسم المزمنة
  • يساعد نظام الصيام المتقطع 20 ساعه علي مقاومة الألتهابات
  • يعمل نظام الصيام المتقطع 20 ساعه علي انقاص الوزن بصورة واضحة وبسرعه كما انه يعمل علي حرق الدهون
  • يساعد نظام الصيام المتقطع 20 ساعه علي خفض نسبة السكر في الدم ويعمل علي مقاومة الانسولين
  • لا يعني نظام الصيام المتقطع 20 ساعه علي الامتناع والحرمان من الاكل كما هو الحال في انظمة الرجيم الاخري القاسية لذلك فهو نظام امن تماماً وصحي ويساعد في مقاومة الكثير من الامراض
  • استخدم نظام الصيام المتقطع 20 ساعه في التجارب علي بعض الحيوانات واتضع علمياً انه يحمي من امراض خطيرة ومنها مرض السرطان
  • يساعد نظام الصيام المتقطع 20 ساعه في مساعدة الجسم علي الاستفادة من الطاقه الموجودة بالجسم

تجربتي مع الصيام المتقطع عالم حواء

يعمل الصوم المتقطع على إعادة بناء خلايا عصبية جديدة تساهم في الوقاية من مرض الزهايمر، ويعمل على زيادة معدل متوسط عمر الفرد.

تجربتي مع الصيام المتقطع عالم حواء
تجربتي مع الصيام المتقطع عالم حواء
  • تقول إحدى السيدات في منتدى عالم حواء: حابة اتكلم هنا عن تجربتي مع الصيام المتقطع وكيف ان هالنظام مريح وينزل الوزن مررة رائع انا وزني كان ثاابت من شهر تقريبا وجربته اسبوع نزلت كيلوين وع فكرة تنزلي دهون لاموية ولاعضل طبعا انا بدات اصووم 15 سااعه وافطر 9 ساعات ولازم تعملي رياضة لو 15 دقيقة بفترة الصيام لانك صايمة ومافي اكل داخل جسمك فاانتي تحرقي من دهون جسمك وخااصة الي عندها كررش او دهون بالبطن طبعا يومك مقسم 8 ساعات نووم 8 ساعات شررب مويا او شاهي بنعناع من غير سكر او قهوه من غير سكر 8 سااعات اكل طبعا فكرة الرجيم انك تخفضي هرمون الانسولين بالجسم لان هالهرمون هو الي بيمنع احتراق الخلايا الدهنية بالجسم فاذا انخفض انتي تحرقي دهون وفالكم الرشاقة.
  • تتعدد تجارب الصيام المتقطع عالم حواء والتي تستخدمها إحدى اعضاء موقع عالم حواء لمشاركة تجربتها كي تتحمس وتتشجع على مواصلة الرجيم.
  • تشارك العضوة يومياتي مع رجيم الصيام المتقطع يوميا بإرسال الوجبات التي تقوم بتناولها، ويمكن قراءة يوميات رجيم الصيام المتقطع.

تجارب الصيام المتقطع فتكات

يعتبر رجيم الصيام الليلي هو الوجه الآخر للصيام المتقطع، إذ يعتمد على فكرة الصيام المتقطع ولكن مع اختلاف فترة ساعات الصيام. ويتم تحديد ساعات الصيام من بعد المغرب وتمتد حتى الثانية عشر ظهر اليوم التالي أو حتى العاشرة صباحا. يتوقف ذلك على نظام الصيام المتبع سواء كان نظام الصيام 16 ساعة أو نظام الصيام 18 ساعة.والان اليكم تجارب الصيام المتقطع فتكات.

تجارب الصيام المتقطع فتكات
تجارب الصيام المتقطع فتكات
  • لقد استطاعت عضوة من موقع فتكات من إنقاص وزنها من خلال اتباع رجيم الصيام المتقطع، حيث تحكي أن هذه الطريقة في غاية الروعة ولا تسبب لها حرمان أبدا.
  • بعد ما كان وزنها بعد ولادتها ١٣٠ كيلو جرام واتباعها الكثير من نظم الرجيم القاسية، التي أدت إلي حرمانها من الكثير من الأطعمة، مع انها لا تنكر فضل هذه النظم في خسارة الوزن، لكن تسبب هذه النظم التقييد بالعديد من الأطعمة.
  • فقامت باتباع نظام رجيم الصيام المتقطع، وقالت أيضا أن نجاح أي نظام رجيم غذائي يحدث عند ممارسة التمارين الرياضية، كما أخبرت أنه يوجد نوعان من نظام رجيم الصيام المتقطع من الممكن اتباع أحدهم مثل نظام رجيم الصيام المتقطع 16-8 ونظام رجيم الصيام المتقطع 5-2 أيام.
  • وبالفعل كانت النتيجة بعد اتباع الصيام المتقطع خسارة أكثر من ٣٠ كيلو من وزنها الزائد.