مين استخدمت الحلبه وحملت ، و تجربتي مع الحلبة للحمل، و كيفية استخدام الحلبة للحمل بسرعة، و الحلبة للحمل جابر القحطاني، و الحلبة بعد الدورة، و هل الحلبة تكبر البويضة، و الحلبة والحمل، و مين استخدمت لبان الذكر وحملت، تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على التفاصيل في موسوعة إقرأ.

مين استخدمت الحلبه وحملت

استمتع معنا في السطور التالية على تجارب لسيدات فيها مين استخدمت الحلبه وحملت وهي كالتالي:

مين استخدمت الحلبه وحملت
مين استخدمت الحلبه وحملت
  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول:”عندى اخت زوجى الله يسلمها ويسلمكم كانت تنتضر طفل ولها اكثر من 7 سنوات ما حملت ومرة شافتها واحدة مسنة وبالصدفة عرفت انه الله ما طعمها ذرية فقالت لها امشى على هذه الوصفة وانشاء الله الله يجبر بخاطرك وكانت الوصفة عبارة عن كوب كبيرةمن اللبن الرايب وتحط فيه ثلاث ملاعق حلبة مطحونة وتكون مجهزاه من الليل وتشربه فى ايام نزول الدورة على الريق الصبح وسبحان الله بعد هذه الوصفة حملت وجابت ولد الله يحفظه والحين حامل فى الثانى بهذه الوصفة وانا بدورى كانت عندى صديقة نفس الحكاية لها 4 سنوات متزوجة والحين على الوصفة حامل فى شهرها الثانى وطبعا الوصفة اذا ما نفعت ما ضرت لانها لبن وحلبة وطبعا يقال للعندو ضعف فى المبايض لكن كل من تريد طفل تجرب وما هى خسراناوادعو معى لكل محروم انو الله يرزقو”.
  • وتقول أخرى:”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيبتي حابه انبهك الحلبه ترفع هرمون الحليب لا تكثرين منها استخدميها ايام الدوره ووقفيها لأني مره انا استخدمتها 3 ايام فقط ورفعت عندي الهرمون واذا عندك استعداد لأرتفاع الهرمون احتمال كبير ترفعه الله يسهل امرك”.
  • وتقول أخرى:”جزاكي الله الخير على هذي الخلطات كوب كبيرةمن اللبن الرايب وتحط فيه ثلاث ملاعق حلبة مطحونة وتكون مجهزاه من الليل وتشربه فى ايام نزول الدورة لبن او زبادي والحلبه ملعقه صغيره اوكبيره واحطه بره او في الثلاجه وهل اشربه على الريق ومن بدايه الدوره الى نهايتها”.

تجربتي مع الحلبة للحمل

إليكم هنا تجربتي مع الحلبة للحمل، وتتميز الحلبة بالعديد من الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على التخلص من الألم ، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تقلل من التعب والغثيان والصداع والتعب.

  • تزوجت وأنا عمري 32 عام، وبعد مرور سنة على الزواج، أكتشفت أنني حامل وبعد شهرين تعرضت إلى الإجهاض وفقدت الجنين، وبعد ذلك وصف لي الطبيب حبوب منع الحمل، وذلك بسبب ظهور كيس على المبايض، مع الاستمرار على تناول الدواء، تمت إذابة الكيس ولكنني لم أحمل أيضًا، وذلك بسبب ضعف البويضات لدي، وقررت الذهاب إلى طبيب آخر.
  • بعد عمل الفحوصات والتحاليل أخبرني الطبيب بأن تناولي لحبوب منع الحمل، كان خطأ كبير وأن الكيس مبايض أمر طبيعي بسبب تعرضي إلى الإجهاض، لذا تسببت حبوب منع الحمل في ضعف البويضات بشكل كبير.
  • وصف لي الطبيب العديد من الأدوية التي تساعد على تنشيط البويضات واستمريت عليه لمدة شهرين متتالين ولم أحصل على نتيجة مرضية، وصف لي الطبيب كلوميد واستمريت عليه لمدة شهر، ومع ذلك لم يثمر عن أي نتائج فعلية في تنشيط المبايض.
  • اندهش الطبيب من ذلك حيث إن “كلوميد” يعد من الأدوية الشديدة الفعالة في العلاج، شعرت بالحالة النفسية السيئة للغاية، ولم أعد أرغب في تناول الأدوية أو الذهاب إلى الطبيب.
  • بدأت أتابع وصفات الأعشاب المختلفة على الإنترنت، ومن خلال عمليات البحث في أكثر من موقع ومنتدى مختلف، اكتشفت أن الحلبة لديها تجارب عديدة سابقة في علاج مشكلة تأخر الحمل، وفيما يلي سأسرد لكم مزيد من التفاصيل بشأن تجربتي مع الحلبة للحمل.

كيفية استخدام الحلبة للحمل بسرعة

تحتوي الحلبة على الفايتوإستروجين (phytoestrogens)، وهو مركب يعمل مثل هرمون الإستروجين الذي يعد أحد الهرمونات الذي ينظم التبويض، حيث تكمن فوائد الحلبة للرحم فيما يأتي:

  • تمتلك الحلبة القدرة على تحفيز إفراز هرمون الإستروجين وحل مشكلات الخصوبة، حيث أظهرت أحد الأبحاث التي أجريت على الحيوانات دورها في تحفيز الإباضة، فقد أظهرت ارتفاعًا كبيرًا في هرمون الإستروجين والبروجسترون، وهما هرمونان مهمان في إحداث التبويض.
  • وجدت دراسة أجريت على إناث الفئران أن الحلبة عززت من عدد البويضات ونوعيتها، فيبدو أن للحلبة تأثير محفز على الغدة النخامية والمبيضين لإفراز المزيد من الهرمون المنبه للجريب (FSH).
  • كما استخدمت الحلبة عبر التاريخ لصحة المرأة بشكل عام، ومن هذه الاستخدامات ما يأتي:
  • الحث على المخاض، وتسهيل عملية الولادة.
  • تخفيف الام الدورة الشهرية.
  • مساعدة الأم المرضعة على زيادة إنتاج حليب الثدي.

قد يهمك:

الحلبة للحمل جابر القحطاني

فوائد الحلبة للمرأة المتزوجة عديدة و خاصة الحلبة للمرأة التي تريد الحمل و من أهم فوائدها هي أستخدام الحلبة لتنشيط المبايض .

  • تحتوي الحلبة على فيتويستروغنز ، هذه المادة تشبه هرمون الاستروجين الذي يقوم بتنظيم المبيض .
  • إجريت أبحاث علمية على الفئران ليختبروا مدى قدرة الحلبة على تنشيط المبايض و أظهرت النتائج إن الفئران الذي تناولوا الحلبة أرتفع لديهم بنسبة كبيرة هرمون الاستروجين و هرمون البروجسترون ، و هما من أهم الهرومونات لأحداث التبويض ، قامت الحلبة بتنظيم و تعزيز جودة البويضات لدى الفئران .
  • حتى اﻵن لم تجري أي أبحاث علمية على البشر نظراً لخطورتها على صحة الأم و الجنين .
  • كما يوصي الدكتور جابر القحطاني بشرب الحلبة (وضع ملعقة طعام من الحلبة في كوب ماء مغلي و تركه إلى إن يفتر و من ثم شربه) كل يوم لمدة 10 أيام.

الحلبة بعد الدورة

لا ينصح بتناول بعد انتهاء الدورة الشهرية ولكن قبلها أو أثناء وجودها، حيث تعاني أغلب النساء من الام الدورة الشهرية وعسر الطمث، وهو اضطراب شائع ولا يستدعي القلق، ويمكن الاستعانة ببعض الطرق الطبيعية لتخفيف هذه الالام، مثل: تناول بذور الحلبة أو مغلي الحبة.

  • تتمتع الحلبة بخصائص مضادة للالتهابات ومسكنة للآلام، كما أنها تقلل الشعور بالتعب، والصداع، والغثيان، ونقص الطاقة، والإغماء، وبالتالي فإن بذور الحلبة قد تقلل من شدة عسر الطمث لدى المرأة.
  • ينصح بتناول 1800-2700 مليغرام من مسحوق بذور الحلبة ثلاث مرات يوميًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية يليه 900 مليغرام ثلاث مرات يوميًا خلال الفترة المتبقية من دورة الحيض للحصول علي فوائد الحلبة للنساء في هذا الجانب.

هل الحلبة تكبر البويضة

  • نشرت نتائج إحدى الدراسات في مجلة علم الأوبئة في السرطان وخاصة سرطان المبايض، والتي تم الترحيب بها من قبل اللجنة الاستشارية للشاي؛ حيث أجرى خبراء الصحة دراسة لمدة عامين على 1000 امرأة بمتوسط ​​عمر 59، تم تشخيص نصفهن بسرطان المبيض، في حين أن مجموعة خاضعة للرقابة من 500 كانت خالية من المرض تمامًا؛ وتم استجوابهم حول عادات شرب الحلبة، وعدد المرات التي صنعوا فيها كوب حلبة في اليوم.
  • واكتشف الباحثون أن النساء دون سرطان المبايض من المرجح أن يكونوا شربن مشروب الحلبة منذ سن مبكرة أكثر من أولئك اللاتي تم تشخيصهن بهذا المرض.

الحلبة والحمل

  • ينصح الأطباء بتناول الحلبة في نهاية فترة الحمل وعند الاستعداد للولادة، لأنها تعمل كمساعد ومنشط للرحم لزيادة استجابته لعملية الطلق التي تأتي قبل الولادة مباشرةً وتسهيل عملية الولادة، لكنها لا تأتي بنتائج إيجابية مع جميع النساء، نظرًا لأن كل امرأة تختلف عن الأخرى من حيث الحالة الصحية والنفسية.
  • وعلى الرغم من فوائد الحلبة للحامل في الأشهر الأخيرة من الحمل لتنشيط الرحم، ينصح أيضًا بعدم الإفراط في تناولها لما لها من أضرار أخرى.

مين استخدمت لبان الذكر وحملت

هناك العديد من الشائعات حول أن استخدام لبان الذكر يساعد على تحفيز الخصوبة عند الرجال والنساء وعلاج مشكلة تأخر الإنجاب ، وفي هذا المقال سوف نتأكد من هذه الشائعات من خلال هذه التجارب التي سوف نعرضها لكم:

  • التجربة الأولى: تقول سيدة : يابنات وحده من قريباتي ماحملت من 7 سنوات ودحين حامل ماشاء الله ولمن سالتها قالت جبت لبان ذكر الاصلي وغليته في مويه وحطته في كاسه وحطت عليه ملعقتين عسل وشربته وبعد كذا حملت ولله الحمد .
  • التجربة الثانية : تقول سيدة أخرى : يساعد على زيادة الخصوبة عند المرأة للحصول على حمل سريع، فضلاً عن أنه يعتبر من منشطات الحمل الطبيعية، ويمكن إستخدام لبان الذكر مع البردقوش لزيادة الخصوبة عند المرأة بشكل سريع والحصول على حمل سليم، ولبان الذكر هو من أهم المواد الطبيعية التي يمكن تناولها لتحسين التبويض وحتى يكون هناك فرصة سريعة للحمل.