يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب الصيام المتقطع ، و تنزيل برنامج الصيام المتقطع ، و تطبيق الصيام المتقطع مهكر ، و نظام الصيام المتقطع لوزن ١٠٠ كيلو ، و تطبيق تتبع الصيام بريميوم ، و الصيام المتقطع حسب العمر ، و الصيام المتقطع للنساء ، يعد تطبيق الصيام المتقطع طريقة رائعة لفقدان أو تنظيم وزنك والوصول ببساطة إلى عادات غذائية صحية. ومع ذلك ، كأي عادة جديدة ترغب في اكتسابها ، إذا كنت تخطط لدخول عالم تطبيقات الصيام، وتخطط لتكييف نمط حياة الصيام المتقطع ولكنك لست متأكداً مما إذا كنت ستمضي قدماً في الفكرة أم لا. فهاذا المقال هو لك ، إليكم أقوى برنامج حساب الصيام المتقطع .

برنامج حساب الصيام المتقطع

برنامج حساب الصيام المتقطع يساعد الذين يريدون اتباع نظام الصيام المتقطع في تنظيم يومهم وأوقاتهم، واتباع النظام بشكل صحيح وبدون أخطاء، لذا نوضح لكم أفضل برنامج حساب الصيام المتقطع :

برنامج حساب الصيام المتقطع
برنامج حساب الصيام المتقطع

Body Fast الصوم المتقطع لمحة عن التطبيق :

  • تطبيق Body Fast هو عبارة عن نظام أساسي لخطة الصيام المتقطع عبر الإنترنت ومقره ألمانيا ، بفضل خطط الصيام المبتكرة والمختلفة، كان من بين أفضل التطبيقات للصيام المتقطع.
  • يسمح للمستخدمين باختيار مدرب واتباع نصائح التخطيط للوجبات الخاصة به.
  • يمكن للمستخدم الترقية ومواجهة التحديات الأسبوعية ليظل قادراً على المنافسة ويحافظ على تحفيزك.

LIFE Fasting Tracker تطبيق للصيام المتقطع لمحة عن التطبيق :

  • من بين العديد من أفضل تطبيقات الصيام المتقطع، يعد LIFE Fasting Tracker متتبعاً للجدولة، نظراً لأن تطبيق صيام الحياة يسمح للمستخدمين بتحديد أوقات وأهداف البداية والنهاية الخاصة بهم لفترات الصيام.
  • هذا هو أفضل تطبيق مجاني للصيام المتقطع يحتوي على متتبع للصيام عبر الإنترنت وقد سجل ما يقرب من 7 ملايين عملية صيام حتى الآن.
  • إنه أحد الحلول الصحية الأولى مع متتبع متقدم لمحيط الخصر والجلوكوز والكيتونات ، يساعدك متتبع الصيام أيضاً على تقديم معلومات عن نظام الصيام المتقطع، حيث تحصل على النظام الغذائي وفقاً لنوع جسمك.

قد يهمك :

تنزيل برنامج الصيام المتقطع

  • تنزيل برنامج الصيام المتقطع يحتوي تطبيق Fasting App Tracker Apk على العديد من خطط الصيام وبذلك تستطيع اتباع الخطة المناسبة لك بالنسبة لعمرك ووزن جسمك، كما أنه مناسب لجميع الأشخاص سواء كنت مبدتئًا أو متمرسًا، حيث يقوم بوضع خطة لك عليك أن تقوم بالالتزام بها.
  • لكن يجب عليك الانتباه أنه إذا كان عمر المستخدم أقل من 18 عامًا يجب عليه أن يقوم باستشارة الطبيب قبل استخدام الطبيب حتى لا يسبب له مشاكل صحية، تحميل فاستنج تراكر للأندرويد يساعدك على حرق الدهون الزائدة في الجسم مما يساعدك على الوصول للجسم المثالي.
  • كما أنه مهم للغاية حيث أنه أثناء الصيام يقوم الجسم بإزالة السموم الموجودة به وتجديد خلايا الجسم، كما أن الصيام المتقطع مهم أيضًا بالنسبة لتأخير مرحلة الشيخوخة، ومن أهم مميزاته أنه يساعدك على خسارة الوزن الزائد دون أن تقوم باتباع نظام غذائي أو أن تقوم بممارسة الرياضة، لذلك فهو من التطبيقات الهامة للغاية التي يستطيع جميع الأشخاص الاستفادة منه لذلك لا بد أن يكون على هاتفك.

تطبيق الصيام المتقطع مهكر

تطبيق الصيام المتقطع مهكر Zero-Cal الصيام المتقطع للتخسيس، تطبيق تتبع الصيام سوف يرشدك تطبيق تتبع الصيام إلى نمط حياة جديد مع عادات صحية افقد وزنك بشكل فعّال واشعر بنشاط غامر بدون حميات غذائية أو تأرجح في الوزن.

  • يحتوي تطبيق تتبع الصيام على عددة خطط صيام متنوعة تناسب الجميع سواء كنت مبتدئًا أم متمرسًا، رجلاً أم امرأة .
  • يقودك التطبيق خطوة بخطوة في خطتك. خطة يسهل الالتزام بها ولا تتطلب تغيير نظامك الغذائي ، إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا، أو إذا كنتِ حاملًا أو مرضعًا، أو كنت تعاني من مشاكل صحية أو نقص الوزن، فيرجى استشارة طبيبك قبل الصيام.
  • لماذا الصيام المتقطع؟ حرق احتياطي الدهون في الجسم ، تبدأ عملية تجديد الخلايا وإزالة السموم أثناء الصيام ، يساعد على تأخير شيخوخة ، فوائد في السيطرة على نسبة السكر في الدم ، تقليل الالتهاب ، الوقاية من العديد من الأمراض، مثل أمراض القلب والسكري ، زيادة هرمون النمو وتسريع عملية الأيض ، الشعور بالصحة والنشاط.

نظام الصيام المتقطع لوزن ١٠٠ كيلو

يساعد نظام رجيم الصيام المتقطع على فقدان الوزن، لمن يزيد وزنهم عن 100 كيلو جرام، إذ يفقد 30 كيلو جرام خلال شهرين، بما يعادل 3.5 كيلو جرام في الاسبوع.

  • تعتبر حمية الصيام المتقطع لمدة 12 ساعة من أنسب الطرق الوزن فوق 90 كيلو، فمن خلالها يتم تناول الطعام لمدة 12 ساعة وصيام باقي اليوم، حيث أكدت الأبحاث أن عدم تناول الطعام لمدة تتراوح ما بين 10 – 16 ساعة خلال اليوم.
  • يساعد على استخدام الدهون من أجل الحصول على الطاقة مما يساعد على خسارة الوزن، كما يمكن إدخال ساعات النوم ضمن فترة الصيام مثل الصيام من الساعة 7 مساء حتى الساعة 7 صباحًا من اليوم التالي.
  • في حالة اتباع نظام ال 16 ساعة يمكن تقسيم الوجبات إلى ثلاثة، وجبتين رئيسيتين وبينهما وجبة خفيفة، وفي حالة صيام يومين يجب أن يتم تناول الطعام الصحي المتوازن في الخمسة أيام التي لا يتم بها الصوم.

تطبيق تتبع الصيام بريميوم

سوف يرشدك تطبيق تتبع الصيام بريميوم إلى نمط حياة جديد مع عادات صحية. افقد وزنك بشكل فعّال واشعر بنشاط غامر بدون حميات غذائية أو تأرجح في الوزن.

  • ميزات تطبيق تتبع الصيام ، له خطط عديدة ومتنوعة للصيام المتقطع ، للمبتدئين والمتمرسين.
  • بدء وإنهاء الصيام بضغطة زر، تخصيص خطة الصيام ، تعديل فترات الصيام وتناول الطعام.
  • تعيين الإخطارات للصيام ، نظام ذكي لتتبع الصيام ، مؤقِّت الصيام.
  • تتبع الوزن و تفقد حالة الصيام ، نصائح ومقالات علمية عن الصيام ، لا حاجة لحساب السعرات الحرارية المستهلكة.

الصيام المتقطع حسب العمر

  • هناك بعض الأدلة العلمية الموثوقة التي تشير إلى أن صيام الإيقاع اليومي، عندما يقترن بنظام غذائي ونمط حياة صحيين، يمكن أن يكون نهجاً فعالاً بشكل خاص لفقدان الوزن لجميع الفئات العمرية خاصة للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري ، لكن الصيام المتقطع ممنوع على كبار السن لأنه قد يزيد من ضعف قواهم.
  • الأشخاص المصابين بمرض السكري المتقدم ، الأشخاص الذين يتناولون أدوية لمرض السكري ، و الأشخاص الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل، مثل فقدان الشهية والشره المرضي ، النساء الحوامل أو المرضعات ، الأطفال والمراهقين لأنه قد يؤدي إلى تأخر في النمو.

الصيام المتقطع للنساء

لا تقتصر فوائد الصيام المتقطّع للنساء على فقدان الوزن فقط، بل أن للصيام المتقطّع عدة تأثيرات وفوائد على صحة الإنسان عمومًا وصحة المرأة خصوصًا، منها :

  • الصيام المتقطع والصحة الإنجابية تعد متلازمة تكيس المبايض أكثر اضطرابات الغدد الصماء شيوعًا عند النساء، كشفت دراسات أجريت على النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض أن الصيام المتقطع مع تناول سعرات حرارية مناسبة كان له تأثير إيجابي عليهن.
  • كما يقلل من مستويات الهرمونات العصبية ويزيد من هرمون اللوتين ويحسن الصحة الجسدية والعقلية. و يساعد الصيام المتقطع للنساء على تقليل الوزن مما يؤثر إيجابًا على الأمراض المتعلقة بزيادة الوزن، مثل: ارتفاع ضغط الدم للحامل، وضعف الخصوبة، والإصابة بمشكلات الدورة الشهرية.
  • الصيام المتقطع ومستويات الأيض لوحظ أن الصيام المتقطع عند النساء له دور في تحسين ومنع الاختلالات في عمليات الأيض الذي قد تزداد بعد انقطاع الدورة الشهرية عند السيدات، مثل زيادة دهون الجسم وخاصة دهون البطن و زيادة احتمالية حدوث تصلب الشرايين وارتفاع مستويات الكولسترول منخفض الكثافة وانخفاض مستويات الكوليسترول مرتفع الكثافة وزيادة مستويات الجلوكوز والأنسولين.
  • يعمل الصيام المتقطع على تقليل الوزن مما يقلل من كتلة الأنسجة الدهنية وضغط الدم ومعدل ضربات القلب وضبط مستويات الكولسترول كما يساعد الصيام على تقليل محيط الخصر عند النساء مما يحسن من حساسية الأنسولين ويمنع الاختلالات في عمليات الأيض.
  • الصيام المتقطع والصحة النفسية أثبت الصيام المتقطع للنساء فعاليته في تقليل القلق والاكتئاب المرتبط بانقطاع الدورة الشهرية عند السيدات ، كما أنه يحسن من التوتر ويحسن من تقدير الذات.
  • لكن هناك بعض الأدلة على أن الصوم المتقطع قد لا يكون مفيدا لبعض النساء كما هو الحال بالنسبة للرجال، هناك العديد من القصص عن النساء اللاتي تعرضن لتغيرات في دورتهن الشهرية بعد بدء الصيام المتقطع تحدث هذه التحولات لأن الأجسام النسائية حساسة للغاية للحد من السعرات الحرارية.
  • عندما تكون السعرات الحرارية منخفضة مثل الصيام لفترة طويلة جدا أو بشكل متكرر جدا ، يتأثر جزء صغير من الدماغ يسمى الوطاء ، يمكن أن يؤدي هذا إلى تعطيل إفراز هرمون الغدد التناسلية ، وهو الذي يقوم بإطلاق اثنين من الهرمونات التناسلية : الهرمون اللوتيني ، وهرمون تفيز الجريب.