يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع موقع etsy ، و فتح متجر في اتسي ، و معلومات عن موقع Etsy ، و الشراء من موقع etsy ، و التسوق من موقع Etsy ، و كيف تربح من موقع Etsy ، يعتبر موقع اتسي etsy الفرصة الذهبية التي استغلاها الالاف اظهار منتوجاتهم المصنعة، واستطاعوا كسب عملاء كثر فجعلهم هذا يقومون بإنشاء مشاريعهم الخاصة، موقع اتسي etsy وشهرته العالمية في مجال بيع المنتوجات المصنوعة يدويًا handmade products ك:”الملابس، الاحذية، الاكسسوارات والمجوهرات، اكسسوارات المنزل، لوازم الحفلات والزفاف، الدمى، الاعمال الفنية، منتجات العناية بالشعر والبشرة، الالعاب”، ساهم في هذا نجاح المصنعين أكثر ، اليكم تجربتي مع موقع etsy .

تجربتي مع موقع etsy

إذا لم تكن قد سمعت عن Etsy من قبل، فهو سوق على الانترنت مصمم خصيصا لبيع “عناصر ومنتجات فريدة من نوعها”، التي تكون مصنوعة باليد بالاضافة الى مختلف اللوازم الحرفية ، وللمزيد عن موقع etsy لا تفوتوا معنا التجارب التالية.

تجربتي مع موقع etsy
تجربتي مع موقع etsy
  • التجربة الاولى : استمريت بالبيع سنتين تقريباً لكن لم يكن المتجر من ضمن اولوياتي لان البيع الداخلي يأخذ الكثير من وقتي، لكن التجربه كانت جميلة و ممتعة.أنا اخترت اتسي لكي اقوم بالبيع منه ؟ 1- تكلفه اضافة منتج 20 سنت ( لكل اربعة اشهر، اي في سنة كاملة يكلفك اقل من دولار ) 2- النسبة قليلة التي ياخذها الموقع من كل عملية بيع 3- مخصص لبيع الاعمال اليدوية بكافة انواعها او ملابس و اكسسوارات جاهزة ( حيث يكون متجرك وسيطاً لشركة معينة ) او خامات للاكسسوارات او الملابس و غيرها، او للقطع القديمة ( تعتبر القطعة قديمة عندما يكون عمرها 20 سنة ).
  • التجربة الثانية : موقع Etsy.com، اسم الموقع يبدو كشخص يعطس! هو موقع يوفر وسيلة سهلة للناس لعرض وبيع منتجات صنعوها بأنفسهم، يمكن لأي شخص التسجيل في الموقع وإنشاء متجر يعرض فيه بضائعه، بشرط أن تكون البضاعة مصنوعة من قبل البائع نفسه. الموقع يحوي آلاف البائعين وما ينتجونه كثير ومتنوع كل هذه الأشياء أنتجها أناس لا شركات، لذلك الموقع له جاذبية خاصة بالنسبة لي، أضف إلى ذلك أن كثيراً من المنتجات المعروضة أنتجها أناس يهتمون بالبيئة، بعضهم أخذ مواد قديمة وجمعها لصنع شيء جديد، بعضهم أعاد تجديد شيء وعرضه للبيع، آخرون يعرضون منتجات صديقة للبيئة من ناحية خلوها من مواد كيميائية ضارة أو أن صنعت من مواد قابلة لإعادة الاستخدام. نقطة أخرى مهمة، هي إمكانية البحث عن باعة قريبين منك، فمثلاً وجدت متاجر من أبوظبي، دبي، جدة والقاهرة، ابحث عن مدينتك فلعلك تجد من يبيع شيئاً في الموقع من مدينتك، ستلاحظ أن كثيراً من المنتجات المتوفرة في الموقع هي منتجات نسائية لأن النسبة الأكبر من البائعين هم من النساء.

قد يهمك :

فتح متجر في اتسي

  • يعد موقع Etsy سوقا فريدا للأشياء المصنوعة يدويًا والسلع القديمة والمستلزمات الحرفية حيث أنك ستجد على موقع إيتسي Etsy مجتمعًا من المصنّعين وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتسوقين الذين يتشاركون جميعًا شغفًا بالسلع غير المألوفة والنادرة.
  • صحيح أن هناك العديد من المواقع الرائعة في مجال POD مثل: أمازون، ريدبيبل، تيبيبليك و العديد من المواقع الأخرى إلا أن إيتسي يبقى خيارا رائعا جدا، خاصة و أن أمازون لا يقبل الجميع في حين أن مواقع مثل ريدبيبل لا تملك ربع الترافيك الذي يملكه موقع إيتسي Etsy حيث يحصل الموقع الأول Redbubble على 300 ألف زائر في اليوم في حين أن الأخير Etsy يحصل على 03 ملايين زائر بشكل يومي ، لفتح فتح متجر في اتسي اليكم الخطوات التالية :

فتح متجر في اتسي

معلومات عن موقع Etsy

يحضى الموقع بشعبية كبيرة وشهرة أيضا، وهذا لما يتوفر عليه من مميزات تعرف عليها وفق التالي: يحتل الموقع مكانة عالية ضمن أحد افضل مواقع العالمية لبيع المنتوجات المصنعة، مند تأسيسه إلى الآن وهذه ميزة كبيرة لأصحاب المنتوجات.

  • يحتوي على أكثر من 30 مليون بائع للمنتواجات اليدوية عبر العالم. يعرف الموقع زيارات ضخمة وطلبات متزايدة على المنتوجات، وهذا ما يحفز الصناع على مضاعفة المرورد وتطوير المنتوجات، ويشجع حتى البائعين الجدد. إن الخدمة التي يتيحها لك الموقع شبه مجانية، فتكلفة عرض منتوجاتك تقدر ب 20 سنت في 4 اشهر، ولا تتجاوز مجموعه الدولار الواحد في العام. بالنسبة للعملة التي يحصل عليها الموقع من عملية بيع المنتج هي 3.5% وتظل نسبة صغيرة جدا ولا تؤثر على ربحك. الموقع يوفر لك عمليات الشحن على المستوى الدولي ودون أي مشاكل تذكر.
  • الموقع لا يفرض عليك عرض منتوجات مصنعة يدويا، يمكنك بيع منتوجات لآشخاص آخرين كذلك. يتيح لك الموقع جميع الوسائل التي من شأنها أن تساعدك في الترويج والتسويق لمنتوجك بشكل أفضل، وبطريقة تجلب أكبر عدد من الزبناء وتشجعهم على شراء المنتوج. يمكنك تطوير اسلوب البيع أو منتوجك، سد جوانب النقص من خلال تحليل الاداء والمبيعات وميولات العملاء، وهكذا تعلم مايجب فعله.
  • يمكنك اللجوء إلى النصائح والتوجيهات الخاصة بالتسويق والبيع والأكيد انها ستنفعك بلا شك، كل ما عليك القيام به هو التسجيل في القائمة البريدية الخاصة بالبائعين Seller newsletter . الموقع يخدمة خدمة العملاء للإستفسار عن أي خدمة أو مشكلة، كل ما عليك هو التواصل مع فريق الدعم عبر الهاتف او البريد الالكتروني.
  • المنتجات الأكثر مبيعاً على موقع اتسي دفاتر الملاحظات الاكسسوارات الملابس الجاهزة طلاء الأظافر والمكياج مجوهرات ملصقات المفروشات اليدوية المواقع البديلة عن اتسي
  • لكن التطور الكبير للتجارة الإلكترونية أدى إلى ظهور العديد من الأفكار الجديدة على موقع إيتسي Etsy و مع النجاح العالمي الذي حصل عليه الموقع أصبح العديد ممن يشتغلون في مجال الطباعة عن الطلب POD يشتغلون عليه.
  • ليس هناك ما هو أكثر إحباطًا من محاولة العثور على زر ما أو شريط عندما يكون لديك 15 طلب مثلًا واجب الانتهاء منهم في أسرع وقت ممكن، اصنع لنفسك معروفًا ورتّب كل شيء وحدد مكان له. قم بتنظيم المواد التي تعمل بها حسب النوع أو اللون أو بأي شكل يُناسبك، الأهم أن تكون منظمًا لتعثر على أدواتك بسهولة.
  • لاتضيع الكثير من الوقت في البحث عن المقص أو الشريط اللاصق، وفّر على نفسك الكثير من الوقت واذهب إلى أحد المتاجر التي تبيع هذه المُنتجات ثم حاول الحصول على خصم مقابل شراء كمية منها، اثنين من كل شيء على سبيل المثال.
  • يجب أن تكون جميع الأوراق المتعلقة بمتجر Etsy موجودة في مكان منظم، فكّر في الفواتير أو الأوراق المالية أو غيرها من المستندات التي يجب الاحتفاظ بها والعثور عليها بسهولة.

الشراء من موقع etsy

  • يمكن للمشترين المترقبين في صفحة إتسي الرئيسية كتابة «وصف المنتج» في شريط البحث، أو بدلاً من ذلك، يمكنهم التصفح من خلال قائمة من الخيارات على الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية، والتي تشمل صفحات المنزل والمعيشة، المجوهرات، النساء، الرجال، الأولاد، العناصر العتيقة، حفلات الزفاف، لوازم المهن، عناصر شائعة بكثرة، أفكار لهدايا، ملحقات الهواتف المحمولة، وغيرها.
  • علاوة على ذلك، يمكن للمشترين الاختيار من قائمة الفئات بالنقر على قائمة «الفئات» ضمن «المزيد من التسوق» سيؤدي هذا إلى نقل المستخدم إلى صفحة تضم أكثر من 30 فئة، تحتوي كل منها على فئات فرعية.
  • عندما يعاين المشتري منتجاً، بإمكانه عرض النسبة المئوية للتعليقات الإيجابية لكل بائع لتحديد موثوقية المتجر. وحالما يجد المشتري منتجاً يرغب بشرائه، فإنه ينقر على «إضافة إلى السلة»، فيُضاف هذا المنتج إلى «سلة تسوقهم الافتراضية». بإمكان المشتري بعدها إما الاستمرار بالتسوق أو شراء العنصر المحدد.
  • لا يتعين على المشتري امتلاك حساب على موقع إتسي كي يشتري المنتجات، إذ يمكنه عوضاً عن ذلك التسجيل باستخدام فيسبوك أو غوغل.
  • تلقى إتسي انتقادات لتعامله مع بيانات العملاء وخصوصيتهم. اعتباراً من عام 2016، بالاستناد إلى قسم «سياسة الخصوصية» على الموقع، نصّ التعديل الجديد على ما يلي: «باستخدامك لموقع إتسي، فإنك تسمح للموقع باستخدام معلوماتك في الولايات المتحدة وإيرلندا وأي بلد آخر يعمل فيه إتسي.»

التسوق من موقع Etsy

الشيء المثير في Etsy ، هو أنك تبيع في سوق ، بدلاً من إنشاء متجرك الخاص من الصفر. هذا يعني أنه ، من ناحية ، لا يمكنك ارتكاب أي أخطاء في شكل متجرك. ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، لا توجد طريقة لإبراز وجودك عبر الإنترنت مقارنةً بالبائعين الآخرين الذين يشبهونك تمامًا.

  • على الجانب الإيجابي للبائعين اليوم ، تبدو صفحات متجر Etsy نظيفة. إنها نظيفة وسهلة الاستخدام ، وكل شيء مناسب تمامًا ، لذا فأنت تعلم أن عملائك لن يواجهوا صعوبة في العثور على المعلومات التي يحتاجونها حول منتجاتك.
  • على الجانب السلبي ، فإن أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها كعمل تجاري يبيع عبر الإنترنت هو إيجاد طريقة للتميز عن الآخرين. من المستحيل عمليا إنشاء علامة تجارية موالية تتبع Etsy لأنه لا يوجد شيء متاح يجعلك لا تنسى.
  • تذكر ، عندما يشتري عملاؤك منك ، فإن صور العلامة التجارية التي تنشئها هي التي تقنعهم بالاستمرار في العودة للمزيد في السنوات القادمة.

كيف تربح من موقع Etsy

يمكنك الربح من خلال العمل بموقع etsy عن طريق عدة طرق، وهم كالتالي:

كيف تربح من موقع Etsy
كيف تربح من موقع Etsy
  • إذا كنت في الواقع قد اخترت، فهذه أفضل مرحلة لإنشاء أو طلب النموذج الأولي أو اختبار المنتج الخاص بك. وسوف يسمح لك هذا أن ترى كيف سيبدو عليه، وبامكانك جعل الأمر أسهل من خلال التقاط صور للمنتج وأيضا اختبار جودة البناء.
  • يمكنك الربح من موقع etsy من خلال بيع التصاميم التي تقوم بها على أي برنامج سواء الفوتوشوب أو غيرها من برامج التصميم الأخرى، حيث يقوم الموقع بإتاحة الفرصة لك لعرض تصاميمك المميزة للبيع مقابل نسبة بسيطة من الأرباح على كل تصميم يتم بيعه، ويمكنك بذلك ربح مبالغ كبيرة من خلال عملك كمصمم.
  • من المهم بيع منتج تهتم به، ولكن قبل التنفيذ تأكد من بيعه فعليًا وأن هناك جمهور مستهدف. يمكنك إجراء بعض أبحاث السوق السريعة باستخدام شريط البحث في Etsy. كن محددًا في استفسارك قدر الإمكان وانقر على صفحات المتاجر المختلفة لمعرفة عدد المبيعات التي تم إجراؤها منذ الفتح
  • فإذا كنت تمتلك مهارة بصنع أي منتج بنفسك مثل الملابس والأحذية والإكسسوارات وغيرها من المنتجات التي يطلبها العملاء، ولا تستطيع بيعها فيمكنك عرضها وسيقوم الموقع ببيعها لك مقابل عمولة يتم احتسابها على كل منتج.
  • يمكنك أيضاً الربح من موقع etsy من خلال العمل كوسيط عن طريق عرض منتجات أشخاص آخرين للبيع، فلا يقتصر الموقع على عرض ما تصنعه بنفسك فقط بل يمكنك مساعدة الآخرين، ممن لا يستطيعون العمل على الإنترنت من خلال عرض منتجاتهم للبيع وتحديد نسبة ربح لك عن كل منتج يتم بيعه.