يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج شكوى ضد شركة تأمين ، و تقديم شكوى ضد شركة تأمين السيارات ، و مشاكل شركات تأمين السيارات ، و هيئة التأمين السعودية ، لا تبالي أن كنت تواجه صعوبة في كتابة رسالة بصيغة رسمية نضع بين يديك ننموذج شكوى ضد شركة تأمين يمكنك استخدامه أو تعديله عندما تضطر إلى رفع شكوى رسمية متعلقة بإحدى شركات التأمين في السعودية.

نموذج شكوى ضد شركة تأمين

نموذج شكوى ضد شركة تأمين :

نموذج شكوى ضد شركة تأمين
نموذج شكوى ضد شركة تأمين

السيد/ مسؤول شكاوى العملاء المحترم،
تحية طيبة وبعد..
موضوع الشكوى: شكوى بخصوص (رفض/مماطلة/مساومة) شركة (اسم شركة التأمين)
أقدم إليكم خطابي هذا لرفع شكوى رسمية ضد (اسم شركة التأمين) بخصوص تعاملهم مع مطالبتي ]أذكر الرقم المرجعي للمطالبة[بتاريخ] تاريخ تقديم المطالبة مكتملة المستندات[. حيثُ تعرضت سيارتي لحادث بتاريخ (أذكر تاريخ الحادث) أدى إلى تضررها، وعليه قمت برفع مطالبة (حدد نوع المطالبة: مطالبة طرف ثالث أو تأمين شامل) مع المستندات اللازمة إلى (اسم شركة التأمين) لتعويض الأضرار حسب ما تنص عليه وثيقة التأمين (حدد نوع وثيقة التأمين: تأمين ضد الغير أو تأمين شامل).
غير أن الشركة لم تتجاوب مع المطالبة التي رفعتها، ]اذكر سبب شكواك، مثال: رفضت تغطية المطالبة / تماطل في تسوية المطالبة دون وجود أسباب معقولة / تساوم على دفع المبلغ المستحق لتسوية المطالبة.[ مما تسبب لي في ضغوط مالية وتعطيل انتفاعي من السيارة.
ولذلك، أطلب من (اسم شركة التأمين) أذكر الحل المقترح. مثال: تغطية الضرر المتعلق بـ / تسوية مطالبتي على الفور / إعادة النظر في مبلغ المال الذي تم تقديمه لي من أجل تسوية هذه المطالبة.
وقد أرفقتكم ببعض المستندات المؤيدة لشكواي.
أرفق جميع المستندات ذات الصلة لشكواك
في انتظار ردكم وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير
وشكرا،

قد يهمك :

تقديم شكوى ضد شركة تأمين السيارات

إن طريقة تقديم شكوى على شركة التامين هي واحدة في جميع أرجاء الإمارات. وقد أتاحت شركة أبو ظبي الوطنية إمكانية تقديم الشكوى عبر الهاتف أو الانترنت أو عن طريق البريد الالكتروني باتباع الخطوات التالية :

  • الإبلاغ عن الحادث وإرفاق المستندات اللازمة.
  • يبدأ إجراء تقييم المطالبة بعد تقديم المستندات اللازمة فورا.
  • تسجيل تفاصيل الحادث، وتقييم الحلة العامة، ثم يتم التواصل مع مقدم الشكوى لاستكمال باقي الخطوات.
  • إرسال رسالة نصية لمقدم الشكوى بعد مضي يومين على تقديمها.
  • وتحتوي الرسالة على الرقم المرجعي للشكوى، وتفاصيل التواصل مع أقرب ورشة إصلاح تلائم نوع وثيقة التأمين ويستخدم الرقم نفسه لمتابعة وضع الشكوى في جميع المراحل.
  • إذا كنت تبحث عن طريقة شكوى شركات التأمين ولست على دراية بالخطوات اللازمة لقيام بهذا الإجراء. يمكنك الاعتماد على محامي مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.
  • إذا أن محامي هذا المكتب يمتلكون الخبرة اللازمة للسير بقضيتك بطريقة تضمن نجاحها. ويمكنك التأكد من أنك ستحصل على التعويض المناسب بعد توكيلهم بقضيتك. لذا لا تترد بطلب مساعدتهم.

مشاكل شركات تأمين السيارات

رغم أهمية المميزات التى يوفرها التأمين على المواطنين مثل صرف تعويضات مالية عن أى خسائر قد تلحق بالمواطن عن أى أخطار، وهو ما يضمن له استعادة نفس الوضع المالى السابق قبل وقوع الخسارة، وضمان استمرار المشاريع فى مزاولة نشاطها، إلا أن هناك أخطاء احذر من الوقوع فيها عند التعامل مع شركات التأمين وهى :

  • عدم قراءة بنود الوثيقة جيداً قبل التوقيع، ويترتب على ذلك عدم معرفة العميل لحقوقه لدى الشركة، وكذلك الالتزامات الواجبة عليه مما قد يترتب عليه نشوب خلافات مع الشركة ولذا فأنه يجب قراءة بنود الوثيقة جيداً، وذلك ضماناً لقيامك بمعرفة حقوقك من الشركة ومعرفة التزاماتك لديها.
  • عدم الإدلاء بالبيانات الصحيحة فى الإقرارات الموقعة من جانب العملاء عن الحالة الصحية لهم فى تأمينات الحياة، لأنه يترتب على ذلك رفض شركات التأمين لسداد مبالغ التأمين المحددة بالوثائق عند تحقق الخطر وكثرة المشاكل المترتبة على ذلك ولذا فأن التعاون الكامل وبصدق نية مع شركة التأمين عند الإدلاء بالبيانات الخاصة بحالتك الصحية، وعند التوقيع مع الإقرارات المقدمة لك ضمان للمحافظة على حقوقك التأمينية.
  • عدم الالتزام بسداد أقساط التأمين بالوثائق فى المواعيد المتفق عليها، ويترتب على ذلك انخفاض الأقساط المحصلة فعلياً وارتفاع قيمة مخصص الأقساط المشكوك فى تحصيلها وعدم توافر السيولة اللازمة لدى شركات التأمين ويؤدى إلى رفض التعويضات عند وقوع حوادث للعملاء ولذا يتوجب عليك سداد أقساط التأمين فى المواعيد المقررة حتى لا تتعرض لجزاء فسخ الوثيقة أو ضياع حقوقك التأمينية.
  • عدم التأكد من أن الشركة أو الفرع التابع لها أو وسيط التأمين الذى تتعامل معه حاصل على ترخيص مزاولة نشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية، لأن ذلك قد يعرضك لعمليات نصب من شركات غير مراقبة من قبل الهيئة مما يؤدى إلى ضياع أموالك وعدم تعويضك.
  • ولذا فأنه يجب عليك التأكد من حصول الشركة أو فروعها على ترخيص من هيئة الرقابة المالية من خلال الاتصال بالرقم الرسمى للهيئة، أو طلب الإطلاع على شهادت الترخيص من مسئولى الشركة.
  • قيام العملاء بسداد الأقساط بعد تحقق الخطر والمطالبة بالتعويض، ويترتب على ذلك رفض شركة التأمين سداد التعويض ولذا ينصح بضرورة مراعاتك لسداد الأقساط التأمينية فى مواعيد استحقاقها والحصول على المستند الدال على سداد تلك الأقساط فى المواعيد المحددة لذلك.
  • عدم مصداقية العملاء فى وصف الحادث بإخطارات الحوادث المقدمة منهم خوفاً من تحمل المسئولية أو قيام الشركات برفض التعويض، ويترتب على ذلك تناقض فى المعلومات المقدمة من محاضر الشركة وتقارير الخبراء وخلافه مما يفقد العملاء قيمة التعويض طبقاً لشروط الوثائق ولذا يجب التأكد من التزامك بمبدأ منتهى حسن النية فى الإدلاء بالبيانات الصحيحة، هو التزام مستمر عند بداية التأمين وعند تحقق الخطر ضماناً لحقوقك التأمينية.
  • رغبة العميل فى تخفيض الأسعار التأمينية فى مقابل ارتفاع حجم وطبيعة الأخطار التى يمكن أن يتعرض لها، ويترتب على ذلك عدم التزام شركات التأمين بالشعر المناسب مقابل الأخطار المرتفعة المغطاه تأمينياً وخلق المنافسة الضارة بسوق التأمين ولذا فأن يتوجب عند تحديدك لشركة التأمين تأكد من أن العبرة بالخدمة التأمينية المؤداه من شركة التأمين من وقت إصدار الوثيقة وحتى صرف مبلغ التأمين.

هيئة التأمين السعودية

  • هيئة التأمين هي هيئة حكومية سعودية تأسست بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 15 أغسطس 2023، لتكون الجهة المعنية بتنظيم قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية، وتتولى الإشراف والرقابة عليه، وتتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية وبالستقلال المالي والإداري وترتبط تنظيميا برئيس مجلس الوزراء.
  • تتولى الهيئة الاختصاصات المرتبطة بقطاع التأمين التي تمارس قبل صدور قرار إنشائها من قبل البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا