يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب ، وصيغة خطاب بلاغ هروب، وصيغة خطاب الغاء بلاغ هروب 1440، ونموذج الغاء بلاغ هروب سائق خاص، والغاء هروب بدون خطاب، والغاء بلاغ الهروب 1441، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على هذه الخطب المختلفة المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب

تسمح قوانين المملكة بقدوم الوافدين إليها للعمل من مختلف الجنسيات، ومن أهم شروط ذلك يكون قدومه على كفالة شخص أو مكتب معين، ويتحمل هذا الشخص مسؤولية الإبلاغ لم يحضر هذا العامل إلى عمله، وذلك من خلال الصيغة التالية:

صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب
صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب

أقر أنا/ …… وصفتي مدير عام مؤسسة رقم (…./ …..)، وأحمل رقم هوية / ………… الجنسية/ ……
بأنه في يوم./ …/….هـ، وفقًا للخطاب المقـدم مـن جهتنا حول إلغاء بلاغ هروب ونقل خدمات العامل/……………، رقم إقامته/ ……. الجنسية/ …… إلى مؤسستنا بموجب إجراءات التصحيح للعمال الوافدين، بأننا لا نصدر تأشيرة للخروج النهائي، أو تأشيرة خروج وعودة، أو نقل خدمات أثناء مدة عام يبدأ منذ تاريخ نقل الخدمة، وإذا خالفت ذلك فإنني في هذه الحالة فأنا ملزم بكفالة العامل، ومتحملًا كل التزام حقوقي يقع على عاتق على العامل.
الاسم/ (يكتب اسم الكفيل الجديد)
رقم الهوية/ ……
التوقيع/…….
ختم المؤسسة/ …

صيغة خطاب بلاغ هروب

يتوجه الكفيل الى سلطة الجوازات ثم يذهب الى قسم بلاغات الهروب وهو القسم الذي قدم البلاغ الاول به.

  • يقوم الكفيل بأخذ نموذج خطاب الغاء بلاغ الهروب من القسم والذي سنعرض صورة منه بالموضوع.
  • سيقوم الكفيل بملئ البيانات الموجودة بالنموذج كاملة.
  • سيتوجه بعد ذلك الى مكتب العمل السعودي ويقدم الخطاب الى جهة الاستقدام لاثبات عدم استفادة الكفيل من العامل في الفترة التي هرب بها.
  • يقوم الكفيل بالقاء نظرة على البلاغ الذي قدمه في قسم بلاغات الهروب ثم يسلم الخطاب الى مكتب العمل.
  • يتم تنفيذ طلب الالغاء في خلال يومين من تقديم بلاغ الغاء الهروب.
  • بعد اتمام الغاء بلاغ الهروب لابد من تجديد اقامة العامل واذا اراد الكفيل نقلها يمكنه ذلك.

صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب 1443

عند نقل خدمات العامل فهنا يقوم صاحب المنشأة الجديدة بتقديم طلب إلغاء هروب، ومن أفضل صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب مقيم ما يلي:

أقر أنا ــــــــــــــــــــــــ مدير عمل منشأة العمل رقم (ــــــــــــــــــــ)، وأحمل رقم هوية وطنية (ــــــــــــــــــــ) والجنسية ــــــــــــــــــــــ بأنه في اليوم الموافق ـــــــــــــــ وبناءً على الطلب الذي قد تم تقديمه من المنشأة من أجل إلغاء هروب ونقل خدمات العامل (ــــــــــــــــــــــــــــــــ) ويحمل رقم إقامة ــــــــــــــــــ والجنسية ــــــــــــــــــ إلى المنشأة خاصتنا في ضوء الحملة التصحيحية الخاصة بالعمالة الوافدة، حيث أننا نلتزم بعدم إصدار تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي أو نقل الخدمات خلال إثني عشر شهرًا من تاريخ نقل الخدمة، وفي حالة الإخلال بتلك البنود؛ فهنا أكفل هذا العامل كفالة غرم وأتحمل أي التزامات حقوقية موقعة على هذا العامل.
الاسم (صاحب العمل الجديد) / ــــــــــــــــــــ
رقم الهوية ــــــــــــــ
التوقيع/ ــــــــــــــــ

قد يهمك:

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

نموذج الغاء بلاغ هروب سائق خاص

عند إعداد خطاب إلغاء هروب عامل؛ لا بُد من التطرق في البداية إلى اسم المؤسسة التي ترغب في استقباله للعمل بين صفوفها داخل المملكة مرة أخرى والسجل التجاري الخاص بها، مع توضيح اسم وجنسية العامل ورقم جواز السفر والإقامة الخاصة به، إلى جانب التطرق أيضًا إلى تحمل مسؤولية وكفالة هذا العمل كفالة أداء وغرم والتزام كامل والتعهد بعدم إصدار تأشيرات ذهاب وعودة له في الفترة الأولى من العمل أيضًأ، وإنهاء الخطاب باسم الكفيل الجديد وختم المؤسسة الجديدة أيضًأ والتوقيع، ومن أمثلة خطاب إلغاء بلاغ عامل ما يلي:

إلى السيد المحترم ـــــــــــــــــــــ مدير مكتب العمل في منطقة ـــــــــــــــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد ….
أرفع إليكم هذا الخطاب بصفي مدير شركة المقاولات ـــــــــــــــــــــ صاحبة السجل التجاري رَقَم ـــــــــــــــــــــ؛ من أجل تقديم طلب المؤسسة في إلغاء بلاغ ونقل كفالة وخدمات العامل الوافد واسمه ـــــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ـــــــــــــــــــــ  والإقامة رَقَم ـــــــــــــــــــــ  وجواز سفر رَقَم ـــــــــــــــــــــ  إلى مؤسستنا؛ ونحن نعهد تعهد كامل بأن يكون هذا العامل مكفولًا لدينا كفالة تامة كفالة غرم وأداء مع عدم إصدار تأشيرات خروج نهائي أو تأشيرة خروج وعودة، وفي حالة عدم مراعاة ذلك؛ فإنني أتحمل كافة الالتزامات الحقوقية والقانونية لهذا العام، وتفضلوا بقبول كل الشكر والاحترام.
مُقدمه لمعاليكم (الكفيل الجديد): ـــــــــــــــــــــ
رَقَم الهُوِيَّة الوطنية: ـــــــــــــــــــــ
رَقَم الجوال: ـــــــــــــــــــــ
خَتْم المؤسسة: ـــــــــــــــــــــ
التوقيع: ـــــــــــــــــــــ

الغاء هروب بدون خطاب

  • يجب التوجه إلى قسم بلاغات الهروب والذي يتواجد في الجوازات.
  • يجب أن يتم الحصول على ورقة بصيغة خطاب الغاء بلاغ هروب، وهي تتواجد في النموذج الذي يتم الحصول عليه، ويجب تعبئة البيانات الموجودة فيه بالتفصيل وبصورة صحيحة تمامًا.
  • يتم تقديم خطاب موجه إلى جهة الاستقدام في مكتب العمل السعودي، وهذا لكي يتم إعلامهم بعدم الاستفادة من العامل بأي شكل نتيجة لهروبه، وعدم تأديته لوظيفته لفترة كافية تؤكد هروبه بالفعل.
  • يذهب الكفيل إلى قسم الاستقدام في مكتب العمل، وهذا من أجل إلقاء نظرة على الملف، وفقًا للنظام المتبع في خطاب الرد سواء على الاستفادة أو عدم الاستفادة.
  • يجب على الكفيل أن يذهب إلى قسم بلاغ الهروب والذي يتواجد في الجوازات من أجل أن يقوم بتسليم الخطاب من مكتب العمل، ولكي يتم الغاء بلاغ الهروب.
  • يمكن أن يأخذ طلب الغاء هروب حتى يومين لكي يتم الغاءه.
  • ويتم بعدها تجديد الإقامة التي تخص العامل، أو يمكن أن يقوم بنقل الكفالة أو الإبقاء عليها وهذا يعود للنظام السعودي المتبع.

الغاء بلاغ الهروب 1443

إلى جانب رفع خطاب طلب إلغاء بلاغ هروب عامل والتعهد بالالتزام بقوانين المملكة عند استلام كفالة وخدمات هذا العامل؛ فإنه يُوجد مجموعة من الخطوات اللازمة الاتباع من أجل تقديم هذا الخطاب، وهي تشمل ما يلي:

  • الذَّهاب إلى قسم البلاغات في مكب مديرية الجوازات التابع إلى المنطقة التي تنتمي إليها مؤسسة العمل الراغبة في رفع الخطاب.
  • الحصول على نموذج صيغة إلغاء بلاغ هروب عامل وملئها بالبيانات كاملة سواء بيانات العامل أو الكفيل الجديد بدقة شديدة.
  • تقديم خطاب موجه بالاعتماد على احد النماذج السابقة ويكون هذا الخطاب موجه تحديدًا إلى جهة الاستقدام في مكتب العمل سواء العمالة المنزلية أو غير ذلك، من اجل على عدم الاستفادة من هذا العامل طوال فترة هروبه وأنه بالفعل كان هاربًا.
  • على الكفيل الجديد التوجه إلى مكتب العمل من أجل الاطّلاع على الخطاب والرد على الاستفادة من العامل أو عدمها في أثناء فترة هروبه.
  • يصطحب الكفيل الجديد أيضًا إلى الجوازات قسم بلاغات الهروب من أجل تسليمهم خطاب جهة العمل لإلغاء هروب العامل.
  • ربما يستغرق الأمر يومين حتى يتم إلغاء الخطاب، ويلي ذلك إمكانية تجديد إقامة العامل او نقل خدماته وكفالته أو الإبقاء عليها وفق ما ينص عليه القانون في هذا الشأن.