يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج شكوى تظلم ، و شكوى تظلم موظف ، و نموذج شكوى تظلم ضد مدير ، و نموذج شكوى تظلم عسكري ، و نموذج شكوى تظلم ضد عامل اهانني ، و نموذج شكوى ضد شخص في العمل ، وفرت بعض المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة نماذج جاهزة للتقدم بشكوى تظلم، ومن بين تلك النماذج المؤطرة توجد المعاريض؛ فقد يصمم معروض الشكوى في صورة جاهزة في نموذج شكوى تظلم لتدوين تفاصيل مشكلته في خانات المعروض المُعَدَّة مسبقًا ، و هذه النماذج تجدونها في السطور القادمة ، فتابعونا.

نموذج شكوى تظلم

نموذج شكوى تظلم :

نموذج شكوى تظلم
نموذج شكوى تظلم

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى معالي السيد …………، رئيس هيئة الأركان …………….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
الموضوع: نموذج خطاب شكوى تظلم
أنا الجندي …………..، التابع للمنطقة العسكرية ..…………….. في ………………….، رقمي العسكري هو ……………
في البداية أود القول أنه يسعدني التقدم إلى معاليكم بأصدق مشاعر الاحترام والشكر على جهودكم في الحفاظ على استقرار الوضع الأمني في البلاد، وأدعو الله أن ييسر مساعيكم الطيبة، ويوفقكم على الدوام.
وإشارة للموضوع أعلاه، فإنني أتقدم لسيادتكم برفع هذه الشكوى ضد …………………..، والذي يحمل منصب …..…………، وصاحب الرقم العسكري ……………….
حيث أنني قدّمت مراراً طلب الحصول على ترقية فأنا من ضمن قائمة الجنود المستحقين لشرف الترقية، تقديراً لتفانيهم في خدمة الوطن، إلا أنه دائماً ما يتجاهل طلبي، مبرراً ذلك بأن مدة خدمتي لا تجعلني مؤهلاً لنيل شرف الترقية، وأرى أنه مجرد مبرر تعسفي لا غير، لأنه يعلم أن مدة خدمتي تقارب ……. عاماً.
أرجو من سيادتكم أن تنظروا في موضوعي، وأن تتوجهوا لمن يهمه الأمر برفع اسمي ضمن قائمة الترقيات وفقاً للنظام والقانون.
تقبلوا خالص شكري وامتناني.
مقدم الطلب: ………………….
الرقم العسكري: ………………..
رقم الهاتف: …………………….
التوقيع: ………………………..

قد يهمك :

شكوى تظلم موظف

نموذج شكوى تظلم موظف :

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد المحترم/… مدير مكتب الشؤون القانونية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحية:
الموضوع/ خطاب تظلم وظيفي.
يشرفني أن أقدم لكم مشاعر الشكر والامتنان لجهودكم الكريمة لإنصاف جميع الموظفين الذين تقدموا بشكوى دون استثناء في بداية هذه الرسالة، شكرا لك مرة أخرى.
أنا الموظف/… برقم وظيفي (…).
أكتب لأعبر عن عدم رضائي عن حكم صدر ضدي برقم (…)، الذي يفرض عليّ العمل بدون أجر خلال إجازاتي بسبب مشكلة ليس لديّ دخل بها. المشكلة هي أنني كنت في العمل وانتهيت من مهامي، لكنني اخترت قضاء بعض الوقت مع أحد زملائي في العمل لمساعدته في طباعة بعض الكتب، طبعنا عددًا كبيرًا منها وعندما لم يتبق سوى القليل، عدت إلى المنزل.
لقد اندهشت من اتهامي بتعطيل آلة الطباعة وسرقة بعض أجهزة الكمبيوتر في صباح اليوم التالي، وأنا بريء تمامًا من هذه التهم براءة الذئب من دم ابن يعقوب.
السيد المدير: لقد قدمت دليل لرؤسائي أنني قد انصرفت في ذلك الوقت… وكان هناك العديد من العمال الذين بدأ عملهم في تلك الساعة ومن الأدلة على عدم تواجدي في ذلك الوقت أنني ذهبت بعد أن تركت العمل إلى طبيب الأسنان.
منذ ذلك الحين اطلب بكل احترام أن تتحققوا من هذا الأمر وأن تعيدوا حقي لأن اسمي تم التشويه به وتعرضت لمصاعب لا أستطيع تحملها. نسأل الله العلي القدير أن يوفقك في كل شيء، وأن يرفع مكانتك ويعززها وتفضلوا بقبول خالص شكري واحترامي وتقديري.
مقدم التظلم/…
الرقم الوطني/…
رقم الهاتف/…
التوقيع/ …

نموذج شكوى تظلم ضد مدير

نموذج شكوى تظلم ضد مدير :

السيد الأستاذ المحترم / رئيس مجلس إدارة شركة……
تحية طيبة وبعد
أتقدم إلى حضرتكم اليوم بهذه الشكوى ضد مديري في العمل السيد الأستاذ …………… والذي قام بالتعامل معي بأسلوب غير لائق، كما أنه لا يقوم بتقدير قيمة العمل الذي أقوم به، مع أنني أبذل وأعمل كل ما في وسعي وقدرتي من جهد لأداء وظيفتي على أكمل وجه وبكل نجاح.
كلي ثقة وأمل بسيادتكم في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لأتمكن من النجاح والمثابرة في أداء وظيفتي وتقديم كل ما بوسعي من أجل نجاح الشركة.
وكل الشكر والاحترام لسيادتكم بسبب تعاونكم وحسن استماعكم لشكواي.
مقدم الشكوى/………………

نموذج شكوى تظلم عسكري

نموذج شكوى تظلم عسكري :

بسم الله الرحمن الرحيم
سيادة اللواء/ ……………..…… مدير المصلحة العامة للجوازات بمنطقة (…………………) المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الموضوع: نموذج رسالة ادارية شكوى تظلم عسكري.
أنا/ ………………….، الرقم العسكري/ ………………….، الوحدة العسكرية/ ……………..، رقم الهوية الوطنية/ …………………..
أرجو من سيادتكم نقلي لمعسكر الدفاع الجوي في منطقة (………)؛ لأكون قريبًا من أهلي، وأتمكن من زيارتهم بين الحين والآخر؛ حيث إني منذ أن التحقت بالعمل لم أتفرغ للاهتمام بأهلي؛ بسبب بُعدي عنهم، ولم أقم بزيارتهم إلا في أوقات الإجازات الرسمية.
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير.
الاسم/ ……………………………
التاريخ/ …./ …./ ……………..
التوقيع/ ………………………

نموذج شكوى تظلم ضد عامل اهانني

لا شك بأنّه لا بد مِن أنّ يتم التعامل جيدًا بين الموظفين بين بعضهم البعض في أماكن العمل سواء في القطاع الخاص أو العام، وفي أي شركة، فالاحترام واجب بين الجميع، ولكنّ في حال أنّ واحدًا من الزملاء أهان غيره ففي هذه الحالة يجب أنّ يتم تقديم شكوى رسمية بحقه لصاحب الشأن، وفيما يلي نورد لكم نماذج شكوى :

  • نموذج شكوى تظلم ضد عامل اهانني pdf من هنـا.

نموذج شكوى ضد شخص في العمل

صيغة نموذج شكوى ضد شخص في العمل يُمكنك تحميل النموذج عبر الضغط هنا، حيث يتمثل نموذج الشكوى في التالي :

إلى السيد/………… مدير مؤسسة/……
أنا المواطن………..ولدي هوية وطنية مسجلة برقم/……….. ومكان إقامتي/………..، أتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكوى ضد المواطن……. والذي يحمل هوية وطنية رقم/………… ومكان إقامته/…………
حيث أنه في يوم/……. بتاريخ/…/…/… قد سبب لي أضرار بالغة؛ فقد سبني ونال من سمعتي بالكذب والإدعاءات وقد كان ذلك على مسمع ومرأى من بعض الزملاء وهم: الزميل/…… ورقمه القومي….. الزميل/……ورقمه القومي….. الزميل/….. ورقمه القومي….
ويشهد الجميع أني لم أنال منه بسوء؛ لهذا فأنا التمس من سيادتكم النظر في شكوتي والتأكد من صدق ما أقول، وأنا على يقين بأن الحق سوف يظهر لسيادتكم، وأنكم ستعاقبون المخطئ وتردوا لي حقي.
ولكم فائق الاحترام والتقدير تحريرًا في تاريخ:…./…./….
التوقيع/…………………

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا