يقدم لكم موقع إقرأ أفضل صيغة معروض شكوى للملك ، و صيغة خطاب للملك ، و خطاب شكوى إلى خادم الحرمين ، و صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض ، و خطاب للديوان الملكي مساعدة مالية ، و طلب استثناء من الديوان الملك ، يعتبر كتابة الخطابات والطلبات ، هي أهم الوسائل والأساليب التي يستطيع الإنسان من خلالها أن يوضح حاجته وطلبه ، فالإنسان في هذه الحياة تعترضه بعض المتطلبات الخاصة ، التي يحتاج معها إلى كتابة خطاب لبعض الأشخاص ، لذا تعرفوا معنا في المقال التالي نموذج صيغة معروض شكوى للملك .

صيغة معروض شكوى للملك

زوارنا أيها الكرام:نعرض لكم نسخة جديدة ومميزة من صيغة معروض شكوى للملك :

صيغة معروض شكوى للملك
صيغة معروض شكوى للملك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …..
نقدم لكم أفضل التحيات: نرفع طلبنا إلى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ….. أتشرف بأن أتقدم إليكم بطلب مساعدة مالية من أجل حل المشكلة التي تواجهني ” ذكر المشكلة بكافة تفاصيلها وأسبابها”. وأرغب في الحصول على مساعدة مالية لتسديد قيمة الأقساط أو دفع مبلغ الإيجار أو تسديد دين معين وغيرها من الأسباب الأخرى السالف ذكرها وأرجو كمواطن سعودي أو مقيم داخل المملكة من خادم الحرمين الشريفين أن يعطي أوامره بصرف المساعدة المالية اللازمة لكي أستطيع حل المشكلة.
مع خالص شكري وتقديري…
الأسم/ رقم الهاتف الجوال/

قد يهمك :

صيغة خطاب للملك

إليكم نموذج صيغة خطاب للملك ، شكل من أشكال المراسلة الرسمية ، حيث أنه يقدم لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين لطلب المساعدة المالية ، أو العينية ولابد أن يكون معروض للملك سلمان طلب مساعدة ، لائق من حيث الشروط والمواصفات ، والجدية المطلوبة لمثل هذا النوع من الخطابات.

سيدي خادم الحرمين الشريفين :
نحن أهل منطقة . . . . . . . . . . . التابعة لمدينة . . . . . . . . . . . نعيش في منطقة نائية ، لا يوجد فيها أبسط مقومات الحياة.
حيث إنها لا تتوفر فيها الكهرباء ، ولا مشروع ميا ه، حتى الطرق المعبدة لا توجد فيها فهي منسية ومحرومة من كل الخدمات .
وقد يمكننا أن نصبر على العيش بدون معظم الخدمات تلك ، ماعدا توفير المياه التي لا يمكن للمرء أن يعيش بدونها .
حيث نعاني كثيرا من أجل أن نحصل على مياه صالحة للشرب ، ونستخدم وسائل بدائية في جلبها .
سيدي خادم الحرمين الشريفين :
منذ زمن طويل ونحن نرسل الخطابات إلى الجهات المختصة ونناشدهم ؛ من أجل أن يخففوا عنا بعض تلك المعاناة .
ولكن كل تلك المناشدات وتلك الاستغاثات التي أطلقناها إلى وزارة المياه ، لم يتم الاستجابة لها أو حتى النظر لها .
وحين طالت علينا تلك المعاناة ولم نلق أذنا تصغي إلينا ، ولم نجد قلبا يرحم حالنا أرسلنا صيغة خطاب موجه للديوان الملكي .
حيث كنا نعلم أن الديوان الملكي سوف يقون بمساعدتنا على التغلب على تلك المعاناة وتجاوزها ، بكل يسر وسهولة .
سيدي خادم الحرمين الشريفين :
بعد أن قدمنا صيغة خطاب للديوان الملكي ، وشرحنا فيها ما نعانيه من صعوبات في سبيل الحصول على المياه وجلبها إلى منازلنا ، تم إحالة ذلك الخطاب إلى معالي وزير المياه والبيئة .
ثم إن معالي الوزير قام بدوره بإحالة ذلك الطلب إلى مدير المشاريع ، التابع لوزارة المياه والبيئة من أجل عمل اللازم .
سيدي خادم الحرمين الشريفين :
بعد أن تم إحالة ذلك الخطاب – الذي قدمناه – إلى مدير المشاريع ، انتظرنا مدة طويلة لكي يتم تنفيذ مشروع المياه الذي طالبنا به ، لكن لم يتم تنفيذه .
ثم أعدنا المطالبة مرة أخرى ، على أمل أن يتم إنجاز تلك المعاملة والتسريع في إنشاء ذلك المشروع .
وبعد جهد جهيد من المعاملة والمتابعة ، تم تكليف لحنة هندسية بالنزول ؛ لعمل دراسة حول المشروع ورفع التقرير إلى إدارة المشاريع لتنفيذه .
ثم بدأ العمل في المشروع لكن تفاجأنا، أنه بعد بدء العمل، تم توقيف العمل في منطقتنا، ومن ثم نقل المشروع إلى منطقة أخرى.
ولم نعلم أسباب ذلك، ومن الذي يقف خلف ذلك النقل لمشروع المياه ؛ ولذا قررنا كتابة صيغة خطاب تظلم للملك .
فنرجو منكم سيدي خادم الحرمين الشريفين، النظر في هذه القضية والتوجيه بإعادة ذلك المشروع إلى منطقتنا، فهي في أشد الحاجة إليه.
فقد وصلنا إلى حد من العناء والمشقة والتعب ، حدا لا نستطيع التحمل أكثر منه ، وهذا المشروع يمس حياتنا اليومية .
أدام الله تعالى فضلكم وكرمكم , وصحتكم وعافيتكم ، ورضي عنكم وعن والديكم وجميع أهليكم ومن تحبون .
وتقبلوا خالص شكري وعظيم امتناني وتقديري لسيادتكم الكريمة ، ، ، .
مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …
الرقم الوطني: .. … .. .. .. .. .. .
رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..
التوقيع: .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

خطاب شكوى إلى خادم الحرمين

إليكم أقوى نموذج خطاب شكوى إلى خادم الحرمين :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد..
إلى الملك سلمان بن عبد العزيز
خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه
أتوجه إليكم بطلب عاجل من أجل الموافقة على مساعدتي في سداد ديوني عبر صرف مساعدة مالية لي، حيث أنني قد تراكم على قدر من الديون قيمتها بسبب (….) ولقد قمت ببيع كل ما أملك من أجل سدادها ومع ذلك لم يتم سدادها بالكامل.
لأنني أجد فيكم دائمًا العون والسند وروح الأب وليس الحاكم فحسب؛ فقد قمت بإرسال هذا الخطاب وكلي أمل في أن يلقى منكم القبول والموافقة، دمتم دائمًا بكل صحة وخير وعطاء، ولكم مني ومن أسرتي كامل التوقير والاحترام.
المرسل:
رقم الجوال:
رقم الهوية:

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض

الديوان الملكي يسعي دائماً بتقديم الخدمات العديدة للمواطنينـ كما يعمل على مساعدة في حل المشاكل التي لا يتمكن الأشخاص من حلها، وإصدار القرارات والأوامر الملكية ، وفيما يلي أقوى صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض .

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد،
إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود ، حفظه الله ورعاه
نتشرف برفع طلبنا إليكم للحصول على مساعدة مالية ، حيث أنى ملتزم بتسديد قرض ، وليس لدى شئ أملكه لتسديد هذا القرض ، مع الأخذ فى الإعتبار أننى أعانى من إعاقة متوسطة تمنعنى عن العمل ، وأنا معى ولدى الصغير فى السن ، وليس لديه القدرة على العمل ، وأرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على طلبى بسعة صدر ، وأرجو منكم المساعدة جعله الله فى ميزان حسناتكم ، ورزقكم ماتتمنون .
اسم مقدم الطلب
التوقيع
البيانات الشخصية
رقم الجوال
التاريخ
صورة بطاقة الأحوال

خطاب للديوان الملكي مساعدة مالية

نعرض لكم نسخة جديدة ومميزة من صيغة خطاب للديوان الملكي مساعدة مالية .

إلى خادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، حفظه الله و رعاه .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد
إني يا سيدي أعاني من ضيق الحال ، و لم أجد باب خير غير بابكم لكي أطرقه ، لكي أحصل على مساعدة مالية برعاية الله عز و جل و فضله ، فأقدم لسيادتكم طلب للحصول عليها لتوفير حياة كريمة ، و تسمح لي بتغطية الطلبات الخاصة بعائلتي ، فدخلي لم يعد يكفي تغطية النفقات ، و بي من المرض ما يمنعني للعمل بوظيفة أخرى ، فأرجو من سيادتكم تقديم العون و المساعدة لي ، حفظكم الله و رعاكم برعايته .
الاسم /
رقم الهاتف /
العنوان /

طلب استثناء من الديوان الملك

نموذج طلب استثناء من الديوان الملك :

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى رئيس الديوان الملكي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد :
الموضوع : طلب معونة من الديوان الملكي
أتقدم لسموكم الكريم ب , طلب معونة مالية من الملك , سائلاً المولى أن يمدكم بالعمر الطويل و أن يجزيكم خيراً لما تقدمونه من خير لأبناء هذا الوطن ، و دمتم لنا ذخراً , وحفظكم الله , ورعاكم .
رفعت طلبي هذا إلى معاليكم , طلب معونة مالية من الملك , و أنا على أمل وثقة تامة باستجابتكم لطلبي , ونيل عطفكم و كرمكم , و إعانتي بمساعدة ماليه .
لقد عرفنا عنكم حرصكم الشديد على خدمة أبناء هذا الوطن , و تقديم لهم يد العون و المساعدة , و إعانتهم في أزماتهم و مشاكلهم التي يعانوا منها , و لهذا تقدمت لسموكم الكريم , ب , طلب معونة مالية من الملك .
تعاني أختي من مرض الفشل الكلوي , منذ ما يقارب ثلاث سنوات , و لأن وضعنا المادي صعب للغاية , لم نتمكن و نستطيع من علاجها , و عرضها على الأطباء , و توفير لها العلاجات اللازمة لحالتها المرضية , مما أدى إلى تفاقم مرضها وتطور حالتها للأسوأ .
أصبح وضعها الصحي يسوء يوماً بعد يوم , و نحن لا نستطيع أن نفعل لها شيء , فنحن أيتام , و نعيش مع والدتنا , و لا يوجد أحد مسؤول عنا و يقدم لنا العون , فوالدتي تعمل وراتبها لا يكفي لتغطية متطلبات و مصاريف الحياة المختلفة , فليس لنا مصدر دخل يعيننا وخاصة و نحن في هذه الظروف العصيبة , و لهذا تقدمت لسموكم ب , طلب معونة مالية من الملك , حتى نتمكن من علاج أختي , و جزاكم الله خيراً , و جعله في ميزان حسناتكم .
تعاني أختي من أعراض شديدة , ويسبب لها إغماء باستمرار , و نتيجة ما تعانيه من إغماء و بشكل متكرر , تعرضت لوعكة صحية , أدخلناها المستشفى على إثر ذلك , فتم عمل لها الأشعة و الفحوصات , و أخبرنا الطبيب أن حالتها تدهورت وساءت أكثر , و أصبحت حالتها تستدعي عملية جراحية مستعجلة , و لذا تقدمت لكم بطلب معونة مالية , حتى نجري لأختي العملية , لإنقاذ حالتها من الوفاة , و لم نتقدم لكم بهذا الطلب إلا لعلمنا عن جهودكم المبذولة في تقديم المساعدة ويد العون , لأبناء هذا البلد . و لذا أتقدم لمعاليكم ب , طلب معونة مالية من الملك , لإنقاذ حياة أختي من موت محتم , فنحن لا نستطيع تحمل نفقات العملية الجراحية , فإن تكاليف العملية الجراحية غالية , و باهظة التكاليف .
أملنا ورجاءنا بكم كبير , و نطمع بكرمكم وجود جلالتكم , بتقديم لنا المساعدة لإجراء العملية الجراحية لأختي , حتى تستعيد عافيتها وصحتها , سدد الله خطاكم , و وفقكم لما فيه الخير و الصلاح , و نفع بكم الأمة .
تقدمنا لمعاليكم بهذا الطلب , طلب معونة مالية من الملك , على أمل قبول طلبنا هذا و تقديم لنا مساعدة مالية عاجلة , و دمتم عوناً و سنداً , و ذخراً لأبناء هذا الوطن .
فنحن أسرة فقيرة , لا نملك شيء في هذه الدنيا , و ليس لنا أحد يساعدنا و يقدم لنا العون , فقد أغلقت كل الأبواب في وجهنا , و لذا لجأت لسموكم الكريم , لطلب المساعدة و العون , من أجل علاج أختي , عافانا الله و إياكم من أي مرض .
و لذا أرجوا من جلالتكم أن تنظروا لحالة أختي بعين الرحمة و العطف , و أن تمدوا يد العون و المساعدة لها , فليس لنا سواكم بعد الله يعيننا و يساعدنا , فالمرض يفتك بها وينهك جسدها , فهي تعاني الألم ليل نهار .
طلب معونة مالية من الملك , نقدمه لسموكم , فأنتم أملنا الوحيد , فمن دونكم لن نستطيع علاج أختي , أسأل المولى عز وجل أن يعافيكم , ويبعد عنكم كل مكروه , و أن يجعل مساعدتكم في موازين حسناتكم ..
و لكم مني جزيل الشكر و الامتنان .
مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …
رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..
التوقيع: .. . …. .. .. .. .. .. .. ..