موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تجدون فيها تقرير التقويم التشخيصي ، وتقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول، وتقرير التقويم التشخيصي المستوى الثاني 2020-2021، وتقرير التقويم التشخيصي المستوى الثالث 2020، وتقرير التقويم التشخيصي بالفرنسية، ونموذج تقرير التقويم التشخيصي 2020، ويهدف التقويم التشخيصي إلى اكتشاف نواحي القوة والضعف في تحصيل الطالب، ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتقويم التكويني من ناحية وبالتقويم الختامي من ناحية أخرى، حيث أن التقويم التكويني يفيدنا في تتبع النمو عن طريق الحصول على تغذية راجعة من خلال نتائج التقويم والقيام بعمليات تصحيحية وفقاً لها، وهو بذلك (التقويم التكويني) يطلع المعلم والطالب على الدرجة التي يمكن بها تحقيق مخرجات التعلم الخاصة بالوحدات المتتابعة للمقرر…تابعوا معنا.

تقرير التقويم التشخيصي

يسعدنا ان نضع بين ايديكم نموذجا لتقرير مفصل حول التقويم التشخيصي لاخذ فكرة عامة حول معطياته العامة للاستنئناس ، والذي يمكنهم تكييفه والتعديل عليه حسب الانشطة المقترحة بفصولكم الدراسية والخطة العلاجية المنفذة لتجاوز التعثرات الدراسية .

تقرير التقويم التشخيصي
تقرير التقويم التشخيصي
  • يهدف إلى تحديد أسباب صعوبات التعلم التي يواجهها الطالب حتى يمكن علاج هذه الصعوبات، ومن هنا يأتي ارتباطه بالتقويم التكويني، ولكن هناك فارق هام بين التقويم التشخيصي والتقويم التكويني يكمن في خواص الأدوات المستعملة في كل منهما.
  • فأدوات التقويم التشخيصي تصمم عادة لقياس مهارات وصفات أكثر عمومية مما تقيسه الأدوات التكوينية.
  • فهي تشبه اختبارات الاستعداد في كثير من الأحيان خصوصاً في إعطائها درجات فرعية للمهارات والقدرات الهامة التي تتعلق بالأداء المراد تشخيصه.
  • ويمكن النظر إلى الدرجات الكلية في كل مقياس فرعي مستقلة عن غيرها، إلا أنه لا يمكن النظر إلى درجات البنود الفردية داخل كل مقياس فرعي في ذاتها.
  • وعلى العكس من ذلك تصمم الاختبارات التكوينية خصيصاً لوحدة تدريسية بعينها، يقصد منها تحديد النقاط التي يواجه فيها الطالب صعوبة تحديداً دقيقاً داخل الوحدة، كما أن التقويم التشخيصي يعرفنا بمدى مناسبة وضع الطالب في صف معين.

قد يهمك:

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول

نقدم لكم تقرير التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي يحتوي على أهم النقاط التي تم التطرق إليها في أسبوع التقويم التشخيصي بشكل مفصل تجذر الإشارة أن هذه النماذج فقط للإستئناس .

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول
تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الثاني 2020-2021

إليكم في هذه الفقرة تقرير مفصل حول التقويم التشخيصي المستوى الثاني 2020-2021:

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الثالث 2020

سوف نقدم لكم اليوم تقرير التقويم التشخيصي المستوى الثالث 2020 بصيغة word يمكنكم تحميلها والتعديل عليها بسهولة تامة.

تقرير التقويم التشخيصي بالفرنسية

قرير التقويم التشخيصي بالفرنسية للمستويات الثالث و الرابع و الخامس و السادس ابتدائي، نموذج لتقرير نتائج التقويم التشخيصي اللغة الفرنسية المستوى الثالث ابتدائي، و الرابع، و الخامس، و السادس ابتدائي، يضم الملف الذي يمكنكم تحميله من الرابط الموجد في الاسفل من:

  • تقرير شامل عن نتائج تشخيصي لمادتي الفرنسية و الرياضيات
  • تقرير تشخيصي لمادتي الفرنسية و الرياضيات للمستويات : الثالث، الرابع، الخامس و السادس
  • تحميل تقرير التقويم التشخيصي فرنسية + رياضيات على صيغة word

نموذج تقرير التقويم التشخيصي 2020

يستطيع المعلمون الذين لهم دراية بالأسباب العامة لضعف التحصيل الدراسي للطالب ووضع فروض سليمة حول أسباب الصعوبات التي يعاني منها الطلاب. فقد يكون الضعف الدراسي راجعاً إلى عوامل بيئية وشخصية كما يعكسها الاستعداد الدراسي والنمو الجسمي والتاريخ الصحي وما قد يرتبط بها من القدرات السمعية والبصرية والتوافق الشخصي والاجتماعي، والان اليكم نماذج من تقرير التقويم التشخيصي 2020:

نموذج تقرير التقويم التشخيصي 2020
نموذج تقرير التقويم التشخيصي 2020