يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه نموذج رسالة فتح بلاغ ، ونموذج خطاب شكوى قوي، ونموذج طلب فتح بلاغ جنائي أبوظبي، ونموذج خطاب للشرطة، ونموذج كتابة شكوى ضد شخص لوكيل الجمهورية، ونموذج شكوى ضد شخص في الجزائر، وكيفية تقديم شكوى للنيابة العامة السعودية، وصيغة بلاغ للنائب العام عن واقعة نصب، وتقديم شكوى ضد شخص في المحكمة، فتابعوا معنا على موسوعة إقرأ لتطلعوا على هذه النماذج نتمنى أن تلقى إعجابكم.

نموذج رسالة فتح بلاغ

توجد قوانين تحكم المجتمع، لتنظيم العلاقات المختلفة بين الأفراد، والحفاظ على حقوق المواطنين، حيث يمكن لأي شخص أن يتقدم بشكوى إلى الشرطة أو النيابة العامة ضد شخص آخر، لاسترجاع الحقوق في حالة التعرض إلى أذى أو مواجهة مشكلة كبرى، نورد لكم هنا نموذج رسالة فتح بلاغ وهو كالتالي:

السيد رئيس نيابة ……..
بعد التحية
مقدمه لسيادتكم …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
ضد
السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
الموضوع
بتاريخ ..-..-…. أصدر المشكو فى حقه للطالب شيكا مصرفيا مسحوبا على بنك …….. بمبلغ …….. جنيه وفاء لدين فى ذمته …….. فتقدم الطالب بالشيك سالف البيان لصرفه بتاريخ ..-..-…. فامتنع البنك عن ذلك و ارفق بالشيك افادة بالرجوع على الساحب وبالاستعلام عن سبب عدم الصرف تبين عدم وجود رصيد للمشكو فى حقه .
و اذ تنص المادة 337 من قانون العقوبات على أن يحكم بالحبس أو بغرامة لا تتجاوز خمسين جنيها أو باحدى هاتين العقوبتين كل من أعطى بسوء نية شيكا لا يقابله رصيد قائم و قابل للسحب أو كان الرصيد أقل من قيمة الشيك أو سحب بعد اعطاء الشيك كل الرصيد أو بعضه بحيث يصبح الباقى لا يفى بقيمة الشيك أو أمر المسحوب عليه بعدم الصرف .
و لم يشترط المشرع لانزال العقاب بمن يخالف النهى الذى تضمنته المادة سالفة البيان الا مجرد علمه بأن الشيك الذى أصدره لم يكن له وقت اعطائه لمن أصدر له مقابل وفاء مستكمل لتلك الصفات .
لما كان ذلك و كان المقرر قانونا أن جريمة اعطاء شيك بدون رصيد تتم بمجرد اعطاء الساحب الشيك الى المستفيد مع علمه بعدم وجود مقابل وفاء قابل للسحب فى تاريخ الاستحقاق , أما تقديم الشيك الى البنك فلا شأن له فى توافر أركان الجريمة بل هو عمل مادى يتجه الى استيفاء مقابل الشيك , و ما افادة البنك بعدم و جود الرصيد الا اجراء كاشف للجريمة .
و اذ قام المشكو فى حقه اعطاء الطالب الشيك سالف البيان و هو عالم بعدم وجود رصيد له يسمح بالوفاء بقيمة الشيك فى تاريخ الاستحقاق و هو ما يكفى لتحقق سوء النية و توافر أركان الجريمة .
لذلك
يلتمس الطالب باتخاذ الاجراءات القانونية و تقديم المشكو فى حقه للمحاكمة الجنائية تمكينا للطالب من الادعاء مدنيا أمام المحكمة المختصة , و مرفق طيه صورة فوتوغرافية للشيك محل البلاغ .
تحريرا فى ..-..-…. ( الطالب ) ……..

نموذج خطاب شكوى قوي

نموذج رسالة فتح بلاغ: إليكم نموذج خطاب شكوى قوي يُمكنكم اعتماده، والسير على نهجه لتقديمه إلى الجهة المختصة بالنظر في خطابات الشكاوي المرفوعة لها:

الموضوع/ شكوى
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة مدير إدارة التعليم بمنطقة عسير……………………………… سلمكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد:
(المقدمة)
أرفع خطابي هذا وفيه شكوى لسعادتكم علّي أجد من ينصف ابني مما حصل له، فلا يخفى على الجميع حرصكم الشديد. وما تقومون به من جهود جبارة في سبيل إرساء مبادئ العدل وهذا ما اضطرني إلى كتابة معروض مؤثر لشخصكم الكريم وفقكم الله وبارك فيكم..
(المحتوى)
أفيدكم أنا المواطن/ ………. ………….. ……….، حامل السجل المدني رقم/ **، أن ابني/ ………. ………. ……..، طالبٌ في مدرسة/ ………. ……، ومن المعلوم أنه تم تخصيص باصين لنقل الطلاب من وإلى المدرسة.
ولكن يا سعادة المدير عندما تغيب الرقابة ويقل الحرص على إدارة الأمور بالشكل المطلوب؛ يظهر التلاعب والتقاعس عن أداء الواجب الوظيفي وعن تأدية العمل على أكمل وجه.
إذ أن سائقي الباص كانوا يتفقون في بينهم على أن يغطي أحدهم مكان الآخر في نقل الطلاب ولا يبالون في الخطورة البالغة التي يسببها تكدس الطلاب في الباص.
وما حصل أنه في يوم الأحد المنصرم تغيب الباص الخاص باستقلال أولادي للمدرسة فما كان من عمهم إلا أن قام بأخذهم للمدرسة،
وأخبرهم أنه سيعود لاصطحابهم للمنزل نهاية العمل كونه أحد الأبطال المرابطين على الحد الجنوبي.
ولكن الغريب في الأمر أنه في نهاية العمل قام أحد المدرسين بإجبار أولادي للصعود إلى الباص المكتظ بالطلاب مما أدى إلى تدافعهم ونتج عنه إصابة ابني في رقبته وجاءني يبكي ولا يستطيع تحريكها.
فما كان مني إلا أن هاتفت السائق لاستطلاع الأمر والاستفسار عن إصابة ابني، ولماذا قام بأخذهم عنوه رغم أنه ليس الباص المخصص لهم.
ولكنه فاجأني برده (انت وش علاقتك)! انهيت مكالمتي معه واتصلت على مدير المدرسة لعلي أجد إجابة وافية منه.
ولكن للأسف لم يتم التجاوب معي بالشكل المطلوب حيث أنه أفاد بأن السائقين لهم إدارة خاصة لمحاسبتهم ولا حول ولا قوة إلا بالله وافادني أحد الزملاء أن اكون بتقديم معروض مؤثر للفت الإنتباه لموضوعي.
(الخاتمة)
وعندما لم أجد من ينصفننا من هذا التلاعب الصادر بحقنا، والتملص من المسؤولية والاستخفاف بحقوق الآخرين.
قررت رفع معروضي هذا إلى سعادتكم، فأنتم للعدل عنوان، ومن الظلم صنوان، ولا يرجع من رجع إليكم بعد الله بالخذلان.
آملًل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه موضوعي ومحاسبة جميع الأطراف على هذا التلاعب الصادر منهم.
وتقبلوا وافر الاحترام والتقدير،،،
(مقدم الطلب)
مقدم الطلب والد الطالب/ ……… ……….. ………..
جوال(………………..)
التوقيع/

نموذج طلب فتح بلاغ جنائي أبوظبي

نموذج رسالة فتح بلاغ: بالنسبة لـ نموذج طلب فتح بلاغ جنائي أبوظبي ينمكن لكم القيام به بعد الدخول من هذا الرابط من هنا.

نموذج خطاب للشرطة

نموذج رسالة فتح بلاغ: يكفل القانون الحق لأي شخص بتقديم شكوى ضد شخص أخر ، وذلك فى حالة التعرض لاى ضرر أو أذى ، إليكم هنا نموذج خطاب للشرطة:

السيد الأستاذ رئيس مركز شرطة ……………
تحية طيبة وبعد ،،،
مقدمه لسيادتكم ………………. موظف بـ……………….. والمقيم فى عقار رقم …………….. شارع …………… قسم ………….. محافظة ………………………. ضد السيد /……………… الموظف بـــ …………………………. والذى يقيم فى عقار رقم ………….. شارع ………………………… قسم …………………….. محافظة ………………………………. نظرا للأضرار التى ألحقها بى
وأرجو من سيادتكم اتخاذ اللازم فى موضوع الشكوى المقدمة
موضوع شكوى ضد شخص
قد قام الشخص المشتكى منه بإصدار شيك مصرفي على بنك ……….. بإجمالى مبلغ قيمته ………….. جنيه بتاريخ ………. ، وعليه تقدم صاحب الشكوى للبنك لصرف الشيك بتاريخ ………. ، فامتنع البنك عن الصرف ، وبعد الإستعلام عن السبب ، تبين عدم وجود رصيد كافى فى حساب الشخص الذى أصدر الشيك ، ووفقا لما تنص عليه المادة رقم 337 من قانون العقوبات ، يجب الحكم بالحبس أو الغرامة المالية بقيمة لا تتجاوز الخمسين جنيه أو بالقوبتين معا ، وذلك على كل من يصدر شيك بدون رصيد فى البنك أو برصيد اقل من قيمة الشيك ، وبناء على ذلك يلتمس صاحب الشكوى من سيادتكم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتقديم المشتكى منه للمحاكمة القانونية ، كى يتمكن صاحب الشكوى من الإدعاء مدنيا أمام المحكمة المتعلقة بالأمر .
مرفق طيه صورة واضحة للشيك .
لقد أصدرت هذه الشكوى بتاريخ ………….
مقدمة لسيادتكم……………………………
التوقيع…………………………………..

قد يهمك:

نموذج كتابة شكوى ضد شخص لوكيل الجمهورية

نموذج رسالة فتح بلاغ: إليكم هنا نموذج كتابة شكوى ضد شخص لوكيل الجمهورية:

الجزائر في:………………………………………….
محكمـــة……………………………………………..
شكـوى إلى السيد وكيــل الجمهورية
لدى محكمـــــــة الجزائر
موضـــــوع الشكـــــوى: ضرب والجرح العمدي والتهديد بالقتل الأفعال المعاقب عليها في قانون العقوبات.
الشاكيـــــــــــــة / السيـــــدة……….م الساكنة بحي………………………
المشتكـــى منــــه/ السيـــــد بن……….. الساكن……………………….
سيـــــــــــــــــــــــــــــــدي،
أنــــا الشاكيــــة السيدة…….م زوجة المشتكى منه……………، لــــــــي الشــــرف العظيم أن أعرض أمام سيادتكم الوقائـــــــع التاليــــــــة:
حيــــــــث بتاريــــــخ ــــــــــــــــــــــــ جاء المشتكى منه السيد الساكن بالعنوان المذكور أعلاه إلى مقر عملي على الساعة الرابعة مساء وطلب مني مبلغ خمسة مائة دينار جزائري (500 دج) وعند رفضي له هددني بالاعتداء ضربا في البيت الزوجي، وفي ذلك اللقاء أخذ مني الساعة التي كنت أستعملها، ثم غادر إلى حين الساعة الحادية عشر ليلا حيث توجـــــه إلى المنزل مع العلــم أن لديه نسخة من مفاتيح المنزل، وبعد مشادة كلامية فقد أعصابه وكسر زجاجة المشروبات محاولا ضربي بها.
حيـــــــــث أسرعت للهروب من البيت لحماية نفسي فتوجهت مباشرة إلى الغابة المقابلة للمنزل وبقيت في شاحنــــة مهجورة إلى غاية الساعة الثالثة صباحا.
حيــــــــــث عدت إلى المنزل لتهدئة الوضع لكن دون جدوى وأعاد الكرة واعتدى عليا بالضرب نتيجة رفضي لمطلبــه المتمثل في سرقة جوازات السفر من مقر عملي بغاية التزوير.
حيـــــــــث أخذ يطعن في شرفي أمام العمال في مقر عملي مع العلم أنني زوجته بعقد رسمي.
أحيــــــط سيادتكــــم أن زوجـــــي بطــــــال وأعمــــــل جاهــــدة لإيـجــــــاد منصب عمل له.
حيـــــــــث أضيف لهذه الوقائع أنه تهجم علي أمام مكتب الأستاذ………. الذي وكلته للدفــاع عن حقوقي في قضية الطلاق.
وهــــذا مباشرة بعد خروجي من مكتبه كونه كان ينتظرني ويترصد لي قرب مكتب المحامي، إذ أن كاتبــــة المحامي سمعت الصراخ في سلالم العمارة وهي مستعدة لإدلاء بشهادتها.
حيـــــــــــث نلفت انتباهكـــم أن هناك قضية معروضة على قسم الأحوال الشخصية ألتمس من خلالها التطليق وحاليـــــا القضية مؤجلة لجلسة لحضور المدعى عليه المشتكى منه الحالي، وكانت هذه القضية هي الدافع الذي أدى بالمشتكى منه إلى الاعتداء على الشاكية حتى قرب مكتب المحامي الذي كلفته في قضيتي رقم ………………….
لهــــذه الأسبــــاب ومن أجلهـــــــا
الرجــــــــــاء الأمر بتقديم السيد…… الساكن بــ…… وذلك لوضع حد للمشتكى منه لتعرضه بالاعتداء والجرح العمدي أمــام المحكمة (قسم الجنح) لارتكابه الأفعال المنسوبة إليه والمذكورة أعلاه لأي جلســــة ترونها مناسبة وفقا للقانون.
مــــع حفـــظ حقـــــوق تنصيبي طرفــــــا مدنيا أمام محكمة الجنح المختصة للفصل في هذه القضية المعروضة على سيادتكم المحترمة.
تقبلــــوا مني سيـــدي وكيــــل الجمهوريــــة فائق الاحـــــترام والتقديـــــر.
مــــع كــل التــحــفــظـــات
الشاكية السيدة ………………………………

نموذج شكوى ضد شخص في الجزائر

نموذج رسالة فتح بلاغ : وهنا أيضا نموذج شكوى ضد شخص في الجزائر:

إلى السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة ………………………
الشاكي السيد: ……………………………………. ابن …………………………………………

الساكن بـ ……………………………………………..

رقم الهاتف………………………………………………
المشتكى به السيد: ………………………………. الساكن بـ ……………………………………
]في حالة عدم معرفة اسمه الحقيقي يكتب المشتكى به: ضد مجهول الحامل للاسم …………………… على موقع التواصل الاجتماعي …………………….، وصاحب رقم الهاتف …………………………….. أو أي معلومة عنه [
 
*** شكوى بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة وفقا للمواد 372 – 376 من قانون العقوبات ***
 
         سيادة وكيل الجمهورية المُحترم،
       أتقدم إلى سيادتكم المُحترمة بهذه الشكوى ضد السيد ……………………… المشار إليه أعلاه، بتهمة النصب والاحتيال وخيانة الأمانة وفقا لأحكام المواد 372 – 376 من قانون العقوبات، ملتمسا منكم ومن سيادتكم فتح تحقيق ومتابعته قضائيا.
      وأتشرف سيدي وكيل الجمهورية بعرض وقائع القضايا كما يلي:

– حيث أنني اتفقت مع المشتكى به على شراء ……………………….. عن طريق الأنترنت في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك الذي كان حسابه الشخصي المسمى بـ…………………………….. (صورة عن حساب المشتكى منه على الفايسبوك ، وثيقة مرفقة).
– حيث قمت بالتفاهم مع المشتكى منه على ثمن البضاعة وكيفية توصيلها إلى عنواني الخاص ومدة الاستلام.
– حيث طلب مني المشتكى منه في الأخير أن أقوم بتحويل المال إليه على حساب بريدي جاري يحمل الرقم ……………………. (صور المحادثة، وثائق مرفقة)، مع العلم أنه عند إرسال المال إلى الحساب المطلوب ظهر في جهاز البريد أن الحساب البريدي تابع للسيد ……………………………………… المشتكى منه (صورة من مستند الدفع، وثيقة مرفقة).
بعد أخذ ورد معه طلب مني تصوير مستند الدفع الذي يُبيّن تحويل المال لحسابه حتى يقوم بإرسال ما طلبته منه لولايتي في الحين وأخبرني بالمدة الزمنية التي استلم فيها ما طلبته، واتفقنا على ارسال الشيء المبيع مع شركة خاصة بنقل البضائع.

– لكن ما ان استلم المشتكى منه المبلغ عبر التحويل البريدي والمتمثل في عشرون ألف دينار (20.000 دج) حتى قام بحظري على حسابه الفايسبوكي وغلق هاتفه مباشرة مع العلم أني حاولت الاتصال به لمدة أسبوع لكن دون جدوى (صورة تظهر أن المشتكى منه قام بحظر حسابي، وثيقة مرفقة).
– حيث تبين مع الوقت بأنني تعرضت للنصب والاحتيال وبعد البحث عن ذلك الاسم المستعار تبين من خلال بعض منشورات الأشخاص بأنه قام بالنصب والاحتيال على الكثير وقد أرفقتكم ببعض المستندات والمحادثات التي تثبت النصب والاحتيال علي في المرفقات.
سيدي وكيل الجمهورية المحترم،
– في الأخير، ألتمس من سيادتكم الموقرة القيام بفتح تحقيق ومتابعة المشتكى منه.
 
المرفقات:
صورة عن حساب المشتكى منه على الفايسبوك.
 صور المحادثة توثق الاتفاق بيني وبين المشتكى منه.
صورة طبق الأصل لسند التحويل البريدي “Bon de versement”.
صورة تظهر أن المشتكى منه قام بحظر حسابي.
صور لمحادثات تبين أن المشتكى منه قد قام بالنصب والاحتيال على أشخاص آخرين.
صورة طبق الأصل لبطاقة تعريف الشاكي.
 
مع كافة التحفظات

كيفية تقديم شكوى للنيابة العامة السعودية

يمكن لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة القيام بتقديم شكوى للنيابة العامة السعودية إلكترونيًا، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدّخول على الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للقضاء السعودي “من هنا“.
  • النّقر على الخدمات الإلكترونية.
  • الضّغط على شكوى إلكترونية.
  • النّقر على خدمة enter للخدمة.
  • القّيام بتسجيل جميع البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم الهوية، تاريخ الميلاد، ورمز التحقق.
  • النّقر على كلمة دخول.
  • الضّغط على طلب جديد.
  • القّيام بتسجيل جميع البيانات المطلوبة المتعلقة بمُقدم الشكوى المتمثلة في الاسم الأول للشخص، اسم الأب، اسم الجدة، اسم العائلة، رقم الهوية، الجنسية، رقم الجوال للتواصل من خلاله، والموافقة على التعهد المسجل على الموقع.
  • النّقر على كلمة التالي.
  • القّيام بإختيار حالة مقدم الشكوى ، ثم النّقر على كلمة التالي.
  • القّيام بتسجيل نوع الحالة، المحكمة، رقم الحالة، ثم النّقر على كلمة تحقق بعد بيان الحالة.
  • القّيام بتحديد نوع المشكلة، المحكمة، رقم القضية، تاريخ الحالة، فئة الحالة، المدعي، والمدعى عليه.
  • القّيام بتسجيل باقي البيانات المطلوبة في النموذج، وكتابة تفاصيل الشكوى كاملة.
  • رفع الملفات المطلوبة على الموقع.
  • سيظهر أمامك عرض الطلب الخاص بك لتقوم بالنّقر على كلمة إرسال والانتظار لحين الموافقة على الطلب.
  • سيتم إرسال إشعار برقم الشكوى الخاصة بمُقدم الطلب.

صيغة بلاغ للنائب العام عن واقعة نصب

صيغة بلاغ للنائب العام عن واقعة نصب، نموذج و صيغة شكوى للنائب العام عن واقعه قبض بدون وجه حق:

بسـم الله الرحمن الرحيم
السيـــد الأستاذ المستشار / النائب العام
تحيــــــة واحتــرام ،
مقدم لسيادتكـــم / محمد أنيس على الصباغ مقيم بادفنيا – مركز رشيـــد- بحيرة
الموضــــــوع
بتاريخ 6/5/2012 الأحد الساعة الثانية صباحا فوجئت بقوة من مركز شرطة رشيد تقوم باقتحام منزلى وتكسير بوابة المنزل واتلافه والصعود لشقتى والقبض على بحجة وجود احكام قضائية صادرة ضدى واجبة النفاذ رغم اننى لا توجد على ثمة احكام مما زعموها وتم اقتيادى بالقوة والعنف بطريقة مهينة لمركز شرطة رشيد وتم احتجازى دون وجه حق بمركز شرطة رشيد حتى تم عرضى على نيابة رشيد صحبة الحرس المشدد بخطاب موجه من مركز شرطة رشيد لنيابة رشيد طوى على احكام وتم البحث عن تلك الحكام وتبين برد النيابة على الخطاب المذكور اننى لست مطلوب عليها نهائيا وكان من ضمن قوة الشرطة التى قامت بالقبض على ضابط مباحث يدعى شريف وبعض المخبرين من اسمائهم عماد وعمر واخرين لا اعرفهم
وحيث ان ما قام به المذكورين يمثل جريمة معاقب عليها قانونا وفقا لنص المادة 280 من قانون العقوبات والتى تنص على ان
” كل من قبض على اى شخص او حبسه او حجزه بدون امر احد الحكام المختصين بذلك وفى غير الاحوال التى تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوى الشبهة يعاقب بالحبس او بالغرامة مائتىجنيه “
:-
والمادة 361 التى تنص على ان ” كل من خرب أو أتلف عمدا أموالا ثابتة أو منقولة لا يمتلكها أو جعلها غير صالحة للاستعمال أو عطلها بأية طريقة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز ثلاثمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين .
فإذا ترتب على الفعل ضرر مالي قيمته خمسون جنيها أو أكثر كانت العقوبة الحبس مدة لا تجاوز سنتين وغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين “
لـــــــــــــذلك
ارجوا من سيادتكم التكرم باتخاذ اللازم قانونا
ولسيادتكم وافر الشكر وعظيم الشكـــر
مقدم لسيــادتكم

تقديم شكوى ضد شخص في المحكمة

هناك خطوات بسيطة وغاية في السهولة يجب الالتزام بها في حالة الرغبة في تقديم شكوى للمحكمة بشكل إلكتروني وهي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العدل.
  • من الصفحة الرئيسية للموقع التوجه إلى قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمة صحيفة الدعوى.
  • تظهر في الصفحة التالية خدمة التقديم على صحيفة الدعوى حيث يقوم المستخدم بإدخال كل البيانات المطلوبة.
  • وبعدها اختيار تصنيف الدعوى، محكمة الدعوى ويؤكد على هذا الاختيار من خلال الضغط على كلمة التالي.
  • ستظهر صفحة تطلب بعض البيانات عن الشخص مثل: بيانات الفرد، جهة العمل، عنوان العمل، عنوان الإقامة، العنوان البريدي، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، أسماء محاميين أو وكلاء وغيرها، ثم بعد ذلك يتم بعدها الضغط على كلمة التالي.
  • الصفحة الثانية يُدخل المستخدم جميع البيانات الخاصة بالمدعى عليه ويضغط بعد ذلك على زر التالي.
  • لينتقل إلى صفحة ثالثة يقوم المستخدم بإدخال جميع بيانات الدعوى ثم يضغط على كلمة التالي.
  • في الصفحة الأخيرة يتعين على المستخدم حفظ الشكوى الإلكترونية ومن ثم طباعتها لاستخدامها لاحقًا في المحكمة المختصة عن القضية.
  • بذلك يكون تم تقديم شكوى للمحكمة إلكترونيًا وستظهر رسالة تفيد بقبول الطلب، أو رفضه في حال كان هناك خطأ في البيانات المدخلة مثلًا أو لأي سبب كان، وسيظهر سبب الرفض في حال حصوله.