موقع غقرأ يعرض عليكم مقالة تجدون فيها قصص عجائب الصلاة على النبي ، و قصص الصلاة على النبي والرزق، و قصص فضل الصلاة على النبي في تحقيق الامنيات، و قصص الصلاة على النبي لتفريج الهموم، و قصص الصلاة على النبي للزواج، و قصص الصلاة على النبي يوم الجمعة، و تجربتي مع الصلاة على النبي، و كرامات المكثرين من الصلاة على النبي، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل على موسوعة إقرأ.

قصص عجائب الصلاة على النبي

إن للصلاة على النبي أفضال كثيرة كما ذكرنا، لكنها أيضًا مفتاح من مفاتيح قضاء الحوائج، فهي إعجاز إن لجأ العبد إليه بقلبه نال ما هو خيرًا له، وأعطاه الله ما يريد، ومن أهم قصص عجائب الصلاة على النبي هي ما يأتي:

قصص عجائب الصلاة على النبي
قصص عجائب الصلاة على النبي
  • القصة الأولي: كان هناك رجل يحكي أنه مصابًا بمرض خبيث في رأسه وهو السرطان، وأن الأطباء قالوا له أن حياتك على المحك ولا أمل لك في النجاة من الموت المحتم، بعدما سمع هذا الخبر عاد إلى بيته، وتوضأ ثم اتجه للقبلة وأخذ يكثر من الصلاة على النبي فكان بقول: (اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد، طب القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفاؤها، نور الأبصار وضيائها) وكان يكثر من هذا الدعاء أكثر من مرة، وقال الرجل : ثم أحسست ببرد بيد النبي محمد الشريفة تتلمس رأسه وسمع هاتفاً يقول: قل وروح الأرواح وسر بقائها في الصلاة على النبي محمد.
  • فشفي هذا الرجل من المرض الخبيث الذي كان يعاني منه، وذلك بفضل الإكثار من الصلاة على النبي محمد، وعندما ذهب هذا الرجل إلى المشفى تعجب جميع الأطباء كيف شفي هذا الرجل من هذا المرض المستعصي، فسألوا الرجل ماذا كنت تفعل حتى يشفيك الله من هذا المرض، فقال الرجل إلى الأطباء: لقد أكثرت في الصلاة على النبي محمد أشرف المرسلين، وخير شفيع للمسلمين عند الله.
  • القصة الثانية: ذهب شاب في مقتبل العمر إلى شيخه في المسجد وقال له: يا معلمي إنى أريد أن أرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فأرشدني كيف يمكن أن أراه، فقال له الشيخ: عليك بالإكثار من الصلاة عليه حتى تراه، فذهب الشاب إلى منزله وأخذ يصلي على النبي محمد كثيرًا، ثم عاد مرةً أخرى إلى الشيخ وقال: والله يا معلمي لقد صليت ولم أرى شيئًا، فقال له شيخه: وكيف كنت تصلي على النبي؟ قال الشاب: كنت أقول مثلما يقول الناس (اللهم صلي على سيدنا محمد)، فقال له الشيخ: إذا أردت أن تصلي على النبي محمد قم بتشديد الميم بمقدار حركتين وذلك من باب التعظيم، فانصرف الشاب ثم عاد إلى الشيخ مرة ثانية بعد فترة من الزمن وذلك بعد أن أخذ يصلي على النبي كما قال له الشيخ، وعندما عاد قال للشيخ: الحمد الله حصل المراد وحصل ما كنت أتمناه فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قصص الصلاة على النبي والرزق

من القصص الواقعية عن فضل الصلاة على النبي -عليه الصلاة والسلام- قصة شاب كان يبحث عن فرصة عمل في الخارج، وفيما يلي نتعرف على معالم تلك القصة:

  • يقول صاحب القصة أنه شاب يعمل في مجال صيانة التكييفات وتركيبها.
  • كان الشاب يعمل في مستشفى خاصة في صيانة تكييفات المبنى، ولكنه كان غير راض عن عمله بسبب قلة الأجر وصعوبة المعاش.
  • قرأ الشاب عن فضل الصلاة على النبي في تفريج الكرب والخلاص من الهم.
  • التزم الشاب الإكثار من الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- بنية الحصول على عمل جديد والتوسعة في الرزق.
  • كان عمل الشاب يتيح له الكثير من أوقات الفراغ التي كان يقضيها في الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- والإكثار منها بالصيغة الإبراهيمية.
  • يكمل الشاب أنه في يوم من الأيام تلقي اتصال هاتفي من رقم لا يعرفه، وعندما رد على الهاتف جاوبه رجل يتكلم باللهجة الخليجية، وسأله هو فلان الفلاني فني صيانة التكييفات.
  • أجابه الشاب أنه هو، فقال الرجل أنه من السعودية ويرغب في أن يعمل الشاب لديه.
  • تفاجأ الشاب، وسأله كيف حصل على رقمه،فأخبره أنه وجد رقمه واسمه مكتوب على وحدة تكييف في مسكن للرجل حيث كان يعمل الشاب قبل التحاقه بالعمل في المستشفى.
  • وأخبره الرجل أن يحتاج إلى خبير في صيانة التكييفات للعمل في السعودية وهو ما وافق الشاب عليه، وكل ذلك بفضل الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام.

قد يهمك:

قصص فضل الصلاة على النبي في تحقيق الامنيات

قصص فضل الصلاة على النبي في تحقيق الامنيات ، ما رواه أحد الأشخاص من العامة إلى أحد المشايخ يقول:

  • “تعرضت ذات يوم إلى مرض شديد، ودعوت الله تعالى بأن يَمُنّ عليّ بالشفاء العاجل، وأخذت أذكر النبي -صلى الله عليه وسلم- كثيرا، واعتدت ذلك في كل جلسة بعد أداء صلاة الفرض، وفي أحد الأيام، وبعد أن فرغت من الصلاة على النبي غلبني النوم، ورأيت مناماً لا مثيل له حيث شاهدت أن النبي صلوات الله عليه، وسلم وهو يصب الماء على اتباعه، وكانوا يقفون في صفوف، ووقفت معهم ليأتي دوري، فقام رسول الله صلى الله عليه، وسلم بصب الماء على جسدي، ثم طلبت منه أن يضع يده الشريفة على موضع الألم في جسدي، وقلت في نفسي: سينتهي الوجع ببركة يده الشريفة، وقمت من نومي بعدها، وتحسست مكان الألم، ولم أجده وأنا أتعجب من الأمر”

قصص الصلاة على النبي لتفريج الهموم

يقول رجل أنه لديه أبن وفجأة أصبح لا يستطيع المشي ذهب به إلى جميع المستشفيات ولكن لا جدوى.

  • فقال هذا الرجل عندما أصابه الهم بدأ يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم حتى قال أنه كان يعد بالسبحة الالكترونية فإذا به وصل إلى 10000 صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فماذا حصل ؟ يقول الرجل أنه على الساعة رابعة صباحاً وبعد دعاء الرجل لله أن يشفي ابنه يقول: أن ابنه شفي تماماً من شلله بفضل الله والصلاة على النبي فأتاه ابنه يمشي على رجليه .. ويقسم هذا الرجل أن ابنه شفي بدون ابر ولا حبوب ولا عمليات ولكن فقط بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وصدق النبي حينما قال : اذا تكفى همك، ويغفر لك ذنبك.

قصص الصلاة على النبي للزواج

القصة التالية من القصص الواقعية في فضل الصلاة على النبي لفتاة تأخر زواجها، ولكن الله فرج الكرب عنها بفصل الصلاة على النبي، وفيما يلي نتعرف على تلك القصة:

  • تقول الفتاة صاحبة القصة أنها فتاة بلغت من العمر التاسعة والعشرين من العمر.
  • جاء الفتاة الكثير من الخاطبين، ولكن في كل مرة لا يتم الأمر إما لعدم عودة الخاطب أو لاعتراض الأهل وعدم موافقتهم عليه.
  • تكمل الفتاة أنها أصيبت بالضيق والهم والخوف من فوات قطار الزواج لها، فالتزمت بالصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- والإكثار منه تلك الصلاة في كل أوقاتها.
  • تقدم للفتاة شاب على قدر من التدين والأخلاق، وظنت أن الأهل لا يوافقون كما السابق، ولكن الله يسر الأمر وتمت الخطبة.
  • تكمل الفتاة أنها كلما كان يقابلها أمر صعب أو عقبة قد تؤخر زواجها كانت تلجأ للصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- والإكثار منها.
  • تقول الفتاة أنها والحمد لله تحسنت حالتها النفسية كثيرًا، وشعرت بانفراج الهم والغم عن كاهلها، وهي الآن في انتظار موعد عرسها الذي تأمل من الله أن ييسره لها ويتمه على خير.

قصص الصلاة على النبي يوم الجمعة

هناك العديد من التجارب التي وردت على لسان الأشخاص.. ممن سبق لهم تجربة الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- لقضاء الحاجات:

  • تقول مرام أنها قامت بالصلاة على النبي بضع مرات.. وبعدها قالت: يا رب بحق تلك الصلاة حقق لي ما أريد، وأنها حصلت على الفرحة بتحقيق ما ترغب بالفعل.
  • يشير علي أنه كان يكثر من الدعاء للحصول على فرصة للسفر.. وفي تلك الأثناء كان مداومًا أيضًا على الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- ومع مرور الوقت تحققت أمنيته وحصل على ما يريد.
  • يذكر خالد أنه كان يردد الصلاة على النبي.. ويقول يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، وارزقني السعادة وتحقيق ماأتمنى.. وبالفعل تزوج من فتاة كان يرغب في الزواج منها.

تجربتي مع الصلاة على النبي

من خلال التجارب التي ذكرها العديد من الأشخاص حول الصلاة على النبي أنها كانت علاج فعلي للعديد من الامراض ، ومن هذه التجارب نجد ما يلي :

  • التجربة الاولى : والله العلي العضيم انا رايت بعيني معجزات الصلاه على محمد والد شاب خطفو في بغداد وامه كادت تموت من الخوف والبكاء فقط طلبت منها ان تكثر من الصلاه على نبي الرحمه محمد ص وان تترك البكاء وتتجه الى الصلاه ولصلاه على محمدص واذ باولدها بنفس اليوم في الليل اتصلو عليها الخاطفون تعالو في كذا مكان استلمو ابنكم وكانت لاام ياءسه اعتقدت تجدوه مقتول لكن والله العضيم وجدت ابنها مابهي اي سواء وجاء الولد الى امه وقال هذا بفضل دعاكي ياامي وقبل قدميها وبكت بشده وقالت هذا فضل الصلاه على خير لاانام محمد ص وال بيته لاطهار.
  • التجربة الثانية : انا عسكري في الجيش ومن الشرقيه وكنت في العاشر من رمضان والمحفظه معرفش وقعت مني ولا راحت فين الله اعلم المهم المحفظه فيها كارنيه الجيش ودا ضياعه مصيبه والبطاقه وفلوس رجعت البيت زعلان والدتي حكتلها الي حصل قالتلي صل ع النبي كتير واستمر علي الصلاه علي النبي وهيرجعلك الكارنيه اقسم بالله العلي العظيم الكارنيه رجعلي وبطريقه اغرب من الخيال انه كان اترمي في صفيحة زباله وعامل شغال في شركه لقاه وومن حظي الكارنيه كان معاه البطاقه ف حفاظه الاتنين سوا ولما اقرا اسم البلد راح لواحد شغال معاه ف نفس الشركه من بلدنا والراجل رجعلي الكارنيه في نفس اليوم والدتي قالتلي لو كنت استمريت اكتر علي الصلاه علي نبيك كانت المحفظه كلها رجعتلك انا مكملتش ال 300 مره وكل همي كان الكارنيه والحمد لله رب العالمين رجع.

كرامات المكثرين من الصلاة على النبي

أصدر بيان من الازهر الشريف يحث على الإكثار من الصلاة على النبي وأوضح البيان أن في الصلاة على النبي كرامات لا تحصى ولا تعد، كما أنه تم تصنيف ما يبلغ 10 كرامات وتخصيصهم بالذكر، وهم كالتالي:

  • الأولى: صلاة من الله الملك الجبار على النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى من صلى على النبي، والصلاة من قبل الله تعالى تعني تنزل الرحمات وتجاوز العثرات وغفران الزلات.
  • الثانية: شفاعة من نبي الله المختار صلى الله عليه وسلم للمصلي يوم القيامة.
  • الثالثة: قدوة حسنة بالملائكة البارين، فقد أخبرنا المولى عز وجل أن الملائكة تصلى على الحبيب المصطفى، وبذلك إذا صلى المسلم على النبي فقد تشبه بالملائكة الذين لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون.
  • الرابعة: مخالفة لأفعال وأقوال الكفار والمنافقين الذين يكرهون النبي صلى الله عليه وسلم ويتلفظون عنه بكل مكر وسوء.
  • الخامسة: محو وإزاحة الأوزار والخطايا، فمن المعروف أن الصلاة على النبي المختار، سبب في مغفرة الذنوب ورفع الدرجات.
  • السادسة: يقضي الله حاجة المؤمن، كما أخبرنا النبي أن الصلاة عليه سبب في قضاء الحوائج، وهذه من أهم كرامات المكثرين من الصلاة على النبي.
  • السابعة: إظهار الأسرار والحكم التي أخفاها الله تعالى في فضل الذكر بشكل عام، والصلاة على النبي بشكل خاص.
  • الثامنة: يعتبر من أهم كرامات المكثرين من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، نجاة المؤمن من عذاب النار وتبوئه أعلى منازل الجنان بالقرب من النبي المصطفى العدنان.
  • التاسعة: التبشير بدخول دار الجنة والراحة، وهذا هو خير الجزاء لخير الأذكار.
  • العاشرة: السلام من الله الملك الغفار للمصلى على النبي بالليل والنهار، والمتشبه بالملائمة الأبرار، والذاكر الله أناء الليل وأثناء النهار.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا