يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال قصص واقعية عن فضل قول لا حول ولا قوة الا بالله ، و معجزة قول لا حول ولا قوة الا بالله للرزق ، و قصص واقعية في فضل لا حول ولا قوة الا بالله ، و قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله للشفاء ، و قصص لا حول ولا قوة الا بالله للزواج ، و لا حول ولا قوة إلا بالله تفتح المغاليق ، و فضل لا حول ولا قوة إلا بالله في دفع البلاء ، حيث تعتبر الحوقلة من أحد أهم لأذكار التي فيها خير وفضل كبير فهي كنز من كنوز الجنة التي يرددها المرء المسلم على لسانه. فيها إزالة للهموم، وفك للكربات، كما وفيها أيضا تيسير للأمور وزيادة في الرزق، وطرد للشياطين، وصفاء للقلوب، فالكثير منا عندما علم بفضل ترديد لا حول ولا قوة إلا بالله. استمر على ترديدها فوجد فيها فرق كبير ووجد في حياته أمور تصبح أفضل.

قصص واقعية عن فضل قول لا حول ولا قوة الا بالله

قصص واقعية عن فضل قول لا حول ولا قوة الا بالله
قصص واقعية عن فضل قول لا حول ولا قوة الا بالله

لا حول ولا قوة إلا بالله معجزة عظيمة من معجزات الله عز وجل، فما قال عبد لا حول ولا قوة إلا بالله إلا وراضاه الله وأكرمه وأعزمه وحقق له أمنياته، فعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ألا أعلمك كلمة هي كنز من كنوز الجنة ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله”، ومن أعظم قصص الحوقلة التي وردت في كتب السيرة قصة في فضل لا حول ولا قوة إلا بالله عن عوف بن مالك

ذهب رجل يدعى عوف بن مالك الأشجعي للرسول صلى الله عليه وسلم وهو يقول يا سول الله إن ابني مالك ذهب ليغزو في سبيل الله ولم يرجع فماذا أفعل، وكان يظهر على الرجل القلق الشديد بشأن ابنه، حيث عاد الجيش كله إلا ولده، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم” يا عوف أكثر انت وزوجتك من قول لا حول ولا قوة إلا بالله)، فذهب الرجل إلى زوجته فقالت له الزوجة ماذا أعطاك الرسول يا عوف، فقال لها أوصاني أنا وأنتِ بقول لا حول ولا قوة إلا بالله.

فقالت المرأة المؤمنة الصابرة التي غاب ابنها الوحيد لقد صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام، وجلسا الرجل وزوجته يقولوا لا حول ولا قوة إلا بالله، حتى اقبل عليهم الليل، فسمع الرجل وزوجته طرق الباب، فقام عف يفتح الباب ليجد ابنه مالك قد عاد، ومعه العديد من الأغنام التي حصل عليها من الغنائم، ولكن والده أصر أن يعرف ماذا حدث.

فقال مالك يا أبي أخذني القوم وقيدوني بالحديد وشدوا وثاقي، فلما جاء الليل حاولت الهرب فلم استطع من ضيق القيود الحديد التي قيدوني بها، وثقله في يدي وقدمي وفجأة شعرت بحلقات الحديد تتسع شيئاً فشئ حتى خرجت منها وححلت يدي وقدمي وجئت إليكم بالغنائم الذي أخذتها من المشركين.

فقال عوف لولده مالك بن عوف رضي الله عنه إن المافة بيننا وبين العدو طويلة، فكيف قطعتها في ليلة واحدة، فقال له مالك يا أبت، والله عندما خرجت من السلاسل والحيد شعرت وكأن الملائكة تحملني على جناحها وسبحان الله العظيم وجدتني هنا، فذهب عوف بعدها مسرعاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم يبشره بعودة مالك وقبل أن ينطق عوف، قال له الرسولأبشر يا عوف، فقد أنزل الله في شأنك قرآن ، وقد كان قول الله تعالى “وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا”.

معجزة قول لا حول ولا قوة الا بالله للرزق

يأتي فضل لا حول ولاقوة إلا بالله من كونها تجرد من حولنا وقوتنا والاعتماد على حول الله وقوته، وهي بذلك تكون سبباً في دعم الله سبحانه وتعالى لنا لأنه عند ثقة عبده به، فمن وضع ثقته بالله وتوكل عليه حق التوكل حقاً على الله نصره وتأييده، ولهذا فإن فضل لاحول ولا قوة إلا بالله للرزق كونها من أسباب حفظ النعم وحلول الخير بمن يُكثر قولها.

فهي بذلك تجعل البركة تحل في زرقنا وتجعله وفيراً وتقربنا من أرزاقنا وتعمل على زيادتها وتوسيعها، لأنها بها تستعين بحول وقوة الله وتتجرد من قوتك التي مهما عظمت فهي قليلة لا تُذكر أمام قوة الله وحوله.

قديهمك:

قصص واقعية في فضل لا حول ولا قوة الا بالله

قصص واقعية في فضل لا حول ولا قوة الا بالله
قصص واقعية في فضل لا حول ولا قوة الا بالله

الحوقلة كنز من كنوز الجنة، ولها سحر عجيب في حل المشكلات وحفظ الأموال والأولاد، فهي المنجية، ووصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالحوقلة حيث قال أبي موسى رضي الله عنه “كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر فكنا إذا علونا كبرنا، فقال النبي صلى الله عليه وسلم أيها الناس أربعوا على أنفسكم فإنكم لا تدعون أصم ولا غائبا ولكن تدعون سميعا بصيرا، ثم أتى علي وأنا أقول في نفسي لا حول ولا قوة إلا بالله، فقال: يا عبد الله بن قيس قل: لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها كنز من كنوز الجنة، أو قال: ألا أدلك على كلمة هي كنز من كنوز الجنة: لا حول ولا قوة إلا بالله”.

من عجائب ترديد الحوقلة ومعجزاتها، يقول رجل أن الدين قد أهمه وزاد عليه وكل يوم يأتي له الرجل صاحب المال ويطالب بماله، حتى أتى يوم وشكاه الرجل للقضاء، قال له القاضي بماذا أتيت هل معك الدين الخاص بالرجل، قال لا لقد جئت بما أجلس به بالسجن فأنا أعلم أن لا مفر من سد ديني، فدخل رجل من كبار التجار وقال أنا أسدد دين هذا الرجل، فسأل القاضي الرجل ماذا بينك وبين الله، قال والل ما فعلت شيء إلا أنني رغم الضيق كنت أتصدق، وأحافظ على قول لا حول ولا قوة إلا بالله، فسبحان الله الذي يسدد الديون ويخفي العيوب ويشفي الأجسام من الأسقام بحوله وقوته.

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله للشفاء

يقول رجل أنه كان يعاني من ألم في أسنانه وألم شديد في رأسه، فأتصل الرجل بصديق لكي يذهب معه للطبيب، وبالفعل وهو في الطريق ووصل إلى طبيب، شعر الرجل بأنه بخير وقال لصديقه أن لا داعي للصعود إلى عيادة الطبيب، فظن صديقه أنه يمازجه، فقال الرجل لا والله لا أمزح في مرضي، ولكن بعد أن أغلقت معك الهاتف شعرت أنني لا يمكن أن اتحمل الألم مدة ربع ساعة أو أكثر حتى أصل للطبيب، فتذكرت يا أخي قول لا حول ولا قوة إلا بالله وفوائدها، وعندما وصلت للعدد واحد وخمسون، شعرت أن الألم يقل شيء فشيء، فاستمريت في الحوقلة حتى ذهب عني الألم، فسبحان الله تعالى فهي المنجية وهي كنز من كنوز الجنة.

قصص لا حول ولا قوة الا بالله للزواج

تأخر الزواج للرجل أو الفتاة من الأمور التي تدخلهم في بعض الصراعات محاولين بلوغ اكتمال الدين، وبدء حياة جديدة مع الزوجة ومن ثم الأولاد وتكوين أسرة خاصة بهم، ولكن بعض الظروف المادية الصعبة للرجال قد تعمل على تأخير سن الزواج، كما أن زيادة نسبة النساء عن الرجال بشكل كبير تجعل بعض الفتيات عُرضة للعنوسة.

وهذا يدفعهن للجوء إلى الله والاستعانة به كونه صاحب القدرة على إتمام الزواج لنا وتذليل كافة الأسباب التي تؤدي لذلك، ومما جاء في قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله للزواج كما جاءت على لسان المتزوجات كما يلي :

الحوقلة وهي قول لاحول ولاقوة الا بالله لها سحر كبير ومفعول وأثر يدركه كُل من يلتزم بها ويدعو بها في كافة الموقف التي يمُر بها والصعوبات التي يواجهها وتجربتي أنني كنت أواجه صعوبات في إتمام عملية الزواج لأن الظروف المادية الخاصة بي كانت صعبة وعليي الكثير من الإلتزامات التي تحول دون زواجي في السن المفترض للزواج.

وسعبت لكل جهدي لتوفير ما يلزم وقررت أن ألجأ إلى الله واستعين به فأكثرت من قول لاحول ولاقوة الا بالله بنية الزواج وكنت أكثر من الاستغفار والدعاء في الصلوات بأن ييسر لي الله أمر زواجي، وهو ما تحقق بالفعل حيث رُزقت بعمل أفضل من القديم، وحصلت على مساعدة زواج من خلال العمل الخاص بي، وتقدمت لإحدى الفتيات وتم زواجي بحول الله وقوته.

لا حول ولا قوة إلا بالله تفتح المغاليق

حيث تعد الحوقلة كنز من أجمل كنوز الدنيا التي تفتح للإنسان المغاليق من أهمها:

  • تكرار الحوقلة يساعدك على استجابة الدعاء وتلبية الحاجات
  • فك الكرب وإزاحة الهم وانشراح ضيق الصدر
  •  لا حول ولا قوة إلا بالله سبب في نصرة المظلوم
  • وتساعد الإنسان على كسب الكثير من الحسنات وتكفير الكثير من الذنوب والسيئات
  • كما أنها تساعد على صلاح وتيسير الأحول ، لأنها تكن بمثابة تفويض لرب العالمين .
  • كذلك فضل لا حول ولا قوة الا بالله في تفريج الهم وطمأنة النفس لأثر كبير

فضل لا حول ولا قوة إلا بالله في دفع البلاء

تعد كلمة لاحول ولاقوة الا بالله عبارة قليلة في الكلمات لكنها لها العديد من الفوائد التي تريح النفس وتجلب الحق، وتحقق الأمنيات لأصحابها، وأوصى الأنبياء والرسل والصحابى بالإكثار منها لأنها مفتاح لكل خير، ووصفت لاحول ولاقوة الا بالله بأنها كنز من كنوز الجنة وباب من أبوابها، وتعرف لا حول ولا قوة إلا بالله بالحوقلة، ويمكن قولها في كافة الأوقات ولابد من ملازمتها للبشر نظرا لفوائدها التي لا تعد ولا تحصى.

وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله فقال لأبي هريرة أكثر من قولها، ذلك لأن قولها يسبب العديد من الفوائد، والتي من بينها :

دواء وشفاء لتسعة وتسعين داء، حيث قال صلى الله عليه وسلم ” من قال لاحول ولاقوة الا بالله كان دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم”.

تعتبر سببا لحفظ النعمة وبقاء الخير والفضل على العبد دائما، فعن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أنعم الله عليه نعمة فأراد بقاءها فليكثر من لا حول ولا قوة إلا بالله”.

يعد قول لا حول ولا قوة الا بالله باب من أبواب الجنة، فعن قيس بن سعد بن عبادة رضي الله عنه أن أباه دفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم يخدمه قال : فمرًّ بي النبي صلى الله عليه وسلم وقد صليت، فضربني برجله وقال ” ألا أدلك على باب من أبواب الجنة؟، قلت : بلى، قال لاحول ولاقوة الا بالله”.

تعد من غراس الجنة، فمن أكثر من قولها أكثر من غراسها، حيث أنها وصية من سيدنا إبراهيم للأمة المحمدية، عن أبو أيوب الأنصاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة أسرى به مر على إبراهيم فقال من معك ياجبريل؟ قال هذا محمد فقال له إبراهيم مر أمتك فلك من غراس الجنة فإن تربتها طيبة وأرضها واسعة، قال وما غراس الجنة قال لا حول ولا قوة الا بالله “.

تعتبر باباً للحصول على الفرج وكشف الكرب ودفع البلاء، حيث جربها أصحاب رسول الله صلّ الله عليه وسلم في ذلك للحصول على ما يريدون.

حماية من الفقر للبشرية، ورد عن النبي صلّ الله عليه وسلم في فضل لاحول ولاقوة الا بالله ” من قال لا حول ولا قوة إلا بالله مائة مرة في كل يوم، لم يصبه فقر أبدا”.