قصص قصيرة فيها حكمة وعبرة : عندما أهان زوجته حرمه الله وعندما جبر خاطرها كانت المفاجئة !!؟؟ – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص قصيرة فيها حكمة وعبرة : عندما أهان زوجته حرمه الله وعندما جبر خاطرها كانت المفاجئة !!؟؟

تزوج شاب من فتاة ليست على قدر كبير من الجمال ولكنها تمتلك قلبا سليما وحبا كبيرا لزوجها وكانت تحاول دائما إرضائه بالتزين له ولكن في كل مرة تحاول فيها إسعاده وإرضاءه والظهور أمامه بشكل جميل كان يقابلها بالاعراض وبكسر خاطرها.

بل وفيها احد المرات اخدها بالقوة ليغسل لها وجهها وجعلها تنظر في المرة لتنظر لمستوى جميل

“وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا (53)“ سورة الإسراء

فبكت الزوجة من الحزن والاسى ونامت في تلك الليلة مكسورة الخاطر, وفي الصباح كان الزوج على موعد لمعرفة نتيجة تقدمه لوظيفة مميزة.

قصص قصيرة فيها حكمة وعبرة : عندما أهان زوجته حرمه الله وعندما جبر خاطرها كانت المفاجئة !!؟؟

 كان على ثقة كبيرة  بحصوله عليها لثقافته  وخوض الاختبار بتركيز شديد وعندما أعلن المسؤول نتيجة الاختيار فوجئ الزوج بعدم نجاحه وحزن شديدا لدرجة البكاء .

وسمع أحد الناجحين يقول لصديق له:  لو يوافق المسؤولون على أن أتنازل عن الوظيفة لهذا الشاب الباكي لفعلت الان وكلي ثقة بأن الله سيعوضني فمن يجبر خاطر انسان يجبر الله خاطر .

في هذه اللحظة تذكر الزوج أنه كان دائما يكسر بخاطر زوجته فندم كثيرا وعلم أن أعظم شيء في الدنيا هو جبر الخواطر ومن يومها وهو يتعامل مع زوجته بكل حب ومودة وحصل على وظيفة ما كان يحلم بها.” قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۗ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ ۗ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ (10) ”  سورة الزمر

قد يهمك : قصص وعبر