يقدم لكم موقع إقرأ أفضل صيغة تنازل عن حق شخصي ، و نموذج طلب تنازل عن شكوى ، و صيغة تنازل عن عقار ، و صيغة اقرار تنازل عن قضية ، و صيغة عقد تنازل بدون مقابل ، و صيغة تنازل عن حادث مروري ، إن نموذج التنازل هو عبارة عن وثيقة رسمية يتم فيها التراجع عن شكوى تم تقديمها ضد شخص أو جهة معينة، أو عند التنازل عن ملكية عقارية أو مالية لشخص ما ، ستجد في مقالنا هذا توضيحاً كيفية كتابة نموذج صيغة تنازل عن حق شخصي ، فتابعونا.

صيغة تنازل عن حق شخصي

نموذج صيغة تنازل عن حق شخصي :

صيغة تنازل عن حق شخصي
صيغة تنازل عن حق شخصي

أقر أنا / ……………………. الجنسية ……. الديانة ………………
وأقيم …………………………………………………………….
أقـــــر
بأنني قد تنازلت عن حقي الشخصي في عقد إيجار الشقة الكائنة ……………..رقم …………. شارع ……………… قسم …………………. والمؤجرة من ……………. إلي ………..بقيمة إيجاريه شهرية ………………. جنية .
وذلك للمتنازل إليه السيد …………………………………………..
وتم هذا التنازل بدون مقابل وللعمل به أمام كافة الجهات
المقـــــر

قد يهمك :

نموذج طلب تنازل عن شكوى

يكون نموذج طلب تنازل عن شكوى على نحو الصيغة الآتية :

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سيادة مدير قسم الشرطة في منطقة/ ……………………………….. المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أما بعد :
الموضوع : نموذج طلب تنازل عن شكوى.
أنا المواطن/ ………………………………..، رقم السجل المدني/ …………………………………، أعمل في منطقة/ …………………………….، أسكن في/ …………………………….، رقم الهاتف/ ……………………….
سيادة المدير:
قبل نحو ثلاثة أسبوع من الآن، أي بتاريخ/ …………………………………، قام المدعو/ ………………………………..، الذي يحمل الجنسية/ ……………………………….، رقم الإقامة/ ……………………………. …..، يعمل في …..، يسكن في …..، رقم الهاتف …..
قام بضرب ولدي الذي يبلغ من العمر عشر سنوات، وذلك عندما كان عائدًا من المدرسة في طريقه إلى المنزل، الساعة/ …………………………… ظهرًا.
وعندما وصلني ذلك الاعتداء على ولدي قمت فورًا بتقديم بلاغ إلى قسم الشرطة، وتم القبض على المعتدي وإيداعه في السجن.
ثم علمت بعد ذلك أن ذلك الشخص يعاني من مرض نفسي، وأنه في بعض الأحيان يفقد عقله، وذلك بناءً على تقارير الأطباء.
ولأجل ذلك أشهد على نفسي، وأنا بكامل قوتي العقلية، وقوتي والجسدية بأنني قد تنازلت لصالح المدعو/ ………………………………..، الذي يحمل الجنسية/ …………………………….، ورقم إقامة/ …………………………، عن الشكوى التي تم تقديمها ضده في مركز الشرطة، وأنا بذلك أكون قد أخليت مسؤوليتي عن كل المتابعات القانونية والقضائية والمدنية التي تتعلق بهذه الشكوى.
وقد تنازلت عن نموذج طلب تنازل عن شكوى بإرادتي الكاملة، وبحُسن نيّة، دون ضغط أو إجبار من أحد على هذا التنازل.
مقدم التنازل/ ……………………………
التاريخ/ …………………………………
الإمضاء/ ………………………………

صيغة تنازل عن عقار

يمكنك الآن كتابة عقد تنازل عن شقة بدون مقابل بكل سهولة من خلال بعض الخطوات الأساسية، والتي تشمل النموذج الذي يحتوي على البنود الخاصة بالعقد، لكن كما ذكرنا هذا النموذج ليس ملزم لكنه يحتوي على بعض الأساسيات وهي :

إنه في يوم/ ………………. بتاريخ / / 20 تم إبرام العقد بين كلًا من:
طرف أول السيد:………………………. المقيم في:……………………رقم قومي ……………………….(المتنازل)
طرف ثانِ السيد:…………………….. المقيم في:………………….رقم قومي ……………………….(المتنازل إليه)
تمهيد
يقر الطرفين بأهليتهما أن يتفقوا على كافة البنود الخاصة بالعقد التي تشمل الإسقاط والتنازل عن الضمانات الخاصة بالعقار.
أولًا إن التمهيد جزء لا يتجأ من العقد.
ثانيًا يقر الطرف الأول أنه قد تنازل للطرف الثاني عن الشقة بالإضافة إلى إسقاط الضمانات الفعلية والقانونية الخاصة به، وأن العقار محرر من أي حقوق عينية.
ثالثُا إن الطرف الثاني يستطيع التصرف في الشقة أو الوحدة السكنية تصرف المالك في ملكه.
رابعًا يُلزم الطرفين بأنه لا يتعرض أيًا من أحدهما للآخر بخصوص الشقة محل العقد.
توقيع المتنازل توقيع الشهود توقيع المتنازل إليه
………………… …………………. ………………………..

صيغة اقرار تنازل عن قضية

صيغة اقرار تنازل عن قضية :

انا الموقعة اسفله :
السيدة : ……….. الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم : ……………. الساكنة ب : …………….أتنازل تنازلا تاما و نهائيا لارجعة فيه عن متابعة زوجي السيد : ……………. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم : ……………. المزداد بتاريخ ……. في شان الملف الذي قمت بفتحه بتاريخ …… لدى المحامي الأستاذ: ………….. وذلك لينوب عني و يقوم مقامي في جميع الإجراءات القانونية أمام المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح كما أتنازل عن المطالبة بحقوقي وحقوق ابني نظرا لوقوع الصلح بيننا
هدا ما أتنازل عليه بمحض إرادتي و بحسن نية .
الامضاء

صيغة عقد تنازل بدون مقابل

صيغة عقد تنازل بدون مقابل :

إنه في يوم ……… الموافق……/……./……. تحرر هذا العقد بين كلًا من: الطرف الأول ………….. المقيم في ………………………. الطرف الثاني…………….المقيم في………………………. بعد أن أقر الطرفين المتعاقدين في هذا العقد بأهليتهما فقد اتفقوا على الآتي: البند الأول: بموجب الإقرار بهذا العقد أقر الطرفين بإسقاط والتنازل عن جميع الضمانات الفعلية والضمانات القانونية بالتبادل بين الطرف الأول والثاني على:……………………………………………………………….. البند الثانى: يقر الطرف الأول على أن هذا العقار الموجود في هذا العقد مملوك له وذلك بموجب:…………………………………………………………………. البند الثالث: يقر الطرف الأول بموجب هذا العقد على أن العقار المذكور محرر من جميع الحقوق العينية، بجميع ما تشتمل عليه من رهن أو امتياز أو اختصاص أو حق انتفاع، أو حق ارتفاق، وأن هذا العقار لم يكن موقوفًا ولم يكن حكرًا، ويقر باستحواذه دون منازع وبصفة مستمرة وظاهرة ولم يتصرف به. البند الرابع: يقر الطرف الثاني على أنه أسقط وتنازل بدوره وذلك على سبيل التبادل مع الطرف الأول بمختلف الضمانات الفعلية عن………………………. البند الخامس: يقر الطرف الثاني أن ما احتوى عليه هذا العقد من عقار مملوك له بموجب…………………………………………………………………….البند السادس: يقر الطرف الثاني في العقد بأن العقار الذي تم ذكره محرر من جميع الحقوق العينية بمختلف أنواعها ولم يسبق له التصرف به.
البند السابع: يقر الطرفان بأن العقاريين المتبادلين دون مقابل متعادلين في القيمة، ولا يستحق لأي طرف من الأطراف بشيء لدى الطرف الآخر. البند الثامن: يقر كلا الطرفين إنه قد تم معاينة العقارين المتنازل عنهم، وذلك بموجب المعاينة التامة لمن يجهلها شرعًا، وأن كلا الطرفين قبل العقاريين بحالتهم ولا يوجد أي استحقاق على كلًا منهما للأخر بشيء.
البند التاسع : بمجرد أن يتم التوقيع على هذا العقد، فإنه لا حق لأي طرف التصرف بالعقار إلا فيما يخصه، والمالك الوحيد للعقار هو من له أحقية التصرف به، ويحق لكل طرف أن يستلم العقار الخاص به، فور استلام العقد. البند العاشر : يلزم الامتثال لكلا الطرفين أمام المحكمة المختصة من أجل أن يثبت ملكيته للعقار الذي تم التنازل عنه لكلًا منهما.
البند الحادي عشر: ينص على إنه في حالة وجود أي منازعات بسبب تنفيذ أي بند من تلك البنود ويكون الفصل به عائدًا إلى المحكمة. البند الثاني عشر : تحرر هذا العقد من نسختين لكل طرف نسخة خاصة به من العقد للعمل بها، وعدم الإخلال بأي بند من تلك البنود.
الطرف الأول الطرف الثاني
الاسم /…………………………. الاسم/………………………
رقم البطاقة ……………….. رقم البطاقة ………………..
التوقيع …………………… التوقيع/…………………….

صيغة تنازل عن حادث مروري

صيغة تنازل عن حادث مروري :

انا الموقعة أسفله:
السيدة: …………………… الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ………….. الساكنة ب: ………………………………………
أشهد على نفسي شهادة الطوع والرضي وأنا في كامل قواي العقلية والجسدية أني أتنازل تنازلا تاما ولا رجعة فيه عن حادثة السير التي تعرض لها ابني القاصر المسمى: ………………. المزداد بتاريخ …………….. من طرف السيد: ………………….. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ………………….. والمقيم ب …………………………والتي وقعت ب …………………بتاريخ …………………………………
وقد تم هذا التنازل لأنه لم يحدث أي مخلفات أو أضرار جسدية أو معنوية.
هذا ما أتنازل عليه بمحض إرادتي وبحسن نية أمضي للإدلاء به لمن يجب.
حرر ب ………….. بتاريخ:……………..
الإمضاء :

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا