يقدم لكم موقع إقرأ أفضل حكايات قبل النوم للمتزوجين ، و حكايات قبل النوم للحبيب ، و حكايات قبل النوم للكبار عن الحب ، و قصص قبل النوم للحبيب بالعاميه ، و قصص واقعية للمتزوجين ، و حكايات قبل النوم للأطفال ، فاليوم اصبح للقصص اهمية كبيرة في حياتنا كما انها اصبحت من الهوايات الرئيسية لدى الكثيرين ، و في السطور القادمة واحدة من اجل حكايات قبل النوم للمتزوجين ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

حكايات قبل النوم للمتزوجين

قد تكون الحكايات الرومانسية قبل النوم وسيلة لتقرب الزوجين، وكذلك للتعبير عن مشاعر الحب والمودة بينهما، كما أنها تعطي جواً رومانسياً وحالة من العشق قبل النوم، وفيما يلي سنروي حكايات قبل النوم للمتزوجين :

حكايات قبل النوم للمتزوجين
حكايات قبل النوم للمتزوجين

حكاية الفتاة وعيد الميلاد

  • كان هناك فتاة تحب صديقها دون أن تخبره، وظلت تحلم بأنه سيبادلها نفس المشاعر ذات يوم، وسوف يتقدم لخطبتها في حفل عيد ميلادها، وانتظرت الفتاة حتى يأتي الحفل، ولكن كل صديقاتها وأصدقائها حضروا الحفل ما عدا حبيبها، فشعرت بالحزن وقررت أن تطفئ الشمع، وهنا وصلت إليها رسالة أن حبيبها مصاب بالمستشفى، فذهبت إليه ووجدت ممر الغرفة ملئ بالورود، وعندما دخلت الغرفة قدم إليها خاتم الخطوبة.

حكاية الزوجة العاشقة

  • يحكى أن هناك رجلاً غنياً متزوجاً، ولكنه غير مهتم بزوجته التي تحبه وتعشقه، بينما كان له علاقات كثيرة مع سيدات أخرى، فقررت الابتعاد عنه بعد فشل محاولتها في التقرب منه، ذات يوم خسر ثروته، وأصبح بلا مال أو عمل، فبعدت عنه كل السيدات التي كانت تقترب منه فقط بغرض المال، وكذلك أصحابه تركوه وتخلوا عنه، فرجع إلى زوجته نادمًا واعتذر لها، وسألها “هل ما زلت تحبينني؟” فردت عليه الزوجة العاشقة أحبك كثيرًا، ولم أتخل عن حبك لحظة.

قد يهمك :

حكايات قبل النوم للحبيب

لمحبي الرومانسية قصص قبل النوم للحبيب ، إليكم حكاية قبل النوم للحبيب :

  • في مدينة فيرونا الجميلة، عاشت قصة حب تاريخية تتراقص على أنغام الألم والشغف، بين شاب يُدعى روميو وفتاة تُدعى جوليت.
  • كانت أسرتيّ روميو وجوليت متعدّدة العداوات، فكراً فيها العالم بأنه من المستحيل لهما أن يكونا معًا. لكن القلبان الشابان لم يكن لهما رأياً في تلك الصراعات، فالحب الذي تربطهما كان أقوى بكثير من أي خلافات عائلية.
  • في إحدى الليالي الهادئة، اختبأ روميو في حديقة المدينة، حيث انتظر جوليت بلقاء سري. وعندما ظهرت جوليت، تلتقطت أنفاسهما وسط لمحاتٍ من القمر، وتلاشت العالمية والصراعات بينهما.
  • عاشا لحظات من السعادة المطلقة، واعترفا بمشاعرهما العميقة، متعهدين بأن يكونا معًا رغم كل العواقب المحتملة. ولأجل ذلك، طلبت جوليت من روميو أن يُخاطِر بالخطر ويجتمعا في السرية، تحت ظلام الليل وحكم الظروف.
  • ومع تصاعد الأحداث وتوالي المصائب، اجتمع الحبيبان في لحظات سرية، وفي النهاية، قاما بتدبير خطة للهروب معًا، للعيش في سلام وسعادة بعيدًا عن العداوات العائلية. ولكن القدر القاسي قد كتب لهما نهاية مؤلمة.
  • في تلك الليلة المشؤومة، عندما كان روميو ينتظر جوليت للهروب، تداخلت الظروف وحيل القدر. أخبره صديقه بأن جوليت قد توفيت، وعندما وصل روميو إلى قبرها، لم يستطع تحمل فراقها وقرر إنهاء حياته بجانبها. وفي لحظة الموت، استفاقت جوليت لتجد حبيبها ميتاً بجوارها.
  • في قصة حبهما الشهيرة، دُفِنت جوليت إلى جانب روميو في مقبرة فيرونا، وأخذت تلك القصة تروى للأجيال القادمة كرمز للحب العميق والتضحية الحقيقية.
  • هكذا، انتهت قصة روميو وجوليت بمأساة تركت آثارها على العالم. وعلى الرغم من نهايتهم المؤلمة، تظل حكايتهما تلهم العشاق في كل مكان، مذكرةً إياهم بقوة الحب والقدرة على تحمل المصاعب.

حكايات قبل النوم للكبار عن الحب

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث والتعرف على أجمل الروايات المتنوعة والمختلفة التي يشاركها الكثيرون قبل النوم والتي تتضمن المشاعر الرقيقة والجميلة بها وتتمثل أجمل القصص الرومانسية المميزة والمناسبة للكبار قبل النوم في التالي :

قصة الأمير والفتاة الفقيرة

  • بدأت القصة في أحد العصور القديمة وذلك حثث كانت إحدى الفتيات تذهب إلى الغابة من اجل جمع الثمار اللذيذة وفي أحد الأيام خرج الأمير إلى الصيد في الغابة وتقابل مع الفتاة وقد أعجب بها بالصورة الكبيرة وأنجذب إليها كثيرًا.
  • وبعد مرور بعض الوقت أخذ الأمير البحث المستمر عن الفتاة في كافة بيوت المدينة حتى وجدها تعمل في إحدى المخابز وفور رؤيتها قد عرض عليها الزواج وأعلن عن حبه لها ووافقت الفتاة وعاشا بهناء وسعادة دائمة توجد العديد من القصص الشهيرة والمميزة التي تهتم الكثير من الفتيات بالاستماع إليها والتعرف عليها بالكامل قبل النوم والتي تنشر لها الشعور بالسعادة والفرح الكبير بالكامل.

حكاية الصياد والفتاة المجهولة

  • بدأت الحكاية في قديم الزمن حيث كان هناك الشاب الصياد والذي يعمل بمهنة صيد الطيور والتي كان يحرص على بيعها في السوق بالإضافة إلى إحضار البعض إلى والدته من أجل طهوه وفي صباح أحد الأيام أثناء توجه الشاب إلى الصيد وجد الفتاة الحزينة والجميلة التي لا يعرفها والجالسة في الحديثة واخذ ينظر لها كثيرًا ولكن لم يقترب منها حتى لا تنزعج منه وأخذ يراها كل يوم دون ان يتوجه لها بالسؤال عن سبب الحزن لها ومع الوقت اعتاد على رؤيتها.
  • وفي أحد الأيام قد قرر الشاب التوجه إلى الفتاة من أجل التعرف على سبب حزنها ولكنه ظل ينتظرها ولم يجدها وبعد عدد من الأيام وهو ينتظر قد رسم الشاب صورة للفتاة وقام بالبحث عنها وعندما وجدها حكى لها عن كل ما قد حدث والرؤية المتكررة له وكان السبب وراء حزنها هو رغبة والدها ان يزوجها بدون رغبتها وقد أعترف الشاب للفتاة بحبه وعمل كثيرًا من أجل أن يجمع الشاب الثروة للزواج وبالفعل تزوج من حبيبته.

قصص قبل النوم للحبيب بالعاميه

قصص قبل النوم للحبيب بالعاميه : البسكيلتا

  • هي ممكن تكون حدوتة للكبار وللصغار كمان ، في سنه 1975 ، لما سافرت بطلة القصة “شارلوت” ، وهي كان عمرها في الوقت ده 19 سنه شارلوت كانت من عائلة ملكية سويدية ، سافرت شارلوت للهند لانها كانت بتحب الرسم جداً وعرفت ان في فنان مشهور جداً في الهند على الرغم من انه انسان بسيط جداً . لكن سمعته زقت شارلوت انها تسافر للهند وتطلب من الرسام ده انه يرسمها .
  • وبعد ما خلص الرسام صورة شارلوت كانوا هما حبوا بعض بجنون . كان الرسام مغرم بجمال شارلوت . وقال انه ما شافش في جمال شارلوت في كل العالم الغربي. وحاول بكل جهده ان يبّين كل جمال شارلوت في الصورة ، لكن علشان جمالها كان ما يتوصفش الصورة ما اظهرتش الحقيقة اوي ، ومع ذلك ، كانت الصورة رائعة ، وقعت شارلوت في حبه بسبب بساطته وشخصيته الجميلة.
  • قررت تلقائيًا انها هتفضل في الهند لفترة أطول . والسفرية اللي كانت يومين بقت أسابيع وشهور . وحبهم كان بيزيد لدرجة انهم قرروا يجوزوا على الطقس الديني الهندي . وبعد جوازهم لسوء الحظ ، كان الوقت جيه علشان شارلوت تسافر مرة تانية علشان دراستها في لندن . بعدتهم آلاف الأميال عن بعض لكن مشاعرهم ناحية بعضهم مش بتتغير أبدًا . فضلوا على اتصال بالرسائل اللي كانت بينهم أسبوعيًا تقريبًا . لكن بطبيعة الحال ، تعب الزوجين بشكل كبير من بعد المسافة الكبيرة بينهم .
  • فعرضت شارلوت على جوزها أنها يشتري له تذاكر طيران ، وهو رفض . لانه قرر يكمل دراسته أولاً ، وكمان قرر انه يلم شمله مع حب حياته لكن بشروطه الخاصة . ووعدها بأنه هيعمل أي حاجة في وسعه علشان يشوفها مرة تانية بعد ما خلص دراسته ، أخذ كل ممتلكاته وباعها .
  • لسوء الحظ ، كل الفلوس اللي كسبها ماكنتش تشتري له تذكرة طيران . كل اللي كان ممكن يشتريه بيسكلتا مستعملة ورخيصة وكان ممكن يستسلم لكن بطلنا اخر واحد ممكن يستسلم للظروف ورفض ان اي ظروف تمنعه من رؤية مراته حبيبته مرة تانية .
  • وفعلاً في فترة صغيرة جمع كل ادوات الرسم بتاعته وجهز نفسه والبسكيلتا علشان هيسافر بيها لسويسرا ويعدي 8 بلاد علشان يوصل لحبيبته وبعد اربع شهور من التعب والمعافرة وركوب البيسكلتا وصل لحبيبته في بلادها وقرر انه عمره ما هيسبها وعاشوا سوا في حب وتفاهم .

قصص واقعية للمتزوجين

قصص واقعية للمتزوجين :

  • يحكى أنه كان هناك شاب لم يتجاوز العشرين من عمره بعد تزوج بعجوز قد أرهقها الدهر ليحقق لها أمنية حياتها الوحيدة تبدأ القصة عندما ذهب الشاب برفقة مجموعة من أصدقائه للالتحاق بإحدى الجامعات والتي توجد شمال المملكة العربية السعودية، ويرجع سبب التحاقهم بهذه الجامعة تحديدا إلى سهولة ويسر الدراسة بها عن غيرها، سكنوا بإحدى القرى القريبة من الجامعة، وكانوا يداومون على الدراسة طوال الأسبوع وبيوم العطلة يعودون لديارهم اشتياقا وحنينا لذويهم.
  • وذات يوم بينما كان الشاب يجوب أرض القرية التي سكن بها شاهد امرأة عجوز تصحب أغنامها بالكاد لترعاها بالخلاء من الصباح الباكر وتعود بالمساء، شاهدها أكثر من مرة على هذا الحال، وعندما رق لها قلبه سأل أهل القرية عن حالها وأنه إذا كان لها أبناء أو أقارب لم لا يتولون عنها هذه المهمة الشاقة بالنسبة لها.
  • أجابوه بأنها ليس لها أحد في هذه الحياة، شغلت هذه العجوز باله ولم يهدأ تفكيره إلا حينما سألها عن أمنية لها تتمنى أن تحققها في هذه الدنيا، فأجابته بأنها لا تريد من كل هذه الدنيا سوى أمنية واحدة وهي زيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف ولكنها حرمت من ذلك بسبب ألا محرم لها.
  • استاء حال الشباب أكثر وأخذ يفكر كثيرا في أمر هذه العجوز المسكينة إلى أن خطرت بباله فكرة، وهي أن يتزوجها وبالتالي سيصبح محرما لها، وبإمكانه حينها اصطحابها إلى الحرم المكي والمدني فتتحقق أمنيتها الوحيدة بالحياة، وما إن يعودا حتى يطلقها.
  • سألها عن رأيها بما فكر به من أجل مساعدتها، وافقت العجوز على الفور وقلبها تملأه السعادة إذ أنها وأخيرا ستتمكن من زيارة بيت الله الحرام ومسجد رسوله الكريم؛ وما إن أتمت الحج والعمرة حتى عاد بها إلى قريتها، وحينما أراد تطليقها أبت وسألته راجية إياه أن يتركها على ذمته ويمضي في سبيله، وافقها الشاب على ما أرادت، استكمل دراسته وعاد إلى أدراجه.
  • وذات يوم بينما كان جالسا مع أصدقائه سأله أحدهم على سبيل الفكاهة عن حال زوجه العجوز، فأجابه بأنه لا يعرف عنها شيئا، هنا خطر بباله أنه يتوجب عليه الذهاب إليها للسؤال عنها وعن حالها؛ وعندما وصل إلى القرية لم يجدها فسأل عنها أحد جيرانها والذي أجابه بأنها قد توفيت من مدة طويلة.
  • حزن الشاب عليها كثيرا لدرجة أنه دخل منزلها رغبة في رؤية أي شيء يتعلق بها، وقعت عينه على ورقة مطوية بإحكام وقد كتب عليها اسمه، ففتحها فوجد بها صكا بإرثها، وقد كانت أرضا تقع على شاطئ جدة ، عندما ذهب ليبيعها ثمنها تجاوز العشرة ملايين ريال، عاد إلى أهله وحكا لهم ما فعله من أجل العجوز وما فعلته هي من أجله.

حكايات قبل النوم للأطفال

من أكثر قصص الأطفال الجميلة ، تلك التي تجري بين الحيوانات ، حيث تنمي خيال الطفل ، وتوصل له مغزى القصة بكل سهولة ويسر .

قصة الأرنب الذكي

  • في أحد أيام فصل الربيع ، خرج أرنب كبير الحجم من جحره ، بعدما أن أحس بالجوع ، باحثا عن الطعام . فأخذ يبحث في الغابة عما يأكله إلى أن عثر على جزرة كبيرة .
  • وفي تلك اللحظة فاجأ الثعاب الأرنب وأمسكه من عنقه . فنطق الأرنب قائلا : أرجوك لا تأكلني ، وسأعطيك هذه الجزرة السحرية . تعجب الثعلب وقال : وما السحري فيها ؟
  • رد الأرنب بحماس قائلا : إذا أكلتها ستصبح قادرا على الطيران . وتابع الأرنب حديثه قائلا : هيا اقفز في الحفرة التي هناك ، وكل الجزرة كي تخرج منها وأنت تطير .
  • أخذ الثعلب الجزرة وقفز في الحفرة ، ثم أكل الجزرة . فحاول الطيران ، كي يخرج من الحفرة لكن دون جدوى . فصاح قائلا : إني لا أستطيع الطيران ، هيا ساعدني كي أخرج من هنا .
  • نظر الأرنب إلى الثعلب ضاحكا وقال : لقد أكلت جزرتي ، وأردت أن تأكلني ، والآن تريد أن أساعدك ، انس الأمر ، وتابع المحاولات للخروج من الحفرة حتى وإن كان الأمر مستحيلا آنذاك انصرف الأرنب إلى حال سبيله وهو يغني فرحا مسرورا .

قصة النملة ذات اللونين

  • كان يا مكان ، في سالف العصر والزمان ، كانت هناك نملة كبيرة تعيش في مملكة النمل الأحمر . وقد كان جسمها ذا لونين اثنين ؛ نصفها الأول أسود اللون ، أما نصفها الثاني فأحمر اللون .
  • وفي أحد الأيام قرر مجلس مملكة النمل طردها ، معللا قراره بأن نصف جسمها أسود اللون . وعليه يتعين أن تذهب لتعيش مع مملكة النمل الأسود .
  • فذهبت النملة إلى ممكلة النمل الأسود ، وشكت أمرها إلى مجلسه ، الذي قرر إرسال وفد رفيع المستوى إلى مملكة النمل الأحمر ، من أجل حل هذه المشكلة .
  • وعند وصول الوفد ، اجتمع مع مجلس النمل الأحمر ، وبعد أخذ ورد ، ونقاش دام ساعات طوال ، قرر المجتمعون توحيد المملكتين ، والعيش معا في ظل مملكة واحدة ، وذلك لأنهم كلهم من أصل واحد ، ويشكلون أمة واحدة ، ألا وهي أمة النمل .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا