قصص واقعية مؤثرة : يضرب خادمته الصغيرة حتى أصابها العمى – قصص عن الحياة أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص واقعية مؤثرة : يضرب خادمته الصغيرة حتى أصابها العمى

كانت سيدة تعيش مع أولادها وزوجها حياة رغدة وقد استعانت في حياتها الزوجية على تربية أولادها  بمربيات عديدة.

وفي يوم جاء مزارع من معارف السيدة ويصطحب معه ابنه ذو السبع سنوات لتعمل عندهم مقابل عشرين جنيه في الشهر.

وترك المزارع طفلته التي كانت تمسك بجلبابه وانصرف دامع العين, كانت الطفلة تستيقظ في الصباح و تساعد السيدة في إعداد الطعام لطفليها  ثم تحمل الحقائب المدرسية وتنزل بها الى الشارع.

ثم تعود وتبدأ في ممارسة أعمال البيت من تنظيف ومسح وشراء للخضراوات حتى منتصف الليل وعند أي هفوة أو نسيان أداء أعمال ينهال عليها زوج السيدة ضربا مبرحا بقسوة شديدة وتتحمل الضرب باكية صابرة.

قصص واقعية مؤثرة : يضرب خادمته الصغيرة حتى أصابها العمى

ورغم ذلك فقد كانت في منتهى الأمانة والنظافة والإخلاص لمخدومها.

قال تعالى : {وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ }  [الأنبياء 47] .

قد يهمك : قصص و عبر

تتمة القصة

وبدأت السيدة تلاحظ ان الاطباق و الاكواب تسقط من يد الفتاة وتتعثر الفتاة وعرضتها على الطبيب فاكد لها أن نظرها ضعف جدا وأصبحت شبه كفيفة ورعم ذلك لم يرحمها زوج السيدة .

واستمر الحال هكذا لفترة من الزمن ثم خرجت الفتاة من البيت بعد أن أصبحت كفيفة تقريبا ولم تعد مرة أخرى ولم تهتم السيدة والزوج بالبحث عنها.

ومرت السنوات أحيل الزوج للتقاعد وحرم من النصب والنفوذ وتخرج ابنه من الجامعة وعمل وتزوج وسعد الزوجان به وكملت السعادة العائلة بالمولود المنتظر.

ولكن يوم وضع المولود وضعت زوجة الإبن فتاة كفيفة لا تبصر وقد عرضوا الطفلة على الأطباء ولكن بلا فائدة .

طمأنها الأطباء وحملت مرة أخرى وولد فتاة وتبصر ولكن بعد سبعة أشهر لاحظوا أن الفتاة لا تحيد بصرها من مكان واحد وبسبب هذا دخل الزوج في حالة نفسية ودخل مصحة نفسية للعلاج من الاكتئاب.

وانقبض قلب السيدة وفجأة تذكرت الفتاة التي هربت من جحيمهم وتساءلت هل هذا عقاب رب العالمين لما فعلوه بتلك الفتاة؟.

وبعد بحث طويل علمت أن الفتاة تعمل خادمة في مسجد وذهبت اليها واحضرتها لتعيش معها ما بقي لها من ايام وعادت معها للمنزل.

وأصبحت ترعاها هي وحفيديها الكفيفين وأصبح أملها أن يغفر الله لها ما كان .

” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ 18 وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ 19لا يَسْتَوِي أَصْحَابُ النَّارِ وَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمُ الْفَائِزُونَ 20 “سورة الحشر