موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه أجمل قصص حب قديمة واقعية ، و قصص حب مستحيلة واقعية، و قصص حب ملكية، و قصص حب رومانسية، و قصص حب صادق، و قصص الحب التاريخية الهندية، و قصص حب قصيرة، و قصة حب نهايتها زواج، وهذه القصص من الممكن قراءتها و هي قصص وروايات حب نقي طاهر مليء بالإخلاص ، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

قصص حب قديمة واقعية

قصص حب قديمة واقعية، يعتبر الحب من أهم الموضوعات التي تم مناقشتها في العالم ، نظرا لأهميته الكبيرة في حياة الفرد وهو له طباع متنوعة على حسب البيئة التي ينشأ فيها فقد يرى أنه معجزة أو التزام أو سحر أو حتى الاتفاق الكيميائي الذي يحدث في العقل.

قصص حب قديمة واقعية
قصص حب قديمة واقعية
  • باريس وهيلين: ذكرت قصة هيلين من طروادة وحرب طروادة في الألياذة للكاتب اليوناني الشهير هوميروس، وهي قصة امتزج فيها الواقع بالأسطورة. وتعتبر هيلين واحدة من أجمل الشخصيات النسائية في ذلك الوقت، لقد كانت متزوجة من ملك إسبارطة مينيلوس، ووقع باريس ابن ملك طروادة في حبها وخطفها وعاد بها إلى طروادة، فجمع اليونانيون جيشاً جراراً لاستعادة هيلين وتم تدمير طروادة، و أعيدت هيلين سالمة الى إسبارطة حيث عاشت بسعادة مع مينيلوس بقية حياتها.
  • الملكة فكتوريا والأمير ألبرت: لم يكن الأمير ألبرت يحظى بشعبية كبيرة، حين تزوج الملكة فكتوريا في البداية، ثم بدأ الناس يعجبون بصدقه ودماثة خلقه، وإخلاصه للعائلة الحاكمة.. كانت فكتوريا تحب زوجها حباً جماً، وتعتمد على نصيحته في الكثير من شؤون الحكم، وانجبت منه تسعة أبناء، وحين توفي ألبرت، أصيبت فكتوريا بإحباط وحزن عميق، ولم تظهر على العامة لمدة ثلاث سنوات، وظلت على حدادها عليه 40 عاماً حتى توفيت.

قصص حب مستحيلة واقعية

قصص حب قديمة واقعية: كان هناك زوجة كريمة الخلق طيبة جداً تعامل زوجها معاملة حسنة وتحاول اسعاده وارضائه بكل الطرق، ولكن زوجها كان رجل عصبي المزاج صعب ارضاءه، كان لا يهتم لمشاعرها وكان دائماً يسبب لها الالم والحزن بسبب كلماته القاسية، كانت الزوجة كلما حاولت ان تعد له أطيب الطعام بمنتهي الحب والرضا، كان في كل مرة يتذوق طعامها يصرخ فيها قائلاً : إن هذا الطعام سئ جداً ويحتاج المزيد من الملح والمنكهات، كانت الزوجة تحاول اقناعه ان الطعام لذيذ وليس به عيب، ولكنه كان يستمر في اتهامها بالعجز وعدم قدرتها على الطبخ جيداً.

  • استمرا علي هذه الحالة لسنوات طويلة وهي تحتمل كلماته القاسية وانتقاداته التي لا تنتهي، فكان دائماً يخبرها أن جميع النساء اللواتي يعرفهن افضل واحسن منها .. مرت الايام و سئم الزوج من زوجته وقرر ان يهددها بالزواج من امرأة اخري إن لم تغير من طبخها السيئ، وحتي يكمل خطته ويوهمها بنيته الحقيقة في الزواج أحضر فستان الزفاف ووضعه في غرفتها حتي تنطبق حيلته
  • وفي يوم الزفاف الوهمي دخلت الزوجة إلى الغرفة ووضعت ورقه داخل الفستان، وعندما جاء المساء دخل الزوج وامسك بالفستان حتي يعيده الى اصحابه، واذا به يجد الورقة، أخذ يقرأها واصابته الصدمة، كانت الرسالة تقول : اريد ان اخبرك يا اختي ان سبب هذا الزواج هو ان طعامي يخلو من الملح والمنكهات، فإن زوجي العزيز مريض والأطباء يمنعونه من تناول الطعام عليه اي ملح او منكهات، ولكنني لم ارد ان اخبره بمرضه حتي لا يخاف ويقلق، و اخفيت عنه الموضوع وتحملت انتقاداته دائماً، رجاءاً لا تضعي له الملح او المنكهات في الطعام فهي تضره جداً.

قصص حب ملكية

قصص حب قديمة واقعية: تعرفوا عن أشهر قصص حب الثنائيات الملكية، والتي تثبت حقاً أن قصة سندريلا ليست خيالية وإنها من الممكن أن تتحقق على أرض الواقع.

  • هنري الثاني وروزاموند كليفورد: فقد كان للملك الأول لدولة إنجلترا زوجة من العائلة الملكية الثرية باليانور من اكيتاين بالإضافة لعدد كبير من العشيقات ، ولكن كانت فير روزاموند هي بالنسبة له حب حياته ، والوردة بتلك العالم له وقد قاما بإخفاء علاقتهما معا في عش من الحب تم بناءه وقيامه بحديقة بودد ستوك .
  • ولكن الملكة إليانور لن يهدأ له بال حتى عرفت بتلك المتاهة وقامت بتتبعها بالمركز وقد تم كشف المنافس السحري له ، وقد تم عرض نفسها على الموت بالسم أو النصل ولكن روزا موند اختار أن يموت بالسم ، ولكنها ليست مصادفة أن تظل هنري احتجزت إليانور بالسجن مدة 16 عام من تاريخ الزواج الخاص بهم .
  • شاه جهان وتاج محل كان الملك شاه جهان يشتهر بحبه الكبير لزوجته ممتاز محل، التي توفيت وهي في ريعان الصبا، ولكي يخلِّد ذكراها، شيَّد لها ضريحاً فخماً في أغرة ، يُعرف بـ تاج محل ، وهو من أروع النُّصب التذكارية في العالم، كما شيَّد العرش الطاووسي ، وأسَّس مدينة نيودلهي، وبنى فيها مسجداً رائعاً، وقد تم الانتهاء من الضريح الرئيس في عام 1648 م، والمباني والحديقة المحيطة به بعد 5 أعوام.

قد يهمك:

قصص حب رومانسية

قصص حب قديمة واقعية: بمجرد الشعور بالنبض الأول للحب لدى الرجل أو المرأة فإن أول ما يبدآن في فعله هو “التضحية” ولا يعني بالتضحية هنا الشق السلبي فيها بالتعب والمعاناة، بل تعني حتى التضحية بصغائر الأمور التي تتمثل في ترك الأفعال التي يكرهها الطرف الآخر.

  • أو الاستغناء عن التمتع بهواية معينة مقابل أن قضاء بعض الوقت مع الحبيب، وغيرها من تلك الأمور الصغيرة، وإلى كبيرها برضا نفس، والسعادة، وفي السطور التالية قصة قصيرة لمعرفة معنى التضحية في الحب.
  • في يوم من الأيام لاحظ شاب وسيم، وعلى قدر من الجمال ترغب به أي فتاة، أن تلك الفتاة كانت معجبة به من قبل لكنها لم تقدر أن تتفوه بكلمة لأمر ما تخشاه، ظل يحاول الشاب في التقرب منها وهي ترفض، وتبتعد وتفتعل أمور ليست من طباعها، أو رغبتها.
  • كانت تثير عجبه، فهو يرى في عينها الحب، فإن القلب إن أحب، نطقت الأعين وليس اللسان، الأمر الهام أنه لم يكل ولا يمل، فظل يتقرب لها، ويحاول معرفة أسبابها، إلى أن علم بالأمر الذي صعقه..
  • لقد علم بإصابتها بالمرض الذي يتسبب في هدم الحياة بأكملها، وليس صحة الشخص فقط، قد صمت العالم من حوله وهي لازالت تتحدث ـ لقد علمت بإصابتي بالسرطان منذ القدم، وأنا لا أرغب في أذية قلبك.
  • قد كان قلبه تأذى بالفعل، لكن ليس كما تعتقد هي، بأنه لن يقدر على العيش مع فتاة مريضة، فقد كان خائف من خسارتها، من أن تيأس، فهو يعلم فور رؤيته لعينيها الهدف من وجوده في تلك الحياة، وهو أن يجعلها تنتصر على جميع مصاعب الحياة بوجوده لجانبها.
  • بالفعل نجح الشاب في مساندتها إلى أن أتمت مشوارها العلاجي ـ الذي جعلهم يفقدوا الكثير من الوقت الممكن الاستمتاع به، إلى أن أصبحت الفتاة تتمتع بصحة جيدة مقابل ذلك، وعاشا سويًا في بيت مليء بالسعادة، قائم على قصة حب أساسها التضحية.

قصص حب صادق

قصص حب قديمة واقعية: ذات يوم كان هناك شاب على خُلق و مؤدب يشعر بحب تجاه جارته، و هذا دفعه إلى القيام بمراقبتها من بعيد بنظراته و لم يقم مرة بالتحدث معها لأنه كان يخجل من عمل ذلك. و ذات يوم من شدة إعجابها بها و بجمالها لاسيما أخلاقها قرر الذهاب إلى بيت أهل جارته ليتقدم إلى خطبتها و بالفعل قام بذلك و اتصل بوالدها و كان شديد الحماس و لما لا و سوف يُقابل حب عمره الذي طال انتظاره. و قام بدعوتها على مقابلة في مطعم بالقرب من منزلهم، و بالفعل تقابلاً و كان الشاب متوتراً بدرجة كبيرة جداً و هي الأخرى كانت تشعر بالمزيد من الخجل، و فاتت لحظات على مقابلتهم و هم في حالة صمت و اكتفا بالنظر إلى بعضهم بواسطة ابتسامات رقيقة إلى أن جاء الجرسون و قطع نظراتهم و التوتر و طلب الشاب فنجان قهوة و طلب وضع ملح في القهوة من الجرسون.

فقالت له بكل خجل لم اسمع أن شخص وضع ملح في قهوته من قبل، فقال لها هذا المكان يحبه كثيراً و بعد أن توفى والديه قام بالانتقال منه و ظل يشرب قهوة بالملح حيث تُذكره بملوحة البحر و تذكره بوالدته رحمهم الله و بلدته، و كانت عيناه يملأها الدموع و هو يروي قصته لها. فبكت هي الأخري و تأثرت، و حمدت ربها على أن هذا الشاب من نصيبها لأنة شاب طيب و حنون و هي كانت دائماً تدعوا الله في صلاتها أن يرزقها زوجاً صالحاً و قد استجاب الله تبارك و تعالى لدعائها، و بالفعل تمت خطبتهما ثم تزوجا و عاشا الاثنان في سعادة كبيرة، كانت الزوجة تعد له القهوة بالملح باستمرار طيلة أعوام زواجهم كما كان يحبها.

أصاب الزوج بمرض شديد و توفاه الله فحزنت عليه زوجته حزناً شديداً ، وذهب لأغراضه فوجدت رسالة مكتوب فيها رسالة لها يقول فيها: زوجتي الحبيبة اعتذر لكي لأنني قد كذبت عليك مرة فقط و هي القهوة المالحة عند أول لقاء بيننا، كنت متوتراً جداً وقلت للجرسون قهوة بالملح بدلاً من السكر. و هذا جعلني اخجل من العودة في كلامي فقمت بالاستمرار هكذا لمدة 40 عام خوفاً من حزنك أو أن تتهميني بالكذب و قررت أن لا اكذب عليكِ مهما حدث أبداً، و اعلم أن أيامي معدودة في الدنيا و اطلب السماح منكِ و اعتذر، و اعترف لكِ أني لا احب القهوة المالحة و إن طعمها كان مزعج لكن ظلتي اشربها مالحة من أجلك، فبكت و استمرت على شرب نفس القهوة وعندما سالها ابنها قالت هي ذكرى من والدك جميلة.

قصص الحب التاريخية الهندية

من أروع قصص الحب التي خلدها التاريخ، قصة “سليم وأناركلي”، قصة من القصص المأساوية التي تنتهي بفراق الحبيبين من أجل حياة أحدهما، هيا بنا نتعرف عليها.

  • في يوم من الأيام أنجبت زوجة طبال الملك فتاة جميلة جدا، وعندما رآها الملك سماها “نادرة”، كانت تملك صوتا جميلا يحب سماعه كل أهل القصر إلا “الأمير سليم” فقد كان يكرهها كرها شديدا، لأنها قالت حقيقته للملك عندما أصاب أحد أطفال المملكة بسهمه، فعاقبه الملك وأبعده عن القصر وهو صغير، وأرسله إلى بيت امرأة عجوز يقوم برعايتها.
  • وذات يوم من الأيام عندما كان “الأمير سليم” يرعى العجوز، أرسل إليه أحد أعداء الملك من يقتله، ولكنه لم يستطع فقد كان جنود الملك بحراسة “الأمير سليم”، وطارده جنود الملك، فذهب إلى بيت صديقه “رشيد خان” الطبال الملكي، استضافه الطبال الملكي ولم يعلم بمكيدته المدبرة، فبحث الجنود عن الخائن في كل أنحاء المملكة ، فوجدوه عند طبال الملك، فأخذوه وطبال الملك إلى محكمة الملك، ولكن طبال الملك قص عليهم جميعا أنه لم يكن يعرف بمكيدته فحرره الملك من تهمة الخيانة وعفا عنه، لأنه كان يعرفه ولم يخنه أبدا.
  • ولكن شعب المملكة وصفوا الطبال الملكي بالخائن، وقاموا بضربه بالأحجار، فلم يجد حلا غير الرحيل بأسرته من المملكة، ورجع “الأمير سليم” إلى قصره، وتمرن على القتال، وذهب إلى المعارك وانتصر فيها، وعرف بشجاعته وإقدامه على المعارك والحروب.
  • وبعد مرور أعوام ذهب “الأمير سليم” إلى مملكة “أمير” للاحتفال بتتويج ابن خاله، وأثناء ذهابه في جولة لرؤية المملكة اصطدم حصانه بفتاة جميلة فأبرحها أرضا، ووقعت جرة المياه من فوق رأسها، فاعتذر لها الأمير وسكب لها الماء لتغسل وجهها الملوث بالطين؛ فتلاقت أعينهما، وتعرف على اسمها المغير “أناركلي”، وكذلك الأمير”سليم” لم يخبرها باسمه الحقيقي لأنها كانت تكره الأمراء والملوك؛ وبدأت قصة حبهما، فكان الأمير يتحجج للذهاب لرؤيتها، وشغلت كل تفكيره، وأناركلي لا تختلف عنه فكانت تفكر كثيرا في راكب الجواد الوسيم.
  • وذات يوم قرر الأمير الذهاب إلى منزلها لرؤية والديها قبل سفره، فرأى والدتها “زمبهار” وعرفها، وعرف الفتاة التي أحبها ما هي إلا “نادرة” بنت الطبال الملكي التي يكرهها، فانكسر قلبه وجرح، وعاد إلى مملكته، وخلال عودته رأته “أناركلي” وأخذت تنادي عليه ولم يلتفت لها، فرجعت إلى منزلها حزينة، وقصت لأمها وأبيها قصة حبها “بقطب”، فقرر والدها العودة إلى المملكة؛ وعندما عادوا إلى المملكة استقبلهم أهلها برشقهم بالحجارة واتهموهم بالخيانة.
  • فمرض والدها مرضا شديدا ولم يساعدهما أحد، فقررت الذهاب إلى القصر الملكي لكي تطلب المساعدة من الملك، فرأت “قطب” ونادت عليه، ولكن عندما رآها أرمقها بنظرات قاسية، ووصفها بالخائنة ابنة الخائن، فتغيرت ملامح وجهها، وهي تقول له: “ماذا تقول يا قطب؟”، فقال: “أنا لست قطب أنا الأمير سليم”، صدمت “أناركلي” بما سمعته من حبيبها، وذهبت مسرعة إلى منزلها تتساقط دموعها، تحاول نسيانه ولم تستطع.
  • أما سليم قرر الزواج بابنة خاله “منفاي” صديقة “أناركلي” لكي ينتقم من حبيبته السابقة، ولكنه لم يستطع نسيانها، إذ كان دوما يتعذب بنار حبها، وكذلك حال “أناركلي” لم تستطع نسيانه؛ وعندما رأى أحد أصدقاء الأمير حزنه، قام باختطاف “أناركلي” إلى مكان الراقصات، وطلبت منها كبيرة الراقصات أن ترقص في القصر مقابل مبلغ من المال، وأخبر صديق الأمير بما فعله بها ليفرح فانزعج، وقام بتحريرها؛ واشتد المرض على والدها ولم تستطع شراء الدواء له، فتذكرت قول الراقصة.

قصص حب قصيرة

يُرْوَى أنه في فترة ليست بالفترة البعيدة في الزمن أنه كان يحيا رجل صياد في بيت صغيرة بجانب الغاية، وهذا الصياد كل نهار يستيقظ ويذهب بأدواته إلى الغابة لكي يصطاد ما يقدر عليه من أنواع الطيور ليبيعها، وفي يوم من الأيام خرج هذا الصياد إلى الغابة وبدأ يهيئ بندقية الصيد الخاصة به، وحين قام بتوجيه البندقية نحو الهدف إذا بفتاة على درجة بارعة من الجمال لم يره منذ وعي على الدنيا تظهر أمامه، حتى أنه لم يستطع أن يتكلم معها من شدة ما ذهله جمالها ورقتها، وفي دقائق معدودات اختفت هذه الفتاة من أمام وجهه، فقرر هذا الشاب أن يذهب إلى هذا المكان في كل صباح حتى يرى هذه الفتاة مرة أخرى ويتكلم معها.

  • وكان هذا ما حصل، فكان هذا الشاب كلما صحا من نومه ذهب إلى نفس المكان الذي رأى فيه الفتاة لكي يراها من بعيد، وفي يوم من الأيام قرر أن يصارحها بحقيقة ما يكنه في صدره ناحيتها، ويحدد معها موعدًا لكي يطلب يدها من والدها، ولكنه في اليوم التالي حين ذهب إلى نفس المكان لم يجد الفتاة وظل على ذلك عدة أيام والفتاة لا تظهر أبدًا.
  • فشرع الشاب في البحث عن تلك الفتاة في جوانب البلدة يسأل عنها كل الناس من يعرفه ومن لا يعرفه، غير أنه لم يستطع العثور عليها مع كل هذا البحث، ثم خطر على باله إحدى الأفكار بأن يرسم صورة لها يبين فيها ملامحها التي ترسخت في ذكرياته، وفعلًا قام الفتى برسم هذه الصورة وقام بنشرها في كل أنحاء البلدة، وبعد مرور بعض الأيام جاء هذا الشاب اتصال تليفوني، فرد الشاب ليجد أنها الفتاة هي التي تكلمه وتحدثه، وكان أول ما ذكرته له الفتاة هو: لماذا تريدني؟ ولماذا ترهق نفسك في البحث عني؟
  • فما كان من الشاب إلا أن قال لها وهو في غاية السرور والحبور والفرحة تكاد تخنق أنفاسه، قال: إنني أريد الزواج بك، فلا طريق للعيش إلا معك، وأنا أريد أن أذهب إلى والدك كي أطلب يدك منه ونتزوج ونقيم فرحنا ونبني بيتنا، غير أن الفتاة أخبرت الشاب أن والدها يريد أن يزوجها من رجل ثري يكبرها بسنوات كثيرة وهي لا تحبه، فقال لها: أنا أذهب لطلب يدك من والدك.
  • ثم ذهب مباشرة إلى بيتها وكلم والدها في الأمر وطلب منه يدها، غير أن والد الفتاة قام باشتراط شرط عليه وهو أن يأتيه بمثل ثروة الرجل الذي تقدم لابنته وهو وافق عليه خلال أسبوع فقط.
  • ومن فوره قام الشاب ببيع كل ما يملك وتوجه إلى التجارة كي يكسب ويربح ويجني الأموال للظفر بالفتاة، فقام يعمل ليله ونهاره لا يترك لحظة ولا دقيقة إلا وهو يعمل ويكد ويجتهد ويسابق الوقت، فهو ظل يعمل طوال هذه الأيام، غير أن الشاب لم يستطع جمع المال في هذه المدة البسيطة، فما كان من الشاب إلا أن قرر أن يذهب إلى والد الفتاة ليقدم له ما حصل عليه من مال ويقوم بأن يطلب منه أن يمهله أسبوعًا آخر.
  • فذهب الشاب إلى والد الفتاة وهو في قمة الأسى والحزن والحرج، غير أنه فوجئ مفاجأة كبيرة وهو يفتح باب البيت فإذا بضيوف كثيرة وحفلة كبيرة كأنه عرس، وظن الشاب من وقتها أنه عرس الفتاة على الرجل الثري صاحب الأموال الكثيرة، ولكن والد الفتاة بادره وسارع إليه وأخبره: أنه لن يجد أفضل من شاب مثله يكون زوجًا لابنته، وهو يقول له: لقد أثبتَّ جدارتك بابنتي؛ وأنت أهل للزواج منها، فتمت خطبة الفتاة مع الشاب وتزوجا وصارت حياتهما إلى هناء وسعادة، وأنجبا طفلين في منتهى الجمال، وكانت حياتهما في منتهى الحب والود والألفة.

قصة حب نهايتها زواج

الفتاة المصرية تعمل مرشدة سياحية ، وأتى يوما وفد سياحي من إيطاليا، وكان الشاب الإيطالي من ضمن الوفد السياحي، وكان الوفد السياحي قادمين ليوم واحد، تعرف الشاب بالفتاة، وقبل أن يرحل أشترى لها هدية صغير كتذكار، فشكرته وقبلتها منه، وكرر الشاب الإيطالي زيارته لمصر عدة مرات ، وكرر مقابلته للفتاة المصرية مرات عدة، وقال الشاب للفتاة يوما ستكونين زوجتي، ولكن الفتاة طلبت منه أن لا تجعله تتعلق به ثم يتركها، وأكد لها أن متعلق بها جدا ويريد الزواج بها، وهنا قال لها هل تقبلين الزواج بي؟.

  • وأكمل حديثه وقال سآتي لبيت أهلك اليوم لكي أتقدم للزواج منك بلغي أهلك بهذا، أخبرت الفتاة أسرتها التي رفضت فكرة الزواج من رجل غير مصري على الرغم من أنه مسلم مثلهم، ولكنهم وافقوا على مقابلته بعد أن أصرت الفتاة على مقابلتهم له، وفي المقابلة أعجبت الأسرة بالشاب الإيطالي، ووافقوا عليه وخطبت الفتاة لهو بشكل رسمي، ولكن حدثت عدة عقبات أخرت إتمام الزواج، ولكن بفضل الله تعالى عقد الشاب والفتاة القران وأصبحا زوجين، وأقاما حفل زفاف بسيط في مصر، ولما وصلا إيطاليا أقاما حفل زفاف آخر، وعاشا حياة سعيدة وأنجبا الذرية الصالحة.