يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتضمن حدوته رومانسيه جدا .. لازم تحكيها لحبيبك ، و حدوتة قبل النوم للكبار، و حدوتة رومانسية باللغة العامية، و حدوتة قبل النوم لخطيبى قصيرة بالعاميه، و حدوتة مضحكة للكبار، و حدوتة قبل النوم للبنات، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور على موسوعة إقرأ لتطلعوا على مختلف القصص للكبار.

حدوته رومانسيه جدا .. لازم تحكيها لحبيبك

حدوته رومانسيه جدا .. لازم تحكيها لحبيبك، الكثير من الشخصيات الرومانسية يميلون إلى سماع الحدوتة الرومانسية، وخاصةً في الفترة قبل النوم، إليكم واحدة الحدوتات الرومانسية التي يمكن أن تحكيها للحبيب:

حدوته رومانسيه جدا .. لازم تحكيها لحبيبك
حدوته رومانسيه جدا .. لازم تحكيها لحبيبك
  • كانت هناك فتاة صغيرة لم تتجاوز عامها السابع، كانت الفتاة تلعب مع أخيها لعبة الويجا، وسألت الفتاة اللعبة عن اسم توأم روحها، فأجابتها اللعبة أن اسمه أحمد سالم.
  • كبرت الفتاة وبلغت عامها العشرين، ولكنها لم تنس هذا الاسم يومًا، فكانت تنتظر هذا الشخص الذي يحمل هذا الاسم والذي ستكمل معه حياتها.
  • تخرجت الفتاة والتحقت بالعمل، ولقد سافرت في مهمة خارج البلاد، ثم قابلت بالصدفة إحدى المنجمات الشهيرات، فجلست معها الفتاة وأعطتها أموال كثيرة وطلبت منها أن تقول لها اسم توأم روحها، فأخبرتها المنجمة بنفس الاسم وهو أحمد سالم.
  • ظلت الفتاة تعيش على أمل أن تقابل الشخص الذي يحمل هذا الاسم يومًا ما، ولكن بمرور الأيام لم تحد الفتاة ما تبحث عنه، فشعرت باليأس نوعًا ما.
  • وفي نفس الوقت كان أحد أقاربها يحبها بشدة ويرغب في الزواج منها، فوافقت على الزواج منه بعد اليأس الذي شعرت به.
  • بدأت الفتاة وخطيبها يجهزان لحفل زفافهما، وفي أحد الأيام نسى خطيب الفتاة هاتفه معها، وبينما كانت تقيس فستان زفافها وجدت أن هناك من يتصل بخطيبها على هاتفه، وعندما ردت الفتاة على المتصل وجدته صديق خطيبها يعتذر عن عدم قدرته على حضور حفل الزفاف لأنه متوجه إلى المطار مسافرًا للخارج، وطلب من الفتاة أن تبلغ صديقه باتصاله وأن من اتصل به هو أحمد سالم.
  • ذهبت الفتاة مسرعة إلى المطار ترغب في مقابلة أحمد سالم، وعندما سألت عن اسمه وجدت أنه قد سافر بالفعل، فقررت أن تحجز تذكره وتسافر خلفه، وظلت تبحث عنه كثيرًا حتى وجدته أخيرًا، ولكنها صُدمت من شخصيته التي لم تعجبها.
  • هنا أدركت الفتاة أن ما كانت تجري خلفه هو وهم لا وجود له في الواقع، وأن توأم روحها هو من يحبها حقًا ويرغب في أن يستكمل حياته معها.
  • قررت الفتاة العودة لخطيبها والاعتذار له عما فعلت، وطلبت منه أن تعيش معه باقي حياتها.

حدوتة قبل النوم للكبار

حدوته رومانسيه جدا .. لازم تحكيها لحبيبك: في ذات الأيام وأثناء عودة أحمد من عمله كانت الدنيا تهطل مطرًا شديدًا حتى أصبح من الصعب عليه أن يمشي في الشارع فقرر الجلوس تحت أحد المظلات المتواجدة بالشارع حتى يهدأ المطر قليلًا.

حدوتة قبل النوم للكبار
حدوتة قبل النوم للكبار
  • ولكن استرعى انتباهه تلك الفتاة التي تستمتع بالمطر وتعلب تحته بالرغم من شدته. فلما أشار لها بيديه حتى تأتي تحت المظلة رفضت واستمرت باللعب. وفي اليوم التالي وأثناء تسوقه بالمتجر رأى نفس الفتاة فقرر أن يسألها عن سبب فعلتها بالأمس.
  • ولما وصل لها وسألها استغرب كثيرًا من إجابتها حيث قالت له أن المطر لا يهطل كثيرًا ولذا فهي على استعداد للعب تحته حتى وإن مرضت بعد ذلك. واستمر لقاءهما بين الحين والآخر في أماكن مختلفة وكان في كل مرة يعجب بكل أفعالها وأقوالها لما بها من مغامرة وحماس. وأخيرًا وقع بحبها وطلب أن يتزوجها وتعلم منها كيف يستمتع بكل ما في الدنيا وبخاصة تلك اللحظات التي لا تتكرر كثيرًا.
  • وعن حدوتة للكبار رومانسية يمكنك أن تروي عن وردة تلك الفتاة التي كانت قد فقدت الأمل الكامل في حياتها وذلك بعدما أصيبت بجرح شديد في وجهها. فقررت الانعزال عن العالم بأسره حتى أصيبت بالاكتئاب ودخلت إحدى المصحات النفسية. وهناك قابلت ياسر ذلك الطبيب النفسي حديث التخرج المفعم بالحياة والحماس.
  • وعندما تعرف لحالتها حزن من أجلها حزنًا شديدًا وبخاصة أنها كانت بالغت الجمال. وقرر أن يخلصها من حالتها هذه. فبدأ ببرنامج علاجي محكم حتى تستعيد ثقتها بنفسها رغم كل ما تشعر به. ومع مرور الأيام نجح بالفعل في جعلها تستعيد ثقتها وتقبل على الحياة.
  • فبدأ الحديث بينهما عن حياة كل منهما حتى نشب بينهما حبًا كبيرًا وتزوجا وتعاهدا على العيش سويًا لآخر يوم بالدنيا.

قد يهمك:

حدوتة رومانسية باللغة العامية

حدوته رومانسيه جدا .. لازم تحكيها لحبيبك: توجد العديد من حدوتات الحب والرومانسية والتضحية من أجل شريك الحياةبالعمية، نوضح بعض من هذه الحدوتات فيما يلي: الزوجة المغرمة

  • كان يعيش زوجان معًا إلا أن حياتهما الزوجية لم تكن سعيدة، ورغم أن الزوجة كانت تحب زوجها كثيرًا إلا أنه كان مهملًا لها للغاية ولم يقدم لها الحب والاحترام والمودة التي تستحقها، بل كان على علاقات بنساء غيرها وكان ذلك يؤلمها إلى حد كبير. فعلت الزوجة كل ما في وسعها للفت انتباهه لها وكسب حبه، لأنه يعتبر حب حياتها، إلا أنها فشلت لذلك قررت الابتعاد عنه، لكنه لم يلاحظ ذلك لأنه كان مشغولًا مع فتيات غيرها.
  • مرت شهور فقد خلالها الزوج وظيفته وأصبح عاطلًا عن العمل وحاول العثور على وظيفة جديدة لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب سوء الأحوال الاقتصادية، وفي خلال أيام تخلت عنه جميع النساء اللاتي كن على علاقة به طمعًا في أمواله فقط، لأنه كان يجني أرباحًا كبيرة.
  • فقد الرجل أيضًا جميع أصدقائه المخلصين ولم يكن أحد مستعدًا لمساعدته أو الاستماع إليه، لأنهم أخذوا موقف منه بسبب ما فعله مع زوجته التي أحبته حقًا.
  • شعر الزوج بالندم وقرر الذهاب إلى زوجته واعتذر لها وطلب منها المساعدة، وعاملته معاملة جيدة جدًا كأنه ملكها، ما جعله يتعجب من رد فعلها اللطيف للغاية، وسألها: “هل ما زلت تحبني؟”، فأجابت: “لم أتوقف أبدًا عن حبك.. لقد خطوت خطوة للوراء حتى تتمكن من التحرك خطوة إلى الأمام!”

حدوتة قبل النوم لخطيبى قصيرة بالعاميه

يروق للكثير من الأشخاص سماع الحكايات باللغة العامية أكثر من الفصحى، حيث يجعلهم ذلك يستمتعون أكثر، لذلك نستعرض حدوتة قبل النوم لخطيبى قصيرة بالعاميه فيما يلي:

  • (في عام 1975 قررت طالبة اسمها شارلوت، من أسرة غنية سويدية أنها تسافر للهند عشان فنان هندي مشهور يرسمها، وكان الفنان ده اسمه براديومنا ومن أسرة فقيرة من الطبقة الدنيا، ورغم ظروفه الصعبة إلا أنه اشتهر عشان كان رسام موهوب، وده اللي دفع البنت أنها تسافر عشان يرسمها)
  • (في الوقت اللي انتهى فيه من الصورة كانوا الاتنين وقعوا في حب بعض، وكان براديومنا مفتون بجمال شارلوت، وحاول يظهر كل جوانب جمالها في الصورة لكنه مقدرش، لكن رغم كده كانت الصورة جميلة جدا)
  • (لما وقعت شارلوت في حب براديومنا قررت تفضل في الهند لفترة أطول، والأيام بقت أسابيع وبعدين شهور، ولما زاد حبهما قرروا يتجوزوا حسب الطقوس الهندية، لكن اضطرت شارلوت السافر للندن عشان تكمل دراستها، ورغم أن آلاف الأميال فصلت بينهم لكن مشاعرهم مقلتش، وفضلوا يتواصلوا مع بعض بالرسايل كل أسبوع تقريبا)
  • (عرضت شارلوت على زوجها إنها تشتري له تذكرة طيران لكن رفض ووعدها أنه هيعمل أي حاجة عشان يقدر يشوفها، ولما خلص دراسته باع كل ممتلكاته لكن الفلوس مكفتش سعر تذكرة الطيران، ومقدرش يشتري غير عجلة لكن في نفس الوقت قرر أنه مش هيسمح للظروف الصعبة تمنعه من أنه يشوف حبيبته وزوجته)
  • (قرر براديومنا أنه يسافر من الهند للعالم الغربي بالعجلة، وأخد معاه كل لوحاته وفرشه عشان يقدر يجيب فلوس في رحلته، ومر في رحلته على 8 بلاد واستمرت أكتر من 4 شهور، وقدر في الأخر يوصل لحبيبته ويشوفها مرة تانية ومفترقوش تاني لفترة طويلة)

حدوتة مضحكة للكبار

يحكي أن ذات يوم أراد جحا ان يقوم بفتح عيادة خاصة له، فقام بإستجار غرفة صغيرة ووضع عليها هذا الاعلان : نعالج جميع الامراض بعشرين دينار فقط وإن لم يكتب الله عز وجل لك الشفاء نعيد لك ضعف المبلغ .. وفي اليوم التالي جاء رجل وقرأ الإعلان فأعجب به بشدة وخطرت علي باله فكرة شريرة فقال الرجل في نفسه : ما هذا الغبي، سوف ادعي المرض الآن وأدخل الي العيادة واضحك عليك يا جحا حتي أخذ منك ضعف المبلغ دون أى تعب أو مشقة .

  • وبالفعل دخل الرجل إلي العيادة وقام بدفع عشرين ديناراً لجحا، وقال له : انا اغاني من مرض شديد منذ زمن فأنا لا أحس بطعم الأكل ابداً، إني افتقد حاسة التذوق وقد ذهبت إلي الكثير من الاطباء ولكن لم يستطع احد أن يجد حلاً أو علاجاً لحالتي .
  • هز جحا رأسه ثم طلب من ممرضته ان تعطيه ملعقة من العلبة 22 وتضعها في فم المريض، فقامت الممرضة بذلك فصرخ الرجل بشدة من طعم الدواء المر وقال لجحا بعصبية شديدة : ما هذايا جحا إن طعمه لا يطاق ابداً .. فابتسم جحا قائلاً : الف مبروك يا سيدي لقد عادت إليك حاسة التذوق وأصبحت الآن تميز الطعم .
  • ذهب الرجل المحتال غاضباً من عيادة جحا وهو يتوعد بالرد عليه وسلبه كل نقوده وما يملك، مضي اسبوع وعاد نفس الرجل من جديد إلي جحا ودفع عشرين ديناراً آخر وهو يقول لجحا : ايها الطبيب جحا منذ أن خرجت من عندك وأنا لا استطيع ان اتذكر اى شئ ابداً فأنا قد فقدت الذاكرة وارجوك عالجني الآن .. فهم جحا ان الرجل يريد أن يحتال عليه ففكر قليلاً ثم قال بابتسامة خبيثة : اذا سمحتي لي ايتها الممرضة احضري لي الدواء من العلبة 22 ، وقبل ان يكمل جحا حديثه انتفض الرجل مفزوعاً قائلاً : لا أنا لا اريد هذا الدواء فإن طعمه بشع ولا اطيقة .. ضحك جحا وهو يقول : ألف مبروك يا سيدي لقد عادت إليك ذاكرتك .

حدوتة قبل النوم للبنات

فيما يي من هذه الفقرة حدوتة قبل النوم للبنات:

  • كان هناك شابا يبلغ من العمر 24 عاما، وبأول نظرة إلى فتاة جارة له وقع في غرامها وصار متيما بها، حاول جاهدا بالتقرب منها والتحدث إليها، كانت الفتاة تعلم تمام العلم بما يكن لها صاحبنا في قلبه حيث كانت معاملته لها خاصة للغاية ويفضلها في كل شيء دونا عن غيرها، لدى كل الأقارب بات الأمر مكشوفا، وأخيرا جاء اليوم الذي سمحت فيه الفتاة الجميلة من تقرب الشاب لها والتحدث معها؛ ولكنه عندما طال عليه الحال عزم على اتخاذ أهم قرار مصيري بكل حياته، فترك لها رسالة بين فيها حبه لها ومدى عشقه الكامن بقلبه تجاهها وأنه لم يعتبرها يوما منذ أن رأتها عيناه صديقة له، بل رأى فيها شريكة عمره وأما لأولاده، كانت الفتاة توقن كلامه في نفسها ولكنها صدمته صدمة عمره أودت بحياته حيث أخبرته وجها لوجه أنها تعلم جيدا أنه يحبها وأنه لم يتقرب منها إلا لذلك الأمر ولكنها لا تحبه بمعنى الحب الذي يريده ويبغاه وأن كل ما يجمعها به هو حب الإخوة ليس أكثر؛ حزن الشاب كثيرا وأصيب بوهن في جسده أودى بحياته بعد عدة أشهر، لقد عشقها بمعنى الكلمة؛ أما الفتاة فلم تشعر بمدى حبها للشاب الكامن بقلبها ولم تكن تدركه إلا بعد مفارقته للحياة، فأوجع الندم القاتل قلبها الهزيل وكلها أيام قلائل بعد وفاة حبيبها وفارقت هي أيضا الحياة.