يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تجاربكم مع السنامكي ، و تجربتي مع السنامكي للقولون، و تجربتي مع السنامكي للعين، و تجربتي مع السنامكي للسحر، و تجربتي مع السنامكي للامساك، و تجربتي مع السنامكي للتنحيف، و طريقة استخدام السنامكي للتنحيف، و هل السنامكي مناسب للاطفال، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع السنامكي في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع السنامكي

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع السنامكي :

تجاربكم مع السنامكي
تجاربكم مع السنامكي
  • تقول إحدى السيدات: تجربتي مع السنامكي من التجارب المذهلة للتنحيف حيث أن هذه العشبة العجيبة كان لها أثر كبير في خسارتي للوزن، وكنت أسمع عن هذه العشبة وعن فوائدها في تطهير الأمعاء من البكتيريا الضارة والتخلص من الغازات إضافة إلى فوائدها في إنقاص الوزن خلال وقت سريع جدا، وهذا ما شجعني لتجربتها أثناء عملي للرجيم، وعالجت عندي مشكلة الإمساك الذي كنت أعاني منه طويلا، وشعرت براحة من آلام القولون وعسر الهضم كما تحسنت بشرتي كثيرا بعد استخدامي لهذه العشبة، وقد استمريت على شرب السنامكي كمشروب 3 مرات باليوم قبل كل وجبة طعام بحوالي 30 دقيقة لمدة أسبوعين، فلاحظت خسارة وزني على الميزان تقريبا 5 كيلو جرام، وعن الأعراض الجانبية، فبالنسبة لي لم أعانِ من أية أعراض مقلقة سوى أنني كنت أذهب للحمام كثيرا، فكنت أعاني من كثرة التبول والإسهال ومما ساعدني على نزول الوزن أسرع، أنني قمت بإضافة بعض قطرات من عصير الليمون إلى شاي السنامكي.
  • تروي إحدى السيدات تجربتها مع السنامكي ومفعوله القوي في نسف شحوم البطن وتخسيس الوزن بشكل عام، وتقول: أنا بطبيعتي أحب الأكل، وآكل من جميع الأصناف وكنت قد عانيت من الإمساك فترة؛ فنصحتني جارتي بشرب شاي السنامكي، وفي البداية لم يروق لي طعمه فأضفت إليه القليل من القرفة، وكان مفعوله سريعا فوجدت راحة من آلام القولون، ولكني عانيت من الإسهال والمغص لأيام، ومع ذلك تحسنت حالتي، واستمريت عليه مدة فلاحظت أن ملابسي أصبحت واسعة عليّ، وعندما وزنت نفسي اكتشفت أنني فقدت 7 كيلو من وزني خلال شهر واحد، والأهم من ذلك أن بطني فقدت هي الأخرى كمية ملحوظة من الشحوم وأصبحت مسطحة؛ لذلك أنصح من يرغب في تناول السنامكي أن يتناول المشروب ليلًا حيث يستمر مفعولها من 6 إلى 12 ساعة.

تجربتي مع السنامكي للقولون

تتعدد التجارب التي خاضها الجميع وحققت نتائج لم تكن متوقعة وهنا أقدم لكم تجربتي مع السنامكي للقولون بالإضافة إلى تجربة ترويها سيدة أخرى وهي:

  • تحكي لنا إحدى السيدات عن تجربتها الصعبة مع القولون وتقول كنت أعاني من فترة طويلة نسبيًا من ألم شديدة ومزعج في منطقة البطن قمت بتجربة العديد من الوصفات المكونة من الأعشاب ولكن لم تساعدني في التخلص من ألم القولون.
  • اكتشفت بعد فترة من المعاناة مع الألم عشبة السنامكي من إحدى صفحات الإنترنت أثناء البحث عن علاج للقولون وكذلك تعرفت على طريقة تحضيرها.
  • التزمت بطريقة تحضير الوصفة حيث كنت أغلي كمية من الماء وأقوم بوضع بها حوالي ملعقة من عشبة السنامكي ثم تغطيه الخلطة لمدة ١٠ دقائق حتى لا تطير مكونات العشبة مع بخار الماء المغلي.
  • التزمت بتناول الوصفة مرتين خلال الشهر ولكن بعد تناولها بحوالي ٦ ساعات تقريبًا احتاج إلى دخول الحمام باستمرار حيث ينتج عنه مغص شديد وإسهال.
  • شعرت بعد تطبيق الوصفة أكثر من مرة بتحسن في القولون وانخفاض معدلات النوبات التقلصية التي كانت تحدث لي.
  • أوجه نصيحة لمن يتناولون السنامكي بعدم الذهاب إلى أي مكان بعيدًا عن البيت نظرًا لِنوبة الإسهال التي يصاب بها الشخص ويحتاج إلى دخول الحمام أكثر من مرة وذلك بناءًا على تجربتي مع السنامكي للقولون.
  • أنصح من خلال تجربتي مع السنامكي للقولون عدم الإفراط في استخدامه لأنه يحتوي على بعض المواد السامة.

قد يهمك:

تجربتي مع السنامكي للعين

خلال معاناتي من تجربة قاسية لفترة من الوقت، أحببت ان أقدم تجربتي حتى يستفيد منها الجميع، فكنت أُعاني الكثير من الأعراض النفسية والمرضية بسبب وقوعي في سحر مأكول.

  • قمت بالذهاب إلى أحد الشيوخ المختصين، والذي نصحني بضرورة المواظبة على كافة الفروض، وكذلك التضرع والتقرب لله سبحانه وتعالى بالدعاء، وأكد على التزامي بالأعمال الصالحة والبعد عن ارتكاب المعاصي.
  • وأوضح أهمية الاستماع أو قراءة القرآن الكريم وبالأخص المحافظة على سورة “البقرة”، مع ضرورة التزام الرقية الشرعية كل يوم، والحفاظ على الطهارة والوضوء قبل النوم.
  • كما أكد الشيخ على التزامي بالتصدق لفك الكرب والمجاهدة في أداء قيام الليل، مع الابتعاد عن الأفعال التي تُجذب الشياطين، وقد نصحني بتناول 7 تمرات على الريق كل يوم طبقًا للسنة النبوية، بالإضافة إلى تناول مشروب السنامكي لمدة 3 أيام وتكرر كل أسبوعين.
  • وبالفعل قد شعرت بالراحة النفسية والصحية خلال مواظبتي على نصائح الشيخ، وذلك خلال عدة أشهر، وأود أن أنصح كافة الأشخاص ممن يعانون من أي من أعراض السحر مثل ضيق التنفس، وجود آلام متفرقة بالجسد، مع الصداع المتكرر، العصبية المفرطة، الميل إلى العزلة والابتعاد عن أقرب الناس وغيرها.

تجربتي مع السنامكي للسحر

هنا نضع تجربتي مع السنامكي للسحر، وهي:

  • ذهبت إلى أحد الشيوخ الذي نصحني بالكثير من الأمور.
  • حيث أنه قد نصحني أن أواظب على الصلاة في موعدها، وأن أكثر من الدعاء.
  • علاوة على ذلك أقوم بترك المعاصي، والذنوب، وألا أفكر بشكل سلبي في الأمور.
  • وأن أقرأ جزء من القرآن الكريم بشكل يومي، خاصةً سورة البقرة.
  • وقراءة الرقية الشرعية أيضا بشكل يومي، وأن أواظب على الوضوء قبل النوم، والإكثار من الذكر والاستغفار.
  • كذلك قال لي أن أشرب السنامكي لمدة ثلاث أيام كل خمس عشر يوم، بمقدار كوب كل يوم.
  • ومن الممكن أن يتم الحصول على هذه الوصفة من أحد العطارين، لكن قد سألني عن بعض الموانع.
  • حيث أنه هناك العديد من الموانع، والتي لا يجب أن يتم استعمال هذه العشبة معها.

تجربتي مع السنامكي للامساك

هنا نضع تجربتي مع السنامكي للامساك، وهي:

  • تجربة أخرى لجأت صاحبتها إلى استخدام عشبة السنامكي لعلاج الإمساك تقول فيها: “جربت العديد من المنتجات لعلاج الإمساك، حتى وجدت هذا المشروب الرائع. أتناول كوباً منه في الصباح مع شرب الكثير من الماء خلال اليوم وأحياناً أشرب كوباً آخر بعد الظهر، ساعد على علاج الإمساك، وكانت النتيجة رائعة والآن أشعر براحة كبيرة”.
  • تقول صاحبة التجربة: “لجأت إلى استخدام هذه العشبة بعد أن زاد وزني في فترة ما عانيت من أضرار السمنة. السنامكي هي أحد الأعشاب المفيدة والمعروفة في علاج الإمساك والبواسير يمكنك الحصول عليها من محلات العطارة المختلفة بتكلفة قليلة قد تبلغ ثلاث جنيهات مقابل كمية كبيرة. أقوم بوضع ماء مغلي فوق القليل من أوراق السنامكي مع تركها مغطاة لبضع دقائق. أنصحك بشرب السنامكي قبل النوم ولكن تجنبي ذلك إن كان عليك الخروج صباحاً لكونها تتسبب في حاجتك إلى التردد على الحمام كثيراً لتأثيرها الملين. لا يجب تناولها يومياً حتى لا يعتاد الجسم عليها كنت أشربها يوماً بعد يوم. سوف تساعدك هذه العشبة الرائعة على فقدان الوزن وعلاج الإمساك والبواسير”.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تجربتي مع السنامكي للتنحيف

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع السنامكي للتنحيف:

  • تقول صاحبة التجربة: “جربتها بداية من أجل التخسيس ولكن بعد أن قرأت عن فوائدها اتضح لي أنها لا تخسس فقط على الرغم من كونها تساعد على فقدان الكثير من الوزن في فترة قصيرة حتى يمكن أن تفقدي ما يتراوح من 2 إلى 3 كيلو أسبوعياً. إلا إنها تعمل كذلك كملين وتنظف المعدة تماماً. أقوم بوضع القليل من الأوراق وأضع فوقها الماء المغلي ثم أغطي الكوب لمدة عشر دقائق.
  • ينتابني مغص شديد بعد تناول شاي السنامكي بحوالي ساعتين أو ثلاث والرغبة في دخول الحمام. كنت أشرب كوبين مرة صباحاً ومرة مساءً لمدة شهر، وبعدها كوب مرة أسبوعياً لضرورة التدرج في التوقف نظراً لاعتماد الجسم عليها. ساعدتني عشبة السنامكي للتنحيف الكرش وتخسيس البطن بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة التي لاحظتها عند الانتظام عليها”.

طريقة استخدام السنامكي للتنحيف

وصفة السنامكي للتخسيس

  • المكوِّنات: غرامان من الأوراق الجافَّة لعشبة السنامكي وحبتان من القرنفل ونصف الملعقة الصغيرة من الزنجبيل المطحون وكوب من الماء.
  • طريقة التحضير: تنقع المكوِّنات في الماء المغلي حتَّى صباح اليوم التالي، ثمَّ يُصفَّى هذا النقيع. ويُشرب على الريق، مع تجنُّب تناول أي وجبة بعده لساعتين.

هل السنامكي مناسب للاطفال

قد يتعرض العديد من الأطفال للإمساك نتيجة عدد من الأسباب، أبرزها قلة الحركة والنشاط البدني، وعدم تناول الأطعمة الغنية بالألياف بكمية مناسبة، وعدم شرب السوائل والماء بالقدر الكافي، وعدم استخدام الحمام عند الحاجة للإخراج.

  • يؤدي حدوث الإمساك عند الأطفال لعدد من الأعراض الصحية، أبرزها ألم في المعدة عند محاولة الإخراج ما قد يؤثر على نشاط الطفل وصحته بشكل عام، إضافة إلى إمكانية ظهور دم في بعض حالات الإمساك الشديد، ما قد يدعو لحاجة استخدام الملينات.
  • ومن الملينات شائعة الإستخدام ملينات السينامكي التي تعمل على علاج الإمساك عن طريق تحفيز عملية الإخراج، ولكن هل السنامكي مناسب للأطفال؟
  • تعد ملينات السنامكي من المنتجات آمنة الإستخدام لكل من البالغين والأطفال، ولكن من الضروري عدم إعطائها للأطفال والمراهقين الأصغر من 17 عام دون استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.