يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع ورق الزيتون ، و تجربتي مع ورق الزيتون للسكر ، و تجربتي مع ورق الزيتون للشعر ، و تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس ، و متى يشرب مغلي ورق الزيتون ، و فوائد ورق الزيتون للرحم ، و أضرار ورق الزيتون على الكلى ، كانت من التجارب المميزة للغاية ويجب أن أنقلها لجميع الفتيات والنساء حيث يسمع الكثيرات منا عن فوائد زيت الزيتون وشجرة الزيتون، ولكننا نغفل الفوائد الكبيرة للأوراق الزيتون، نظراً لاحتوائه على مركب الأولوروبين، ومادة الاولروباين، بالإضافة إلى حمض الألنوليك الذي يساعد الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص ، إليكم تجاربكم مع ورق الزيتون ، تابعوها معنا في السطور القادمة.

تجاربكم مع ورق الزيتون

لقد كنت أعاني من السمنة الشديدة والزيادة في الوزن التي لم أستطع التخلص منها على الرغم من اتباع العديد من الوصفات، لكن وجدت الحل النهائي لهذه المشكلة وتتمثل تجاربكم مع ورق الزيتون في التالي :

تجاربكم مع ورق الزيتون
تجاربكم مع ورق الزيتون
  • التجربة الاولى : عانيت من مشاكل الشعر التي لا تنتهي، وعندما جربت ورق الزيتون في علاج مشاكل الشعر أبهرتني النتائج التي توصل إليها شعري. حيث أصبح شعري يتمتع بالحيوية والنعومة اللازمة، بالإضافة إلى عدم تساقطه مرة أخرى، ويمكن استخدام ورق الزيتون من خلال هذه الخطوات: احضري كمية مناسبة من ورق الزيتون. وضعيه في لتر ماء مغلي، ثم اتركيه حتى يبرد. وبعد أن يصبح فاتراً اغسلي به شعرك جيداً مع التدليك بمغلي ورق الزيتون. وبعد ذلك اتركيه على الشعر مدة لا تقل عن عشرة دقائق. وأخيراً اغسلي شعرك مرة أخرى، ولكن بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك تكرار الوصفة بشكل يومي أو أسبوعي حسب المشكلة التي تعاني منها.
  • التجربة الثانية : من تجربتي اكتشفت أن أوراق الزيتون تحتوي على العديد من العناصر التي تعتبر مفيدة للجسم ، ولعل من بينها مركب البوليفينول ، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي لها دور قوي في حماية صحة الإنسان بشكل عام، وتساعد في التخلص من الوزن الزائد خاصةً، وفي السياق نوضح لكم تجربتي مع اوراق الزيتون للتخسيس، وهي: حيث أن أحد السيدات تقول إنها استعملت هذه الأوراق من أجل التخسيس. وكانت أوراق الزيتون لها الدور في إنقاص الوزن، كما أنها تزيد من نسبة المعدل لحرق الدهون. والسبب في ذلك أنها تتضمن على عنصر oleuropein، كونه يعمل على الزيادة في مستوى مادة thermogenic. كذلك، إن هذه المادة تسمح بحرق الدهون بشكل سريع، وتحسن من عملية الهضم، أيضا تزيد من هرمون الغدة الدرقية.

قد يهمك :

تجربتي مع ورق الزيتون للسكر

يعاني مريض السكر بشكل كبير من تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد تحتوي على السكر مثل النشا والسكر المعالج والمحليات وغيرها ، وذلك بسبب الخبرة الكبيرة في تناول الطعام ، وكثير ممن يعانون من هذا المرض سنذكر لكم أشهرهم في علاج مرض السكري وهم :

تجربتي مع ورق الزيتون للسكر
تجربتي مع ورق الزيتون للسكر
  • التجربة الاولى : صاحبة التجربة هي أم تجد صعوبة في تنظيم منسوب السكر بدمّها قبل حدوث الحمل، وقد كانت تريد أن ترزق بطفل في الوقت ذاته وخلال معاناتها من الأعراض الخاصة بالسكري وعدد من المشكلات الصحية الأخرى التي تهدد أمان الحمل. كثيرًا ما حاولت هذه الأم في إيجاد حلول فعالة في تقويم وضبط منسوب سكر الدم حتى صادفتها إحدى المقالات التي تتحدث عن فضل أوراق الزيتون في هذه العملية، حيث تحسّن من وظيفة البنكرياس الحيوية مما يؤثر بالإيجاب على مستوى سكر الدم، وما أن انتظمت على استخدام الأوراق ثم تعرضت لفحص الدم ثانيةً حتى عثرت على نتيجة مرضية متزنة توضح الفرق قبل وبعد استعمال أوراق الزيتون.
  • التجربة الثانية : صاحبة هذه التجربة بالثّالثة والثلاثين من العمر، تعاني من الآلام الجسدية إثر معاناتها مع مرض السكري، وهو ما يشعرها بألم بمنطقة الكلى رغم مواظبتها على الأدوية باستمرار وانتظام، ومع سوء حالتها الصحية ازدادت عمليات البحث خاصتها عن إحدى سبل العلاج الطبيعية التي من شأنها القضاء على المرض. إلى أن جاءت إليها إحدى صديقاتها لتخبرها بفائدة أوراق الزيتون الكثيرة وأثر استخدامها على ضبط منسوب سكر الدم بالجسم، وقد قررت المغامرة وتجربة هذه الأوراق، والتي ما إن انتظمت عليها حتى كان التحسن واستعدت اتزان السكر بجسمي ثانيةً.

تجربتي مع ورق الزيتون للشعر

هناك تجارب عديدة لسيدات استخدمن أوراق الزيتون لعلاج مشاكل الشعر وتساقطه وتقويتهن ، وسنخبرك ببعض هذه التجارب على النحو التالي :

تجربتي مع ورق الزيتون للشعر
تجربتي مع ورق الزيتون للشعر
  • التجربة الاولى : نقدم لك تجربة أخرى في استخدام أوراق الزيتون للشعر حيث تدعي امرأة أنه بالإضافة إلى تساقط الشعر ، فإنها تعاني أيضًا من تكسر الشعر الشديد. نصحتها إحدى صديقاتها باستخدام مغلي أوراق الزيتون على شعرها ، وقالت إنها وضعت مغلي أوراق الزيتون على شعرها وفركته على فروة رأسها لمدة عشر دقائق لمدة أسبوعين. كما يقول إنه بعد أسبوعين أصبح شعري أقوى وانخفض تساقط الشعر بنسبة كبيرة وأصبح لامعًا وجذابًا ، وينصح كل من يعاني من الضعف وتساقط الشعر باستخدام مغلي أوراق الزيتون.
  • التجربة الثانية : روت إحدى الفتيات تجربتها مع استعمال ورق الزيتون لشعرها، وكانت التجربة كالتالي: تقول الفتاة بأن تجربتي مع ورق الزيتون للشعر بدأ منذ أن كان شعرها يتساقط بكثرة، وأخبرها البعض بتلك الوصفة السحرية، بداية كانت قلقة من نتائجه ولكنها في النهاية قررت أن تخوض تلك التجربة. بدأت الفتاة باستعمال منقوع ورق الزيتون، ووضعه على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وذلك بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا. لاحظت الفتاة بعد مرور فترة أن التساقط قل كثيرا عن ذي قبل، واستمرت على تطبيق هذه الوصفة لمدة، حتى تعافى شعرها نهائياً وحلت مشكلة التساقط.
  • التجربة الثالثة : تتحدث إحدى النساء عن تجربتها مع أوراق الزيتون للشعر وأنها كانت تجربة فريدة ومميزة لأنها تقول أن لدي مشكلة كبيرة في تساقط الشعر ، ولكن مع استخدام مغلي أوراق الزيتون أصبح شعري أقوى. بالإضافة إلى ذلك ، فقد انخفض تساقط الشعر بشكل ملحوظ ولدي شعر ناعم وكثيف وقوي ، لذلك أوصي أي شخص يعاني من مشاكل الشعر وخاصة تساقط الشعر باستخدام مغلي أوراق الزيتون.

تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس

لقد كنت أعاني من السمنة الشديدة والزيادة في الوزن التي لم أستطع التخلص منها على الرغم من اتباع العديد من الوصفات ، لكن وجدت الحل النهائي لهذه المشكلة وتتمثل تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس في التالي :

تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس
تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس
  • تقول إحدى السيدات تجربتي مع ورق الزيتون كانت بغرض التخسيس، حيث تعمل أوراق الزيتون على إنقاص الوزن وتُزيد من نسبة معدل حرق الدهون، وذلك لاحتوائها على عنصر oleuropein الذي يعمل على زيادة مستوى مادة thermogenic التي تسمح بحرق الدهون أسرع.
  • كما تحسن الهضم وتُزيد من هرمون الغدة الدرقية، وتمثلت طريقتي في استخدام ورق الزيتون في غسل الأوراق بالماء وخل التفاح جيدًا قبل ساعتين من الاستخدام.
  • وبعد تنظيف ورق الزيتون، يتم غليها على نار هادئة لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يُترك المشروب ليبرد من غير وضع أي إضافات.
  • وكنت أتناول ثلاثة أكواب من مغلي ورق الزيتون بشكل يومي، مرة بعد الإفطار، ومرة في منتصف اليوم، ومرة قبل ساعتين من العشاء، وقد ساعد هذا المشروب في إنقاص وزني عند الانتظام عليه مع عدم الإفراط في الأكل.

متى يشرب مغلي ورق الزيتون

يستخدم ورق الزيتون عادةً لتحقيق العديد من الفوائد الطبية إلى جانب استخداماته الواسعة في الطهي، فهو يحتوي على مادة معينة توفّر خصائص مضادة للأكسدة، والالتهابات، والميكروبات، ومحفّزة لجهاز المناعة حيث إنّ هذه المادة من الممكن أن تساهم في توفير العديد من الفوائد الصحة للجسم، ومنها ما يأتي :

متى يشرب مغلي ورق الزيتون
متى يشرب مغلي ورق الزيتون
  • المساعدة على تخفيف أعراض هشاشة العظام والفصال العظامي.
  • تخفيف الإسهال.
  • المساعدة على محاربة بعض الأمراض الفيروسية.
  • تخفيف أعراض الحساسية.
  • المساهمة في محاربة الالتهابات وأنواع العدوى المختلفة.
  • المساعدة على التحكّم بالسكري.
  • المساهمة في خفض ضغط الدم.
  • تخفيف أعراض مرض ألزهايمر.

فوائد ورق الزيتون للرحم

أثبتت نتائج الدراسات العديد من الفوائد الصحية لأوراق الزيتون والتي لا تقتصر على الحامل فقط ، بينما الدراسات على مدى أمان أوراق الزيتون بالنسبة للحامل ما زالت قليلةً حتى الآن، ومن الفوائد لأوراق الزيتون ما يلي :

فوائد ورق الزيتون للرحم
فوائد ورق الزيتون للرحم
  • الحفاظ على الوزن، نظرًا لاحتوائها على مادة الأوليوروبين، التي تُعدّ من الفينولات المتعددة، والتي تمنع زيادة الوزن غير الطبيعية في مدة الحمل.
  • خفض مستويات الكولسترول، فخلاصة أوراق الزيتون تضبط مستويات الكولسترول في الدم، وتقلل من الكولسترول الضار في حال كانت الحامل تعاني منه، ويساهم ذلك في تحسين الحالة الصحية؛ إذ يعتقد الباحثون وجود تأثير إيجابي لاستعمال مستخلص أوراق الزيتون في تصلب الشرايين، أو تضيّق الشرايين، الذي يُعدّ عامل الخطر الأساسي لأمراض القلب، وكذلك زيادة مستويات الكولسترول الضار في الدم والكولسترول الكلي هما من عوامل الخطر لتطوّر هذا المرض.
  • علاج مرض السكري، فقد أثبتت الدراسات أنّ تناول خلاصة ورق الزيتون السائلة فمويًا من قبل المصاب بـالسكري قد يقلل من ارتفاع سكر الدم، ويُعزَى ذلك إلى خصائصه المضادة للأكسدة، وكذلك تحسينه لإفراز خلايا البنكرياس للإنسولين.
  • مضادة للإسهال، أثبتت التجربة أنّ خلاصة أوراق الزيتون قد قللت نوبات الإسهال، ويُحتَمل أن تؤثر في وقت حركة الطعام عبر الأمعاء.
  • فاعليتها في شكل مضاد للأكسدة، بالتالي التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، والإصابة بمرضَي باركنسون وألزهايمر، وتُعدّ أوراق الزيتون غنيةً بفيتامين هـ، الذي يُعدّ مضادًا قويًا للأكسدة، بالإضافة إلى غناها بالحديد، مما يساعد في تقوية إنتاج كريات الدم الحمراء.
  • توفر خصائص مضادة للالتهابات، فهي تقلل من إنتاج الساتوكينات، البروتينات التي تسبق الالتهاب، وبالتالي تحدّ منه فتساعد في تسريع شفاء الجروح، وغيرها من الحالات الالتهابية مثل هشاشة العظام التي قد تصاب بها الحامل، أو التهاب القولون، أو النقرس.
  • المساهمة في علاج الهربس، ذلك بوضع نقطة من خلاصة أوراق الزيتون أو نقطتين على قطعة من القطن ووضعها على التقرح، فقد أثبتت الدراسات أنّ لخلاصة أوراق الزيتون خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم، لتقلّل من قدرة فيروس الهربس على مهاجمة الخلايا المجاورة وإصابتها، وبالتالي الحدّ من انتشاره.
  • خفض ضغط الدم المرتفع، فخلاصة أوراق الزيتون قد تخفّض ضغطَي الدم الانقباضي والانبساطي، إذ إن ارتفاع ضغط الدم يُعدّ شائعًا أثناء الحمل، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالجلطة القلبية أو النوبة القلبية.

أضرار ورق الزيتون على الكلى

ورق الزيتون من الأعشاب خضراء اللون شائعة الانتشار والاستخدام، تحمل العديد من المركبات المفيدة ولكن اتضح أن له بعض الأضرار التي يمكن أن تؤثر على الكلى، وفي التالي سوف نتعرف على هذه الأضرار الناتجة عن الإفراط في استخدام ورق الزيتون :

أضرار ورق الزيتون على الكلى
أضرار ورق الزيتون على الكلى
  • عدم تمكن الكلي من القيام بوظائفها الأساسية بشكل جيد.
  • ألم شديدة في منطقة الكلي.
  • ارتفاع معدل الأنزيمات التي تفرزها الكلي مما يسبب مشاكل كبيرة للجسم بشكل عام.
  • تكوين حصوات على الكلي.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا