يعرض لكم موقع إقرأ افضل دكتور تكميم في البحرين ، و عملية التكميم في مستشفى رويال البحرين ، و سعر عملية التكميم في البحرين ، و سعر عملية البالون في مستشفى المواساة ، و التكميم في مستشفى السلمانية ، و كرمشة المعدة في البحرين ، بلغت عمليات التجميل في البحرين بشكل عام درجة عالية من التطور مع بداية الألفية الحالية وأصبحت العديد من المراكز والعيادات المتوفرة بها مؤهلة للقيام بمختلف عمليات التجميل بما في ذلك الإجراءات المعقدة، وقد ساهم ذلك التقدم في تزايد معدلات الطلب على عملية تكميم المعدة في البحرين بشكل خاص ومختلف عمليات تصغير المعدة بصفة عامة ، وفي المقال التالي تعرفوا معنا على افضل دكتور تكميم في البحرين .

افضل دكتور تكميم في البحرين

إن أضمن طريقة لنجاح عملية التكميم هي الاعتماد على افضل دكتور تكميم في البحرين ، حيث في إمكان الطبيب الماهر أن ينهي عملية التكميم بكل بساطة وسرعة، ومن الاسماء البارزة نجد :

افضل دكتور تكميم في البحرين
افضل دكتور تكميم في البحرين
  • دور افضل دكتور تكميم في البحرين قبل وبعد عملية التكميم الطبيب الناجح في عمليات التكميم لا يقتصر دوره على إجراء عملية التكميم خلال تلك الثواني المعدودة فقط الخاصة بوقت العملية، وإنما دوره يبدأ قبل العملية بفترة وينتهي بعد مرور ما يقارب السنة بعد إجراء العملية أو بعد عودة المتكمم إلى حياته الطبيعية بشكل كامل دون مشاكل مع وزن مثالي.
  • فإن افضل دكتور تكميم في البحرين هو الذي يطلب من المريض إجراء قائمة طويلة من الفحوصات الطبية والتحاليل التي جميعها له أهمية كبيرة، وقد يؤثر نتائج بعضها في خط سير العملية ونجاحها ومن هذه الفحوصات المطلوبة ما يأتي: عمل تحليل صورة دم كاملة وهو من أهم التحاليل التي تطلب قبل العملية ويأتي في مقدمة قائمة الفحوصات.
  • إذا كان مريض السمنة يعاني من مشاكل ما بالمعدة فلابد من إجراء منظار المعدة. فحص خاص بسيولة الدم لمنع أي خطر قد يهدد المريض أثناء أو بعد العملية. فحص خاص بالسكر والقلب ويكثر طلب تلك الفحوصات من الذين تعدوا مرحلة الشباب.
  • أما بعد عملية التكميم فإن الطبيب الكفء يتابع المريض ويصرف له بعض المسكنات وأدوية الحموضة وحقنة منع التجلط لتخطي الأيام الأولى، ثم يصف له بعض الأدوية و الفيتامينات والمكملات الغذائية الضرورية، ويوجه المتكمم إلى ضرورة تناول أدويته في شكل سائل أو مطحون في الفترة الأولى بعد العملية.

قد يهمك :

عملية التكميم في مستشفى رويال البحرين

من أفضل عمليات التكميم في مستشفى رويال البحرين نجد خبرة الدكتور حسين البرناوي إليكم التفاصيل فيما يلي :

  • أعلن مستشفى رويال البحرين عن زيارة استشاري الجراحة العامة، الدكتور حسين البرناوي، ويتمتع الدكتور حسين بخبرةٍ واسعةٍ قوامها 20 عامًا في مجال الجراحة بالمنظار، وتقنيات الجراحة الأقل بضعًا (طفيفة التوغل)، حيث يعمل في مستشفى كميز عمان كرئيس لقسم الجراحة العامة.
  • كما أنه حصل على شهادة الدكتوراة من كلية الجراحين الملكية في إيرلندا، بالإضافة إلى شهادة الماجستير في الجراحة طفيفة التوغل من جامعة كاتانيا في إيطاليا.
  • وسيتواجد الدكتور حسين في المستشفى لتقديم الاستشارات وإجراء مختلف العمليات الجراحية، والحلول المنظارية، ومنها: تكميم المعدة، وتحويل المسار، وارتجاع المريء، واستئصال القولون، وفتق البطن، وعملية استئصال الطحال والغدة الكظرية والحالات المتعلقة بالشرج.

سعر عملية التكميم في البحرين

  • تتراوح تكلفة تكميم المعدة في البحرين ما بين 2,500: 4,000 دينار بحريني تقريبًا، وذلك التفاوت يرجع إلى تحكم العديد من العوامل في تحديد متوسط التكلفة مثل نوع التقنية المستخدمة ومكانة الطبيب ومستوى المركز الطبي الذي تجرى بداخله بالإضافة إلى حالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها.
  • بشكل عام تعتبر أسعار عمليات تكميم المعدة في البحرين منخفضة بنسبة كبيرة إذا تمت مقارنتها بمتوسط الأسعار المتعارف عليها في الدول الواقعة في نطاقها الإقليمي وخاصة مجموعة دول الخليج العربي.

سعر عملية البالون في مستشفى المواساة

تعتبر مستشفى المواساة المركز الطبي الأول في الشرق الأوسط الحائز على مركز التميز من قبل الإتحاد العالمي لجراحة البدانة، والذي أثبت كفاءته في جراحات السمنة المختلفة وعمليات تكميم المعدة، وهو ما يزيد من تساؤل جميع من يعانون من هذه المشكلة ويبحثون عن حل آمن وسريع لفقدان الوزن عن تكلفة عملية التكميم في المواساة.

  • تكلفة عملية التكميم في المواساة فإنها تتراوح ما بين25 ألف ريال الى 35 الف ريال وتعد هذه التكلفة بسيطة حقًا أمام الخدمات التي تقدمها المستشفى لجميع المرضى قبل وأثناء وحتى بعد إجراء عملية تكميم المعدة والمتابعة المستمرة مع المريض وتوفير استشاري تغذية له يتابع معه نظامه الغذائي بشكل متواصل.
  • فعملية تكميم المعدة ما هي إلا الخطوة الأولى والأهم في رحلة إنقاص الوزن والتمتع بالصحة الجيدة لنهاية الحياة، حيث تعتمد هذه العملية على قص جزء من المعدة قد يصل إلي أكثر من 75% إلى 85 % من حجم المعدة الأصلي، وذلك بهدف تقليل هرمون الشعور بالجوع وزيادة الشعور بالشبع بشكل سريع، وهو ما يمنع المريض من تناول كميات كبيرة من الأطعمة وبالتالي يبدأ الوزن بالنزول

التكميم في مستشفى السلمانية

حذرت وزارة الصحة من إجراء عمليات غير متفق عليها عالمياً بل وممنوعة في بعض الدول المتقدمة صحياً ومنها مملكة البحرين، لما لها من تأثير ومضاعفات على الصحة قد تؤدي إلى نتائج عكسية وتسبب الوفاة، مشيرة إلى وجود بعض الطرق التي تستخدم لعلاج السمنة، ثبت فشلها، مثل عملية إدخال البالون في المعدة.

  • الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وحرصاً منها على وضع معايير علاجية ذات جودة عالية للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين حذّرت ومنعت من إجراء هذه الطريقة في البحرين وشددت الوزارة على ضرورة اللجوء إلى المراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال وإلى أطباء معتمدين في إجراء عمليات مكافحة السمنة المفرطة.
  • وقالت الوزارة، إن مجمع السلمانية الطبي استقبل بعض الحالات التي أجريت لها مثل هذه العمليات خارج مملكة البحرين؛ والتي أدت إلى مضاعفات خطيرة أدت في بعض الحالات إلى الوفاة.
  • ونبهت الوزارة، إلى أن علاج السمنة المفرطة يجب أن يتم بواسطة فريق جراحي مدرب، ووجود لجنة مختصة مكونة من فريق متعدد التخصصات يقوم بدراسة وتقييم كافة الحالات، ومن ثم تحديد القرار المناسب لإجراء مثل هذه العمليات خاصة للأطفال، كما هو متبع في مجمع السلمانية الطبي.
  • وناشدت الوزارة باتباع أنماط الحياة الصحية التي تحافظ على الصحة، مثل التغذية الصحية وممارسة النشاط البدني، وعدم اللجوء إلى ممارسات خاطئة وعمليات غير معتمدة أو موثوقة ومن مصادر غير مرخصة.

كرمشة المعدة في البحرين

من المهم التنويه لفكرة أن عملية كرمشة المعدة بالمنظار كثيراً ما كانت تُجرى على هيئة عملية مفتوحة وإنما بدأ استخدام المنظار الجراحي مؤخراً في إجرائها، لذلك تعد عملية كرمشة المعدة هي البديل غير الجراحي لعملية تكميم المعدة.

  • يمكن تعريف عملية كرمشة المعدة بالمنظار على أنها عملية بسيطة تكاد تكون غير جراحية لأنها لا تحتاج شق أي جزء من الجسم شقاً كبيراً؛ لكن يتم استخدام المنظار لعمل بعض القنوات الدقيقة داخل المعدة ليتم طي جدار المعدة وعمل عدة ثنيات تهدف لتقليص حجم المعدة إلى النصف تقريباً.
  • كرمشة المعدة تناسب من: مناسبة لمن يرغب في فقدان 15- 20كيلو من وزنه. عندما يصاحب زيادة الوزن مشاكل صحية والتي قد تشكل خطراً على حياة صاحبها مثل أمراض القلب واحتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم وتفاقم داء السكري بشكل يصعب السيطرة عليه، في هذه الحالات يكون فقدان الوزن الزائد ضرورة ملحة.
  • لا تحتاج عملية كرمشة المعدة إلى استخدام أي مواد خارجية أو غريبة أو زرع أي شيءٍ في المعدة والأحشاء، وهي ليست عملية نهائية إذ يمكن تعديلها في أي وقت وفك الطيات وإعادة المعدة إلى سابق عهدها وكأن شيئاً لم يكن ولا تتضمن أي عمليات معقدة على المعدة ولا قصها ولا تدبيسها ولا ربطها بالأمعاء ولا أية إجراءات جراحية مخيفة كغيرها من العمليات.