يعرض عليكم موقعكم إقرأ تجربتي مع حبوب بريمولوت ، وتجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة، وهل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل، والدورة بعد حبوب بريمولوت غزيرة، وشكل الدورة بعد حبوب بريمولوت، وPrimolut أو بالعربية بريمولوت هو من أشهر الأدوية لعلاج الاضطرابات التي تحدث في فترة الحيض (الدورة الشهرية) كعلاج بطانة الرحم أو تؤخذ لتأخير أو تقديم فترة الدورة الشهرية…تابعوا معنا لتعرفوا المزيد عن الموضوع.

تجربتي مع حبوب بريمولوت

تجربتي مع حبوب بريمولوت، وتتضمن هذه الحبوب على مادة نشطة وعلى عنصر آخر هو النوريثيستيرون وهو هرمون البروجستيرون الاصطناعي الذي يؤخر الحيض حيث لا يستخدم إلا في أيام محددة أثناء الحيض.

تجربتي مع حبوب بريمولوت
تجربتي مع حبوب بريمولوت
  • تقول إحدى السيدات: أولا يعتبر هذا الدواء هرمون صناعي لتنظيم الدورة الشهرية لدى المرأة، انا اخذته لذات الغرض بسبب دورتي التي تأتي متأخرة في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى تأتي قبل وقتها بكثير! لذلك، اخذتها لمدة 3 اشهر حسب وصفة الطبيب وأصبحت دورتي بعدها منتظمة جدا ولكن للأسف بعد الانتهاء من الدواء بأشهر رجعت المشكلة مرة أخرى! هذه هي قصتي مع هذا الدواء.
  • يعرف عن هذا الدواء انه يثبت الحمل وبالنسبة لي اخذته بسبب تأخر الدورة لمدة شهرين وهو قد يسبب نزول بعض الدماء والافرازات بعد الجماع واراه شيئا طبيعيا لأنني استخدمه من فترة ولم أرى أي اعراض سيئة بالنسبة لي! ولكن انصحكم بالتحدث مع الطبيب عند نزول أو ظهور أي اعراض مفاجأة تعتقدون أنها قد تسبب ضرر صحي أو نفسي عليكم.
  • انا استخدمها لأغراض عديدة! منها تأخير الدورة! وذلك عندما اريد ان اعتمر او احج وهو عن طريق اخذها في الأيام المعنية للحج وبالتالي ستأخر الدورة وعند التوقف عن اخذها ستأتي بعدها بأيام! ولقد اخذتها أيضا وقت الزواج ولكن انصح بإستشارة الطبيب للمحافظة على الصحة ولمعرفة أي آثار جانبية قابلة للحدوث في أي وقت ممكن! .

قد يهمك:

تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة

يحذر على المرأة استعماله إذا كانت حاملًا في جنين؛ لأن عمل تلك الحبوب ينحصر في عمل إيقاف لنزول الدم وأنت أثناء الحمل لست بحاجة لها؛ لأنه من الطبيعي أن تمتنع الدورة بشكل طبيعي عن النزول ويحذر كثير من الأطباء استخدامه أثناء الحمل حيث يعمل على تشوه طفلك وتعرضه لبعض الأخطار التي أنت في البداية في غنى عنها.

تجربتي مع حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة
  • تناولي حبوب PRIMOLUT N بالفم مرة واحدة او مرتين يومياً عادة، مع أو بدون الطعام.
  • في حالة حدوث ترجيع أو اسهال بعد تناول القرص يجب أخذه مرة أخرى.
  • يؤخذ علاج بريمولوت في أيام معينة خلال دورة الطمث، اعتمادا على نوع المشكلة التي يُراد علاجها ووفقاً لتعليمات الطبيب.
  • إذا نسيتي تناول الحبة ومضى أكثر من 3 ساعات، فيجب اتخاذ مانع آخر للحمل مثل الواقي الذكري أو قاتلاتالحيوانات المنوية خلال 48 ساعة القادمة.
  • ضرورة أخذ حبوب منع الحمل في نفس الوقت كل يوم، بما في ذلك أوقات الدورة الشهرية يجب عدم الإنقطاع عنها.

هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل

تحتوي حبوب بريمولوت على المادة الفعالة النوريثيستيرون التي تتمثل في هرمون البروجسترون الطبيعي الذي يمنع اضطرابات الدورة الشهرية ويعمل على تنظيمها ، و يساعد على تقوية بطانة الرحم وجعلها صحية .

هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل
هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل
  • لم تذكر أي دراسة أو أي بحث من الأبحاث، أن دواء بريمولت قد يؤثر بالسلب على الحمل أو في القدرة الإنجابية، كما أن حبوب بريمولوت ليس لها أي علاقة بثبات الحمل أو بقاءه.
  • إلا أن الاعتياد على تناول تلك الأقراص يتسبب في تعطيل عمل الهرمونات في جسم المرأة.
  • ولكن في حالة قيام المرأة الحامل بتناول بريمولوت أثناء فترة حملها فقد يعرضها ذلك إلى الإجهاض وربما تعرض الجنين إلى الإصابة بالتشوه.
  • فلذلك على الحامل أن تقوم باستشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

الدورة بعد حبوب بريمولوت غزيرة

تحتوي حبوب بريمولوت على هرمون النوريثيستيرون، وهو هرمون نشط يماثل تماما الهرمون الطبيعي الذي ينتجه جسم المرأة وهو هرمون البروجسترون، لديه عدة استخدامات في علاج اضطرابات الطمث التي تأتي للمرأة كل شهر بمختلف مشاكلها، ومنها أنه مسئول رئيسي عن تنظيم الدورة الشهرية، حيث أنه يقوم بتعويض التخلص الذي يحدث لبطانه الرحم، إذا قل هرمون البروجسترون في الجسم، وتعزيزها لاستقبال بويضة مخصبة، أما إذا كان هرمون البروجسترون يوجد في الجسم بنسبة مرتفعة، فإنه يلعب دور الحامي علي بطانة الرحم حتي يتكون الجنين بداخله.

الدورة بعد حبوب بريمولوت غزيرة
الدورة بعد حبوب بريمولوت غزيرة
  • قد يتعرض متناولي حبوب بريمولوت إلى الشعور بالرغبة في القيء أو الغثيان، كما قد يصابوا بآلام الصداع النصفى، وحدوث بعض التغيرات في الدورة الشهرية بحيث تصبح مضطربة وغير منتظمة.
  • إصابة الساقين بالتورم مع الشعور بآلام في منطقة الصدر والإصابة بضغط الدم المرتفع.
  • كما قد يؤثر تناول بريمولوت على الرغبة الجنسية ويؤدي إلى الشعور بالإجهاد والضعف.
  • وإضافة إلى ما سبق فإن عقار primolut قد يؤدى إلى الدخول في حالة من الاكتئاب، وربما حدوث الانتفاخات المعوية، والتعرض لاحتباس الماء في خلايا الجسم.
  • وقد تتعرض المريضة التي تتناول حبوب بريمولوت إلى الكثير من الأعراض الأخرى كزيادة الوزن أو حدوث طفح جلدي، واضطرابات في وظائف الكلى أو الكبد، وزيادة الشعر أو تساقطه، وقد تشعر المريضة بالأرق في بعض الأحيان.
  • قد يؤدي استخدام الدواء إلى الشعور بالدوخة.
  • من الآثار الجانبية التي قد يسببها استخدام الدواء هو شعور المرأة بألم في منطقة الثدي.
  • قد تظهر لدى المرأة حبوب الشباب نتيجة استخدام الدواء.
  • يتسبب تناول الدواء في وجود تشويش في الرؤية واضطرابات في السمع وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

شكل الدورة بعد حبوب بريمولوت

فيما يخص شكل الدورة بعد حبوب بريمولوت لم نجد عنها شيئا محدد ولكن كما ذكرنا انه حبوب بريمولوت لا يتم أخذها من تلقاء نفسه ولكن عليك اولا استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان في حالتك تتناسب مع الحبوب أم لا ولكن يحذر تناول حبوب بريمولوت الأشخاص الذين لديهم انخفاض شديد في مستوى وظائف الكبد.

شكل الدورة بعد حبوب بريمولوت

تشير العديد من الدراسات إلى أن الدورة الشهرية تبدأ بعد يومين أو ثلاثة أيام من تناول الحبة الأخيرة من بريمولوت ، وفي حال لم يحدث ذلك ، عليك التأكد أنكي لست حاملا ، قبل البدء باستخدام هذه الحبوب من جديد ، وتعتمد عدد الحبوب التي يجب تناولها خلال الشهر حسب السبب الرئيسي وراء تناول هذا الدواء .