يقدم لكم موقع إقرأ مين جربت نط الحبل ونحفت ، و تجارب نط الحبل لمدة شهر، و طريقة نط الحبل لانقاص الوزن ، و تجربتي مع نط الحبل للصدر، و مين جربت الشوفان ونحفت ، من اقل الرياضات تكلفة و اكثرها سهولة و متعة. لوقت طويل كانت تعتبر لعبة للاطفال و لكن هذه النظره تغيرت فالرياضيون المحترفون و خاصة لاعبو التنس و كرة السلة يضيفون هذه الرياضة الى برامج تدريبهم اليومي و كذلك ابطال الملاكمة ، لذلك اخترنا اليوم هذه الرياضة للتعرف على دورها في التخسيس من خلال تجارب في مين جربت نط الحبل ونحفت فتابعونا.

مين جربت نط الحبل ونحفت

نط الحبل عبارة عن رياضة هوائية حيث يمكنك القفز فى الهواء أكثر من مرة مع لف الحبل المناسب بشكل دائرى حول الجسم .قد يصعب على البعض الوصول لعدد كبير فى رياضة نط الحبل فيكفى أن تصل ل70 الى100 نطة فى الساعة ، فيما يلي تجارب التط الناجحة في التخسيس.

مين جربت نط الحبل ونحفت
مين جربت نط الحبل ونحفت
  • انا جربت نط الحبل لمده شهر في البدايه ماكنت اكمل عشر نطات مره اتعب بس مع الوقت سرت 50نطه متواصله وسرت انط يوميا 100الى 150نطه وبين اكثر شي بفخوذي واردافي والبطن تحسيه ينشد مره بس سويتها مع رجيم عذاري ونحفت في اقل من شهر مع اخر الاسبوع فري اكل الي ابي 10 كيلو كنت 65وسرت 55.
  • رياضة النط ع الحبل من اروووع الرياضات اللي كنت انحف عليها أذكر من زمان لما كنت في الصف الاول الثانوي في بداية المدرسة نحفت عليها 3 كليات بظرف أقل من أسبوع بس كنت مااكل كتير وكنت انتظر ليعرق ظهري لأنه بس الظهر عرق ببدأ النحافة هيك قالوا لي وكنت كتير انط باليوم اقل الشي 500 مرة باليوم بنصحك كتير فيها.
  • انا مو منتظمه بالنط بس نظامي امشي ثلاث مرات بالاسبوع نص ساعه وناويه اوصلها لساعه ويومين ارتاح واليومين الثانيه انط بس بدون حبل مع انه عندي حبل بس ماعرف فيه يعنقلني واطيح يالغلا انط 100او150مره واطلع وانزل درج 40مره ووزني نزل ثلاث كيلو بأسبوعين مع انه اكلي زي ماهو حتى حاولت اخفف بس ماخففت اكل شبسات وحلويات بس اكثر مويه واشرب شاهي ابيض يمكن هاذا السبب صح نزلت ثلاث كيلو بس احسهم اكثر لأنه مره بان معي باللبس وبالشكل والكل يقول مشالله كأنه ناقصه اكثر.
  • تقول إحدى الفتيات أنها قامت بالمواظبة لفترة على نط الحبل، للتخلص من السمنة الزائدة في منطقة الأرداف، وكانت استخدمت من قبل وسائل كثيرة، ولم تأتي بنتائج، ولكن مع نط الحبل لاحظت أن الأرداف اختفت في خلال شهرين ومقاسات ملابسها تغيرت، وأصبح جسمها مشدود ومتناسق للغاية.

قد يهمك :

تجارب نط الحبل لمدة شهر

تعتبر رياضة القفز على الحبل فعالة جدًا في ما يتعلق بحرق الدهون، حيث تساعد على خسارة ما يصل إلى 444 سعرة خلال 30 دقيقة فقط، لذا سنستعرض بهذه الفقرة بعض تجارب نط الحبل لمدة شهر.

تجارب نط الحبل لمدة شهر
تجارب نط الحبل لمدة شهر
  • التجربة الاولى : يقول سامح البالغ من العمر 40 عامًا” لقد كنت أشعر بالإرهاق الشديد وعدم القدرة على التركيز، ولكنني بعدما قرأت عن تجارب نط الحبل لمدة شهر عرفت الفوائد المختلفة للتدريب اليومي وآثارها على الجسم، وبالفعل بدأت في التدريب يوميًا لمدة 3 دقائق، ثم واصلت التدريب حتى أصبحت أتدرب لمدة 15 دقيقة وشعرت بقدرة أكبر على مزاولة مهامي اليومية بنشاط وتركيز وأصبحت أكثر رشاقة وحيوية.
  • التجربة الثانية : تقول صاحبة هذه التجربة أنها كانت تعاني من زيادة الوزن في جسمها وكانت تريد أن تحل على جسم رشيق ومتناسق لذلك سمعت بأهمية رياضة نط الحبل وبالفعل واظبت على نط الحبل لمدة شهرين متتالين وكانت الننيجة هي تخسيس منطقة الارداف لديها كما لاحظت تغير في مقاساتها بشكل كبير وأصبح جسمها أكثر رشاقة. فمن خلال المواظبة على نط الحبل فاستطاعت خلال فترة الشهرين أن تنزل من وزنها حوالي 9 كيلو مما جعل جسمها مشدودا وتغيرت بالكامل بشكل ملحوظ، وخلال هذه الفترة أيضا اتبعت عادات غذائية سليمة هي الابتعاد عن الحلويات والدهون والتقليل من النشويات.
  • التجربة الثالثة : بدأت امارس هذه الرياضه مره اخرى كل يوم لمده ١٥ دقيقه حوالى ٢٠٠ نطه و الحمد لله بدأ جسمى فى خساره الوزن الزائد و الدهون و شد الترهلات و من فوائد هذه الرياضه ايضاً انها لا تقتصر على الرشاقه فقط و انما لها فوائد صحيه جسديه اخرى من اهمها تقويه عضلات القلب و الشرايين و لكن هناك تحذير عند ممارسه هذه الرياضه و هو الوصول الى مرحله الانتهاك و التعب الشديد لأن لها تأثر سلبى على القلب كما حذروا من الذين يعانون من السمنه المفرطه ممارسه هذه الرياضه لانها سوف تضغط على المفاصل فلابد من المتابعه مع متخصص فى العلاج الطبيعى .

طريقة نط الحبل لانقاص الوزن

يعد نط الحبل من التمارين التي تحرق عدداً كبيراً من السعرات الحرارية؛ حيث إن ممارستها مدة نصف ساعة قد تساعد على حرق 372 سعرةً حراريةً لشخصٍ يزن 70 كيلوغراماً، وعليه فإنّ ممارسة هذه الرياضة يومياً من الممكن أن يساعد على خسارة الوزن ، اليكم بعض طرق نط الحبل لانقاص الوزن.

طريقة نط الحبل لانقاص الوزن
طريقة نط الحبل لانقاص الوزن
  • الطريقة الاولى : ضع خطة لقفز الحبل مدة 15 دقيقة. حاول جمع هذه التمارين المختلفة حين تعتادها في خطة لقفز الحبل حتى تحرق السعرات الحرارية وتنحت جسمك، ستحتاج إلى حبل قفز ومؤقت.ابدأ بالقفز الأساسي لدقيقة واحدة. اتجه للقفز من جانب لآخر لدقيقة واحدة. قم بالقفز مع التبديل بين الرجلين لدقيقة واحدة. اختم بالقفز على رجل واحدة لدقيقة واحدة، بدل بين رجليك كلما قفزت. كرر هذه الدائرة مرتين أو ثلاث مع أخذ استراحة لدقيقة واحدة بين كل دائرتين. تدرب على هذا الجدول مرة في اليوم لتلحظ التحسن.
  • الطريقة الثانية : يمكنك ممارسة نط الحبل 3 مرات أسبوعياً، البداية تكون بنط الحبل لمدة 5 دقائق فقط في كل مرة في الأسبوع الأول، بدءاً من الأسبوع الثاني يمكنك ممارستها لمدة 10 دقائق في كل مرة، ومع اتباع نظام غذائي صحي سوف تفقد الكيلوجرامات المتراكمة في الجسم بسهولة وفي وقت قياسي.
  • الطريقة الثالثة : يمكن البدء بمسك طرفي الحبل ووضعها على طرفي الحوض ومن ثم البدء بالقفز بمسافة إنش أو إنشين عن سطح الأرض. إن مصدر الحركة التي يصدرها الإنسان يجب أن تكون نابعة من الصدر والذراعين وليس من الأكتاف، كما يجب الحرص على أن تكون القفزات صغيرة ومتناسقة مع بعضها البعض. ينصح بالقيام بما يقارب 10-15 نطة من أجل عملية الإحماء ومن ثم البدء بمدة نط الحبل التي يحددها الإنسان. ينصح بالقيام بنط الحبل يوميًا وعد عدد نطات الحبل التي يستطيع الإنسان القيام بها في خلال 15-20 دقيقة، يجب القيام بنط الحبل ضمن معدل السرعة الذي يقدر عليه الإنسان، كما ينصح بعدم النط عاليًا وبسرعة فائقة.

تجربتي مع نط الحبل للصدر

من فوائد نط الحبل تأثيره الإيجابي على منطقة الصدر، حيث انه يعمل على شد عضلات الصدر وتقويتها لدرجة كبيرة، وإكسابه مرونة، كما انه يساعد اللاعب على تنظيم عملية التنفس في كل مرة ، اليكم تجربتي مع نط الحبل للصدر.

تجربتي مع نط الحبل للصدر
تجربتي مع نط الحبل للصدر
  • بصراحة انا مجربة نط الحبل بس ما ادري يعتمد الامرعلى وزنك وحجم صدرك و نوع الستيان الى تستخدمية لانة كلما كان وزنك ثقيل راح يئثر على مفاصلك (الركبة) وادا كان حجم صدرك كبير راح يتعبك وممكن توقفين بعد اول 5 نطات بسبب الالم بل اضافة الى احتمالية خطر نزول الرحم وهبوطة لاكن انا جربت السوتيان الى يشد ويرفع الصدر ويخلية ثابت (الى فية مقومات حديد) واستخدمة فقط لما انط حبل واغيرة على طول بمجرد ما اخلص لانة تعرفي كل شيئ والة مضار وانتهيت من مشكلة الم الصدر لاكن بقت مشكلة الركبة ومفاصل الفخد والخوف من هبوط الرحم.
  • السيدات يفضل ارتداء مشد للصدر للمحافظة على ثباته وعدم ترهله أثناء القفز وليس لأنه يسبب ترهلاً في الصدر، فهذه الرياضة تفيد أنحاء عديدة من الجسم مع القفز وشد البطن والصدر فإنها تساعد على شد عضلات البطن والصدر والفخذين. وهي من التمرينات التي تعمل على تقوية أربطة القدمين والركبتين واليدين وتعتبر من التمرينات التي تعمل على تنمية الرشاقة والتوازن والسرعة والتوافق العضلي-العصبي.

مين جربت الشوفان ونحفت

يتم تجربة اتباع نظام غذائي من الشوفان عن طريق اتباع نظام غذائي للعديد من الرجال والنساء، وفوائد نظام الشوفان هو أنه يعمل على حرق الدهون لأنه يخفض السعرات الحرارية ، فيما يلي تجارب مع الشوفان للتخسيس.

مين جربت الشوفان ونحفت
مين جربت الشوفان ونحفت
  • التجربة الاولى : الشوفان والله يابنات أمي جربته كانت تفطر عادي وعند الغذاء كانت تعمل الشوفان زي الشوربة وتشربه والله يابنات امي كل مين يشوف امي يسألها ايش عامله نحفت لدرجة خطيرة وبعدين ياعسولات الشوفان له فوائد خطيرررة منها انه مشبع جدا ويعالج الإرهاق والتعب إلي نحس فيه لما نجي نعمل دايت وأنصحكم العشاء خلوه لبن زبادي مع ملعقة بذرة الكتان وادعولي.
  • التجربة الثانية : حبيت انقل لكم تجربتي مع الشوفان لاني وجدت نتيجتو افضل واسرع الطرق مع انخفاض في الوزن وستلاحظين ان جسمك مشدود وليس هذا فقط بل ان الشوفان مفيد لعلاج البشره والارهاق الناتج عن العمل انا صراحه جربت كتير من انواع الرجيم كنت انحف شوي ويثبت وزني وما يرجع ينزل فكانت هذه مشكله عندي لاني ابحب ان ارى وزني ينزل فكان بصعوبه ينزل ومع الشوفان وجدت انو نزل 3 كيلو بالاسبوع هو صحيح انو طعمو مش لذيذ لانه يشبه النخاله ولكن يمكن استعمالو بعد طرق للطبخ ولعمل الحلويات لذا يمكن تناوله على الفطور او على الغداء او العشاء.
  • التجربة الثالثة : من خلال تجربتي لرجيم الشوفان اليكم الفوائد الاتيه له : يبطئ الشوفان من تفريغ المعده وذلك لاحتوائه على الالياف الغذائيه يقلل الشهيه ويساعد فى تخفيف الوزن يحتوى الشوفان على نسبه قليله من الكربوهيدرات يعطى الجسم الشعور بالشبع مما يؤدى الى المحافظه على الوزن الطبيعى ينظم عمليه الهضم وذلك بسبب احتوائه على الالياف القابله للذوبان يمنع تراكم الدهون وامتصاصها من المعده.