يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج استدعاء للبلدية ، و صيغة معروض لرئيس البلدية ، و معروض للبلدية طلب كهرباء ، و كتابة معروض للبلدية ، و معروض شكوى تعديات ، ونموذج خطاب شكوى رسمي للشرطه ، حيث تعتبر هذة وثيقة مكتوبة عن حالة شكوي يقدمها أحد الاشخاص حيث يتم تقديمها إلى أحد الجهات المختصة والمعنية لتقديم أحد الشكاوي ، فهيا بنا نتعرف على أقوى نموذج استدعاء للبلدية فتابعونا.

نموذج استدعاء للبلدية

نموذج استدعاء للبلدية ، لابد ان تقوم باتباع هذة الخطوات لكي تقوم بكتابه صيغة معروض شكوى للبلدية بشكل صحيح ، فهيا بنا نتعرف علي نموذج استدعاء للبلدية كالتالي :

نموذج استدعاء للبلدية
نموذج استدعاء للبلدية

تحية طيبة وبعد.
نسأل الله العظيم أن يمن عليكم بأفضل حال، وأن يعينكم ويوفقكم نحو أداء الأعمال علي الوجه الأكمل، فأنتم أهلاً لها.
كذلك أوجه خطابي هذا بصفتكم الجهة المعنية والمختصة بالشكاوي المقدمة من قبل المواطنين، لذلك نطلب من حضرتكم وضع انارة في الشوارع العامة لمنطقة …….. أيضاً للحد من حدوث أي ضرر بالغ للسكان. أو المواطنين الذي يسكنون في المنطقة، الجدير بالذكر أن الانارة الأولي في. تلك المنطقة تبعد مسافة لا تقل عن ……..
في الواقع أنتم علي قدر المسؤولية والتحمل حول تقدير المخاطر التي تنتج عن تلك الأمور، حيث أن هناك العديد من الفوائد العامة التي قد تعود. علي السكان والمواطنين من المنطقة، اذ أن الإضاءة تحظي بالدور الإيجابي في الحد من الجرائم المرتكبة في تلك المنطقة.
وفقكم الله عز وجل لكل الخير.
موجه لكم هذا الخطاب من قبل أخوكم المواطن/ ……
التوقيع/…..

قد يهمك :

صيغة معروض لرئيس البلدية

يضطر بعض الأفرادعلى تقديم شكوى لرئيس البلدية وهنا لابد أن يكون الخطاب الموجه لرئيس البلدية واضح وموجز وأن يكتب بطريقة صحيحة ومفهومة وأن يكون الخطاب المقدم مقنع ‘ و في التالي نموذج صيغة معروض لرئيس البلدية :

بسم الله الرحمن الرحيم .
إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أما بعد :
الموضوع : نموذج خطاب شكوى للبلدية
أنا أحد المواطنين القاطنين في هذه المنطقة, ومنذ سنوات ونحن نعاني من الإهمال والتسيب الشديد في المنطقة, ومهما قدمنا شكاوى في هذا الخصوص, لا يتم الاستجابة لمطالبنا, مما جعلنا نشعر بالإهمال والتقصير من قبل المسؤولين, مما جعلني أقدم لسيادتكم, نموذج رسالة شكوى إلى رئيس البلدية, لنظر في الشكوى المقدمة وحجم المعاناة التي نعيشها نحن أبناء هذه المنطقة.
لقد توجهت بخطابي هذا إليكم, صيغة معروض شكوى للبلدية، بصفتكم الجهة المختصة والمعنية, سائلاً المولى عز وجل لكم بدوام الصحة والعافية, وأن يوفقكم في أداء أعمالكم , حفظكم الله تعالى ورعاكم.
معروض شكوى للبلدية , لقد تقدمت لسيادتكم بهذا الخطاب, لعلمي أنكم ستعملون على حل المشكلة التي نعاني منها , فأنتم أهل لذلك, جزاكم الله خيراً.
فنحن سيدي نعاني من عدم توفر مركز صحي في منطقتنا, وهذا يشكل عبء وعائق كبير بالنسبة لنا, ونطالب من خلال خطابنا المقدم لديكم, صيغة شكوى للبلدية, أن تعملوا على حل هذه المشكلة, وإعطاء أمر بذلك, لتجنب خسارة الكثير من الأرواح , بسبب عدم توفر المركز الصحي, مما يضطر الكثير من أهالي المنطقة, قطع مسافات طويلة, لذهاب لتلقي العلاج والتداوي , والكثير منهم يفارق الحياة, في الطريق.
لذا نرجو منكم من خلال الشكوى المقدمة, أن تنظروا لهذا الموضوع بإنسانية وعين الرحمة بالأرواح التي تفقد بالطريق, خلال إسعافها.
فمن خلال إنشاء وبناء مركز صحي, سيعود ذلك بالمنفعة العامة للجميع, وسيمنع تكرار حدوث مثل تلك الحوادث, وسيتم التخفيف كثيراً عن أبناء هذه المنطقة, من خلال هذا العمل الخير , الذي ستقدمونه لنا, سائلاً المولى أن يجعله في ميزان حسناتكم.
فأملنا بكم كبير, وأنكم لن تخذلونا, وسيجاب طلبنا في هذه المرة, نموذج رسالة شكوى للبلدية, لقد تعبنا كثيراً بسبب هذا الحال , فنحن نعاني منذ سنوات, ولا أحد يلتفت إلينا ويلبي مطالبنا, فنحن من أبناء هذا الوطن, ومن حقنا أن يتوفر لنا كافة الأمور الأساسية والضرورية للحياة.
لقد حاولنا مراراً وتكراراً, إيصال صوتنا ومطلبنا, ولكن دون فائدة, فوضعنا لم يتغير, ولا نزال نعاني الأمرين, فلا يوجد منزل إلا وفيه حزن وأسى على فقيد خسره, بسبب مرض أو حادث, ولم يجد من ينقذه ويقدم له العون.
كما أني تقدمت بخطاب شكوى لمدير البلدية, لعلي أجد عنده حل لهذه المعضلة, التي لا يسكت عنها, والتي لابد من إيجاد حل لها في أقرب وقت ممكن, لتفادي أي خسائر أخرى في الأرواح .
كما نتمنى من خلال هذا الخطاب أن تقدموا لنا المساعدة والعون, من خلال بناء مركز صحي, يساعدنا قليلاً ويخفف عنا حجم المعاناة التي نشكو منها.
لقد صبرنا وتحملنا كثيراً , ولكن الحال أصبح سيء للغاية, ولا يجب السكوت عنه أكثر , ويجب عمل اللازم لحل هذه المشكلة , ولذا تقدمت لكم بنموذج تقديم شكوى للبلدية.
وتقبلوا مني جزيل الشكر و الامتنان .
مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …
رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..
التوقيع: .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

معروض للبلدية طلب كهرباء

في كثير من الأحيان يرغب أهل هذه المنطقة في إرسال خطاب موجه لرئيس البلدية مباشرة ليوضحوا له المشكلات التي تعاني منها المنطقة أو المطالب التي يرغبون في تنفيذها بالمنطقة؛ لذلك سوف نستعرض لكم نموذج معروض للبلدية طلب كهرباء .

  • تقديم صورة من رخصة البناء الصادرة من البلدية وتكون سارية المفعول تحديد اماكن العدادات بالمنشأة وتسديد كل الرسوم المطلوبة تقوم الجهة المسئولة بارسال موافقة كتابية وتفويض بتوصيل الكهرباء المؤقتة للمشروع في حال استمرار البناء بالمشروع . نموذج استدعاء للبلدية
  • تحدد الجهه المختصة سعة الاحمال التي لا تتعدي 30 أمبير للعدادات المؤقتة ، مع عرض الموافقة علي زيادة هذه الاحمال بنسبة تصل الي 10 % فقط وذلك بعد توضيح اسباب مقنعة لذلك يتمكن اي مواطن بالمملكة العربية السعودية ان يحصل علي خدمة الكهرباء المؤقتة في حال اقامة مناسبات خاصة كالاعياد الرسمية و الافراح و الحفلات الغنائية و المهرجانات.
  • ويمكن ان يتم الحصول علي الخدمة بتقديم كل المعلومات اللازمة من تحديد المكان و المساحة التي يقام بها الاحتفال مع تحديد نوعه وسببه . يجب ان تتوفر كل شروط الامان و السلامة التي وضعتها هيئة الدفاع المدني بالمملكة وتوفير الامكانيات اللازمة ليتمكن المواطن من الحصول علي خدمة الكهرباء المؤقتة .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

كتابة معروض للبلدية

إليك عزيزي القارئ الكريم نموذج كتابة معروض للبلدية، نقدمه إليك بكل احترافية وإبداع :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ رئيس بلدية منطقة:…………… المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة، أمَّا بعد:
الموضوع: نموذج شكوى لرئيس البلدية.
أنا المواطن :…………، أحمل رقم وظيفي: …………..، جهة العمل: ……..، رقم الهوية الوطنية: …………..
بدايةً أتوجه إلى شخصكم الكريم بخالص عبارات الشكر والامتنان، وأجمل آيات الود والمحبة، مقدِّرًا لكم جهودكم الجبارة، المبذولة في سبيل تحسين شوارع المدينة، والحفاظ على البيئة وجعلها صالحة نقية، وسعيكم دون كلل ولا ملل لتوفير كل معالم الراحة والسلامة للمواطن.
فإننا نحسبكم -والله حسيبكم- من أكفأ القيادات التي تقلَّدت منصب رئيس بلدية منطقة: ………، خلال العقد الأخير من العام:.. /…، والتي تسعى جاهدةً إلى تطوير المدينة وحماية البيئة ونظافتها الدؤوبة من أضرار وباء النفايات.
إشارةً إلى الموضوع أعلاه، فإني سأكون معكم صريحًا؛ وذلك بما هو في الصالح العام لكل قاطني الحي من المدينة المباركة، ونحيطكم بالقصور الحاصل من قبل عمَّال النظافة في المدينة، والذين قد نصحناهم وأرشدناهم بأحسن الطرق والأساليب إلى ما فيه الأصلح لقاطني الحي جميعًا، وذلك من باب التناصح بالتي هي أحسن، إلَّا أنهم لم يأبهوا بنصيحة ناصح، ولا إرشاد عاقل، ولم يكلِّفوا أنفسهم سماع ذلك التَّوجيه، والتعاطي معه بودية ورحابة صدر، إلا أن التعنت والإصرار على الخطأ كان هو سيد الموقف من قبلهم.
سيادة المدير:
لقد تكرر كثيرًا من قبل عمال النظافة مشكلة الإبقاء على بعض النفايات والمخلَّفات المتناثر على قارعة الطريق وعلى الشارع العام، أمام أبواب منازل المواطنين، وعلى طريق المارَّة من الناس، وذلك أنهم عندما يأتون بسيارة النَّظافة، وكب ما في البراميل الخاصة من نفايات ومخلفات وجعلها في قالب السيارة الخاصة بالنفايات والقمامة؛ إلَّا أنهم لا يهتمون بجمع ما يتناثر على الأرض من نفايات ولملمتها وجعلها في مكب سيارة القمامة، وأخذها بعيدًا بواسطة السيارة المخصصة لذلك بعيدًا عن منازل المواطنين، ومن أمام طريق المارَّة، وقد قابلنهم بالنصح بألطف العبارات وأحسن الطرق، إلا أننا لم نلق منهم التجاوب المأمول.
وعليه –يا سيادة الرئيس- فقد تضرَّر جميع قاطني الحي من الحشرات المتكاثرة على تلك البقايا من النفايات المتناثرة دون غطاء، وبعيدة عن الوعاء المخصص لها، وأصبحت الكلاب السائبة والضالة تتردد إلى المكان بكثرة وبشكل ملفات يدعو للجزع والخوف، فأصبحت بذلك حياة أطفالنا في خطر داهم.
فما زال الموضوع في بدايته وقابل للعلاج والاستدراك، قبل أن تكون هناك خسائر -لا قدر الله- خسائر روحية بسبب تكاثر الكلاب السائبة المتوحشة، وأضرار صحية بسبب انتشار الحشرات الضارة والناقلة للأمراض والعدوى.
فالرجاء المأمول منكم -سيادة الرئيس- الجلوس مع المختصين برفع النفايات والمخلفات، وتوجيههم إلى أرشد الطرق وأصوبها، لما فيه من المصلحة العامة، وكلنا ثقة بكم بعد الله تعالى.
ونطلب من خلال خطابنا هذا أن نلاقي من سيادتكم آذانًا صاغية لشكوانا هذه، وأن تتقبلوها بصدر رحب، وتجعلوها في عين الاعتبار والاهتمام.
هذا ونسأل الله –سبحانه وتعالى- لكم كل التوفيق والسداد والمعونة فيما تقومون به من أجل مصلحة الوطن والمواطن، في السعي الحثيث لحفظ البيئة وجعلها دائمًا نظيفة صحية.
وتقبلوا خالص شكرنا وتقديرنا لكم جميعًا إدارةً ومسؤولين ومشرفين وعمَّالًا.
والله من وراء القصد، والهادي إلى سواء السبيل
مقدم الشكوى /………..
رقم الهوية/………..
هاتف رقم/………..
التوقيع/………..
حرر في تاريخ/………..

معروض شكوى تعديات

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند كتابة المعروض ، إليكم نموذج معروض شكوى تعديات :

بسم الله الرحمن الرحيم
سيادة القاضي:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الموضوع: معروض شكوى تعديات
الإنسان في هذه الحياة مجبول على حب امتلاك الأموال والعقارات والأراضي، وذلك بكل الطرق والوسائل والأساليب المشروعة.
ولذلك تجد المرء يسعى بكل قوته وطاقته، ويوظف جميع خبراته، من أجل أن يتمكن من الوصول إلى مراده، ونيل أحلامه وطموحاته في ذلك.
وهو عند امتلاكه للأراضي قد يكون الهدف من ذلك العمل على استثمارها في البيع والشراء العقاري؛ من أجل الربح المادي.
أو قد يكون من أجل بناء منزل فيها للسكن فيه هو وأولاده، أو لتأجير ذلك المنزل إن كان لديه منزل آخر بديل له.
كما أنه قد يكون له من ذلك أهداف وطموحات أخرى بحسب تفكيره ونيته من امتلاك قطعة أرض، مثل إنشاء مشروع تجاري.
فالمعلوم أن المشاريع التجارية والاستثمارية لها متطلبات، يجب توفرها والحصول عليها، من قِبَلِ ذلك الشخص الذي يريد الاستثمار وفتح مشروع تجاري.
ومن أهم تلك المتطلبات هو وجود رأس المال الكافي لتكاليف ذلك المشروع، إضافة إلى وجود قطعة أرض تجارية.
تكون مساحتها مناسبة لحجم ذلك المشروع، من حيث البناء الرئيسي والملحقات الأساسية والثانوية لذلك المشروع.
إضافة إلى ذلك لابد أن تكون تلك الأرض مناسبة، من حيث الموقع المميز لإنشاء ذلك المشروع؛ كي يستطيع الوصول إليه بسهولة ويسر.
سواء كان من جهة الموظفين والعاملين فيه، أم من جهة العملاء الذين يترددون عليه لقضاء أغراضهم وحاجاتهم.
سيادة القاضي:
حين يمتلك المرء قطعة أرض فإنه لا يحب أن يقوم أي أحد بالاعتداء عليها؛ لأنها ملكه الخاص والذي تعب من أجل الحصول عليها وامتلاكها.
ولذا فإنه إن حصل اعتداء عليها فإنه يقوم بتقديم معروض شكوى تعدي على أرض إلى الجهات المختصة بذلك.
وهذا هو الإجراء الصحيح؛ من أجل أن يكون رد ذلك الاعتداء بطريقة مشروعة ومكفولة بالدستور والقانون.
حيث إن البعض يحاول رد ذلك الاعتداء من تلقاء نفسه، بدون أن يرسل معروض شكوى للتعديات إلى المحكمة.
حيث إن المحكمة أو الأجهزة القضائية تقوم في النظر في كل شكوى تعديات، الذي يتم تقديمه إليها.
وذلك من أجل أن يتم حل ذلك الخلاف بطريقة سليمة، بدون اللجوء إلى العنف في حل القضايا والمشاكل والنزاعات بين الناس.
لأن عدم قيام المحكمة لمهامها في الفصل بين الخصومات والمتخاصمين عند وصول معروض شكوى إليها، سوف يؤدي إلى تفاقم المشاكل.
حيث إن كلاً من المتخاصمين سوف يقوم بالثأر من الآخر، وربما يصل إلى حد الاقتتال فيما بينهما وقتل أحدهما للآخر.
سيادة القاضي:
من الطبيعي أن يكون للإنسان هدف يسعى للوصول إليه، ويكون ذلك الهدف يمهد الطريق لتحقيق أهداف كبرى يريد الوصول إليها في حياته.
وإني بعد تخرجي من الجامعة التحقت بإحدى الوظائف في القطاع الخاص للعمل فيها؛ من أجل أن أحصل على راتب شهري.
ولم يكن طموحي هو البقاء في تلك الوظيفة مدى الحياة، بل كنت أطمح إلى إنشاء وتأسيس مشروع خاص بي أقوم بإدارته.
حيث بدأت أدخر الجزء الأكبر من راتبي الشهري، حتى تمكنت من جمع مبلغ من المال في غضون خمس سنوات.
وبما أن ذلك المشروع الذي أنوي تأسيسه يحتاج إلى قطعة أرض واسعة، فقد قمت بشراء قطعة أرض في مكان مناسب له.
وهذه كانت هي الخطوة الأولى في تأسيس المشروع التجاري، ثم بعد ذلك أقوم بجمع مبلغ من المال مرة أخرى.
لكي أبدأ في تنفيذ ذلك المشروع، وهي الخطوة الثانية في طريق استكمال بناء ذلك المشروع الخاص.
سيادة القاضي:
لقد قام أحد الأشخاص بالاعتداء على الأرضية التي قمت بشرائها، واقتطع جزء منها بدون وجه حق.
وكنت سابقاً قد قمت بإرسال معروض شكوى للمحافظة، كون الشخص الذي قام بذلك الاعتداء يرأس الحراسة الأمنية لمبنى المحافظة.
لكن لم يتم التوصل إلى حل أو صلح لهذه القضية، حيث إن ذلك الشخص يرفض تماماً رفع ذلك الاعتداء على أرضيتي.
ولذا فإني أقدم إلى سيادتكم معروض شكوى على أرض؛ لإنصافي من ذلك الشخص الذي أخذ جزء من الأرضية التي أمتلكها، مستندا في ذلك على رتبته العسكرية.
وقد أرفقت مع الشكوى صورة من وثيقة الأرض التي تدل على أنها ملكي واشتريتها بمالي الخاص.
فأرجو من سيادتكم النظر في هذه القضية، وردع المعتدي.
أدام الله عافيتكم وصحتكم، وبلغكم مرادكم في الدنيا والآخرة.
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير،،،.
مقدم الطلب/
رقم السجل المدني/
رقم التلفون/
التوقيع/

نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطه

إليكم نموذج خطاب شكوى قوي رسمي وجاهز للطباعة؛ بحيث يُمكنكم إدخال البيانات المطلوبة في حقولها، وطباعته، وتقديمه إلى الجهات المختصّة بكلّ سهولة ويُسر دون أيّ عناء يُذكر:

السيد المحترم/ ……………………
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتقدم أنا المواطن /……….……….. من سكان محافظة/……….………… واحمل بطاقة الهوية الوطنية رقم /……………….. بهذه الشكوى ضد المواطن /…………..…………… من سكان منطقة /………….……………. لما بدّر منه حيث قام بالتعدي قولاً وفعلاً عليّ خلال ممارستي لمهام عملي وذلك اليوم الأحد الماضي بتاريخ …/……./……….. وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً أمام عدد من زملاء العمل ممن شاهدوا الواقعة بأعينهم. وأرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده لما صدر منه من تعدي غير أخلاقي واضح مُسبباً لي الأذى.
مقدم الشكوى /…………………………
التوقيع /………………..…………..