يقدم لكم موقع اقرأ نموذج رسالة شكوى جماعية ، و نموذج شكوى جاهزة ، و نموذج شكوى للبلدية ، و نموذج شكوى رسمية word ، و نموذج شكوى إدارية جاهزة ، و نموذج شكوى ضد شخص ، يرغب بعض الناس في تقديم خطاب رسمي لبعض الجهات المسئولة او الشخصيات ، لأهداف متعددة منها تقديم شكوى ، لذلك يسعدنا أن نقدم لكم من خلال هذا الموضوع كل المعلومات الخاصة ، لذلك تابعونا.

نموذج رسالة شكوى جماعية

نموذج رسالة شكوى جماعية
نموذج رسالة شكوى جماعية

يعد نموذج خطاب الشكوى أحد النماذج التي يحتاج لها العديد من الأشخاص الذي يريدون التظلم والشكوى ضد قرار أو أمر ما صادفهم في حياتهم العملية أو اليومية، وفي هذا المقال نعرض لكم نموذج رسالة شكوى جماعية جاهز تابعوا معنا :

النموذج ١ :

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القاضي/   المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: خطاب شكوى جماعية.

الإنسان يحب أن يعيش في هذه الحياة بهدوء تام وسكينة واطمئنان، بدون أن يتعرض إلى الأذى أو الاعتداء من أحد من المخلوقين.

إذ أن الإزعاج والاعتداء على الآخرين، يجعل الشخص لا يهنأ بحياته، ولا يسعد بها، ولا يذوق حلاوتها والراحة التي يجدها المرء فيها.

ولأجل ذلك فإن الإنسان يسعى إلى تجنب أي شيء ممكن أن يسبب له إزعاجا قد ينغص عليه حياته وعمره.

فإن حصل أن شخصاً قام بإيذائه أو الاعتداء عليه، فإنه يسلك كل الطرق المشروعة والقانونية التي توقف ذلك الاعتداء عنه أو عن غيره.

النموذج ٢ :

  • نموذج رسالة شكوى جماعية : من هنا .

قد يهمك :

نموذج شكوى جاهزة

نقدم لكم من على منصتنا اقرأ نموذج شكوى جاهزة الذي يمكنكم اعتماده لتقديم خطاب شكوى لأي جهة تريدونها، تابعوا معنا :

  • النموذج ١:

تحريرًا في: يوم/ شهر/ عام

خطاب مُقدم من المدعي/ ………….. ويحمل هوية وطنية رقم ……….. ضد المدعى عليه …………….

إلى مؤسسة مكتب العمل والتوظيف ….

بعد التحية:

نتقدم إليكم بهذا الخطاب من أجل إبداء مدى الضرر والظلم الواقع على المدعى عليه نتيجة الإخلال بحقوقه المادية المنصوص عليها بموجب (مستند التعاقد) الذي كان ينص على أن يعمل المدعي في وظيفة ……… لدى شركة المدعى عليه …………. اعتبارًا من تاريخ …………. وحتى تاريخ …………………

ولكن قام المدعى عليه بإيقاف المدعي عن العمل وفصله من وظيفته فصلًا نهائيًا دون توضيح السبب، ولقد تم الإخلال أيضًا بالمستحقات المالية التي تشمل:

  • راتب الشهر الماضي الذي قد عمل به الموظف كاملًا دون انقطاع.
  • القيمة المتفق عليها في العقد لمكافأة نهاية الخدمة.
  • قيمة بدل الإجازات والعلاوات السنوية لهذا العام.
  • قيمة الشرط الجزائي الخاصة بالإخلال ببنود العقد.

ونأمل من سيادتكم سرعة البت في الأمر من أجل تعويض المدعي عن ما لحق به من ضرر مادي ونفسي قرار هذا الإجراء التعسفي من الشركة المُدعي عليها.

مُقدم الخطاب لكم/ …………….

النموذج ٢ :

السيد المحترم/ ……………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتقدم أنا المواطن /……….………..

من سكان محافظة/……….…………

واحمل بطاقة الهوية الوطنية رقم /………………..

بهذه الشكوى ضد المواطن /…………..……………

من سكان منطقة /………….…………….

لما بدّر منه حيث قام بالتعدي قولاً وفعلاً عليّ خلال ممارستي لمهام عملي وذلك اليوم الأحد الماضي بتاريخ …/……./……….. وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً أمام عدد من زملاء العمل ممن شاهدوا الواقعة بأعينهم. وأرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده لما صدر منه من تعدي غير أخلاقي واضح مُسبباً لي الأذى.

مقدم الشكوى /…………………………

التوقيع /………………..………….. 

نموذج شكوى للبلدية

نموذج شكوى للبلدية، سنخصص لكم هذا المقال للحديث عن خطاب نموذج شكوى للبلدية، والصيغة المعتمدة لنموذج خطاب ، وتعرفوا الآن على هذا النموذج :

  • النموذج :

بسم الله الرحمن الرحيم .

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد :

الموضوع : نموذج خطاب شكوى للبلدية

نموذج خطاب شكوى , خطاب الشكوى, إحدى الطرق والأساليب التي من خلالها يقدم الشخص على كتابة خطاب شكوى للجهات المعنية, وقد يكون ضد شخص, أو يشكو من وضع, أو مكان نوع تلك الشكوى المقدمة…

نموذج رسالة شكوى لرئيس البلدية, يضطر بعض الأفراد, على تقديم شكوى لرئيس البلدية, وهنا لابد أن يكون الخطاب الموجه لرئيس البلدية, واضح وموجز وأن يكتب بطريقة صحيحة ومفهومة, وأن يكون الخطاب المقدم مقنع…

فهناك أمور يجب على من يقدم الخطاب أن يتبع خطوات محددة, تجعل خطابة الموجهة لرئيس البلدية مقبول, حيث يتم كتابته بطريقة موجزة, وعدم إطالة الموضوع المقدم…

أنا أحد المواطنين القاطنين في هذه المنطقة, ومنذ سنوات ونحن نعاني من الإهمال والتسيب الشديد في المنطقة, ومهما قدمنا شكاوى في هذا الخصوص, لا يتم الاستجابة لمطالبنا, مما جعلنا نشعر بالإهمال والتقصير من قبل المسؤولين, مما جعلني أقدم لسيادتكم, نموذج رسالة شكوى إلى رئيس البلدية, لنظر في الشكوى المقدمة وحجم المعاناة التي نعيشها نحن أبناء هذه المنطقة.

لقد توجهت بخطابي هذا إليكم, صيغة معروض شكوى للبلدية، بصفتكم الجهة المختصة والمعنية, سائلاً المولى عز وجل لكم بدوام الصحة والعافية, وأن يوفقكم في أداء أعمالكم , حفظكم الله تعالى ورعاكم.

معروض شكوى للبلدية , لقد تقدمت لسيادتكم بهذا الخطاب, لعلمي أنكم ستعملون على حل المشكلة التي نعاني منها , فأنتم أهل لذلك, جزاكم الله خيراً.

فنحن سيدي نعاني من عدم توفر مركز صحي في منطقتنا, وهذا يشكل عبء وعائق كبير بالنسبة لنا, ونطالب من خلال خطابنا المقدم لديكم, صيغة شكوى للبلدية, أن تعملوا على حل هذه المشكلة, وإعطاء أمر بذلك, لتجنب خسارة الكثير من الأرواح , بسبب عدم توفر المركز الصحي, مما يضطر الكثير من أهالي المنطقة, قطع مسافات طويلة, لذهاب لتلقي العلاج والتداوي , والكثير منهم يفارق الحياة, في الطريق.

صيغة خطاب شكوى للبلدية, لذا نرجو منكم من خلال الشكوى المقدمة, أن تنظروا لهذا الموضوع بإنسانية وعين الرحمة بالأرواح التي تفقد بالطريق, خلال إسعافها.

نموذج شكوى للبلدية, فمن خلال إنشاء وبناء مركز صحي, سيعود ذلك بالمنفعة العامة للجميع, وسيمنع تكرار حدوث مثل تلك الحوادث, وسيتم التخفيف كثيراً عن أبناء هذه المنطقة, من خلال هذا العمل الخير , الذي ستقدمونه لنا, سائلاً المولى أن يجعله في ميزان حسناتكم.

فأملنا بكم كبير, وأنكم لن تخذلونا, وسيجاب طلبنا في هذه المرة, نموذج رسالة شكوى للبلدية, لقد تعبنا كثيراً بسبب هذا الحال , فنحن نعاني منذ سنوات, ولا أحد يلتفت إلينا ويلبي مطالبنا, فنحن من أبناء هذا الوطن, ومن حقنا أن يتوفر لنا كافة الأمور الأساسية والضرورية للحياة.

لقد حاولنا مراراً وتكراراً, إيصال صوتنا ومطلبنا, ولكن دون فائدة, فوضعنا لم يتغير, ولا نزال نعاني الأمرين, فلا يوجد منزل إلا وفيه حزن وأسى على فقيد خسره, بسبب مرض أو حادث, ولم يجد من ينقذه ويقدم له العون.

خطاب شكوى لمدير البلدية, كما أني تقدمت بخطاب شكوى لمدير البلدية, لعلي أجد عنده حل لهذه المعضلة, التي لا يسكت عنها, والتي لابد من إيجاد حل لها في أقرب وقت ممكن, لتفادي أي خسائر أخرى في الأرواح .

خطاب شكوى للبلدية, كما نتمنى من خلال هذا الخطاب أن تقدموا لنا المساعدة والعون, من خلال بناء مركز صحي, يساعدنا قليلاً ويخفف عنا حجم المعاناة التي نشكو منها.

لقد صبرنا وتحملنا كثيراً , ولكن الحال أصبح سيء للغاية, ولا يجب السكوت عنه أكثر , ويجب عمل اللازم لحل هذه المشكلة , ولذا تقدمت لكم بنموذج تقديم شكوى للبلدية.

وتقبلوا مني جزيل الشكر و الامتنان .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

نموذج شكوى رسمية word

وتجدر الإشارة إلى ضرورة مراعاة الصياغة الصحيحة والسليمة عند كتابة خطاب شكوى شكوي، وإليكم نموذج شكوى رسمية word :

  •  نموذج شكوى رسمية word : “من هنا“.

نموذج شكوى إدارية جاهزة

إليكم نموذج شكوى إدارية جاهزة يمكنكم اعتماده، والسير عليك لتقديمه إلى الجهة المختصة بالنظر في خطابات الشكاوي المرفوعة لها:

  • النموذج :

الموضوع/ شكوى

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة مدير إدارة التعليم بمنطقة عسير……………………………… سلمكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،   

  وبعد:

(المقدمة)

أرفع خطابي هذا وفيه شكوى لسعادتكم علّي أجد من ينصف ابني مما حصل له، فلا يخفى على الجميع حرصكم الشديد. وما تقومون به من جهود جبارة في سبيل إرساء مبادئ العدل وهذا ما اضطرني إلى كتابة معروض مؤثر لشخصكم الكريم وفقكم الله وبارك فيكم..

(المحتوى)

أفيدكم أنا المواطن/ ………. ………….. ……….، حامل السجل المدني رقم/ **********، أن ابني/ ………. ………. ……..، طالبٌ في مدرسة/ ………. ……، ومن المعلوم أنه تم تخصيص باصين لنقل الطلاب من وإلى المدرسة.

ولكن يا سعادة المدير عندما تغيب الرقابة ويقل الحرص على إدارة الأمور بالشكل المطلوب؛ يظهر التلاعب والتقاعس عن أداء الواجب الوظيفي وعن تأدية العمل على أكمل وجه.

إذ أن سائقي الباص كانوا يتفقون في بينهم على أن يغطي أحدهم مكان الآخر في نقل الطلاب ولا يبالون في الخطورة البالغة التي يسببها تكدس الطلاب في الباص.

وما حصل أنه في يوم الأحد المنصرم تغيب الباص الخاص باستقلال أولادي للمدرسة فما كان من عمهم إلا أن قام بأخذهم للمدرسة،

وأخبرهم أنه سيعود لاصطحابهم للمنزل نهاية العمل كونه أحد الأبطال المرابطين على الحد الجنوبي.

ولكن الغريب في الأمر أنه في نهاية العمل قام أحد المدرسين بإجبار أولادي للصعود إلى الباص المكتظ بالطلاب مما أدى إلى تدافعهم ونتج عنه إصابة ابني في رقبته وجاءني يبكي ولا يستطيع تحريكها.

فما كان مني إلا أن هاتفت السائق لاستطلاع الأمر والاستفسار عن إصابة ابني، ولماذا قام بأخذهم عنوه رغم أنه ليس الباص المخصص لهم.

ولكنه فاجأني برده (انت وش علاقتك)! انهيت مكالمتي معه واتصلت على مدير المدرسة لعلي أجد إجابة وافية منه.

ولكن للأسف لم يتم التجاوب معي بالشكل المطلوب حيث أنه أفاد بأن السائقين لهم إدارة خاصة لمحاسبتهم ولا حول ولا قوة إلا بالله وافادني أحد الزملاء أن اكون بتقديم معروض مؤثر للفت الإنتباه لموضوعي.

(الخاتمة)

وعندما لم أجد من ينصفننا من هذا التلاعب الصادر بحقنا، والتملص من المسؤولية والاستخفاف بحقوق الآخرين.

قررت رفع معروضي هذا إلى سعادتكم، فأنتم للعدل عنوان، ومن الظلم صنوان، ولا يرجع من رجع إليكم بعد الله بالخذلان.

آملًل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه موضوعي ومحاسبة جميع الأطراف على هذا التلاعب الصادر منهم.

وتقبلوا وافر الاحترام والتقدير،،،

(مقدم الطلب)

مقدم الطلب والد الطالب/ ……… ……….. ………..

جوال(………………..)

التوقيع/

نموذج شكوى ضد شخص

إليكم نموذج شكوى ضد شخص وجاهز للطباعة؛ بحيث يمكنكم إدخال البيانات المطلوبة في حقولها، وطباعته، وتقديمه إلى الجهات المختصة بكل سهولة ويسر دون أي عناء يذكر: 

  • النموذج ١

الأستاذ/……………

مسئول قسم/…………

في شركة/……………

السلام وعليكم ورحم الله وبركاته أما بعد، تحية طيبة وبعد.. أقدم لكم خطابي هذا من أجل أن أبلغكم بشكواي بما يتعلق بأفعال أحد العاملين لديكم وهو الموظف / …………. مسئول قسم………….. فإنه لا يلتزم في تعامله معي بالأحكام ولا بالضوابط التي تنص عليها لوائح الشركة أو العمل، حيث أني ألقى منه تعسفاً كبيرا يمنعني عن التوجه إلى شركتكم لأجل الحصول على الخدمات الخاصة بي مثل السابق، لذا أرجوا من سيادتكم التوصل معه بأسرع وقت والتوصل معه بالحل لإنهاء هذا الأمر حتى أتمكن من أداء واجب عملي ومواصلة عملي لديكم تقبلوا مني فائق الشكر. التوقيع/…………. 

  • النموذج ٢

سيادة القاضي:

نحن مجموعة من سكان هذه المنطقة نقدم إلى سيادتكم خطاب شكوى إزعاج، من بعض الشباب الساكنين في هذا الحي.

حيث إنهم يقومون بإزعاج سكان هذه المنطقة، من خلال السهر في الشوارع من أجل اللعب فيها وإحداث ضوضاء، وارتفاع أصواتهم طوال الليل.

الأمر الذي يؤدي إلى عدم قدرة كثير من سكان هذا الحي على النوم؛ بسبب ذلك الضجيج الذي يحدثونه بجوار المنازل.

كما أنهم يقومون أحياناً برمي الحجارة على شبابيك البيوت، وإحداث فزع للأطفال والنساء وحدوث أضرار في المنازل.

فأرجوا من سيادتكم القبض على أولئك الأشخاص الذين يقومون بإيذاء أهل هذا الحي وإزعاجهم، وإنزال أقسى العقوبات التأديبية لهم.

حتى لا تتكرر منهم تلك التصرفات، التي تؤدي إلى إلحاق الضرر النفسي بالآخرين.

حفظكم الله من كل مكروه، وأبعد عنكم الشرور والأسقام، وأعطاكم كل خير تتمنونه.

وتقبلوا خالص شكري وعظيم امتناني,,,.

مقدم الطلب/ 

 الرقم الوطني/ 

 رقم الهاتف/ 

 التوقيع/