يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج شكوى ضد شخص في العمل ، و كيفية كتابة شكوى ضد زميل في العمل ، و نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله ، و نموذج شكوى ضد شخص pdf ، و طريقة كتابة شكوى رسمية نموذج شكوى ضد شخص ، و نموذج شكوى ضد شخص في المحكمة ، و نموذج كتابة شكوى ضد شخص لوكيل الجمهورية ، كلها من النماذج الادارية المهمة التي يحتاج إليها الموظف الاداري، خاصة في حالة وقوع مشاكل بين موظف وموظف آخر، هذا الأمر يدفع بأحد الطرفين للتقدم بهذا النموذج إلى مدير عمله لاسترداد حقوقه والفصل في النزاع. تجدون في مقالنا أقوى نموذج شكوى ضد شخص في العمل ، فتابعونا.

نموذج شكوى ضد شخص في العمل

يعتبر نموذج شكوى ضد شخص في العمل او زميل من النماذج المهمة والضرورية التي يجب ان يعرفها الموظف خاصة عند وقوع مشاكل بين زملاء موظفين اخرين ، و فيما يلي نموذج شكوى ضد شخص في العمل :

نموذج شكوى ضد شخص في العمل
نموذج شكوى ضد شخص في العمل

إلى السيد …………..
شكوى تقديم اهانة وسب وقذف ضد الموظف …………..
أتقدم إلى سيادتكم بالتقدم بشكوى ضد أحد الزملاء الموظفين ، في مؤسسة ………………، اسم الموظف…………. حيث أن هذا الشخص قام بإهانتي أمام العاملين ، ورواد المكان من المواطنين ، وقام بالإساءة إلى شخصي بالسب بألفاظ نابية ، وشهد على الموقف شاهد عيان …………، موظف في قسم ………….. ، ولم أرد عليه إساءته.
ومن هنا أتقدم إلى سيادتكم بشكوى إدارية ، مطالبا بالتحقيق في الحادث لاسترداد حقي ، وفق النصوص التأديبية القانونية في العمل ، ووفق النصوص التأديبية في لوائح العمل والمؤسسة.
تفضلوا بقبول وافر الاحترام
مقدمة إليكم من ………….
التوقيع ….
التاريخ……………

قد يهمك :

كيفية كتابة شكوى ضد زميل في العمل

هنا سوف نذكر لك عزيزنا العميل المحترم كيفية كتابة شكوى ضد زميل في العمل بخطوات متتابعة، ومترابطة، و هي على النحو التالي :

  • هناك خطوات ذوقية ديكورية -إن صح التعبير- تبث أجواء الإيجابية من لدن كاتب خطاب شكوى ادارية ضد زميل يسب زميله بالعمل، وتتمثل في شكر جهة الاختصاص المكلفة بحل مشكلة خطاب شكوى ادارية ضد موظف يسب زميله بالعمل، وكذلك تحيتها التحية اللائقة بها.
  • بيان تفاصيل خاصة عن مقدم خطاب شكوى ادارية ضد زميل يسب زميله بالعمل، من اسم ولقب ورقم يعبر عن شخصيته، كالرقم الوطني الذي يعطى لذوي الجنسية السعودية، أو رقم الإقامة والجواز الخاص بالمقيمين وتدوين رقم هاتف مقدم خطاب شكوى ادارية ضد موظف يسب زميله بالعمل شيء لا بد منه، وكذلك رقمه الوظيفي ومقر عمله وعنوانه، وأيضًا مكان إقامته الذي يسكن فيه حاليًا. وبعد الانتهاء من ذلك يهتم بذكر تفاصيل الشخص المشتكى عليه في خطاب شكوى ادارية ضد موظف يسب زميله بالعمل، بنفس طريقة كتابة بياناته هو أي المشتكي.
  • وفي هذا المحور يقوم المشتكي بتعريف جهة الاختصاص بشكواه أو موضوعه بشكل مفصل، لتفهم منه سبب تقدمه بخطاب شكوى ادارية ضد زميل يسب زميله بالعمل، وتفهم غرضه ومطالبه التي ينشدها من تقديمه للشكوى. وعلى المشتكي أن يكون ذكيًا في عرضه لـ خطاب شكوى ادارية ضد موظف يسب زميله بالعمل، مقتصدًا بالكلام على ما يجب ذكره وينحي التفاصيل غير المهمة بعيدًا.
  • فمساحة العرض محددة ولا ينبغي تضييعها فيما لا يستحق الذكر، وعلى كاتب خطاب شكوى ادارية ضد موظف يسب زميله بالعمل، أن يكون نبيهًا في الالتزام بالقواعد والسلوكيات المطلوبة لعرض تفاصيل الشكوى كما يجب. وعليه إن كتب الشكوى بيده، أن يكون شديد الحرص على أن تكون الشكوى واضحة الخط، وفي حال طباعتها أن تكون الورقة واضحة ونظيفة، وتخلو من الحبر الباهت الذي يشوه الكتابة ويطمس ملامحها.
  • توقيع المشتكي أو بصمته هي المعبر الرسمي عن قانونية خطاب شكوى ادارية ضد موظف يسب زميله بالعمل، وبها يتسم الخطاب بالمصداقية.

نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله

سوف نتعرف معا فى هذه الفقرة على نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله :

السيد التاريخ
الرتبة :
الوظيفة :
إلى السيد :
الموضوع : شكوى القذف والسب وتشويه السمعة
الشخصية التي يتم شنها من طرف …………
يؤسفني أن أتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكوى ضد أحد ………… والمدعو – ……………..- حيث أصبح يقذف ويسب , ويشوه سمعـتي بين العمال وغيرهم , بعدما أساء إلي وقذفني بالكلام البذيء المنحط بشهادة أحد …………….. الذي كان وقتها بمعيتي . ولم اكلمه ولم أرد إساءته .
وهاهـــــو أصبح في هذه الأيام الأخيرة يتعرض لسمعتي وليس بالشيء الهيّن عليه، فالسمعة أغلى ما أملكه ، والطعن بها كذباً وزوراً .
لقد سعى هذا ……………….. إلى قدح وقذف وتشويه سمعتي بسلوك ناتج عن نقص أو خوف أو ترهيب .
وعليه اطلب من سيادتكم رد الاعتبار ومعاقبة هذا الإطار حسب مايقضيه القانون من إجراءات عـــــقابية . وتأديبية , و إدارية . كما نعلم سيادتكم أيضا بأننا سنرفع القضية إلى العدالة ونتابعه جزائيا ومدنيا وبالتوازي سنتقدم إلى المحكمة الإدارية ضد إدارته , في استعجالي وتقديم كل الملف الخاص بهذا الشأن وغــــــــيره .

نموذج شكوى ضد شخص pdf

نعد لكم في هذه الفقرة، نموذج خطاب شكوى قوي، بصيغة pdf ، وتستطيعون الإطلاع على هذا النموذج من خلال الضغط على زر التنزيل كما هو ظاهر في أسفله.

طريقة كتابة شكوى رسمية نموذج شكوى ضد شخص

عند كتابة شكوى رسمية نموذج شكوى ضد شخص يجب مراعاة جملة من العناصر، لتحقق الشكوى بغيتها في الوصول إلى جهة الاختصاص، وإقناعها بعدالة القضية، والتأثير فيها ، وأهم هذه العناصر هي :

  • كتابة (بسم الله الرحمن الرحيم) في مستهل الشكوى ، بتنوع الشكاوى تتنوع جهات الاختصاص، فيجب أن نكون دقيقين في تحديد الجهة المختصة.
  • توجيه التحية والشكر والتقدير لتلك الجهة على كل جهودها ومساعيها في سبيل خدمة المواطنين.
  • تقديم المشتكي عند تقديم شكوى ضد شخص معين بياناته الخاصة به، ويتلوها ببيانات المشتكى عليه.
  • توفير تفاصيل وافية عن المشكلة لتكون جهة الاختصاص قادرة على التعامل مع الأمر.
  • يرفق بالشكوى عند تقديم الشكوى بالمستندات والوثائق المطلوبة لتدعيم الكلام الذي ذكره في الشكوى.

نموذج شكوى ضد شخص في المحكمة

تقوم المحكمة بفضّ القضايا المصدرة إليها، بناءً على ما يتقدم به الشاكي من نموذج شكوى ضد شخص، يقصدها فيه بحل قضيته، وإنصافه ممن جار عليه وطغى ، وفي التالي أفضل نموذج شكوى ضد شخص في المحكمة :

سيدي القاضي:
لقد كان والدي- رحمة الله تغشاه- من أرباب الأموال والعقارات، ولديه من الممتلكات الشيء الكثير.
وقبل بضع سنوات انتقل إلى رحمة ربه، حيث وافاه الأجل، وكان عدد الأفراد الذين يرثونه، ثلاثة أولاد وبنت واحدة هي أنا، وأمي.
ثم بعد وفاته بعدة أشهر، طلبت من إخواني أن يعطوني نصيبي من ميراث والدي- رحمه الله تعالى- إلا أنهم رفضوا ذلك، وأراد أن يقسموا الأموال والممتلكات فيما بينهم فقط.
وبسبب رفضهم إعطائي ميراثي من أموال والدي، قمت بكتابة معروض شكوى للمحكمة، وأرسلتها رئيس المحكمة.
فتم استدعاؤهم، وصدر حكم بإجبارهم على إعطائي نصيبي في الميراث.
كما تم تكليف لجنة من قبل المحكمة، من أجل حصر الورثة، وحصر أموال أبي وممتلكاته التي تركها لنا، ثم باشرت اللجنة عملها، وتم إعطائي حقي الشرعي من الميراث.
سيدي القاضي:
لم يعتبر إخواني بما حصل لهم في المحكمة سابقاً، من إجبار القاضي لهم على دفع حقوقي من ممتلكات والدي.
حيث إنه منذ فترة زمنية قليلة، توفيت أمي- رحمها الله تعالى- وهم الآن يريدون أن يستولوا على تركة أمي كلها.
وحين طالبتهم بحقي فيما تركته أمي من مال، ادعوا أنها قد وهبت لأولادهم كل أملاكها.
لقد عزمت على كتابة معروض شكوى للقاضي، وتقديمها مرفقة بصور من وثائق أملاك أمي التي خلفتها.
سيدي القاضي:
إني أطلب من سيادتكم أن تلزموهم بإثبات صدق دعواهم، بأن أمي قد وهبت لأولادهم كل أملاكها وأموالها.
وإن لم يستطيعوا إثبات ذلك- وهو الأمر الذي أجزم به- فأرجوا من سيادتكم إنصافي منهم، وإرجاع حقي الذي يريدون أن يغتصبوه.
سيدي القاضي:
إنهم يستقوون عليّ؛ لأني امرأة ضعيفة، ليس لي أحد-بعد الله تعالى- غيركم لإنصافي.
فهم لا يرقبون فيَّ عهداً ولا قرابة ولا إخوة، حيث كان من الواجب عليهم أن يكونوا سندي، الذي ألجأ إليهم، لكنهم- للأسف- خذلوني.
أدام الله صحتكم وعافيتكم، وبلغكم مرادكم, ويسر أموركم في الدنيا والأخرة.
وتقبلوا خالص شكري, وعظيم امتناني,,,.
مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …
الرقم الوطني: .. . .. .. .. .. .. ….
رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..
التوقيع: .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

نموذج كتابة شكوى ضد شخص لوكيل الجمهورية

إليكم نموذج كتابة شكوى ضد شخص لوكيل الجمهورية :

في:………………………………………….
محكمـــة……………………………………………..
شكـوى إلى السيد وكيــل الجمهورية
لدى محكمـــــــة
موضـــــوع الشكـــــوى: ضرب والجرح العمدي والتهديد بالقتل الأفعال المعاقب عليها في قانون العقوبات.
الشاكيـــــــــــــة / السيـــــدة……….م الساكنة بحي………………………
المشتكـــى منــــه/ السيـــــد بن……….. الساكن……………………….
سيـــــــــــــــــــــــــــــــدي،
أنــــا الشاكيــــة السيدة…….م زوجة المشتكى منه……………، لــــــــي الشــــرف العظيم أن أعرض أمام سيادتكم الوقائـــــــع التاليــــــــة:
جاء المشتكى منه السيد الساكن بالعنوان المذكور أعلاه إلى مقر عملي على الساعة الرابعة مساء وطلب دج) وعند رفضي له هددني بالاعتداء ضربا في البيت الزوجي، وفي ذلك اللقاء أخذ مني الساعة التي كنت أستعملها، ثم غادر إلى حين الساعة الحادية عشر ليلا حيث توجـــــه إلى المنزل مع العلــم أن لديه نسخة من مفاتيح المنزل، وبعد مشادة كلامية فقد أعصابه وكسر زجاجة المشروبات محاولا ضربي بها.
حيـــــــــث أسرعت للهروب من البيت لحماية نفسي فتوجهت مباشرة إلى الغابة المقابلة للمنزل وبقيت في شاحنــــة مهجورة إلى غاية الساعة الثالثة صباحا.
حيــــــــــث عدت إلى المنزل لتهدئة الوضع لكن دون جدوى وأعاد الكرة واعتدى عليا بالضرب نتيجة رفضي لمطلبــه المتمثل في سرقة جوازات السفر من مقر عملي بغاية التزوير.
حيـــــــــث أخذ يطعن في شرفي أمام العمال في مقر عملي مع العلم أنني زوجته بعقد رسمي.
أحيــــــط سيادتكــــم أن زوجـــــي بطــــــال وأعمــــــل جاهــــدة لإيـجــــــاد منصب عمل له.
حيـــــــــث أضيف لهذه الوقائع أنه تهجم علي أمام مكتب الأستاذ………. الذي وكلته للدفــاع عن حقوقي في قضية الطلاق.
وهــــذا مباشرة بعد خروجي من مكتبه كونه كان ينتظرني ويترصد لي قرب مكتب المحامي، إذ أن كاتبــــة المحامي سمعت الصراخ في سلالم العمارة وهي مستعدة لإدلاء بشهادتها.
حيـــــــــــث نلفت انتباهكـــم أن هناك قضية معروضة على قسم الأحوال الشخصية ألتمس من خلالها التطليق وحاليـــــا القضية مؤجلة لجلسة لحضور المدعى عليه المشتكى منه الحالي، وكانت هذه القضية هي الدافع الذي أدى بالمشتكى منه إلى الاعتداء على الشاكية حتى قرب مكتب المحامي الذي كلفته في قضيتي رقم ………………….
لهــــذه الأسبــــاب ومن أجلهـــــــا
الرجــــــــــاء الأمر بتقديم السيد…… الساكن بــ…… وذلك لوضع حد للمشتكى منه لتعرضه بالاعتداء والجرح العمدي أمــام المحكمة (قسم الجنح) لارتكابه الأفعال المنسوبة إليه والمذكورة أعلاه لأي جلســــة ترونها مناسبة وفقا للقانون.
مــــع حفـــظ حقـــــوق تنصيبي طرفــــــا مدنيا أمام محكمة الجنح المختصة للفصل في هذه القضية المعروضة على سيادتكم المحترمة.