يقدم لكم موقع إقرأ مطويات عن الشجرة ، و أسبوع الشجرة في السعودية ، و أسبوع البيئة 1442 ، ايعتبر أسبوع الشجرة من الإحتفالات التي تنظم لتشجع الناس كبارا وصغارا على الاهتمام بالأشجار وزراعتها والعناية بها لتنمية انتمائهم لها، حيث ترمز الشجرة إلى الحب والعطاء والمحبة بدون مقابل، وذلك تبعا لديننا الإسلامي الذي حث على ذلك حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ما من مسلم يغرس عرساً أو يزرع زرعاً فيأكل منه إنسان أو حيوان أو بهيمة إلا وكان له صدقة “، وفيما يلي بعض المطويات عن اسبوع الشجرة نتمنى ان تنال اعجابكم.

مطويات عن الشجرة

نقدم إليكم نماذج من مطويات عن الشجرة وذلك حتى يتسنى لمشرفي ومشرفات النشاط بالمدارس (انشطة تعليمية) تحميل المطويات للمساهمة في تكوين افكار مساعدة لهم للتعرف عن أهمية الشجر وعن أسبوع الشجرة الذي خصص للشجر، فينشغل الكل في الإهتمام بالشجر، وهذه مجموعة من المطويات تعبر عن الشجر.

مطويات عن الشجرة 1
مطويات عن الشجرة 1
مطويات عن الشجرة 2
مطويات عن الشجرة 2
مطويات عن الشجرة 3
مطويات عن الشجرة 3
مطويات عن الشجرة 4
مطويات عن الشجرة 4
مطويات عن الشجرة 5
مطويات عن الشجرة 5
مطويات عن الشجرة 6
مطويات عن الشجرة 6
مطويات عن الشجرة 7
مطويات عن الشجرة 7
مطويات عن الشجرة 8
مطويات عن الشجرة 8

قد يهمك :

أسبوع الشجرة في السعودية

على الرغم من أن يوم الشجرة هو احتفال تقوم به العديد من البلدان، إلا أن المملكة العربية السعودية تحرص بشكل سنوي على الاحتفال بهذا اليوم، واهم 6 معلومات عن اسبوع الشجرة في المملكة العربية السعودية هو :

أسبوع الشجرة في السعودية
أسبوع الشجرة في السعودية
  • اربعة عقود أو تزيد اقتطع فيها السعوديون أسبوعاً ثابتاً من سنواتهم الماضية للاحتفاء بالشجرة على وجه التحديد، كان خلالها موعداً موسمياً في روزنامة الطلاب الدراسية يمارسون عبره أنشطة مختلفة توارثوها جيلاً بعد جيل، حتى ارتبطت ذاكرة الطيبين بالكثير من تلك الفعاليات التي تحث على زراعة الأشجار والعناية بها.
  • ويتم الاحتفال بأسبوع الشجرة في المملكة العربية السعودية من 7 إلى 14 مارس .
  • تم إقامة العديد من الفعاليات في المملكة العربية السعودية وإشراك الطلاب في نشاطات زراعة الأشجار وغيرها .
  • الهدف من أسبوع الشجرة هو التوعية للمجتمع عن أهمية الأشجار وضرورة الحفاظ عليها وعلى النظام البيئي
  • إن أسبوع الشجرة في المملكة العربية السعودية يشرح أهمية الأشجار في حفظ كلا من التوازن المناخي والانحباس الحراري .
  • يتم الاحتفال بيوم الشجرة في المملكة العربية السعودية باحتفالات رسمية لغرس العديد من شتلات الأشجار، وكذلك في معظم الدول العربية .
  • تقوم المدارس في المملكة العربية السعودية بتقديم إذاعة عن أسبوع الشجرة، يحتوي على العديد من الفقرات المليئة بالمعلومات المهمة وفوائد الأشجار .

أسبوع البيئة 1442

لأن البيئة هي جوهر الأرض وسر حياته، كان حقٌ أن يقام لأجله ولأجل هذه الأرض حملات توعوية على كافة الأصعدة، ولأن أسبوع البيئة – أسبوع الشجرة سابقًا – الذي انطلق منذ أعوام ولا يزال هو أحد تلك الحملات التوعوية بأهمية البيئة والحفاظ عليها ، اليكم نبذة عن أسبوع البيئة 1442.

أسبوع البيئة 1442
أسبوع البيئة 1442
  • يوم الشجرة أو أسبوع الشجرة هو عطلة يتم فيها تشجيع الأفراد والجماعات على زراعة الأشجار، اليوم العديد من البلدان تراقب مثل هذه العطلة، وعلى الرغم من أنه عادة ما يتم ملاحظة يوم الشجرة في الربيع، إلا أن التاريخ يختلف حسب المناخ وموسم الزراعة المناسب، وقد أقامت قرية موندونيدو الإسبانية أول مهرجان لزراعة الأشجار الموثق في العالم نظمته عمدة المدينة في عام 1594، ولا يزال المكان هو ألاميدا دي لوس ريميديوس ولا يزال يزرع بأشجار الليمون والكستناء .
  • يحتفل الناس عادةً في الفترة ما بين 7-14 من شهر آذار/ مارس في ما يُسمّى بأسبوع الشجرة؛ لتحفيز الأفراد، وتوعيتهم بأهمية الشجرة، وإمكانية الحفاظ عليها، حيث تُوحِّد فيه الجهات المُنظِّمة جهود الأفراد؛ لبَثّ رسالة بيئية توعوية هدفها حماية الطبيعة التي تُوفِّر للبشرية حياة صحية. إنَّ أسبوع الشجرة، فرصة تطوعية ينضمّ فيها الأفراد من الأعمار جميعها؛ للاحتفال بالطبيعة، ومواردها العديدة، وذلك بزراعة الأشجار في المُمتلَكات العامة.
  • ففي سبعينيّات القرن التاسع عشر، اتَّخذت العديد من الولايات الأمريكية من يوم الشجرة عطلة رسمية، وفي ثمانينيّات القرن التاسع عشر، لُوحِظت عادة زراعة الأشجار، كنُصُبٍ تذكارية في المدارس الأمريكية؛ وذلك لتكريم المشاهير، أو للدلالة على حدث تاريخي مُعيَّن. والجدير بالذكر هنا، أنَّ العديد من بلدان العالَم تحتفل بهذه المناسبة في يوم مختلف، وتحت مُسمّىً مختلف أيضاً.
  • و بالنسبة لأسبوع البيئة 1442 فشعاره بالمملكة تلسعودية كان “ البيئة لنا ولأجيالنا“، والتي استمرت فعاليتها الى 27 مارس 2021 ميلادي وذلك بمشاركة أكثر من 40 جهة مثلت القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والهدف من أسبوع البيئة توعية المجتمع السعودي بأهمية حماية البيئة والموارد الطبيعية والمحافظة عليها، والتنمية المستدامة ورفاهية المجتمع، وتحقيق الأمن الغذائي وجودة الحياة.
  • وقد نشرت وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر الحساب الرسمي لها على تويتر مقطع فيديو لتدشين انطلاق فعاليات أسبوع البيئة من قبل وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي بمقر الوزارة بالرياض، مع حضور عدد من قيادات الوزارة والجهات التي تتبع لها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا