يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه مطويات عن الأسنان ، ومطويات عن صحة الفم والاسنان، ومطوية حول وقاية الأسنان، ومطويات عن نظافة الأسنان، ومنشورات عن صحة الأسنان، وعبارات عن نظافة الاسنان قصير للاطفال، ونظافة الأسنان، تابعوا معنا في السطور التالية للمزيد عن مطويات عن الأسنان على إقرأ.

مطويات عن الأسنان

نشارك معكم في مقالنا التالي مطويات عن الأسنان ففي مطوية عن نظافة الأسنان نعكس الضوء على أهمية تنظيف الاسنان؛ إذ تساعد على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والطبقة المترسبة على الأسنان وهي اللويحة بالإنجليزية (plaque ) والتي تتكون من أعداد هائلة من البكتيريا، التي تؤدي إلى تكوين الثقوب في الأسنان والتهاب اللثة، كذلك يؤدي تراكم هذه الطبقة مع المعادن الموجودة باللعاب إلى تكوين الجير على الأسنان الذي يصعب إزالته والذي قد يتسبب في سقوط السن.

مطويات عن الأسنان 1
مطويات عن الأسنان 1
مطويات عن الأسنان 2
مطويات عن الأسنان 2
مطويات عن الأسنان 3
مطويات عن الأسنان 3
مطويات عن الأسنان 4
مطويات عن الأسنان 4
مطويات عن الأسنان 5
مطويات عن الأسنان 5

قد يهمك:

مطويات عن صحة الفم والاسنان

صحة الفم والأسنان تعني السلامة من الآلام التي تصيب الفم والوجه، ومن الأمراض التي تصيب دواعم الأسنان (اللثة)، من تسوس الأسنان وفقدانها، وغير ذلك من الأمراض والاضطرابات التي تصيب الفم واللثة. ومنها – أيضًا – السرطان الذي يصيب الفم والحلق، وتقرحات الفم والعيوب الخلقية، مثل فلح الشفة العليا وفلح الحنك، والان اليكم في هذذه الفقرة مطويات عن صحة الفم والاسنان:

مطويات عن صحة الفم والاسنان1
مطويات عن صحة الفم والاسنان1
مطويات عن صحة الفم والاسنان2
مطويات عن صحة الفم والاسنان2
مطويات عن صحة الفم والاسنان3
مطويات عن صحة الفم والاسنان3

مطوية حول وقاية الأسنان

أشار الأطباء والخبراء إلى أنه يجب على كل أم وأب أن يحرصا على تدريب أبنائهم على الالتزام بنظافة الأسنان والعمل على غسلها بشكل يومي وخصوصًا بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تُسبب التسوس مثل الحلوى والشوكولاتة وغيرها .

مطوية حول وقاية الأسنان1
مطوية حول وقاية الأسنان1
مطوية حول وقاية الأسنان2
مطوية حول وقاية الأسنان2

مطويات عن نظافة الأسنان

إليكم في هذه الفقرة ايضا مطويات عن نظافة الأسنان فالعلاقة بين صحة الفم والأسنان وصحة الجسم ككل هي علاقة وطيدة بدون شك، فمن جهة تعتبر صحة الفم والأسنان جزء لا يتجزأ من الصحة العامة للإنسان ومن جهة أخرى فإن تدهور صحة الفم من شأنه تعريض جسم الإنسان لأمراض عديدة كأمراض القلب والشرايين، مضاعفات مرض السكري، أمراض الرئة، أمراض الكلي، إضافة إلى خطر الولادة المبكرة.

مطويات عن نظافة الأسنان1
مطويات عن نظافة الأسنان1
مطويات عن نظافة الأسنان2
مطويات عن نظافة الأسنان2
مطويات عن نظافة الأسنان3
مطويات عن نظافة الأسنان 3

منشورات عن صحة الأسنان

  • احرص على مراجعة طبيبك بشكل دوري للاطمئنان على سلامة أسنانك كما احرص على الكشف على الأقل مرتين في السنة وقد يقوم الطبيب بعمل تنظيف جير في حالة تراكم الجير على الأسنان.
  • قم بتنظيف الأسنان بخيط الأسنان عن طريق تمريره برفق بين الأسنان ثم إمساكه ليحيط السنة بشكل سي وفرك السن بلطف لكشط طبقة البلاك المتكونة.
  • احرص أيضاً على استعمال خيط الأسنان في تنظيف الأسنان من الخلف وإذا وجدت ذلك أيضاً فستجد في الصيدليات الخيط المزود بقاعدة بدلاً من الخيط الذي يمسك عن طريق الأصابع.
  • احرص على تناول الطعام الصحي والتي تحتوي على نسبة قليلة من السكريات ومن الأطعمة الصحية اللبن فهو يحتوي على الكثير من الكالسيوم الضروري لصحة الأسنان والمحافظة على قوتها وتكوين العظام.
  • يمكنك تناول الجزر أو اللبن أو الفاكهة بدلاً من الحلويات بين الوجبات وذلك للمحافظة على لمعان أسنانك.
  • فحص الأسنان بصفة دورية أمر حيوي خاصة من قبل الأشخاص المدخنين لأنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة كمرض سرطان الفم حيث يستطيع الطبيب معرفة المراحل الأولية من المرض وهو ما يضمن علاجها بنسبة أكبر عن تركها كما أن الأشخاص الذين يخضعون لعلاج كيماوي أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الفم.

عبارات عن نظافة الاسنان قصير للاطفال

  • يجب أن ينظف الجميع أسنانهم بالفرشاة مرتين يوميا على الأقل، والأفضل تنظيف الأسنان 3مرات يوميا أو بعد كل وجبة، كما يجب استخدام خيط تنظيف الأسنان مرة يوميا على الأقل.
  • إن تلك العمليات تزيل طبقة البلاك (وهي كتلة من البكتيريا تتكون باستمرار على الأسنان)، إذا لم تقم بإزالة البلاك يوميا، فيمكن للبكتيريا أن تحول السكر الموجود في الطعام والشراب إلى أحماض تؤدي إلى تسوس الأسنان.
  • تسبب البكتيريا في البلاك أيضا التهاب اللثة وأمراضا أخرى في اللثة، فمن الضروري تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بشكل صحيح وشامل، حيث تجب إزالة البلاك عن جميع جوانب السن وعن منطقة التقاء السن باللثة. إذا لم تتم إزالة طبقة البلاك، فيؤدي ذلك إلى مشاكل في اللثة ونخر في الأسنان.
  • استخدم فرشاة أسنان ناعمة، ويجب أن يتلاءم شكل وحجم الفرشاة مع فمك مما يسمح لها بالوصول إلى جميع مناطق الفم بسهولة، كذلك استخدم معجون الأسنان المحتوي على الفلورايد وهذا سيساعد على حماية أسنانك من التسوس.

نظافة الأسنان

كما ذَكرنا مُسبقاً من السهل المحافظة على أسنانك، عن طريق التنظيف المستمر لها والعناية اليومية بها، ويكون ذلك من خلال إجراء النقاط التالية:

  • ابدأ بالمضمضة بالماء أولاً ثم بعد ذلك يتم وضع القليل من المعجون أعلى أسنانك ثم قم بتفريشها بشكل جيد.
  • بعد الانتهاء من التفريش يتم غسلها ومضمضتها بالماء من جديد إلى أن يخرج المعجون من الفم تماماً.
  • بالنسبة إلى للسان يتم غسله أيضاً بواسطة فرشاة مُخصصة له وليست نفس فرشاة الأسنان، ويمكن بسهولة شراء الفرشاة المُخصصة للسان من الصيدليات.
  • في حال كنتم خارج المنزل، ولم يكن معكم معجون، تستطيعون المضمضة بالماء بشكل جيد، وسوف تزول بقايا الطعام بسهولة.