يقدم لكم موقع إقرأ أفضل حكايات قبل النوم للكبار بالعامية ، و حكايات قبل النوم للمتزوجين ، و حكايات قبل النوم للكبار عن الحب ، و حكايات قبل النوم للحبيب ، و حكايات قبل النوم للكبار طويلة ، و حكايات قبل النوم للكبار واقعية ، و بعيدًا عن اللغة العربية الفصحى يمكنك أن تنتقي حكايات قبل النوم للكبار بالعامية حتى يسهل عليهم استيعابها ويستمتعوا بما فيها من معاني.

حكايات قبل النوم للكبار بالعامية

من بين أمثلة حكايات قبل النوم للكبار بالعامية ما يلي :

حكايات قبل النوم للكبار بالعامية
حكايات قبل النوم للكبار بالعامية
  • بتحكي قصتنا عن ولد جميل اسمه مصطفى وعمره 13 سنة. كان الولد ده بيحب ياكل حاجات حلوة كتير طول الوقت لحد ما وصل وزنه 100 كيلو ومبقاش يعرف يتحرك من مكانه وفضلت أمه وأبه يقولوله لازم تخس لازم تنزل وزنك.
  • ومع ذلك مكنش يستجيب ليهم حد ما في مرة وقف قدام المراية وسأل نفسه أنا ليه بعمل في نفسي كده ليه أنا مش غالي عندي وذو قيمة لدرجة إني أتعب علشاني حدوتة قبل النوم للكبار باللهجة العامية ومن ساعتها قرر ميكلش أي حلويات تاني وألتزم بأكل الطعام الصحي وشرب اللبن.
  • ومن ناحية تانية كان يقعد يلعب رياضة ويتحرك رغم أنه كان بيتعب أوي ويتعذب لما يشوفكل الأطفال بيشتروا حاجات حلوة ولكن هو كان عنده هدف كبير وهو أنه يحب نفسه ويعمل علشانها أقصى جهد. وفعلًا نجح الولد في رحلته وخسر وزنه الزائد بعد 4 شهور من التعب.

قد يهمك :

حكايات قبل النوم للمتزوجين

يوجد العديد من الحكايات الرومانسية التي يحب العديد من الأشخاص الاستماع إليها أو قرائتها، وذلك لما تحتوي عليه من العديد من التفاصيل المشوقة والتي تثير فضول القارئ وتجعله يشعر بالاستمتاع، ومن تلك الحكايات الرومانسية ما يلي :

  • تحكي قصة الزوجة العاشقة عن زوجان يعيشان معًا حياة زوجية بائسة لا يوجد بها أي سعادة أو فرحة، ويعود ذلك الأمر إلى إهمال الزوج الشديد لزوجته وابتعاده الدائم عنها.
  • بالإضافة إلى أنه لا يمنحها أي حب أو احترام ولا يوجد مودة بينهم، مما كان يجعل الزوجة شديدة الحزن ودائمًا تبكي على الحالة التي تعيش بها، وأنها غير قادرة على الحصول على السعادة أو الفرحة في حياتها الزوجية.
  • وكانت الزوجة دائمًا تحاول التقرب إلى زوجها وتبذل قصارى جهدها لإعادة السعادة إلى حياتها الزوجية ولفت انتباه زوجها لها مرة أخرى، لأنه يعتبر حب حياتها، ولكن كانت تفشل في ذلك ولم ينتبه الزوج أبدًا لها.
  • ولذلك قررت الزوجة الانسحاب والابتعاد لفترة عنه، ولكن على الرغم من ذلك لم ينتبه الزوج لابتعاد زوجته عنه وذلك لانشغاله بفتيات أخريات، وهذا الأمر أحزن الزوجة بشكل أكبر.
  • بعد مرور بضعة أشهر من تلك المشاكل، مر الزوج بمشكلة مالية كبيرة وحاول العثور على عمل أخر، ولكن لم يستطع الحصول على العمل بسبب الظروف الاقتصادية السيئة، وبعد انتهاء كل أمواله وبقائه بدون اي وظيفة ابتعدت عنه كل النساء اللاتي كانت لهن علاقة معه لأغراض مالية محددة.
  • وفقد الزوج جميع علاقاته الاجتماعية واصدقائه وغيرهم من الأشخاص من حوله، ولم يرغب أي أحد في مد يد العون له أو مساعدته، أو حتى الاستماع إلى مشاكله وذلك بسبب صفاته السيئة في معاملة زوجته.
  • وبعد حدوث كل ذلك فكر الزوج في تصرفاته وأفعاله مع زوجته وشعر بالندم الشديد تجاه ذلك، وقرر الاعتذار منها عن كل ما بدا منه من أخطاء وتصرفات سيئة، وقرر ايضًا معاملتها كملكة لأنها تستحق ذلك.
  • وبالفعل قام بفعل ذلك وذهب للاعتذار منها وصدمه ردة فعلها الرائعة وطيبة قلبها، فقد قابلت ذلك الاعتذار بابتسامة هادئة وقبلته منه، ثم سألها هل لا زلت تحبني؟ ، ردت الزوجة على ذلك السؤال وقالت لم أتوقف عن حبك لحظة واحدة.

حكايات قبل النوم للكبار عن الحب

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث والتعرف على أجمل الروايات المتنوعة والمختلفة التي يشاركها الكثيرون قبل النوم والتي تتضمن المشاعر الرقيقة والجميلة بها وتتمثل أجمل القصص الرومانسية المميزة والمناسبة للكبار قبل النوم في التالي :

قصة الأمير والفتاة الفقيرة

  • بدأت القصة في أحد العصور القديمة وذلك حثث كانت إحدى الفتيات تذهب إلى الغابة من اجل جمع الثمار اللذيذة وفي أحد الأيام خرج الأمير إلى الصيد في الغابة وتقابل مع الفتاة وقد أعجب بها بالصورة الكبيرة وأنجذب إليها كثيرًا.
  • وبعد مرور بعض الوقت أخذ الأمير البحث المستمر عن الفتاة في كافة بيوت المدينة حتى وجدها تعمل في إحدى المخابز وفور رؤيتها قد عرض عليها الزواج وأعلن عن حبه لها ووافقت الفتاة وعاشا بهناء وسعادة دائمة.
  • توجد العديد من القصص الشهيرة والمميزة التي تهتم الكثير من الفتيات بالاستماع إليها والتعرف عليها بالكامل قبل النوم والتي تنشر لها الشعور بالسعادة والفرح الكبير بالكامل.

حكاية الصياد والفتاة المجهولة

  • بدأت الحكاية في قديم الزمن حيث كان هناك الشاب الصياد والذي يعمل بمهنة صيد الطيور والتي كان يحرص على بيعها في السوق بالإضافة إلى إحضار البعض إلى والدته من أجل طهوه وفي صباح أحد الأيام أثناء توجه الشاب إلى الصيد وجد الفتاة الحزينة والجميلة التي لا يعرفها والجالسة في الحديثة واخذ ينظر لها كثيرًا ولكن لم يقترب منها حتى لا تنزعج منه وأخذ يراها كل يوم دون ان يتوجه لها بالسؤال عن سبب الحزن لها ومع الوقت اعتاد على رؤيتها.
  • وفي أحد الأيام قد قرر الشاب التوجه إلى الفتاة من أجل التعرف على سبب حزنها ولكنه ظل ينتظرها ولم يجدها وبعد عدد من الأيام وهو ينتظر قد رسم الشاب صورة للفتاة وقام بالبحث عنها وعندما وجدها حكى لها عن كل ما قد حدث والرؤية المتكررة له وكان السبب وراء حزنها هو رغبة والدها ان يزوجها بدون رغبتها وقد أعترف الشاب للفتاة بحبه وعمل كثيرًا من أجل أن يجمع الشاب الثروة للزواج وبالفعل تزوج من حبيبته.

حكايات قبل النوم للحبيب

نموذج حكايات قبل النوم للحبيب : قصة عشيقان في فيرونا

  • في مدينة فيرونا الرومانسية، تعيش قصة حبٍ شغوفة بين عشيقين محظوظين. كانت جيانا، الشابة الجميلة ذات العيون الزمردي والشعر الأسود الطويل، تعيش في قلب المدينة. وهناك يعيش أندريا، الشاب الوسيم ذو الروح الحرة والقلب النبيل.
  • كانت القصة تنشأ في الشوارع الضيقة والمطاعم الرائعة والمسارح الجميلة لفيرونا. حيث كانت جيانا وأندريا يجتمعان في أماكن سرية لقضاء وقتهما معًا، ويستمتعان بمشاهدة مسرحيات شكسبير المأخوذة من أعماله الشهيرة كـ”روميو وجوليت”.
  • كان حبهما ينمو يومًا بعد يوم، ولم يكن هناك مكان للشك أو الشكوك. كانت العواطف تتدفق بينهما بقوة، مثل أمواج البحر التي تلتقطها الرياح. كانت أندريا يشعر بأن جيانا هي أميرته، الشخص الوحيد الذي يشعر بالتعاطف والتفهم العميق.
  • وفي يومٍ مشمس من فصل الربيع، قرر أندريا أن يجعل طلبًا خاصًا لجيانا. قادها إلى حدائق مليئة بأزهار الورد الجميلة وسط أجواء رومانسية لا توصف. أمام نافورة من الرخام الأبيض، انحنى أندريا على ركبتيه وسحب صندوقًا صغيرًا من جيبه.
  • في تلك اللحظة المشحونة بالحب والتوتر، قال أندريا بصوتٍ واضح وصادق: “جيانا، أنت حب حياتي وأعتبرك أغلى ما لدي. هل توافقين على قضاء البقية معي وتكوين عائلة سعيدة؟” كانت عيون جيانا تمتلئ بالدموع السعادة والفرح، وهي تهمس بنعم بابتسامة عريضة تملأ وجهها.
  • تمتلكتهما السعادة والضحك والدفء في قلوبهما. تزينت القرية بالاحتفالات والفرحة بزفافهما، وتجمع الأهل والأصدقاء ليشاركوهما فرحتهما وحبهما العميق.
  • عاشت جيانا وأندريا حياةً سعيدة في حضن بعضهما البعض. تجاوزا معًا التحديات والمصاعب، وكان حبهما يشع في قلوبهما كالشمس المشرقة. ولأجل ذلك، أصبحت قصتهما قصة رومانسية تحمل فيرونا في قلوبهما وتذكر العالم بقوة الحب وقدرته على تحقيق السعادة الحقيقية.

حكايات قبل النوم للكبار طويلة

يوجد بعض الحكايات الواقعية ذات الأحداث المثيرة والقوية إلى حد كبير التي يحبها الكثير من الأشخاص، ويتطلعون إلى الاستماع إليها أو قرائها قبل النوم للحصول على قسط من الهدوء والسكينة والصفاء الذهني من عناء اليوم قبل الخلود إلى النوم، ومن أمثلة حكايات قبل النوم طويلة للكبار، ما يلي : حكاية الجزيرة الأخيرة

  • كان يا مكان؛ هناك جزيرة نائية في أقصى المتوسط، وكان لهذه الجزيرة أحكام وأعراف غريبة خاصة بها، ومن أهمها أن أي شخص يتولى الحكم عليها؛ يحكمها لمدة عام واحد فقط، ثم ينتقل بعد ذلك إلى جزيرة أخرى يقضي بها ما تبقى من حياته.
  • وكان هناك ملك محبوب جدًا قام بحكم هذه الجزيرة لمدة عام، وعندما جاء موعد الفِرَاقَ والانتقال إلى الجزيرة الأخرى التي سوف يستكمل بها حياته، خرج جميع الأهالي برفقته حتى يصل إلى تلك الجيرة، وأثناء ذلك وجدا شاب يقوم بإنقاذ طفل غريق، فأعجبوا به كثيرًا وطلبوا منه أن يولى الحكم عليهم العام القادم، وأخبروه بقوانين الحكم لديهم.
  • رحب الشاب بهذه الفكرة، وشكرهم لاختياره، ولكنه أخبرهم بأنه يريد أن يرى الجزيرة التي سوف يكمل فيها حياته بعد مرور عام الحكم أولًا، وهنا اصطحبوه إلى الجزيرة، وبها وجد الشاب العديد من الحيوانات المفترسة وعدم وجود أي وسائل للحياة الكريمة بها، فعكف الشاب على تطوير تلك الجزيرة وقتل الحيوانات المفترسة بها وتجهيزها لتكون مكان جميلاً وأكثر من رائع ومناسب للعيش به.
  • وبعد أن حكم الجزيرة عام كاملاً، أخذ يتجهز لكي يذهب إلى الجزيرة الأخيرة وهنا نظر إلى الخلف، وقال: “جميع الحكام الذين مروا على هذه الجزيرة كانوا مشغولين بفترة حكمهم، أما أنا فقد انشغلت بما بعد هذا الحكم، وها أنا الآن سعيد بتلك الجنة التي سوف أذهب إليها، وأعيش بها ما تبقى من عمري”.

حكايات قبل النوم للكبار واقعية

حكايات قبل النوم للكبار واقعية : العجوز الطماعة

  • في قديم الزمان، كانت هناك عجوز بخيلة أشد البخل، فكان عندما يأتيها زائر تغلق الباب في وجهه، وفي أحد الأيام، جاءها رجل عجوز حكيم وقبل أن تغلق الباب في وجهه، بادر بقول السلام فردت عليه وطلب منها أن تعطيه ولو كسرة من الخبز، فذهبت المرأة وأحضرت قطعة من الخبز قديمة لدرجة أنها تتكسر إذا تم لمسها.
  • فقال إنه لو أحضرت المرأة طعاماً جيداً له لعلمها كيف تصنع طعاماً لذيذاً من الحجارة، فسمعته المرآة فسألته عما يقصده، فأخبرها بأنه لو أحضرت له عدة بيضات وبعض الخبز والسمن سيعلمها كيف تصنع من الحجارة طعاماً لذيذاً وصالح للأكل.
  • فأسرعت المرأة وأحضرت له ما طلبه فأخذ بعض الحجارة وصنع الطعام وجلس يأكل، وكان ينتقي الحجارة، ويبعدها سألها لما لا تأكل، فجلست العجوز وانتقت الحصى وأكلته لترى ما إذا كان صالحاً للأكل، وعندما فعلت ذلك انكسر سنها الوحيد، فأخبرها الرجل بأن هذه هي جزاء الطمع فندمت ندماً شديداً على طمعها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا