يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال قصص حقيقية عن الفضاء ، و قصة عن الفضاء بالانجليزي ، و قصة عن الفضاء للأطفال ، و قصة رحلة إلى الفضاء ، و قصة خيالية عن رحلة إلى القمر ، و قصص عن الكواكب والنجوم للأطفال ، إنّ الفضاء هو عالَم الغموض الذي يحتلّ القسم الكبير من قصص الأطفال، فهو عالمٌ يأسر قلب الكبير قبل الصغير، وسيرد تاليًا بعض من قصص عن الفضاء للأطفال علَّها تروي ظمأ الفضول لديهم، ومن قصص عن الفضاء للأطفال ما يأتي.

قصص حقيقية عن الفضاء

قصص حقيقية عن الفضاء
قصص حقيقية عن الفضاء

1. اكتشاف المذنب برناردينيلي-برنشتاين

  • اكتشف باحثان بشكل غير متوقع أكبر مذنب معروف حتى الآن. وكان طالب الدراسات العليا بيدرو برناردينيلي يبحث في بيانات مسح الطاقة المظلمة للعثور على أجسام تعيش خارج مدار نبتون عندما لاحظ شيئا بعيدا عن الشمس وعن الأشياء التي يخطط لدراستها. وطلب من مستشاره، عالم الكونيات، غاري برنشتاين، إلقاء نظرة.
  • ووقع تحديد الاكتشاف رسميا على أنه مذنب في 23 يونيو 2021، اكتشف الثنائي بالفعل أنه أكبر بكثير من أي مذنب معروف حتى الآن للعلم، وأطلق عليه اسم برناردينيلي-برنشتاين، نسبة لمكتشفيه، ويعرف أيضا باسم Comet C / 2014 UN271، وهو أعرض بنحو 10 مرات وأكبر 1000 مرة من أي مذنب نموذجي.
  • ويجب أن يكون العلماء قادرين على الحصول على قراءة أكثر دقة لحجم وتكوين المذنب برناردينيلي-برنشتاين عندما يصبح أقرب إلى الأرض في عام 2031، على الرغم من أنه سيظل بعيدا عن متوسط ​​مدار زحل عندما يتأرجح في مكان قريب.قصص حقيقية عن الفضاء .

2. عالم فلك هاو يكتشف قمرا جديدا حول كوكب المشتري

  • اكتشف عالم فلك هاو قمرا غير معروف من قبل حول أكبر كواكب النظام الشمسي.
  • ويملك المشتري مجال جاذبية كبير يسمح له بالتقاط الحطام الفضائي في مداره. ويستضيف الكوكب العملاق حاليا 79 قمرا على الأقل (للأرض قمر رئيسي واحد)، ويستمر العدد في النمو، وقد يكون هناك العشرات أو المئات من الأقمار التي لم يتعرف عليها علماء الفلك بعد.
  • ووقع هذا الاكتشاف الأخير بواسطة عالم الفلك الهاوي كاي لي، الذي وجد دليلا على هذا القمر الجوفي في مجموعة بيانات من عام 2003 تم جمعها من قبل الباحثين باستخدام تلسكوب Canada-France-Hawaii Telescope.
  • وأكد لي أن القمر من المحتمل أن يكون مرتبطا بجاذبية المشتري باستخدام بيانات من تلسكوب آخر يسمى سوبارو.
  • والقمر الجديد، المسمى EJc0061، ينتمي إلى مجموعة كارمي لأقمار جوفيان. وتدور في الاتجاه المعاكس لدوران المشتري عند ميل شديد بالنسبة إلى المستوى المداري للمشتري.قصص حقيقية عن الفضاء.

3. ناسا ستعود إلى كوكب الزهرة هذا العقد

  • على الرغم من أن المريخ يشّكل هدفا شائعا لوكالات الفضاء، لكن جار الأرض و”شقيقها” حظي بمزيد من الاهتمام مؤخرا.
  • وفي عام 2020، أعلن الباحثون أنهم اكتشفوا آثارا للفوسفين في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة. وهو غاز ذو بصمة حيوية محتملة، وأعادت هذه الأخبار بالتأكيد الاهتمام بالكوكب.
  • وفي أوائل يونيو 2021، أعلنت وكالة ناسا أنها ستطلق بعثتين إلى كوكب الزهرة بحلول عام 2030. مهمة أولى تسمى DAVINCI + ستنزل عبر الغلاف الجوي للكوكب للتعرف على كيفية القيام بذلك. ومهمة ثانية تسمىVERITAS ستحاول رسم خريطة لتضاريس الكوكب من مدار لم يسبق له مثيل.قصص حقيقية عن الفضاء.

قصة عن الفضاء بالانجليزي

قصة عن الفضاء بالانجليزي
قصة عن الفضاء بالانجليزي

جلس علي يشاهد فيلما عن الفضاء مع عائلته ، وأُعجب كثيرا بالسماء التي لا نراها ، ومنظر النجوم والكواكب من أعلى السحب ، وتمنى في نفسه لو استطاع الوصول إلى الفضاء والاستمتاع بكل هذا الجمال ، وبعد انتهاء الفيلم ذهب علي إلى غرفته لكي ينام ، وظل ينظر إلى الأعلى وأمام عينيه صورة السماء.

بعد قليل ، أصوات غريبة في أنحاء الغرفة ، وأضواء عالية الإضاءة لا يستطيع علي النظر إليها ، ماذا يحدث ؟! ها هي مجموعة من الفضائيين يحملون علي في سفينة فضائية دائرية الشكل ، وتختفي السفينة في لمح البصر ، وها هو علي يفتح عينيه ليرى نفسه خارجا من السفينة يسير على النجوم المضيئة ، ومن حوله الفضاء الواسع المليء بالكواكب والنجوم والمجرات ، ” يا له من يوم رائع ، ليته يستمر قليلا ” يقول علي هذه الكلمات وهو منبهر بما يراه.

وبعد قليل يأخذ أحد الفضائيين بيد علي حتى يأخذه في جولة حول الشمس ، ويسبح الفضائي وينظر له علي ، ثم يقلده ويسبح هو الآخر ، وعلى مرمى نظره يرى ضوء احمر اللون لا يمل ينظر إليه وتدمع عيناه ، ” ما هذا؟ ” يسأل علي بنبرة صوت متلهفة ، فيجيبه الفضائي : ” هذه أمنا الشمس ” ، فيرد علي : ” يا له من منظر رائع ، ألا يمكننا الاقتراب اكثر؟ ” ، فيجيبه الفضائي بالنفي ويطلب منه الاستعجال لأن الوقت قد حان للعودة إلى المنزل ، ويعود علي أدراجه حاملا معه احلى الذكريات عن واحد من اجمل أيام حياته.

Story of a trip into space

Ali sat down to watch a movie about space with his family and was very impressed with the sky we don’t see and the view of the stars and planets from the cloud tops, he wished in himself if he could reach the space and enjoy all this beauty.

After the movie ended, Ali went to her room to sleep and continued to look up and saw his the image of heaven. After a while, strange noises in the room and lights so bright that I can’t look at them, what’s going on? Here is a group of aliens carrying Ali in a circular spaceship, and the ship disappears in the blink of an eye.

Here Ali opens his eyes to see him leave the ship and walk on the bright stars, and be around him a huge space full of planets, stars and galaxies, “What a wonderful day, I wish it lasted a little longer.” Ali says these words while he is shocked, he is surprised at what he sees.

After a while one of the aliens takes Ali’s hand to lead him for a walk around the sun and the alien swims and looks at Ali, then he imitates him and swims too, and in his field of vision he sees a red light that is not gets tired and looks at him and his eyes water. “What’s this?” Ali asks in a frightened tone, the alien replies, “This is our mother, the sun.” He replies, “What a wonderful sight, can’t we get closer? ” The alien responds negatively, and asking him to hurry because it is time to go home and he will take his steps back and take with him the sweetest memories of one of the most beautiful days of your life.

قصة عن الفضاء للأطفال

قصة عن الفضاء للأطفال
قصة عن الفضاء للأطفال

لطالما أحبت جنى الفضاء ، وكم تمنت أن تصبح رائدة فضاء في المستقبل حتى تستطيع السفر إلى القمر والنجوم والشمس والتقاط الصور التذكارية ، وذات يوم عند الغروب ، سألت جنى والدتها : ” إلى أين تذهب الشمس ؟ ” ، فأجابتها امها أن لشمس ذاهبة للنوم في الفضاء.

أكبت جنى الفكرة وارتدت أن تسافر مع الشمس إلى الفضاء ، وفي اليوم التالي عند الغروب ، قامت بالركض خلف الشمس وسارت معها إلى أن وصلت إلى الفضاء ، وهناك رأت ما يعجز اللسان عن وصفه ؛ نجوم متلألئة ، ومواكب كبيرة تدور حولها اقمار ، وها هو كوكب الارض والقمر ، وذهبت إلى القمر ، ثم صعدت وسارت عليه لترى الأرض من الاعلى ، واقتربت من النجمة المتلألئة بالقرب من القمر حتى تمسكها ، وإذ بها اقتربت من الحافة وكادت تسقط ويصيبها الأذى ، إلا أنها ثبتت أقدامها على القمر وأمسكت بالنجمة.

في الصباح التالي لم تجد الام جنى ، وظلت تبحث عنها حتى رأتها تأتي مع الشمس ، وفي يدها نجمة ، قامت جنى بإنهاء النجمة إلى أمها واعتذرت لها عن أنها لم تخبرها قبل الذهاب ، وعودتها بأن لا تفعل ذلك مرة أخرى.

قديهمك:

قصة رحلة إلى الفضاء

قصة رحلة إلى الفضاء
قصة رحلة إلى الفضاء

يتحدّث طفل اسمه أمجد عن قصة خيالية عن الفضاء، حدثت معه في يومٍ من الأيام، لقد كان هذا الطفل مشاكسًا ويحاول في كثير من الأحيان الاعتراض على كلام والديه، ويهمل واجباته البيتية والمدرسية، حاولت معه أمه كثيرًا بأن يصبح طفلًا هادئًا ومطيعًا ويقوم بواجباته، لكنه كان يرفض كل طريقةٍ تعامله بها أمه، وفي أحد الأيام صرخ بوجه أمه عاليًا وقال لها: سوف أذهبُ إلى الفضاء وأتركُكم جميعًا، فقد سئمت الحياة معكم. واتّجه لسريرِه لينام فيه بعد أن أفرغ ما بجعبته من كلام.

وهنا بدأت قصية خيالية عن الفضاء من أغرب القصص، استيقظ أمجد من نومه ليجد نفسه يسبح في الفضاء، حاول أن يقف مذعورًا مما رأه ولكن باءت محاولاته بالفشل، فهو بالفضاء ولا يستطيع أن يسيطر على أعضاء جسمه، فبدأ بالصراخ عاليًا ينادي على أمه وأهله، ولكن ما من أحد يجيب، وبتلك اللحظة ظهر أمامه عدة مخلوقات فضائية، رحبوا به، وقالوا له: أهلًا بك في فضاء الأطفال العنيدين، أنت ستبقى بيننا من الآن فصاعدًا، صرخ أمجد باكيًا فهو يريد أن يرجه لوالديه ولحضن أمه.

علّمه الفضائيّون كيف يسيطر على جسمه وسبح معهم إلى أن وصلوا لغرفة صغيرة يبيعون فيها التذاكر، فقال لهم قاطع التذاكر: هل هذا طفل عنيد أخر؟، خذوا هذه التذكرة له ولينضم لأصدقائه دخل أمجد مع الفضائيّين ليجد أطفالًا عديدةً هنا وهناك، فقالوا له: سنريك الآن فيلمًا مسلّيًا، وبدأوا بتشغيل الفيلم لتظهر أمه في أولى صورها، صرخ مندهشًا: أمي، إنّها أمّي، اشتقت لأمي، أرجوكم أريد الرّجوع، فقال له الفضائيون: انصت وتابِع، وإذا بالفلم يصور أمّه وهي في فترات حملها به وتعبها من أجله، ثم صوّروا له عندما كانت أمه تسهر بجانبه وهي باكيةٌ خائفةٌ عليه من المرض.

أصبح أمجد يبكي ويتحسّر على ما بدَرَ منه اتجاه أمّه، ويعدّ نفسه بأنه إذا عاد لرؤية أمه سيكون مطيعًا محبًّا ودودًا، فقال أمجد للفضائين: أرجوكم أعيدوني لأمي، فقالوا له: أنتَ من أردت الرحيل نحن فقط حققنا لك ما تريد، ومع هذا لم تنتهِ رحلتك معنا، واصطحب الفضائيّون الطفل وذهبوا به لحديقة مليئة بالزهور الجميلة والرائحة العطرة، فقال لهم أمجد يا إلهي كم هي حديقة جميلة، أمي تحبّ الزهور، دعوني أقطف لها بعضًا من هذه الزهور، فأجابه أحد الفضائين: هذه حديقة أمك لك، استغرب أمجد وقال لهم: ماذا تعنون بهذا.

فقال له الفضائي: هذه الحديقة هي دعوات أمك لك، كلما تدعو لك دعوة نزرع هنا وردة، فانظر لكثرة الدعاء والحيّ الذي تدعوه أمك لك، بكى أمجد كثيرًا واعتذر عما كان يفعله، ووعدهم بأنه سيكون طفلًا مطيعًا وترجّاهم أن يعيدوه لأمه، وافق الفضائيّون على طلب أمجد بعد ما رأوا دموع التوبة في عينيه، وتلاشى الفضائيّون ليحلّ بدلًا منهم صوت أمه وهي تنادي وتقول له: أمجد، يا أمجد، لماذا مزّقت الوسادة، قفز أمجد ليعانق أمّه ويعتذر منها، ووعدها بأنه سيصبح طفلًا مهذبًا، قبلته الأم وقالت له: أحبك يا بني، فكانت قصة خيالية عن الفضاء من أجمل القصص وأمتعها.

قصة خيالية عن رحلة إلى القمر

سوف نتعرف على قصة خيالية عن رحلة إلى القمر الجميل قصيرة جدا، وذلك حتى يتم تعليم الأطفال أهمية القمر وفائدته في السماء التي قد يجهلها الكثير منهم، وهذه القصة عبارة عن موضوع تعبير عن رحلة خيالية إلى القمر، وهي من القصص الخيالية حول رحلة إلى القمر للاطفال، وهي تصل سريعا إلى عقول الأطفال.

  • قصة عمرو وحلم الوصول إلى القمر هي كانت جدة عمرو دائماً ما تحكي له حكايات كثيرة عن القمر، لذلك كان عمرو الولد الصغير يحبه كثيراً ويريد دائماً أن يذهب إليه ويشاهده عن قرب، وفي يوم من الأيام.
  • قرر عمرو الذهاب إلى القمر، وأن يقوم برحلة صعود إليه ليشاهده عن قرب ويشاهد سطحه، ويتعرف على أسراره الكثيرة، وكيف يضيء هذا الكون بأكمله.
  • ظل يفكر في كيفية الوصول إليه، إلا أن أتته فكرة ذكية، وهي أن يذهب مع والده في قارب العمل الخاص به، وأن يصل بهما القارب إلى جهة أكثر أفقا لكي يقترب من القمر، لكنه لم يستطيع الوصول إليه، لأن القمر كان يزداد ابتعاد عنه.
  • فكر عمرو في فكرة أخرى وهي، أن يطير بنفسه إلى القمر، لذلك بدأ في تحضير نفسه للطيران، حيث أنه صنع جناحين من الورق وثبتها بالعيدان الخشبية، ثم قام بتلوينها بألوان مبهجة.
  • بدأ عمرو في تنفيذ خطته وهي الطيران إلى القمر، وأخذ كرسي ليقف عليه ويقفز لأعلى لكي يطير، لكن كانت محاولة فاشلة أيضاً وقفز عمرو إلى الأرض وتكسرت جناحيها المصنوعان من الورق.
  • قرر عمرو أن يترك كل هذه المحاولات، وأن يبدأ في القراءة والمعرفة عن أسرار القمر، وبدأ فعليا في الوصول إلى إجابات للأسئلة التي كان دائماً يسأل عنها.
  • علم بأنه من الممكن الوصول فعلاً إلى القمر، لكن عن طريق المركبات الفضائية المجهزة لذلك، وقرر أن يفعل هذا عندما يكبر وأن يحقق حلمه بالوصول على سطح القمر.
  • اكتشف عمرو بعد ذلك، أن بالعلم والمعرفة يحدث كل ما يتمناه الشخص، لأنه السبيل الوحيد لتحقيق الأمنيات.

قصص عن الكواكب والنجوم للأطفال

في أحدِ الأيّام سأل الطفل والده قائلًا له: أبي ماذا يوجد في السماء؟ فأجابه الأب: يا عزيزي سأروي لك قصة عن الكواكب للأطفال ستجد فيها المتعة والإفادة بإذن الله، جلس الطفلُ مستمعًا لوالده وإذ به يغط في نوم عميق، لينتقل إلى عالم الأحلام ويرى في حلمه سفينةً فضائية يخرج منها كائن فضائي ويقول له: أهلًا بك يا صغيري، سآخذُك في رحلةٍ ممتعةٍ تشبه ما يرويه لك والدك في قصة عن الكواكب للأطفال.

ركب الطفل الصغير في السفينة الفضائية وغادر الأرض، التي كانت تبدو ككرةٍ ملونةٍ ما بين الأخضر والأزرق، فقال للمخلوق الفضائي إن الأرض جميلةٌ جدًا من الأعلى وألوانها خلابة، فرد عليه الكائن الفضائي: أجل جميلة ولكن الإنسان يدمرها بسبب طمعه وعدم اهتمامه بالغابات، وإذا استمر هكذا ستصبح الأرض يومًا جرداء قاحلة، ثم انطلقت السفينة الفضائية من كوكب المريخ، فقال الطفل: يا إلهي، ما هذا الكوكب الأحمر؟ فقال له الفضائيّ: إنّه المريخ ونسميه بالكوكب الأحمر لأنّ ترابَه أحمر اللون فيعطيه هذا اللون الجميل، لوح الطفل لكوكب المريخ مودّعًا إياه.

ليندهش الطفل برؤية كوكب ضخم وملون بألوانٍ جميلةٍ، فصرخ عاليًا ما أجمل هذا الكوكب! ما اسمه؟، فنظر الفضائي ليرى أي كوكب يقصد الطفل بكلامه، فقال له: إنه كوكب المشتري وهو أكبر كواكب المجموعة الشمسية ويتميز بسطحه الملون وهذا ما لفت نظرك فيه، قال الطفل: سبحان الخلاق كم أبدع في خلق هذه الكواكب الجميلة! وبعد بُرهةٍ من الزمن وإذ بالطفل يقول: أريد أن أتزلج على هذا الجليد ياعماه، ضحك الفضائي بصوتٍ مرتفع وقال له: إنّه كوكبُ زُحَل، وما يميزه هي تلك الحلقات الجليدية التي أحببتها.

واستمرّت السفينة الفضائية بالسباحة في الفضاء والطفل يلوح لكل نجمة يراها، ليصل لكوكب بديع فقال الطفل للفضائي: إنه الأرض أليس كذلك؟ فقال له الفضائي: لا بل هذا كوكب الزهرة ويُدعى توأم الأرض لأنه يشبهها بالحجم، فضحك الطفل وقال إنها مثل أخي إذًا فأنا أملك توأمًا لي، ثم انتقلت المركبة الفضائية لتُري ذاك الطفل الكواكب الأخرى كعطارد ونيبتون وأورانوس، ليشعر الطفل بحرارةٍ عالية، فقال يا عماه أنا أشعر بالحرير الشديد، فقال له الفضائي: لأنّنا نقترب من الشمس؛ فهي كرةٌ ضخمةٌ من النار تطوف في الفضاء.

وفي هذه الأثناء استيقظ الطفل وأشعة الشمس تداعب له وجهه فقد اشتد حرها، وهو ينام تحت الشجرة بالقرب من والده، فنهض سعيدًا ليقص على والده قصة عن الكواكب للأطفال رأها في حلمه الجميل، وعن مغامراته بين الكواكب وما يميز كل كوكب عن الآخر، والأب يستمع لابنه بإنصات شديد وهو يشاركه تلك المعلومات التي رواها له قبل نومه بلحظات، فقال الأب لابنه مازحًا: لماذا لم تأخذني معك في هذه الرحلة الشيقة؟ وأطلق الأب ضحكةً عاليةً.