يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال قصص واقعية عن السحر في المغرب ، و قصص واقعية عن إبطال السحر ، و لماذا يكثر السحر في المغرب ، و قصص سحر تعطيل الزواج ، و أخطر أنواع السحر وأعراضه ، وقف الإسلام من السحر موقفا حاسما، فسدّ كل طريق يؤدي إليه، وحرّم تعلمه وتعليمه وممارسته، منعا لضرره، وحسما لمادة الخرافة أن تتسلل إلى عقول المسلمين فتعطلها عن التفكير الصحيح، والتخطيط القائم على قانون الأسباب والمسببات الذي قام عليه نظام الكون . فالسحر كما أخبر الله عنه طريق للفساد وسبب للضرر بين العباد، وهو فوق ذلك كله سبب للكفر بالله سبحانه والخروج عن دينه وشرعه .

قصص واقعية عن السحر في المغرب

قصص واقعية عن السحر في المغرب
قصص واقعية عن السحر في المغرب

أود أن أذكر قصة صديقتي ، أسمى ” كوثر ” من المغرب ، وخاصة من مدينة وجدة ، عندي صديقة مقربة أحبها كثيرا ، وهي أفضل صديقاتي ولكنها مع الأسف الشديد تعاني بشدة ، لا تعرف حل لمشكلها حكت لي صديقتي من بين دموعها قصتها المرعبة ، فهي لا تعرف كيف تتخلص مما هي فيه .

بدأت القصة مع أمها ، فلقد كان الجد والد زوجها يعذبها وهي حامل بالفتاة ، وكان يريد قتلها وأذيتها ، فلم يكن الجد يحبها ولا يرغب بوجودها بالمنزل ، وعندما ولدت الأم ابنتها ، وهي صديقتي كان يتمنى الجد موت الفتاة ، فكان يعذبها حتى تموت ولكنها لم تموت ، وعاشت الفتاة وكبرت وكانت ارادة الله فوق إرادة الجد ، وعاشت الفتاة وكبرت .

رحلت الأم من المنزل بصديقتي ، واعتقدت الأم بأنها تخلصت من المشاكل كلها برحيلها وابتعادها عن عائلة الزوج الذين لا يحبونها ، ولا يحبون حفيدتهم الصغيرة .

لم تكف عائلة الأب ولا الجد بالتوقف عن اذية الفتاة ، ولكنهم قاموا بعمل سحر أسود سفلي بواسطة أحد المشعوذين ، وبدأت افتاة تشعر بالمرض وتهلوس بالكثير من الأشياء الغريبة ، وكانت تقوم بالكثير من الأمور الغريبة ، وكانت ترى الكثير من الأشياء السوداء التي كانت تطاردها ، وتراها باستمرار كانت الام حائرة معها لا تعرف ماذا حدث لابنتها الوحيدة ، وعندما احضروا راقي اخبرهم بأن الفتاة ملبوسة بأحد الجن العاشق ، وأخذ الجن الموجود بجسدها بالتكلم بكلام غير مفهوم ، بصوت الفتاة أمام الراقي .

لم يفلح الراقي لإخراج الجني من جسدها ، ولكنها كانت تخرج من المنزل كل يوم في نفس الساعة 5، وهي الخامسة فجرا دون أن يراها اهلها ولا أحد بالمنزل ، وتذهب لجبل مرتفع جدا وهي لا تشعر بما يحدث ولا ما تفعل ، ثم تتسلق الجبل وتبدأ بالصراخ بصوت عالي جدا ، وبعدها تحاول الإنتحار والقاء نفسها من فوق الجبل ، ولكن يساعدها الناس ، وبعدها تسقط فاقدة الوعي وعندما تستفيق وتفتح عينيها ، تجد الناس من حولها يسألونها ماذا تفعل ولماذا فعلت ذلك ، ولكنها لا تتذكر شيء ولكنها تجد على جسدها اثار جروح كثيرة جدا ، غير طبيعية وحروق لا تفهم من أين ، وحتى اليوم حياتها سوداء لا تعرف حل ولا علاج لما أصابها ، ولم يستطع أحد فك سحرها يقولون بأن الجني المكلف بالاذية من قبل الساحر ، مارد قوى جدا ولا يقدرون عليه ، وحسبي الله ونعم الوكيل في كل ساحر بغيض …

قصص واقعية عن إبطال السحر

قصة عجيبة عن السحر

هذه امرأة مصابة على مدى خمس سنوات متتالية وفي ليلة من الليالي اشتد عليها الصرع وجاء بها محارمها إلى الشيخ الذي يقرأ عليها ، فلما رأى حالها الشيخ قال لمحارمها سنقرأ عليها الليلة قراءة طويلة ، قالوا نحن معك يا شيخ لعل الله تعالى أن يشفيها بالقرآن ، فبدأ الشيخ يقرأ بأعظم سورة سورة الفاتحة ، ثم بدأ ينتقي آيات الرقية الشرعية من سورة البقرة ، هذه السورة العظيمة التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم : “البيت التي تقرأ فيه سورة البقرة لا تدخله الشياطين”. وأثناء قراءة الشيخ للآيات الرقية الشرعية تكلم الجني الذي في المرأة ولم يكن جنياً عادياً بل كان من مردة الجن ، والمارد هو كبيرهم ورئيسهم ووزيرهم فقال المارد : “يا شيخ لن أخرج من المرأة”. فقال الشيخ ستخرج بإذن الله تعالى بالقرآن ، فاستمر الشيخ في قراءة آيات الرقية الشرعية حتى وصل إلى سورة الصافات عند قول الله تعالى : “وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ”. فقام المارد يصيح ويقول يا شيخ تجاوز ، تجاوز الآية . فقال الشيخ لن أتجاوز حتى تخرج من المرأة ، فلما أراد المارد أن يخرج قال يا شيخ سأخرج من المرأة ولكن بشرط أني أدخل من المرأة وأدخل فيك يا شيخ ، فقال الشيخ أنا موافق على هذا الشرط ، فلما أراد المارد أن يخرج جلس يبكي ويقول : يا شيخ سأخرج من المرأة ولكن لا أستطيع أن أدخل فيك. فقال الشيخ : لماذا ؟ فقال المارد لأنك قلت في هذا اليوم 100 مرة لا إله إلا الله وحده لا شريك الله له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. وليس هذا كلام المارد أحبابي وإنما هو كلام الحبيب صلى الله عليه وسلم في صحيح بخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : (من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك الله له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد أفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك ومن قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر). تذكر يا أخي هذه الكلمات وهذا الذكر العظيم وكرره 100 مرة في كل يوم وعلمه زوجتك وأهلك وأولادك وبناتك وكل من حولك واياك أن يصدك الشيطان عن اكمال هذه المائة حتى تنال هذه الفضائل بإذن الله.

قديهمك:

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

لماذا يكثر السحر في المغرب

لماذا يكثر السحر في المغرب
لماذا يكثر السحر في المغرب

ما السّر وراء ارتباط اسم المغرب بالسحر والشعوذة؟

وتقول الأستاذة هند الركيبي: “بالفعل إنّ الاسمين يرتبطان معاً باعتبار أنّ المغرب  من أشهر دول العالم من حيث انتشار “ظاهرة السحر” لدرجة أنّ هناك سياحة خاصة تعتمد على هذا النوع من الأعمال، ومعروف أيضاً بأنّ المغرب فيها عدد كبير من  السحرة الذين يحجّون تجاه المملكة من مختلف أنحاء العالم، فمنهم الأفارقة والخليجيين واليونانيين والإسبان واليهود، بهدف ممارسة السحر في المغرب”.

وتضيف الأستاذة المغربية: “ونضع بالاعتبار الأسطورة التي تقول بأنّ النبي سليمان (عليه السلام) كان قد أمر بنفي الجن إلى المغرب، وهذا ما يفسّر وجود هذا العدد الكبير من القبور والأضرحة التي يُزعم أنّها تعود لهم، وكذلك الاعتقاد السائد بأنّ فيها العدد الكبير من خُدّام السحر الذين يساعدون على هذه الأعمال، ما يجعل من المغرب وجهةً أساسية لكل من يريد أن يحترف ممارسة السحر أو التخلص من آثاره، حيث توجد مناطق معروفة ومتشربة بهذه الثقافة ومنها: (دار البيضاء، ومراكش)، وغيرها من المناطق المغربية.

قصص سحر تعطيل الزواج

امرأة توافق على الزواج ثم ترفض في الصباح

  • جاءني شاب وقال: عندنا بنت غريبٌ أمرها؛ إذا جاءها أحد الرجال يطلب الزواج منها وافقت وبكل سرور، ولكن إذا نامت ثم أصبحت غيَّرت رأيها، ورفضت الزواج منه دون إبداء الأسباب، وتكرر هذا الأمر مرات ومرات، حتى دخلَنَا الشك، فما رأيك؟
  • فلما قرأْتُ عليها الرقية، صُرِعَت ونطقت عليها جِنِّية.
  • فقلْتُ: من أنتِ؟
  • قالت: فلانة (لا أذكر اسمها).
  • قلت: لماذا دخلتِ في هذه البنت؟
  • قالت: لأنني أحبها.
  • قلت: هي لا تحبك، ولكن ماذا تريدين منها؟
  • قالت: لا أريدها تتزوج.
  • قلت: وماذا كنت تصنعين معها؟
  • قالت: إذا تقدم أحد لخطبتها ووافقت هددتها في المنام بأنها إن تزوجت سأفعل بها كذا وكذا.
  • قلتُ: ما ديانتكِ؟
  • قالت: مسلمة.
  • فقلت: هذا لا يجوز شرعًا؛ فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: ((لا ضرر ولا ضرار))، وهذا إضرار بالمسلمة، وهو محرَّم شرعًا.
  • فاقتنعت الجنية، وخرجت، وأفاقت المرأة من غيبوبتها.
  • والحمد لله، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

أخطر أنواع السحر وأعراضه

وفق رأي أهل السنة والجماعة المثبتين للسحر فإن مجموعة من الأعراض والدلائل والإشارات تبدو على الفرد المسحور، غير أن تلك الإشارات والأعراض لا تدل قطعا على الإصابة بالسحر، فكثير من الناس تبدو عليهم هذه الإشارات ولكنهم غير جرحى بالسحر، ومن إشارات التي تبدو على المرء وقد يكون جريحًا بالسحر ما يلي:

  • إعراض الفرد المسحور عن العبادات بالمجمل، والنفور من أوضح الله سبحانه وتعالى، واستثقال الطاعات، وعدم الرغبة في سماع كل ما يخص الدين.
  • تتالي الأحلام المفزعة والكوابيس لدى المسحور في نومه ظهور أعراض بدنية على الفرد المسحور كالسبب القوي الدائم، أو تغير لون الجلد وخاصة تغير لون الوجه.
  • شرود الحذر وضعف التركيز وكثرة الذهول.
  • شخوص النظر وزيغه.
  • التوهم وعدم التثبت من الموضوعات، واختلاط القرار على الأحداث والأوقات.
  • التأهب الدائم للغضب واختلاق المشاكل دون مسوغات أو مبررات.
  • عدم المراعاة بالمظهر الشخصي اللائق.
  • التأفف من الشغل وعدم قناعة الفرد المسحور بما يقوم به وعدم الرضا بهذا.
  • انحباس الرجل عن جماع قرينته.
  • ضيق التنفس.