يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع هرمون الحمل الرقمي ، و تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم ، و هل نسبة هرمون الحمل 2 طبيعية ، و تحليل الحمل الرقمي أقل من 5 ، و تحليل الحمل الرقمي 460 ، و نسبة هرمون الحمل 1300 ، هرمون الحمل هو الهرمون الذي تنتجه المشيمة عندما يتم زرع الجنين في الرحم، كذلك تزداد نسبته أثناء نمو الجنين، وتتضاعف كل يومين بالشكل الطبيعي. من ناحية أخرى، يساعد تحليل الحمل الرقمي على قياس هرمون الحمل وتحديد نسبته في الدم، أما تحليل الحمل النوعي فيستخدم لتحديد وجود هرمون HCG أو عدم وجوده ، لذا تابعوا معنا في السطور القادمة تجاربكم مع هرمون الحمل الرقمي .

تجاربكم مع هرمون الحمل الرقمي

إليكم بعض من تجاربكم مع هرمون الحمل الرقمي :

تجاربكم مع هرمون الحمل الرقمي
تجاربكم مع هرمون الحمل الرقمي
  • التجربة الاولى : سيدة تقول عن تجربتها مع اكتشاف حملها بتؤام عن طريق تحليل الحمل الرقمي ان النسبة كانت مختلفة عن المرات السابقة مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية الطبيعية للتوائم أعلى بنسبة 30 إلى 50% من الحمل الفردي، في مكان ما حوالي 200 إلى 1750 ميكرومتر / مل. التحليل الرقمي واحد من طرق الكشف عن هرمون الحمل في الدم، ويعد من أدق الوسائل المتبعة في اكتشاف الحمل بشكل مبكر، وعادة ما يستخدم في حالة الشك بالحمل بتوأم، ويمكن إجراء التحليل الرقمي منذ اليوم الأول بعد انقطاع الدورة الشهرية، وتكون نتيجته دقيقة جداً. HCGأو Human Chorionic Gonadotropin أي هرمون الحمل هو هرمون يساعد في الكشف عن الحمل، بالنسبة لطفل واحد يراوح مستوى الهرمون من 70 إلى 750 ميكرومتر/ مل، ويمكن العثور على مستويات عالية من هرمون الحمل للتوائم خلال المراحل المبكرة من الحمل.
  • التجربة الثانية : تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي عالم حواء ، حيث أن أجهزة تحليل الحمل يوجد منها العديد من الأجهزة المختلفة والمتنوعة على أساس الشركة المنتجة ولذلك قراءة الأرشادات الخاصة بالجهاز والتى تكون مرفقة معه وذلك من أجل أن يتم أستخدام الجهاز بالطريقة الصحيحة والحصول على النتائج المؤكدة ومن الممكن أن يتم القراءة من خلال التالى : تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي عالم حواء ، هناك البعض من الأجهزة والتى تعتمد على أستخدام الخطوط العمودية من أجل التعبير عن حدوث الحمل ولذلك يعد أن ظهور خط عمودى واحد هو عدم حدوث الحمل وظهور 2 خط عمودى معناه أن نسبة هرمون الحمل تكون عالية وأن هناك أمكانية حدوث الحمل.

قد يهمك :

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم
تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم
  • تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم عند توقع التوائم، يرتفع مستوى هرمون الحمل بشكل كبير، ما يجعله أسرع في اكتشاف هذا الهرمون عبر اختبارات الدم والبول، ويتضاعف كل 48 إلى 72 ساعة. تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي المنزلي ، النتيجة السلبية لارتفاع مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية من توائم الحمل، هي أنه يمكن أن يؤدي إلى المزيد من غثيان الصباح أثناء الحمل المبكر، ما يعني المزيد من الغثيان والقيء.
  • تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي عالم حواء التجربة الثانية سيدة اخري تقول كان مستوى الهرمون وصل إلى 450 وتتسائل عن حدوث الحمل ام لا وقد أجاب البعض من الأطباء أنه يعتبر حمل ضعيف وأنه من الممكن أن يكون فى البداية ولذلك يجب الأنتظار مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 48 ساعة من أجل اجراء التحليل مرة اخرى.

هل نسبة هرمون الحمل 2 طبيعية

هل نسبة هرمون الحمل 2 طبيعية
هل نسبة هرمون الحمل 2 طبيعية
  • عند ظهور نتيجة تحليل الحمل الرقمي اقل من 2 يسبب ذلك شعورا بالقلق في نفس المرأة التي قامت بجراء هذا التحليل، وتبحث عن تفسير لهذه النسبة ، في البداية ليس معنى أن تحليل الحمل الرقمي اقل من 2 أن هذه النسبة سلبية وليس هناك حمل، فمن الممكن أن تكون النتيجة تلك ايجابية وبالفعل يوجد حمل.
  • إذن فإن نتيجة تحليل الحمل الرقمي اقل من 2 تحمل تفسيرين هما التفسير الأول أنه ليس هناك حمل، والنتيجة الإيجابية خاطئة.
  • التفسير الثاني هو أنه من الممكن أن يكون هناك حمل، ولكن تم اجراء التحليل الرقمي في وقت مبكر جدا، فنسبة هرمون الحمل في الدم ما زالت منخفضة فلا يمكن أن تظهر في التحليل الرقمي بوضوح، لذا من الأفضل الانتظار بضعة ايام ثم إعادة اجراء التحليل مرة أخرى.

تحليل الحمل الرقمي أقل من 5

تحليل الحمل الرقمي أقل من 5
تحليل الحمل الرقمي أقل من 5

تشير نتيجة تحليل الحمل الرقمي أو فحص هرمون الحمل بالدم أقل من 5 ملي وحدة دولية/مل غالبًا إلى عدم وجود حمل كما أود الإشارة أن حالتي الإجهاض التي تعرضتِ لها ليس لها أي تأثير على دورتك الشهرية وخصوبتك، ولا تسبب تأخر الحمل في حال كانت إجهاضًا تلقائيًا غير مرتبطٍ بحالة صحية معينة.

تحليل الحمل الرقمي 460

تحليل الحمل الرقمي 460
تحليل الحمل الرقمي 460

نتيجة تحليل الحمل الرقمي تتراوح بين 200 إلى 7000 في الأسابيع الأولى من الحمل. من المعروف عنه أنه يزيد كل 48 ساعة تقريباً الضعف. على سبيل المثال لو قامت بالفحص للمراة الاولى وكانت نتيجة هرمون الحمل تصل إلى 600 ، الفحص المقبل يجب أن يكون وصل إلى 1200 أو أكثر. وبهذا يكون الحمل طبيعي ونتيجته تميل إلى الممتازة في الكثير من الأيام المقبلة، وهو من أكثر الطرق دقة في فحص حدوث الحمل والكشف عنه في المراحل الأولى للحمل والتخصيب.

نسبة هرمون الحمل 1300

إن هرمون الحمل هو عبارة عن هرمون يتم إفرازه خلال فترة الحمل من المشيمة. يظهر هذا الهرمون في فحص الدم بعد 11 يوم من الحمل وفي اختبار البول بعد 12-14 يوم من الحمل. عادة، تتضاعف مستويات هرمون الحمل كل 72 ساعة ليصل إلى ذروته في الأسابيع 8-11 الأولى من الحمل ثم يبدأ بالانحفاض ويتوقف عن الزيادة بقية فترة الحمل كالتالي :

نسبة هرمون الحمل 1300
نسبة هرمون الحمل 1300
  • أسبوع 3 من الحمل: 5-50 ميلي وحدة دولية/مل
  • أسبوع 4 من الحمل:5-426 ميلي وحدة دولية/مل
  • أسبوع 5 من الحمل: 18-7340 ميلي وحدة دولية/مل
  • أسبوع 6 من الحمل: 1080- 56500 ميلي وحدة دولية/مل
  • أسابيع 7-8 من الحمل: 7650-229000 ميلي وحدة دولية/مل
  • أسابيع 9-12 من الحمل: 25700-288000 ميلي وحدة دولية/مل
  • أسابيع 13-16 من الحمل: 13300-254000 ميلي وحدة دولية/مل
  • أسابيع 17-24 من الحمل:4060-165400 ميلي وحدة دولية/مل
  • أسابيع 25-40 من الحمل:3640-11700 ميلي وحدة دولية/مل

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا