يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي ، و تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري ، و تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم ، و تحليل الحمل الرقمي سالب وطلعت حامل ، و تحليل الحمل الرقمي في الأسبوع الثاني ، و تحليل الحمل الرقمي 460 ، و هل ممكن تحليل الحمل الرقمي يكون غلط ، تحليل الحمل الرقمي هو التحليل الذي يتم فيه قياس مستوى هرمون الحمل في الدم، ويكون أكثر دقة من تحليل الحمل العادي، حيث إنه يقوم بقياس هرمون المشيمة الذي يتم إفرازه من الغدة التناسلية ، من خلال التالي نتعرف على تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي .

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

تحليل الحمل الرقمي هو قفزة كبيرة إلى الأمام من الاختبارات التقليدية التي تظهر النتائج مع خط أو اثنين، أو مع إشارة زائد أو ناقص ، فالتحاليل الرقمية مثل تحليل الحمل الرقمي، لا يترك تفسير النتائج اعتماداً على فهم الفرد، ولكن بدلاً من ذلك فإنها تعطي الإجابة بوضوح ، إليكم أهم تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي :

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي
تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي
  • التجربة الاولى : تحكي إحدى السيدات أنها عندما تأخرت الدورة الشهرية عن ميعادها لمدة 14 يوم، ذهبت إلى الطبيب وأجريت تحليل الحمل الرقمي ووجد الطبيب أن النسبة هرمون الحمل منخفضة وعند الكشف بالسونار وجد الحمل خارج الرحم. ورأى الطبيب أن من الأفضل أن أعيد الاختبار بعد يومين، فإذا زادت نسبة الهرمون فلابد من التدخل الجراحي، أما إذا انخفضت النسبة عن ما كانت فوقتها أكتفي بالعلاج الدوائي.
  • التجربة الثانية : تقول صاحبة التجربه انها قامت بعمل تحليل رقمي وطلع صفر وقالوا انه لا يوجد حمل. لكن بعد خمس ايام قمت بعمل التحليل المنزلي للتأكد وقد ظهر هناك خطين خفيفين. لذا لم تفقد الأمل وانتظرت ايضا خمس ايام اخرى وقمت بعمل تحليل الدم والذي أكد لها أن هناك حمل.
  • التجربة الثالثة : تقول إحدى النساء أن الدورة الشهرية تأخرت لما يزيد عن 17 يوم، فذهبت للطبيبة وأجرت لي تحليل حمل رقمي فكانت النسبة ضعيفة وبعد مرور يومين أجريته مرة أخرى فاتضح أن النسبة تزداد فأكدت لي الطبيبة أنني حامل، ونصحتني بالراحة، واستخدام أدوية لتثبيت الحمل. تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي ,
  • التجربة الرابعة : هل ممكن يطلع تحليل الدم للحمل خاطئ في بعض الأحيان تحدث ان نتيجة الفحص بالدم تكون خاطئه وتظهر انه لا يوجد حمل. لكن تكون الحقيقة أن المرأة حامل، لذا كل ما عليك معرفته هو انك قمت بفحص تحليل الحمل مبكرا للغاية. وذلك لأن مستوى الهرمونات لم تصل الى المستوى المطلوب للقيام بالاختبار. وأنه تم القيام به بوقت مبكر وكانت الهرمونات مازالت منخفضة.
  • التجربة الخامسة : حللت دم وطلع سلبي وانا حامل تتحدث معنا صاحبه التجربه وتقول انها قامت بعمل التحليل المنزلي وظهر أنها حامل. ثم قامت بعدها بيومين بالذهاب للمستشفى لتحليل الدم والذي أظهر أنه سلبي ولا يوجد حمل. بالرغم من ان الدوره كانت متاخره لمده عشر ايام. ثم انتظرت عدة ايام اخرى وقامت بتحليل رقمي ووجدت انها حامل بفضل الله ورزقها الله بابنتها.

قد يهمك :

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري
تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري
  • نتيجة تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري التي تحدد ما إذا كان الحمل ضعيف يجب أن تكون أكبر من 25 مل لكل وحدة من هرمون الحمل (موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية) ذي يفرز من المشيمة بشكل خاص أو الجسم الأصفر بعد حدوث الحمل، ويتم هذا الفحص بعد 14 يوماً بعد الحقن المجهري للتأكد من حدوث الحمل، فإذا كانت النسبة أكبر من 25 مل لكل وحدة يكون الحمل جيداً، أما إذا كانت أقل من ذلك، فهذا قد يعني إما فشل الحمل وربما وضع خطة أخرى للحمل، أو أن الحمل ضعيف في هذه الفترة.
  • نسب حدوث الحمل بعض الحقن المجهري تكون كبيرة جداً كلما زاد عدد البويضات المحقونة، واحتمال فشل هذه العملية هو أقل وهنالك إمكانية في بعض الحالات أن يتم اختيار جنس الجنين وأن تتم الدراسات الجينية للتأكد من عدم وجود أي أمراض عند الجنين، في هذه الحالة، يتم تكبير الجنين قليلا خارج الرحم ليصبح عدة خلايا حتى يستطيع زرع نفسه بالمشيمة بنجاح، وبالعادة ما يتم حقن 3-5 بويضات في العملية الواحدة ولذلك تزداد نسب حدوث حمل التوائم في هذه العملية، ويجب تتبع جميع النساء طوال فترة الحمل لأن هذه العملية مكلفة وفشلها سوف يكون محبطاً كثيراً للأم بشكل خاص وللأب أيضاً.
  • نعرض تجربة لإحدى السيدات اللاتي خضن هذه التجربة، حيث تقول صاحبة التجربة أن العملية قد أعطتها الأمل في الحصول على توأم ذكور، حيث عانت قبلها من تأخر الإنجاب لفترة طويلة، واستطاعت من خلال الحقن المجهري الحصول على مبتغاها. ومن هنا تنصح صاحبة التجربة السيدات اللاتي يقبلن على الحقن المجهري للحمل بتوأم ذكور ببعض النصائح؛ أهمها اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات وذلك لكي ينتج الجسم البويضة السليمة.
  • وكذلك يجب على الزوج اتباع نفس النظام الغذائي، حتى يمكنه إنتاج حيوانات منوية جيدة ومكتملة النمو، بما يساعد على نجاح العملية كما يجب على المرأة أن تبدأ في تخفيض وزنها إذا كانت تعاني من السمنة، حيث يجب إذابة الدهون في منطقة الخصر القريبة من المبيضين وكذلك منطقة الحوض، ومن ثم تتناول الأدوية المقررة لكي تقوي من المبايض وتساعدها على إفراز بويضات صحية مناسبة لحجم الإخصاب وهو 18 أو 20 مللي.

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم

من الأمور السهلة والبسيطة أن تتمكنى من معرفة إذا كان حملك بتوأم أم لا، وللتعرف يمكنكِ اتباع تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم الآتية :

  • تقول أحدى السيدات أنها قامت بعمل اختبار الدم الرقمى ووجدت أن نسبة هرمون الحمل وصلت إلى 12 ألف، وتضاعفت النسبة بعدها بأسبوع لتصل إلى 32 ألف وكان ذلك فى الأسبوع الرابع والخامس من الحمل، ثم اكتشفت أنها حامل بالتوأم من خلال إجراء الآشعة فوق الصوتية.
  • وتمكنت سيدة أخرى من إكتشاف الحمل بالتوأم بنفسها، حيث لاحظت أنها تظهر عليها أعراض الحمل بشكل كبير، كالقئ المستمر، والدوار والغثيان، وكانت لديها خلفية كبيرة عن الحمل بالتوأم وأعراضة، فتمكنت من التنبؤ بأنها حامل فى توأم، حيث أنها تعرف أن الأعراض الشديدة للحمل، يصاحبها ارتفاع كبير فى هرمون الحمل، الذى يكون ناتج من وجود توأم فى رحمها.
  • تقول صاحبة التجربة انها قامت بشراء تحليل الحمل فيرست ستيب بلس الازرق حتى تتاكد اذا كانت الاعراض التي لديها حقا هي اعراض حمل ام لا ، وعندما قامت باجراء التحليل وجدت خط خفيف يظهر في الاختبار ففرحت كثيرا ، وحينها قررت اجراء اختبار الدم حتى تتاكدها من وجود الحمل وبالفعل تم تاكيد الخبر .
  • والتقطت أطراف الحديث سيدة أخرى لتقص تجربتها علينا قائلة أن هرمون الحمل هو أكبر دليل يمكن من خلاله معرفة إذا كانت المرأة حامل بالتوأم أم لا، وهذا يرجع إلى أنه يتضاعف بشكل كبير فى بداية الحمل وخاصة عند الحمل بالتوأم، ويظهر ذلك فى تحليل الدم الرقمى.

تحليل الحمل الرقمي سالب وطلعت حامل

تحليل الحمل الرقمي سالب وطلعت حامل ، هناك عدد من العوامل التي تتسبب في الحصول على نتيجة غير صحيحة عند إجراء اختبار الحمل، ومن أبرز هذه العوامل ما يلي :

تحليل الحمل الرقمي سالب وطلعت حامل
تحليل الحمل الرقمي سالب وطلعت حامل
  • عندما يتم إجراء اختبار الحمل في فترة مبكرة بعد إتمام إخصاب البويضة يمكن الحصول على نتيجة سلبية، لهذا يجب على المرأة قبل القيام بإجراء هذا الاختبار أن تنتظر عن تتاخر الدورة الشهرية عن قدومها في موعدها الطبيعي لمدة أسبوع على الأقل.
  • عندما يحدث إخصاب البويضة خلال وقت متأخرة بعد فترة التبويض، فإن هذا الأمر من الممكن أن يتسبب في الخيول على نتيجة سلبية عند إجراء اختبار الحمل على الرغم من وجود حمل فعلي، ويكون ذلك بسبب انخفاض مستوى هرمون الحمل في البول والدم.
  • تناول كميات كبيرة من السوائل قبل إجراء الاختبار، حيث أنه يتسبب هذا الأمر في تقليل تركيز هرمون الحمل في البول، وبالتالي يتم الحصول على نتيجة سلبية رغم تحقق الحمل.
  • عدم إجراء اختبار الحمل في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم، فعندما يتم إجراء الاختبار في أي وقت خلال اليوم بخلاف هذا الوقت يمكن الحصول على متيجة صحية، لأنه في هذا الوقت يكون مستوى تركيز هرمون الحمل في البول عالي، أنا في باقي الأوقات يكون منخفض بعض الشيء، وبالتالي يؤدي إلى الحصول على نتيجة غير دقيقة.
  • استخدام اختبار حمل منتهي الصلاحية، ففي تلك الحالة يتم الحصول على نتيجة غير صحيحة، لهذا يجب أن يتم التحقق من تاريخ صلاحية الاختبار عند شرائه أو قبل استخدامه.

تحليل الحمل الرقمي في الأسبوع الثاني

تحليل الحمل الرقمي في الأسبوع الثاني
تحليل الحمل الرقمي في الأسبوع الثاني
  • غالباً ما يتم إجراء تحليل الحمل الرقمي بعد 11 يوم من الحمل. ويمكن القيام به إما عن طريق الإختبار المنزلي بالبول أو لدى المختبر من خلال أخذ عينة من الدم، والتي تعد دقيقة أكثر من الاختبار المنزلي.
  • نسبة تحليل الحمل الرقمي في الاسبوع الثاني من الحمل بعد قيام الحيوانات المنوية بتخصيب البويضة، تنغمس هذه البويضة في جدار الرحم وتبدأ مرحلة الحمل وعند ظهور علامات الحمل المبكرة، وأبرزها غياب الدورة الشهرية، تلجأ المرأة إلى إجراء اختبار الحمل.
  • في بداية الحمل، ترتقع معدلات هرمون الحمل بشكل سريع، إذ تتضاعف كل 48 – 72 ساعة ، وفي المجمل، تكون نسبة تحليل الحمل الرقمي في الاسبوع الثاني من الحمل 25 وحدة دولية/مللي وتزيد مع تقدم الحمل.
  • لكن، إذا كانت النسبة بين 0-5 وحدة دولية/مللي، فهذا يشير إلى عدم حدوث الحمل.
  • أما إذا تراوحت النسبة بين 5-24، فيفضل إعادة إجراء الاختبار و إن كنتِ تريدين إجراء اختبار الحمل المنزلي بالبول، تأكدي من القيام به في الصباح الباكر إذ أن هرمون الحمل يكون في أعلى تركيزه.

تحليل الحمل الرقمي 460

تحليل الحمل الرقمي 460 يشير هذا إلى وجود حمل جديد، حيث أن المعدلات الطبيعية تتراوح ما بين 200 إلى 7000 في الأسابيع الأربعة الأولى من الحمل ، لذا من الضروري معرفة موعد حدوث الحمل، وتحديد عمر الجنين.

تحليل الحمل الرقمي 460
تحليل الحمل الرقمي 460
  • تتغير قراءة تحليل الحمل من خلال تحليل الحمل الرقمي 460 إذا كانت الحقن المجهري حاملًا ، تكون نسبة الهرمون 50 بعد 14 يومًا من الحمل ، وتستمر هذه النسبة بالتضاعف كل يومين ، وفي اليوم السابع. من المفترض أن يكون 500.
  • ومن المعروف أيضًا عن هذا التحليل أنه يبدأ بعد مرور حوالي 10 إلى 14 يومًا على عودة الجنين ، وبشكل عام لا تقلقي إذا كانت نسبتك مختلفة ، ولكن بطبيعة الحال ارتفاعها في صالحك.
  • ثبات الحمل ، وانخفاضه قد يشير إلى إجهاض هذا الجنين. تحليل الحمل الرقمي 460 هو تحليل مهم للغاية أثناء الحمل ، والرقم 460 في التحليل يظهر وجود الحمل ولكن في بدايته ، ويجب إعادة هذا التحليل بعد يومين لتأكيد وجود الحمل.

هل ممكن تحليل الحمل الرقمي يكون غلط

هل ممكن تحليل الحمل الرقمي يكون غلط
هل ممكن تحليل الحمل الرقمي يكون غلط
  • لا ، غالبا لا يخطىء عمل تحليل رقمي لتحليل الحمل ، كل ما عليك هو اجراءه كما يقول الدكتور لمعرفة هل نسبة الهرمون ترتفع أم تنخفض ، فهو تحليل دم دقيق للغاية ، وحتى لو كانت النساء تشعر بالشك من حدوث حمل أم لا.
  • لكن ايضا قد تكون نتيجة الاختبار كاذبة في حالات إجراء التحليل في وقت مبكر جدًا، لأن الدم في هذه الأثناء لا يحتوي على ما يكفي من هرمون الغدة المشيمية HCG.
  • إذا تم إجراء تحليل الدم في حالة الإصابة بورم الأرومة الغاذية ، إجراء تحليل الدم بعد تناول أحد الأدوية التي تحتوي على هرمون الحمل، مثل علاجات الخصوبة.