يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع عملية شد البطن ، وتجربتي مع عملية شد البطن في تركيا، وتجربتي مع عملية شد البطن والصدر، وتجربتي مع عملية شد البطن بالليزر، وتجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن، وتجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، وتعتبر عملية شد البطن في السابق إجراءاََ تجميليا في الغالب كان يتم إجراؤه للأغنياء والمشاهير، حيث المشاهير في الغالب هم من يهتمون بقوام ممشوق وبجسم جزاب لأنه من يعتمدون عليه في ظهورهم علي شاشات التلفاز…تابعوا معنا.

تجربتي مع عملية شد البطن

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع عملية شد البطن ، وتستخدم هذه الجراحة الكبرى إما تقنية تنظير البطن طفيفة التوغل وتتم باجراء شق صغير واحد أو أكثر وبمساعدة كاميرا لتصوير الهياكل الداخلية للبطن.

تجربتي مع عملية شد البطن
تجربتي مع عملية شد البطن
  • تقول إحدى السيدات في منتدى عالم حواء عن تجربتها: “اول شئ انا الحمد لله عندي 3 أطفال رضا من الله وما افكر أجيب ثاني بعد بنتي الأخيرة بطني كبرت وصار شكلها يفشل وصرت اتفشل البس ملابس ضيقه صارت كل ملابسي فضفاضة حتى في البيت دورت على دكتور كويس وتعبت الين لقيت اسمين كثير يمدحوها البنات .
  • الدكتور ممدوح عشي ومازن فتياني رحت لعيادة د ممدوح والكشفيه كانت ب 500 بصراحه مرا ما عجبني الدكتور مستعجل وحتى ما فحصنوها كويس وعلى طول حولنى للدكتورة تغذيه عنده عشان تكسير الدهون رحت للدكتوره وفهمتها اني ما أبغى أخفف في حجم البطن ابغاها تروح .
  • رجعتنى عنده تاني وقلتله أبغى العملية خلاص انا مقتنعه فيها قالي خلاص نزيل 10 كيلو وتعالي بصراحه نرفزني وقلتله طيب حوالي كم العملية قال من 40 الى 50 الف وقفل الكلام المهم انا فكرت أروح للدكتور الثاني الي هوا مازن فتياني مالقيت حجز عنده الا بعد 3 اشهر.
  • وقالولي فيه دكتور فايز ممتاز وسمعته كويسه المهم اخدت موعد معاه دكتور لبناني محترم وصريح فحصني كويس وشرحلي كل شئ عن العملية واستمرت الله وقررت أعملها عنده العمليه سويتها يوم الاربعاء الحمد لله في مستشفى بن لادن طبعا الطاقم هناك مرا ممتاز والمستشفى ممتازة اهتمام ونظافه كلفتني العمليه 24 الف بكل شئ ماعدا التحاليل سويتها برا وزني كان 75 وطولي 156 .
  • الدكتور شدلي البطن وعملي غرزتين من الجانبين عشان الخصر لان ماعندي وشد شويه عضلات البطن وعملي شفط دهون بسيط من الخواصر الألم محتمل والجرح صح أطول من العمليات القيصرية يعنى من الجنب للجنب بس مع الليزر يخف الأثر كثير على كلام الدكتور.
  • والناس الي جربو انا الحين لابسه المشد وبصراحة النتيجة مرا عجبتني بطنى لاصق حيل وحتى خفت يلعب في شكل السرة لقيتها تمام المشد حكوا لابسته شهر المستشفى قعدت فيها يومين والدكتور يجئ كل يوم يشيك عليا انا حبيت الكل يستفيد والي عندها أي استفسار انا حاضرة وأدعو لي يابنات ربي يتمملي على خير”.

قد يهمك:

تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا

تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا، تعد مشكلة بروز البطن أو ظهور الكرش من المشاكل الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي، وتؤثر سلباً على حياة الفرد سواء من الناحية الاجتماعية أو الوظيفية وكذلك على حالته النفسية والصحية، مما يضطر الكثيرين لإجراء عملية شد البطن في تركيا للتخلص من الدهون الزائدة أو ما يسمى بالكرش والتخلص أيضاً من علامات تمدد الجلد بعد فترة الحمل والولادة.

تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا
تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا
  • بعد الانجاب، أصيبت سيدة بترهل شديد بالبطن، ولم تحصل على نتيجة مرضية من خلال رجيم أو ممارسة الرياضة، لذا قررت الخضوع إلى عملية التجميل. وبعد بحث طويل عن سلبيات وإيجابيات العملية والمخاطر، قامت بإجراء العملية في إحدى المراكز التركية بعدما قارنت بينه وبين الأسعار في مدينتها.
  • وقالت إنها خضعت إلى تخدير كامل واستغرقت العملية حوالي 3 ساعات. وبعد العملية، هيأ لها المركز خدمة عالية الجودة بداية من العلاج إلى طقم ممرضات لمساعدتها على التعافي. وبعد يومين من العملية، عادت إلى الفندق وفي اليوم الرابع، عادت إلى المستشفى مرة أخرى لإجراء بعض الفحوصات وكانت النتيجة ممتازة، حيث اعطاها الطبيب كريمات لعلاج جرح العملية. تجربتي مع عمليات التجميل في تركيا

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر، فعملية شد البطن والصدر هي عملية جراحية لإزالة الدهون بطنك والصدر وشد الجلد المترهل، والحصول على قوام رائع.

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر
تجربتي مع عملية شد البطن والصدر
  • التجربة الاولى: “قمت بعملية تكميم المعدة من 3 سنوات وقل وزني من 110 كيلو لـ83، ولكن نتج عن ذلك ترهل شديد في البطن والصدر، فأجريت عملية شد البطن وللصدر في مستشفى تجميل بتركيا بعد بحث طويل عن أفضل الأسعار وأنجح الأطباء، وكانت عملية سهلة وناجحة وأصبح بطني وسدري مشدودين ولم أندم على قرار العملية”.
  • التجربة الثانية:“بعد الولادة والرضاعة ترهل جلد البطن والمعدة كثيرا، وأرشدتني صديقتي لأحد الأطباء التجميل، وأجريت عملية شد البطن والصدر وكانت متعبة للغاية لكني حصلت على نتيجة رائعة وأصبح جسمي جميلا”.

تجربتي مع عملية شد البطن بالليزر

تجربتي مع عملية شد البطن بالليزر، شد الجلد بالليزر إجراء غير جراحي، وإن كان يعد اختراقيًا بشكل طفيف (Minimally invasive). تعتمد التقنية على توجيه أشعة الليزر لتسخين الكولاجين أسفل سطح الجلد لينشط وينتج عنه شد الجلد. جدير بالذكر أن تقنية شد الجلد بالليزر معتمدة لدى وكالة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

تجربتي مع عملية شد البطن بالليزر
تجربتي مع عملية شد البطن بالليزر
  • يقوم الليزر برفع الجلد من البطن، من خلال استخدام نبضات ضوء الليزر، حيث يتم تنفيذ شد البطن باستخدام تكنولوجيا الليزر الحديثة فراكيل أسكليبيون، وبالمقارنة مع أنواع الليزر الأخرى لا تتطلب هذه التقنية استخدام التخدير، ويمكن استخدامه لكل أنواع البشرة.
  • يتحقق تأثير الليزر من خلال التحكم في في حرارة الأدمة، الأمر الذي يؤدي إلى الضغط على ألياف الكولاجين الموجودة. كما ينقسم شعاع الليزر مع فوهة خاصة إلى كسور متعددة، والتي تحتفظ بنوع معين من الطاقة، حيث يخضع جلد البطن لمناطق مقسمة من شعاع الليزر بحجم حوالي 100 ميكرون، مع وجود ثغرات بين كل منطقة حوالي 250 إلى 500 ميكرون، وتتعافى الأنسجة هنا من دون حيث تتكسر الدهون بدون حدوث ضرر للأدمة بشكل ملحوظ.
  • من مميزات شد البطن بالليزر هي عدم وجود ندوب جراحية لأنه علاج طفيف التوغل. في شد البطن الجراحي ، يقوم الجراح بعمل شق من الورك إلى الورك على طول منطقة العانة ويستخدم الغرز الدائمة لشد عضلات البطن.
  • في هذه الطريقة يتم إزالة الدهون والجلد الزائد من البطن وشد الجلد. على الرغم من وجود تقنيات مختلفة لتقليل الندبات الناتجة عن عملية شد البطن الجراحية، إلا أن التندب أمر لا مفر منه.
  • غالبًا ما تكون نتائج شد البطن بالليزر أكثر دقة وتعطي مظهرًا أكثر سلاسة. قد يبدو الجسم أكثر رشاقة وأكثر تحديدًا. يمكن أن تصل ألياف الليزر الصغيرة إلى أماكن يصعب الوصول إليها من خلال جراحة شد البطن التقليدية.
  • تختلف نتائج شد البطن بالليزر من شخص لآخر. شد البطن بالليزر غير مناسب للجميع. إذا كان لديك الكثير من الجلد الزائد في بطنك، فستكون عملية شد البطن الجراحية أفضل لك بالتأكيد. في حالات نادرة جدًا، هناك احتمال حدوث حرقة وانتفاخ وكدمات، ولكن بالنسبة لمعظم المرضى ، قد تكون الآثار الجانبية طفيفة وتتحسن في وقت قصير.

تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن

فيما يخص تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن لم نجد أي تجربة لمشاركتها، وبالتأكيد يمكن للمرأة تكرار تجربة الحمل بعد عملية شد البطن مرة أخرى، بالرغم من أنه يفضل إجراء الجراحة بعد الانتهاء من تجارب الحمل، ولكن يتوقف ذلك على صحة الأم والطفل، ومدى تأثرهما بعملية الولادة، الحمل بعد عملية شد البطن من الحالات الشائعة، ولا يشكل بالضرورة أية مخاطر صحية للطفل و الأم، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب على المرأة اتباعها.

تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن
تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن
  • يجب الانتظار لمرور فترة من الوقت حتى تستعيد الأم عافيتها بالكامل، والفترة المثالية التي ينصح بها أغلب الأطباء هي بعد مرور 6 أشهر، فوضع الجسم تحت تأثر عملية أخرى، تحتاج إلى فترة تعافي والكثير من العناية، إلى جانب الاهتمام بصحة الطفل، والاهتمام بالتغذية من أجل إرضاع الجنين، كل هذه العوامل ستضع الأم بالتأكيد تحت الكثير من الضغط، لذا يفضل أن تمر فترة التعافي لشد البطن كاملة عندها يمكن التفكير في الحمل.
  • بعض الأمهات تكون عضلات البطن لديهن مشدودة بإحكام وأكثر ضيقًا، وكلما زادت حاجة الرحم للتمدد وفقًا لدرجة نمو الجنين كلما زاد الشعور بالضيق.
  • بالرغم من أن الشعور بشد الجلد أثناء الحمل خاصة في المراحل الأخيرة يزداد لدى أغلب النساء الحوامل إلا أنه قد يزداد في حالة الحمل بعد عملية شد البطن عن الحالات العادية.
  • زيادة فرصة علامات التمدد في حالة الحمل بعد عملية شد البطن ؛ لأن جدار الرحم والجلد يحتاجان إلى تمدد أكثر من المعتاد مما يضغط على الجلد والعضلات لاستيعاب نمو الجنين وبالتالي تزداد العلامات.
  • من المحتمل أن تتأثر الندبة الناتجة عن عملية شد البطن، وقد تنفتح أو تتحرك من مكانها ويتغير شكلها.
  • ضيق حجم البطن سيضغط على الأعضاء الداخلية أكثر وتزداد بذلك بعض الآثار الجانبية مثل حرقة المعدة، وتكرار الحاجة للتبول، وزيادة الإمساك وفرص التبول العرضي

تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، إذ ممكن إجراء عملية شد البطن البطن مع الولادة القيصرية لكن النتيجة هتكون 60 أو 70 في المية أقل من لو عملتيها بعد الولادة بست شهور بسبب إنه الرحم بيكون كبير والبطن أضخم من العادي والوزن أزيد من العادي .. لو عندك أصلا جلد مترهل كتير من قبل الحمل هتحسي بفرق لو شلتيه مع الولادة وده هيوفر عليكي طبعًأ إنك تعملي عملية من أول وجديد بتخدير جديد ومصاريف جديدة وكدة كدة هتكوني متخيطة وهترتاحي أسبوعين.

  • يبدو أن الجمع بين الولادة وعملية شد ترهلات البطن سيكون أمرًا مثاليًا وذلك بدلاً من عمليتين جراحيتين منفصلتين،
  • حيث ستقومين بهما في مرة تخدير واحده بغرفة العمليات ، وفترة تعافي واحدة، سواء للجرح أو كفترة نقاهه.
  • هذا الدمج بين العمليتين يسمى بشكل غير رسمي “C-tuck” ويعتبر مثالي ، مع ذلك ، سيخبرك معظم الأطباء أن دمج كلتا العمليتين في عملية واحدة ليس من الحكمة.