يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع كي قرحة الرحم ، و سعر كي قرحة عنق الرحم ، و أفضل وقت لكي قرحة الرحم ، و هل كي عنق الرحم يؤخر الحمل ، و هل كي قرحة الرحم مؤلم ، و ألم الظهر بعد كي قرحة الرحم ، و نزول دم بعد كي قرحة عنق الرحم ، هي أحد الأمور التي تبحث عنها الكثيرات من النساء اللاتي سوف يخضن هذه العملية ويرغبن في الوقوف على مقدار الألم فيها ليهيئن أنفسهن ويقمن بالاستعداد له وأيضًا حتى يعرفن بعض النصائح للاستشفاء بناءً على تجربة غيرهن من النساء، لذلك سوف نقوم في هذا المقال بتوضيح بعض تجاربكم مع كي قرحة الرحم وبعض النصائح للاستشفاء منها.

تجاربكم مع كي قرحة الرحم

حين الحديث عن تجاربكم مع كي قرحة الرحم فقد نشرتها العديد من السيدات عبر الانترنت. خاصة أن الكي هي طريقة قوية وفعالة في علاج قرحة عنق الرحم في ظل عدم فاعلية بعض العلاجات الأخرى.

تجاربكم مع كي قرحة الرحم
تجاربكم مع كي قرحة الرحم
  • تقول صاحبة التجربة لم أسمع بمصطلح قرحة عنق الرحم إلا بعد أن لاحظت أنني لا أحتمل المعاشرة الزوجية وأنزف بعدها كثيرًا بالإضافة إلى نزول الكثير من الإفرازات المهبلية سيئة الرائحة مني مما أصابني بالانزعاج وجعلني أخشى من نفور زوجي مني مما جعلني لجئت للطبيب الذي أخبرني بكوني مصابة بمرض قرحة الرحم، في البداية خشيت كثيرًا من إجراء هذه العملية ولكنني كنت قد جربت الكثير من العلاجات الدوائية والمنزلية ولم تؤت أكلها جميعًا مما جعلني أقوم بإجراء هذه العملية.
  • في البداية لم أشعر بأي ألم بعد إجراءها ولكن بعدها بعدة ساعات بدأت أشعر بآلام في الظهر والبطن جعلتني أتناول بعض المسكنات القوية لتخفيفها، في الحقيقة لقد كنت قلقة من النزيف المتقطع لكنه لم يستمر لأوقات طويلة وكان الطبيب قد حذرني من أنه سيحدث مما جعلني أتوقعه وأتماسك في مواجهته، في الحقيقة لم أكن أتوقع أن تعطي هذه العملية أي نتائج جيدة ولكن لدهشتي وجدت أنني قد تحسنت وتعافيت بسرعة شديدة، ولم تعاودني تلك المشكلة بعد هذا أبدًا فالحمد لله.
  • وتقول صاحبة هذه التجربة أنها استخدمت الكثير من الوسائل لكي تعالج مشكلة قرحة الرحم. لكن من دون جدوى مما جعلها تبحث عن طرق فعالة بشكل أكبر. وبالفعل عرفت أن علاج قرحة الرحم بالكي من أفضل العلاجات ولجأت إليها بالفعل. في ظل أنها من أنجح الطرق في الوقت الحالي للتخلص من هذه المشكلة الصحية. في البداية استشارة الطبيبة ولجأت إلى الخضوع لعملية الكي على عنق الرحم بعد وقت قصير. وهذه الخطوة لجأ إليها بعد استخدام العديد من العلاجات بالأعشاب والعلاجات المنزلية. لكنها لم تستجيب للقرحة في العلاج واستمر لديها الالتهاب المزمن مما جعلها تخضع إلى الكي لتتخلص من هذه المشكلة الصعبة.

قد يهمك :

سعر كي قرحة عنق الرحم

يبدأ الشعور بالألم الناتج عن قرحة الرحم أثناء الجماع أو بعده، إلى جانب خروج بعض الدماء والنزيف في أثناء الجماع، في حين لا تشعر بعض النساء بقرحة الرحم نهائيًا، كونها تكون في المراحل الأولى ولم يتم اختراق بطانة الرحم، ويختلف سعر عملية قرحة الرحم من دولة لأخرى، وقد جاءت تكلفة عملية كي قرحة الرحم على النحو الآتي :

  • قد بلغت تكلفة عملية كي قرحة الرحم في مصر: 2000 جنيه.
  • في حين بلغ تكلفة إجراء عملية الكي في السعودية: 300 إلى 500 ريال.

أفضل وقت لكي قرحة الرحم

أفضل وقت لكي قرحة الرحم
أفضل وقت لكي قرحة الرحم
  • يتم كي قرحة الرحم باستخدام غاز النيتروجين البارد تحت درجات حرارة باردة جدًا أو باستخدام الحرارة أحيانًا، وذلك للتخلص من الخلايا التي خرجت من قناة عنق الرحم إلى الخارج أو في حال الاشتباه بوجود خلايا على سطح عنق الرحم قد تتطور لتصبح سرطانية.
  • كون أن نسبة نجاح عملية كي عنق الرحم لا تصل إلى 100% فإنها لا تلغي ظهور سرطان في أي جزء من الرحم لم يتم استئصاله أو كيه ، لذا يجب المتابعة مع الطبيب، وإجراء الفحوصات بشكل دوري أهمها فحص مسحة عنق الرحم، وإجراء بعض الفحوصات الأخرى، مثل التصوير في حال أظهرت مسحة عنق الرحم نتائج غير طبيعية.

هل كي عنق الرحم يؤخر الحمل

هل كي عنق الرحم يؤخر الحمل
هل كي عنق الرحم يؤخر الحمل
  • القرحة يصاحبها وجود إفرازات مهبلية صديدية كريهة الرائحة، ويصاحب ذلك آلام بالظهر، فهل أنت تعانين من ذلك؟ وقبل علاج القرحة يجب في البداية أخذ عينة من خلايا عنق الرحم، وعينة من الإفرازات المهبلية، وتحليلها؛ لمعرفة سبب الإصابة، ففي الحالات البسيطة تستخدم المطهرات الموضعية التي تكون على شكل تحاميل مهبلية، وكريمات مهبلية، مع دش مهبلي.
  • أما في حالة القرحة الكبيرة فلابد من الكي؛ لذلك لا أستطيع القول أن الكي يلزم في حالتك، أو لا؟ إذا كان الإفراز المخاطي في عنق الرحم قبل التبويض كثيفاً وقليلاً بسبب الكي فإنه قد يعيق أو يمنع مرور الحيوان المنوي؛ مما يؤثر على عملية الإخصاب؛ مما يؤخر الإنجاب قليلاً حتى يعود عنق الرحم إلى طبيعته.

هل كي قرحة الرحم مؤلم

هل كي قرحة الرحم مؤلم
هل كي قرحة الرحم مؤلم

الإجابة عن سؤال هل كي قرحة الرحم مؤلم ؟ هي لا، بشكل عام كي قرحة الرحم لا تعد من الأمور التي تسبب الكثير من الألم للشخص القائم بها ، لكن من الممكن أن تتسبب فيما بعد في الشعور بالعديد من الآلام، لذلك ينصح الأطباء بمجموعة من الأمور التي تساعد على تخفيف الألم وعدم تواجده من الأساس، ومن خلال الفقرات التالية سوف نعرض لكم كل ما يخص قرحة الرحم.

ألم الظهر بعد كي قرحة الرحم

ألم الظهر بعد كي قرحة الرحم
ألم الظهر بعد كي قرحة الرحم

نجد أن هناك بعض الأعراض التي تظهر على المرأة بعد عملية كي قرحة الرحم ومنها ، الم اسفل البطن والم اسفل الظهر والكثير من الافرازات البنية والداكنة مع نزول الدم من المهبل. لذا عليها ألا تقلق فهي من الأعراض الطبيعية التي تأتي للمراة بعد كى قرحه الرحم.

نزول دم بعد كي قرحة عنق الرحم

يوجد نصائح بعد كي قرحة الرحم يجب الالتزام بها وذلك تجنبًا لحدوث المضاعفات، والتي تشمل الآتي :

نزول دم بعد كي قرحة عنق الرحم
نزول دم بعد كي قرحة عنق الرحم
  • تناول الأدوية المسكنة في حال الشعور بالألم بعد الكي ، يجب العلم بأن مثل هذه العملية قد يرافقها نزيف قد يستمر ما بين شهر إلى شهر ونصف، وهذا أمر طبيعي.
  • الحرص على استخدام فوط صحية والابتعاد عن السدادات القطنية حتى أن يحين موعد الدورة الشهرية، مع الحرص على تبديلها بشكل منتظم.
  • الابتعاد عن الجماع لمدة أسبوعين إلى ثلاثة بعد العملية، أو بعد أسبوع من انتهاء النزيف إن وجد.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا